الحياة والمجتمع

عادات وتقاليد كوريا

عادات وتقاليد كوريا الجنوبية في الأكل

إنَّ الطبق التقليدي الكوري هو الكيمتشي، ويتكون من الملفوف بشكل رئيسي بالإضافة إلى الخضروات والتوابل حيثُ يتم وضعها في جراة كبيرة مدفونة تحت الأرض، ثم تُصبح جاهزة لتناولها بعد مرور عدة أسابيع، ويُقدم الكيمتشي مع الأرز أو الحبوب المختلفة، ويتم تناوله باستخدام عيدان الطعام.

عادات وتقاليد كوريا الجنوبية بالانجليزي

Korean traditional dress carries the traditional customs, traditions and values ​​of Koren. It is also closely related to Korean religion, philosophy and family relations.

The traditional Korean dress is called Hanbok, traditional dress is not very different between Korean men and women, both of which are made of cotton, linen or fine silk for celebrations and events.

South Korean customs have different forms of dance, which give celebrations, festivals and special occasions a spirit of pleasure such as Kanggangsuwollae. In addition to some of the traditional games that give entertainment to its players such as Chajeon Nori.

The traditional Korean dish is kimchi, mainly made of cabbage, as well as vegetables and spices. It is placed in a large bowl buried underground and then ready to be eaten after several weeks later. The kimchi is served with rice or various grains and is eaten with chopsticks.

Korean culture is steeped in the customs and traditions of the ancient Confucian religion, where people are still influenced and employed because of its great importance in Korean doctrine.

Examples of this are religious rituals such as Gisa and Charya, and are considered religious rituals for the worship of grandparents and parents, where these rituals are performed when parents die.

In addition to Songmeo, which is one of the religious rituals practiced by the individual when visiting his homeland Korea to take care of the tomb of an ancestor, a tradition practiced by about half of the population of Korea and transmitted on television as an important national event.

عادات وتقاليد كوريا الشمالية

الملابس التقليدية

إنَّ اللباس التقليدي الكوري يحمل بين طياته العادات والتقاليد والقيم الأصيلة للكورين، كما يرتبط بشكل كبير في الديانة والفلسفة والعلاقات الأسرية الكورية، ويُدعى اللباس التقليدي الكوري باسم الهانبوك، وقد تأثرت الثقافة الكورية بلباس غربي آخر مختلف يتم التفريق بينهما في المجتمع الكوري بسهولة، ولا يختلف اللباس التقليدي كثيراً بين الرجال والنساء الكوريين حيثُ كلاهما مصنوع من القطن أو الكتان أو الحرير الناعم الخاص بالإحتفالات والمناسبات.

الرقص والألعاب

لا تخلو العادات الكورية الجنوبية من أشكال الرقص المختلفة التي تُضفي على الإحتفالات والمهرجانات والمناسبات الخاصة روحاً من المُتعة مثل رقصة (Kanggangsuwollae)، بالإضافة إلى بعض من الألعاب التقليدية التي تُضفي روح التسلية على لاعبيها مثل لعبة (Chajeon Nori)، كما تندرج لُعبة شد الحبل التي يُشارك فيها ما يُقارب مائة شخص في قائمة الألعاب التقليدية الكورية.

الطعام

إنَّ الطبق التقليدي الكوري هو الكيمتشي، ويتكون من الملفوف بشكل رئيسي بالإضافة إلى الخضروات والتوابل حيثُ يتم وضعها في جراة كبيرة مدفونة تحت الأرض، ثم تُصبح جاهزة لتناولها بعد مرور عدة أسابيع، ويُقدم الكيمتشي مع الأرز أو الحبوب المختلفة، ويتم تناوله باستخدام عيدان الطعام.

الشعائر الدينية

تتشبع الثقافة الكورية بالعادات والتقاليد المكتسبة من الديانة القديمة الكونفوشيوسية التي لازال السكان يتأثرون بها ويعملون فيها بسبب أهميتها العظيمة في العقيدة الكورية، ومن الأمثلة على ذلك بعض الشعائر والطقوس الدينية مثل جيسا وتشاريه، ويُعتبران من الطقوس الدينية لعبادة الأجداد والآباء، حيثُ يتم أداء هذه الشعائر عندما يتوفى الوالدين، بالإضافة إلى سونغميو وهي من الشعائر الدينية التي يُمارسها الفرد عند زيارته لوطنه كوريا وذلك للإهتمام بقبر أحد الأسلاف وهي من التقاليد التي يُمارسها حوالي نصف عدد سكان كوريا ومن أهميتها يُنقل بثها في التلفاز كحدث وطني مُهم.

عادات وتقاليد غريبة في كوريا الشمالية

الكيمتشي هو طبق مهم جداً على مائدة الشعب الكوري، وهوعبارة عن شرائح الملفوف مع صلصة الفلفل الحار جداً والليمون، ويعتبر حاراً جداً ولاذعاً، عادة ما يكون موجوداً على مائدة الشعب الكوري في كل وجبة، كما أنهم يستخدمونه في أطباق أخرى لا تعد ولا تحصى، فهو رمز للثقافة الكورية.

