العناية بالبشرة

فوائد الأفوكادو للبشرة

فوائد الأفوكادو للبشرة الجافة

بالتأكيد ماسكات (أقنعة) الافوكادو اكتسبت شهرتها من مدى نجاح فعاليتها للبشرة، وبشكل خاص البشرة الجافة، فالاحماض الدهنية التي يحويها الافوكادو تساعد في ترطيب البشرة واعطائها النضارة، فعند استخدام  مهروس الافوكادو وتطبيقه على البشرة، يعمل على ترك البشرة رطبة ناعمة ونضرة، كما ويعمل عمل الواقي من الشمس في حماية البشرة ووقايتها من الاشعة الفوق بنفسجية.

كما وتعمل الاحماض الدهنية الاحادية الغير مشبعة التي يحويها الافوكادو مثل حمض الاوليك، على الحفاظ على رطوبة الجلد وليونته، كما وتعمل الاوميغا 9 على تعزيز تجديد خلايا الجلد التالفة وتقليل تهيجها.

فوائد الأفوكادو للبشرة المختلطة

يساعد الافوكادو في مكافحة التجاعيد وعلامات التقدم بالسن، نتيجة محتواه العالي من مضادات الاكسدة القوية مثل البيتا كاروتين، فيتامين E، فيتامين C، التي تعمل على تحييد الجذور الحرة ومكافحتها. وقد تزيد فعاليته عند دمجه مع زبدة الكاكاو، فهو يساعد في تخفيف البقع والندبات، ويساعد في توحيد لون البشرة، كما وان محتواه من فيتامين C كمضاد أكسدة مهم لحماية الخلايا، وجزء اساسي في عملية بناء الكولاجين وتكوينه في الجسم، كل هذا يجعل للافوكادو دور كبير في الحفاظ على البشرة وتحسينها.

الكاروتينات التي يحويها الافوكادو مثل: الفا- كاروتين، وبيتا- كاروتين واللوتين والزياكسانثين، تساعد في حماية البشرة من الجذور الحرة التي قد تؤدي الى حدوث التجاعيد.

فوائد الأفوكادو لحب الشباب

قناع الأفوكادو والعسل لعلاج حب الشباب:

يساعد الأفوكادو على التحكم في الزيت الزائد الذي ينتجه الجلد وبالتالي يمنع ظهور حب الشباب أما العسل فيحتوي على خصائص مضادة للجراثيم تمنع نمو البكتيريا المسببة لحب الشباب.

المكونات: حبة أفوكادو – ملعقة عسل.

طريقة التحضير:

يمزج الأفوكادو والعسل في وعاء وتخلط المكونات جيداً معاً، وبعدها يفرد الخليط على الوجه والرقبة ويترك لمدة 20 دقيقة ثم يشطف جيداً بالماء الفاتر.

ماسك الأفوكادو للوجه الجاف

تقدم لنا رولا في هذا الفيديو طريقة تحضير قناع منزلي سهل التحضير وهو يتكون من نصف حبة افوكادو، ملعقتين من اللبن الزبادي، ملعقة من زيت الزيتون، وملعقة من العسل.

للافوكادو فوائد عديدة للبشرة فهو غني بالاسيد والفيتامينات المفيدة للبشرة والتي تمنحها اشراق ولمعان لا مثيل لهما ولديه القدرة على التفاعل مع زيت الزيتون لختم التشققات الموجودة بين خلايا الجلد.

اما اللبن والعسل فيساهمان في ترطيب البشرة ومنحها اللمعان والاشراق ايضاً. اهرسي الافوكادو ومن ثم اخلطيه مع المكونات الى ان اتحصلي على مزيج متماسك وجربي الخلطة على يدك قبل تطبيقها على وجهك للتأكد من عدم تحسسك تجاه الافوكادو والعسل واللبن الزبادي وزيت الزيتون.

عند تأكدك من عدم التحسس تجاه العسل والافوكادو قومي بمد الماسك على بشرة وجهك وحول عينيك ويمكنك تطبيقه على شفاهك ورقبتك ايضاً واتركيه لمدة 20 الى 30 دقيقة ويمكنك تطبيق هذا الماسك مرتين الى 3 مرات في الاسبوع وستلاحظين النتائج المذهلة في اسرع وقت.

ماسك الأفوكادو لتفتيح البشرة

إليك هذه الخلطة الفعالة في تنظيف الوجه ومنحه نضارة وإشراق. ماسك قوي يرتكز على فاكهة الافوكادوالمشهورة بفوائدها الكثيرة في تغذية البشرة. لتحضير هذه الخلطة انت بحاجة إلى الافوكادو، والعسل والليمون اي انها خلطة طبيعية خالية من المواد المصنعة.

الافوكادو غني بالفيتامينات المرطبة ومضادات الأكسدة التي تمنحك بشرة ناعمة، أمّا العسل فهو مرطب ومبيّض، إضافة إلى احتوائه على خواص مضادة للبكتيريا لحماية بشرتك. الليمون مبيّض يحتوي على الأسيد سيتريك الفعّال في تفتيح البشرة.

ماسك الأفوكادو للبشرة المختلطة

قناع الافوكادو مع العسل والحليب :

  • اعمل على تقشير حبة الأفوكادو وازالة بذرتها، ومن ثم قم بهرس نصف الحبة.
  • قم باضافة العسل والحليب أو لبن الزبادي الى مهروس الافوكادو.
  • بعد غسل الوجه جيدا قم بتطبيق الخليط على الوجه.
  • اترك القناع من 30 الى 60 دقيقة على الوجه.
  • اغسل وجهك وجففه واستمتع بالنتيجة!

تجربتي مع الافوكادو للبشرة

تمتلك ثمرة الأفوكادو خصائص جمالية وعلاجية للبشرة لاحتوائها على العديد من المصادر الغذائية الضرورية كالمعادن والفيتامينات، والمواد المضادة للأكسدة.

كما يحتوي الأفوكادو على فيتامينات C و E اللذين يغذيان البشرة من الداخل، كما يحمي اللوتين والزياكسانثين البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية الضارة ويمنعان علامات الشيخوخة التي تسببها.

ومن أبرز فوائد الأفوكادو للبشرة:

  • يرطب البشرة.
  • ينظف الجلد.
  • يعالج حب الشباب.
  • يؤخر الشيخوخة.
  • يضيء ويفتح الجلد.
السابق
طرق للحصول على بشرة بيضاء
التالي
ما هو لون البراز الطبيعى

اترك تعليقاً