أمراض

علاج الانفلونزا بالاعشاب

علاج الانفلونزا بالاعشاب

علاج الانفلونزا بالاعشاب للاطفال

1: استخدام قطرات محلول الأنف وهى موجودة دائما فى الصيدليات ولا يوجد أى ضرر منها.

2:استخدام شفاط طبى لامتصاص المخاط من انف الطفل.

3:الاكثار من تناول السوائل الطبيعية الدافئة حيث إنها تعمل على علاج الزكام والتخلص من المخاط بطرق صحية.

4:يجب أن يلتزم الطفل بالراحة والهدوء وعدم بذل مجهود بدنى كبير.

5:تجنب التعرض لمهيجات مثل دخان السجائر والمواد الكيميائية.

وهناك العديد من السوائل والأعشاب التى تساعد على علاج الزكام ونزلات البرد والأنفلونزا أبرزها

1: الينسون، حيث انه يعمل على تعزيز صحة الجسم ومقاومة الفيروسات والعدوى.

علاج انفلونزا العظام بالاعشاب

:1: الزنجبيل
:2: الكركم
:3: القرفة
:4: الليمون
:: علاج البرد في الجسم بالأعشاب
:1: اليانسون
:2: البابونج

علاج الانفلونزا الشديدة بالاعشاب

علاج الإنفلونزا بالحبة السوداء تحتوي الحبة السوداء على قيمةٍ غذائيةٍ عالية وتساهم في علاج الجسم من العديد من الأمراض، كما أنها تسيطر على الفيروس الذي أدى إلى الإصابة بالإنفلونزا، وتُستخدم عن طريق تناول مطحون الحبة السوداء مع العسل. علاج الإنفلونزا بالقرفة نضع أعواد القرفة المقطعة إلى قطعٍ صغيرة في إناءٍ مضاف إليه ماء على النار، نترك المزيج حتى يغلي لمدة عشر دقائق بعدها نقوم برفعه عن النار ونتركه ليبرد قليلاً، ثم نضيف إليه ملعقة من العسل ونشربه دافئاً. علاج الإنفلونزا بالميرمية نضع في إناءٍ على النار كمية مناسبة من الماء بالإضافة إلى كمية من أوراق الميرمية، نضع المزيج على النار ونتركه حتى يغلي، بعدها نقوم برفعه عن النار وبعد أن يبرد قليلاً نشرب منه مقدار كوبين في اليوم. علاج الإنفلونزا بالزنجبيل نحضر ثمرة من الزنجبيل الطازج ونقوم ببرشه، نضع مبروش الزنجبيل في إناءٍ مضاف إليه ماء على النار ونتركه حتى يغلي، بعد ذلك نرفعه عن النار ونقوم بتصفيته ثم نضيف إليه ملعقة من العسل ونشربه بشكلٍ يومي حتى يتم الشفاء من الإنفلونزا.

علاج الانفلونزا بالادوية

1-دواء comtrex
يستخدم لعلاج نزلات البرد والإنفلونزا والحساسية وغيرها من مشكلات الجهاز التنفسي، ويساعد على وقف الرشح واحتقان الجيوب الأنفية، لكن لا ينصح باستعماله للأطفال تحت سن 6 سنوات، كما يراعى استشارة الطبيب المختص قبل تناول الأطفال تحت سن 12 عاما له.

2-دواء congestal
دواء فعال لعلاج أعراض البرد والإنفلونزا، وتخفيف الصداع والألم والرشح وتدميع العين وألم الحلق، وينصح باستخدام قرص واحد كل 4- 6 ساعات للمرضى فوق سن 12 عاما، ولا يمكن تناول أكثر من 6 أقراص في اليوم.

3-دواء 123
يتوافر هذا الدواء في الصيدليات لتخفيف أعراض الإجهاد وألم العضلات والحمى وألم الأذن والرشح وغيرها من المشكلات المصاحبة لنزلات البرد والإنفلونزا، ويراعى اتباع التعليمات الموجودة حول عدد الأقراص المستعملة يوميا تحت إشراف الطبيب.

