صحة عامة

فوائد الإنتظام في قص أطراف الشعر

هل قص أطراف الشعر يطوله

تحرص بعض الفتيات على قص أطراف الشعر بصفة دورية اعتقادًا منهن أنه يساعد على إطالة الشعر ويزيد نموه، فما صحة هذا الاعتقاد، وكيف يمكن إطالة الشعر، وما فوائد قص الأطراف؟

أكدت الدكتورة إيمان سند، أستاذ ورئيس قسم الأمراض الجلدية بكلية طب جامعة بنها، أن قص أطراف الشعر لا يساعد على نموه إطلاقًا، موضحة أن الجذور هي المسئولة عن طول الشعر وليست الأطراف.

قص أطراف الشعر يوم 16

للصبايا يلي عم يسإلوني عن ايام القص في كل شهر لتحسين منظر وصحة الشعر
صبايا الفايدة بالايام القمريه بالشهر الهجري يعني ايام الصيام_البيض و ايام كتمال_القمر يعني بص يصير بدر بيوم 15 وقالوا الفايدة الاكبر باليومين بعد الاكتمال يوم 16 و17
الفكرة كلها انه بالايام هاي تتبدل الهرمونات بالجسم وبتغير الدم حسب الدراسات والابحاث للموضوع حتي الصيام فيها فيو فوائد لصحة الجسم وتجديد الخلايا
واليوم الهجري بعد المغرب ينتهي يعني بعد الليل مابتقصي وبتختاري يوم واحد وبتكرريه من كل شهر مش كل يوم من ايام البيض تقصي واكتمال القمر تقصي
اختاري يوم من كل شهر وقصي الاطراف وبس ولاحظي الفرق .

كم مرة يجب قص أطراف الشعر

عدد مرات قص أطراف الشعر من أكثر النقاط محل الخلاف بين مصففي الشعر، فالبعض ينصح بضرورة قص أطراف الشعر مرة كل أربعة إلى ستة أسابيع، في حين يؤكد البعض أن قص الأطراف مرتين فقط في العام يكفي تماما

أما بالنسبة لأصحاب الشعر المجعد، فينصحهم الخبراء بقص أطراف الشعر كل شهرين، تجنبا لتقصف الأطراف ومن أجل الاحتفاظ بمظهر جيد للشعر. تسريحة الشعر تلعب دورا أيضا في تحديد عدد مرات قص الأطراف، فالنساء اللاتي يقررن اعتماد قصة الشعر المدرجة، فعليهن زيارة مصفف الشعر مرة كل ستة أسابيع من أجل الحفاظ على شكل تسريحة الشعر.

صاحبات غرة الشعر عليهن أيضا قصها مرة كل أسبوعين بحد أقصى. الشعر التالف نتيجة لكثرة استخدام المجفف الساخن أوالإكثار من الصبغات، يحتاج لعناية خاصة إذ يجب قص أطرافه كل أربعة أسابيع تجنبا للمزيد من التلف.

ولتسهيل الأمور على من لا يرغب في الالتزام بموعد معين لزيارة مصفف الشعر، هناك بعض العلامات التي رصدها موقع “غالا” الألماني، والتي تدل على ضرورة قص الشعر ومن بينها، ظهور تقصف الأطراف أو جفافها وتغيير شكل تسريحة الشعر وتكسر الأطراف. المعروف أن الشعر ينمو بمعدل 1.5.

فوائد قص الشعر للاطفال

قص الشعر يساعد الطفل على حرية الحركة، ويسهل الرؤية، حيث إن الشعر الطويل يؤثر على بصر الطفل، إذ إن الأطفال يركزون نظرهم على الأشياء من حولهم، فإذا كان شعرهم طويلاً فإن ذلك سيؤثر على رؤيتهم. سهولة التعامل مع الطفل وبخاصة أثناء إطعامه حيث إنّ الشعر الطويل يمكن أن يصل إلى الطعام بسهولة.

فوائد قص الشعر للرجال

  1. يسهّل تسريحه؛ حيث إنّ قص الشعر بشكل منتظم يزيل تجعيدات الشعر والأطراف المقصفة.
  2. يحفّز نمو الشعر من جديد، أي إنّ قص الشعر يساعد على نموه بوقت أسرع، ويُعطيه الصحّة. يمنع تقصّف الشعر وأطرافه، لذلك قصه بشكل منتظم يقوّيه من الجذور ويمنع تلفه.
  3. يقي من تساقط الشعر؛ إذ يجب قص الشعر بانتظام حتى نتخلّص من هذه المشكلة.
  4. يغذي الشعر ويعطيه الحيوية والقوة.
  5. يزيد من كثافة الشعر.

متى يطول الشعر بعد القص

متى يطول الشعر بعد قصه ينمو الشعر حوالي1.27 سنتميتر في الشهر، إلا أنه يحتاج إلى شهور أو حتى سنوات بعد قصه حتى ينمو ويطول من جديد، وذلك يتوقف على مجموعة من العوامل التي تساعد على تعزيز نموه، وزيادة طوله، كالمحافظة على صحة الشعر، وإتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، وتجنب الممارسات التي تضره، وقص أطرافه بانتظام.

هل يجوز قص الشعر ليلا

لا مانع من  قص شعر المرأه إذا كان يضايقها فى التمشيط او للتداوى وخلافة والدليل ان زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم فعلهنّ لذلك، فقد قالت السيدة عائشة رضي الله عنها: (وكان أزواجُ النبيِّ -صلى الله عليه وسلم- يَأخذْنَ مِن رؤوسِهنَّ؛ حتّى تكونَ كالوَفْرَةِ )  ولا مانع ايضا من قص الشعر فى الليل.

قص الشعر مع اكتمال القمر

وتقول د سها عيد، خبيره علم طاقة المكان، لزيادة نمو الشعر طولًا وكثافة يجب قص أطراف الشعر ثلاثة أشهر، في أحد الأيام القمرية (13 -14- 15) من الشهر الهجري، أي عند اكتمال القمر بدرا في السماء وهي نفس أوقات صيام الثلاثة الأيام البيض.

السابق
كيفية عمل شموع الزينة
التالي
الإسعافات الأولية لحالات الحوادث المرورية

اترك تعليقاً