أمراض العيون

عملية انحراف العين

عملية انحراف العين

عملية انحراف العين

 

نسبة نجاح عملية انحراف العين

أسلفت بناء على الدراسات والبحوث التي أجريت فإن نسبة نجاح مثل هذه العمليات بشكل عام تصل إلى 97٪، وهي نسبة عالية.

 

عملية انحراف العين للاطفال

بالإمكان علاج الحول غير الدائم عن طريق تغطية العينين بشكل متقطع. يؤدي هذا النوع من العلاج، أحياناً، لاختفاء الحول. عندما يكون الحول أكثر بروزا خلال النظر إلى شيء قريب، يكون بالإمكان علاجه بواسطة بعض التمارين المخصصة لزيادة قدرة العينين على التركيز. ومع ذلك، يكون العلاج الأكثر نجاعة، في معظم الحالات، هو العمليات الجراحية.

 

علاج انحراف العين بالليزر

يمكن علاج انحراف العين بالليزر وذلك لقدرته على تصحيح انحراف العين من خلال إعادة تشكيل القرنية عن طريق عمليات التقرّن الموضعي بالليزر (بالإنجليزية: Lasik) والتي تعمل على إزالة الأنسجة فقط من الطبقة الداخلية للقرنية، أو عمليات استئصال القرنية بالضوء أو الانكسار الضوئي، وهذة العملية تعمل على إزالة الأنسجة من الطبقات السطحية والداخلية للقرنية. ويمكن أن تكون جراحة العيون بالليزر حلاً دائمًا فعالًا لانحراف العين، خاصةً للمرضى الذين لا يريدون ارتداء النظارات أو العدسات اللاصقة.

 

مضاعفات انحراف النظر

عملية انحراف النظر أو الحول، شأنها شأن كافة العمليات الجراحية الأخرى، لها مخاطر ومضاعفات،ولعل فقدان البصر بشكل نهائي من مخاطر هذه الجراحة النادرة الحدوث. فضلا عن وجود بعض المخاطر والأعراض الأخرى، نذكر منها : الإصابة بعدوى، وهو أمر نادر الحدوث. الإصابة بالتهابات في العين.

 

درجات انحراف النظر

يقوم الأطباء بتقسيم درجات انحراف النظر إلى عدة درجات باستخدام وحدات تسمى الديوبتر، وتشمل هذه الوحدات على أرقام من 0.6 إلى 4، فإذا كان الشخص لديه رقم أقل من 0.6 على مقياس الديوبتر للإنحراف، فأنه لا يعاني من أي مشاكل في العين وتعتبر عينيه من النوع الطبيعي، أما إذا كان الشخص يعاني من انحراف بنسبة 0.6 إلى 2 ديوبتر فإنّه يعاني من الإنحراف بدرجةٍ صغيرة، أما إذا كان الشخص يعاني من الإنحراف بدرجة 2 إلى 4 على مقياس الديوبتر للإنحراف الذي يستخدمه الأطباء فإنه يعاني من انحرافٍ شديدٍ في النظر والذي يتطلّب العلاج بشكلٍ سريع، ويتبّع الأطباء العديد من طرق العلاج لحل هذه المشكلة ويعتمد نوع العلاج المتبّع في هذه الحالات على شدّة الإنحراف الحاصل في العين.

أسباب انحراف العين المفاجئ

السبب الرئيسي في انحراف النظر غير معروف حتى الآن ولكن يوجد 6 عضلات خارجية لكل عين تتحكم في حركتها في كل الاتجاهات وأي خلل يصيب إحدى هذه العضلات ينتج عنه انحراف للنظر. وقد يحدث انحراف النظر بسبب بعض الحالات مثل : حالات الأطفال المنغوليين. حالات استسقاء الرأس والشلل وأورام المخ.

 

علاج انحراف العين بالاعشاب

  • 1- الحرشف البري Milk Thistle. …
  • 2- عشبة جينكة بيلوبا Ginko Biloba. …
  • 3- الشمر Fennel. …
  • 4- الزعفران Saffron. …
  • 5- العنبية Bilberry. …
  • 6- الشاي الأخضر Green Tea. …
  • 7- الكركم Turmeric. …
  • 8- مستخلص بذور العنب Grape seed Extract.
السابق
علاج الحموضة في المنزل
التالي
فوائد الثوم مع العسل

اترك تعليقاً