4-دواء velosef
مضاد حيوي فعال للقضاء على نزلات البرد، لذا يجب عدم استعماله إلا في حالات البرد الشديد وبعد استشارة الطبيب أو الصيدلي، مع تناول قرص واحد فقط كل 8 ساعات.

5-دواء Tamiflu
يساعد هذا الدواء على التخلص من الإنفلونزا ونزلات البرد خلال يوم: يومين، كما يقي من الإصابة بنزلات البرد حال إصابة أحد أفراد الأسرة بها والخوف من انتقال العدوى للأخرين عند تناول قرص واحد منه يوميا لمدة 10 أيام وذلك بعد استشارة الطبيب،

6-دواء Xofluza
دواء مضاد للفيروسات، حيث يقضي على فيروس الإنفلونزا بأعراضه الحادة خلال 48 ساعة، ولا يستخدم لأي عدوى أخرى خاصة بالجهاز التنفسي أو غيرها من المشكلات الصحية.

7-دواء Flurest
يساعد هذا الدواء على التخلص من الحمى والرشح وتدميع العين وغيرها من الأعراض المصاحبة لنزلات البرد والإنفلونزا والحساسية، فضلا عن بعض الاستخدامات الأخرى مثل تخفيف ألم المفاصل وألم الأسنان، لكن يراعى استشارة الطبيب قبل تناوله لدى المرضى بمشكلات صحية أخرى.

8-دواء Flustat
يخفف هذا الدواء من الاحتقان والرشح وأعراض الإنفلونزا الأخرى، لكن ينصح باستشارة الطبيب قبل استخدامه في حال تناول أدوية لعلاج مشكلات صحية أخرى تجنبا لتفاعل الأدوية.

9-دواء RihnoCalm
يلعب هذا الدواء دورا في علاج نزلات البرد والإنفلونزا وحساسية الجهاز التنفسي، مع ضرورة استشارة الطبيب المختص للتأكد من تناوله بشكل لا يتعارض مع مشكلات أخرى واستعماله بفاعلية وأمان.

10-دواء cold control
يستخدم لعلاج نزلات البرد ومشكلات التنفس مثل التهاب الجيوب الأنفية والتهاب الشعب الهوائية، ولا ينصح باستعماله للأطفال أقل من 12 سنة، ويجب استشارة الطبيب أو الصيدلي حول تفاصيل استعماله بأمان وفاعلية.

علاج الانفلونزا في بدايتها

في بعض الحالات قد يصف الطبيب دواءً مضاداً للفيروسات، مثل أوسيلتاميفير (بالإنجليزية: Oseltamivir) أو زاناميفير (بالإنجليزية: Zanamivir)؛ إذ إنّ أخذ هذه الأدوية بعد ظهور الأعراض بوقتٍ قصير يعمل على تقصير فترة المرض بمقدار يوم أو نحو ذلك، ويساعد على منع حدوث مضاعفات خطيرة. ويعتمد علاج الإنفلونزا بشكلٍ رئيسيّ على اتباع التدابير الآتية:[٢] شرب الكثير من السوائل مثل الماء، والعصير، والحساء الدافئ لمنع الجفاف. أخذ قسطٍ كافٍ من الراحة، وذلك لأنّ الحصول على قسط وافرٍ من النوم يساعد الجهاز المناعي على مكافحة العدوى. استخدام مسكنات الألم التي تُصرف دون وصفة طبية، مثل أسيتامينوفين (بالإنجليزية: Acetaminophen) وآيبوبروفين (بالإنجليزية: Ibuprofen)، لتسكين الآلام المرتبطة بالإنفلونزا.

علاج الانفلونزا بالليمون

علاج الزكام بالليمون أسهل وأسرع العلاجات التي نفكر بها بمجرد اصابة أحدنا أو أحد أبنائنا بأعراض الزكام أو حتى البرد.

