أجهزة

علامات تدل على ان فريون المكيف في المنزل قد انتهى

علامات تدل على ان فريون المكيف في المنزل قد انتهى

علامات تدل على ان فريون المكيف في المنزل قد انتهى
عدم التبريد
هذه هي العلامة الاولى التي تدل على ان الفريون في المكيف قد اصبح على وشك النفاذ ، فمثلا اذا كنت معتاد عل جعل المكيف يعمل على درجة 21 فلن تجد البرودة التي كنت تحصل عليها سابق و يمكنك التأكد من ذلك في حالة اذا قمت بخفض درجة الحرارة الى 16 درجة فلن تجد ان التبريد قد ذاد في الغرفة ستجد فقط الهواء يخرج بقوة من المكيف من دون تبريد حقيقي .

عدم وجود هواء حار من المروحة الخارجية
من احد الاعراض التي تدل على مدى اقتراب الفريون من النفاذ في المكيف هو التوجه الى الوحدة الخارجية للمكيف و التي تحتوي على المروحة الخارجية ، من المفترض ان تقوم هذه المروحة بطرد الهواء بشكل ساخن من خلالها و في حالة اذا خرج منها هواء بارد او ليس ساخن بالشكل الكافي فهذا يعني ان الفريون اصبح قليل .

انابيب الاسبلت
يتربط بالوحدة الخارجية انبوبتين احدهما للضغط المرتفع و هو الانبوب ذو الحجم الصغير و الاخرى للضغط المنخفض و هي الانبوب ذات الحجم الكبير ، نقوم بوضع اليد على الانبوب ذو الحجم الكبير و هو الراجع الى السبلت فاذا كان ساخن فهذا يعني ان المكيف يعمل بشكل جيد اما اذا كان بارد فهناك مشكلة بالفريون .

طريقة شحن فريون المكيف
اذا كنت تريد القيام بشحن الفريون الى مكيفك بنفسك دون الحاجه الى الاتصال بمركز الصيانة فيمكنك القيام بذلك ، و لكن عليك في البداية شراء بعض المعدات لاتمام هذا الامر ثم بعد ذلك نتبع خطوات اضافة الفريون الى المكيف ، الادوات المطلوبة هي :

عداد شحن الفريون
هذا العداد يمكنك اقتنائه بغرض اضافة الفريون الى المكيف المنزلي او الى مكيف السيارة فهو يعمل بنفس الطريقة في الحالتي و هو عبارة عن ثلاث انابيب بالاضافة الى عدادين من اجل توصيل الخط الضغط العالي و المنخفض ثم توصيل الفريون اليهم و القياس على المؤشرات المجودة في العدادات ، و تختلف اسعار هذا الجهاز على حسب النوعية و الكفائة .

انبوبة فريون
هذه الانبوبة يتوفر منها مختلف الانواع و الاحجام و عليك اختيار النوع الذي يتوافق مع المكيف الذي تمتلكه ، و لكن عليك ان تراعي بان هناك اسطوانات للفريون الاصلي و اخرى للفرون التجاري او المقلد .

خطوات شحن فريون للمكيف

– قم في البداية بالتاكد بأن محابس عدادات الضغط العالي و المنخفض في جهاز ” شحن الفريون ” مغلقة و ليست مفتوحة .
– قم بالتوجه الى الجزء الخارجي من المكيف ذو المروحة ثم بعد ذلك قم بفك البراغي الخاصة بخطوط الانابيب العالي و المنخفض في الجهاز .
– قم بتركيب الفريون في جهاز عداد شحن الفريون في الانبوب الوسطي و غالبا ما يكون اصفر اللون كما انه لا يحتوي على عداد قياس خاص به .
– بعد ذلك قم بتوصيل كل من الخط المنخفض و العالي من عداد شحن الفريون الى المكيف الخاص بك .
– قم بفتح عداد الضغط العالي على اقل درجة ثم تتدرج في الفتح لهذا العداد كي يبدأ الفريون في الدخول الى المكيف تدريجيا ، و من المفترض ان يكون ضغط الفريون داخل الانبوبة باعلى درجة هي 60 psi .

 

السابق
اسماء الشياطين ومهامهم
التالي
حل مشكلة تنقيط المكيف السبلت

اترك تعليقاً