قلة من غير الكوريين تتحمل هذه التجربة، ولكن اذا استطعت تحملها فستكسب الاحترام الصادق من السكان المحليين في كوريا، وهي واحدة من أفضل تجارب الطعام التي عليك خوضها في كوريا الجنوبية.

إعادة تعبئة الماء والعصير دون سؤال الآخرين

إذا كنت مجتمعاً بأصدقائك الكوريين على العشاء ونفد العصير أو الماء من كوب أحدهم، فعند إعادة تعبئته يجب أن تسأل جميع من هم حول المائدة إذا كانوا يريدون أيضاً حتى لا يأخذوا عنك فكرة أنك لا تعير الآخرين اهتماماً.

خلع الأحذية قبل دخول المنزل

إذ كنت مدعواً إلى زيارة أحد أصدقائك الكوريين، فهناك أمر هام عليك أن تفعله قبل دخول منزلهم، وهو أن تخلع حذاءك عند الباب، فإذا لم تفعل ذلك فهذا دليل على عدم احترامك لهذا المنزل. والسبب الرئيس في ذلك هو أن علاقة الكوريين بالأرض جيدة جداً، فهم يجلسون فوقها ويفترشونها للنوم في كثير من الأحيان، ولا يمكن أن تجد أرضية غير نظيفة في المنازل الكورية.

ثقافة كوريا الجنوبية

لكلّ دولة أو شعبٍ من شعوب العالم إرثٌ ثقافيّ معنيّة بالمحافظةِ عليه، من عادات، وتقاليد، واحتفالات، وأعياد قوميّة، وديانة، ولغة، ولباس وغيرها، وسنتحدث في هذا المقال عن كوريا التي شهدت إقبالاً كبيراً في الآونة الأخيرة خصوصاً من دول شرق الأوسط؛ نتيجة انفتاح كوريا على الدّول الأخرى تعتبر كوريا الشّمالية الأكثر نشاطاً من جارتها الجنوبيّة، حيث تهتمّ الجنوبية بتسابقها العسكريّ، أما الشمالية فتولي اهتمامَها بالانخراط التّكنولوجي، فهي تحتضن أكبر مدينة مختصة بالإلكترونيات، ويعتبر الشّعب الكوري شعباً متحضراً وله ثقافته الخاصّة به، وسنتعرف على طبيعة الثّقافة الكورية التي تتميز بها الكوريّتان .

سلبيات كوريا الجنوبية

ليس كل ما تراه في كوريا جميل .. هناك سلبيات للعيش في كوريا الجنوبية

و لكن هذه السلبيات ليست أساسية بحيث لا تستطيع العيش في كوريا

و يمكن جدا أن تتغاضى عنها لأن إيجابيات المعيشة فيها تطغى بشكل كلي على السلبيات

1- الأكل:

معظم الاكلات الكورية محرمة لأننا مسلمين و ذلك لاستخدامهم لحم الخنزير في كل شيء

حتى الراميون او النودلز يكون من شوربة لحم الخنزير

لكن لا ننسى أن هناك مطاعم حلال في كوريا … ففي مدينة ايتوان معظم سكانها من المسلمين العرب

2- نظرة الناس اليك :

الكوريين شعب ينظر إلى الناس و يحلل الأمور كما يرى .. فمن الممكن أن تقع في مشاكل من خلال فهم الآخرين لك بشكل خاطئ .. لذلك فعليك بالابتعاد عن الشبهات

3- شرب الخمر :

يعتبر شرب الخمر من العادات الكورية السيئة .. أينما تذهب ستجد الخمر .. و من المعروف أن الخمر مضر بالصحة و يصدر روائح

و طبعا من محرمات الله ..

4- ديانة الكوريين :

الغالبية العظمى للديانة في كوريا “البوذية”

“الملحدين بالله”

و لكن .. لازال يتواجد بكوريا مسجد .. و أئمة .. و مسلمين .. لذا .. لا تخف.

لماذا الكوريين ليس لديهم لحية

يمتاز الكوريون بصغر ملامحهم ونعومة أجسادهم، إضافةً إلى بشرتهم البيضاء، ويُشبه الكوريون بعضهم البعض إلى حدٍ كبير؛ وذلك لأصولهم التي تعود إلى سُلالة القبائل المنغوليّة التي هاجرت إلى شبه الجزيرة من آسيا الوسطى في أوائل العهد المسيحيّ، وهناك اعتقاد بأنّ الكوريين يعودون إلى أب واحد وهو يافث أحد أولاد نوح.

 

 

 

السابق
ما هي نواقض الإسلام العشرة
التالي
ما هو صحيح الجامع

اترك تعليقاً