تستجيب أجسامنا بسهولة لأعراض الإنفلونزا، مما يسبب المعاناة لعدة أيام من أعراض متفاوتة من شخص لآخر تشمل البرد التعب والارهاق السعال والتهاب الحلق، والحمى.

علاج الزكام بالليمون من أقدم العلاجات الطبيعية للتغلب على الانفلونزا بطرق بديلة لتحفيز جسمك على مقاومة المرض و تقوية جهازك المناعي. منع تطور المرض بمحاربة الأجسام الغريبة المعتدية قبل التوجه للمسكنات والمضادات الحيوية في حين عدم استجابة الجسم للعلاجات الطبيعية.

يمكن علاج الزكام بالليمون وكذلك بعض المواد الغذائية الطبيعية الفعالة بخاصيتها المضادة للالتهابات مثل: العسل. القرفة. الجريب فروت. الجينسنغ السيبيري. عرق السوس. الزعتر البري وغيرها من علاجات طبيعية اخرى للبرد والزكام.

علاج الانفلونزا بالبصل

في عام 2002، صدرت مراجعة علمية تناولت فوائد البصل الصحية المختلفة، وأظهرت هذه المراجعة أن البصل يحتوي بالفعل على مركبات كبريتية قوية، ولكن لم تجد أي رابط بين وصفة البصل داخل الجوارب والشفاء من الزكام.

وتستطيع بوضوح ملاحظة أن معظم المقالات الموجودة على الإنترنت والتي توصي بهذه الوصفة الغريبة تفتقر إلى الأدلة العلمية!

وإذا كان مؤيدو هذه الطريقة يرجحون أنها تأتي من منطلق علمي اخر وهو علم المنعكسات (Reflexology)، فإن هذا العلم كذلك لا زال يفتقر إلى الأدلة العملية القطعية على نجاعته في علاج الأمراض.

مشروبات للتخلص من الانفلونزا

الشاي الأخضر: أوراقه غنية بالفيتامين( ج)، بالإضافة إلي أن احتوائها علي مضادات الأكسدة يجعل تناوله يوميا يقوي جهاز المناعة ويحول دون الإصابة بنزلات البرد أو الأنفلونزا.

الينسون: أكد تقرير نشرته مجلة ميديكل ريسرتشز الصينية أهمية اليانسون في الوقاية من أنفلونزا الطيور, إذ تضمنت المجلة إشارة إلي أن شرب اليانسون الفاتر يفوق في فاعليته تناول دواء تامي فلو الذي طورته إحدي شركات الأدوية لعلاج أنفلونزا الطيور.

الزنجبيل: تناولي كوب من شراب الزنجبيل يوميا المكون من ربع ملعقة صغيرة منه في كوب من الماء المغلي والمحلى بعسل النحل أو السكر يعمل على وقاية الجسم من نزلات البرد والانفلونزا.

القرفة: تفيد في علاج نزلات البرد والأنفلونزا وذلك بوضع ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة إلي كوب ماء مغلي مع إضافة ملعقتين من عسل النحل.

الشمر: تستعمل بذوره في معالجة أمراض الصدر والسعال وأزمات الربو والحساسية وتشنج القصبات الهوائية, وذلك بوضع ملعقتين صغيرتين من الشمر إلي كوب من الماء المغلي وتترك دقائق ثم تحلي بعسل النحل أو السكر.

النعناع: شراب أوراق النعناع يفيد في علاج السعال والربو ويسهل التنفس.

لا تنسي شرب الماء:
حيث أشار الأطباء إلى ضرورة شرب كميات كافية من الماء يوميا لا تقل عن 2 لتر يوميا شتاء و3 لتر يوميا صيفا، والاهتمام بممارسة الرياضة وأبسطها المشي لمدة نصف ساعة يوميا لتقوية الجهاز المناعي.

السابق
أين تقع النمسا
التالي
فوائد فصفص دوار الشمس

اترك تعليقاً