صحة عامة

فوائد الارجنين للجنس

فوائد الارجنين للجنس

بعد الكثير من الدراسات التي تمت على الأرجنين تم التوصل إلى أن تلك المكملات الغذائية من شأنها رفع القدرة الجنسية عند الرجال والسيدات على حد سواء، فيوجد به العديد من الفوائد التي تخص الجنس على وجه التحديد وقد أشارت تلك الدراسات على أن الأرجنين لديه القدرة الكبيرة على التخلص من مشكلة ضعف الانتصاب وقد نجد أن الأرجنين اليوم المتوفر مضاف إليه أنواع عديد من الأعشاب والمكملات الغذائية بهدف زيادة القدرة الجنسية، وعن الفوائد التي توجد في الأرجنين والتي تخص الجنس ما يلي :

  • لدى الأرجنين القدرة الكبيرة على تحسين الانتصاب وزيادة قوته عند الكثير من الرجال، دائما ما ينصح الأطباء بعدم تناول تلك المكملات الغذائية التي تحتوي على الآرجنين مع حبوب الفياجرا نظرا لتأثير كل منهم على ضغط الدم وانخفاضه ومن ثم التعرض إلى المشاكل الصحية.
  • أفادت الدراسات أن تناول 5 جرامات يوميا من الأرجنين يزيد من القوة الجنسية عند الرجال ويقلل من مشكلة الضعف الجنسي عند الشباب وكبار العمر أيضا.
  •  يساهم الأرجنين في زيادة عدد الحيوانات المنوية عند الرجال ومن ثم زيادة فرصة حدوث حمل.
  • كما تعد تلك المكملات الغذائية هي الأخرى مفيدة للسيدات فهو منشط جنسي للسيدات.

الأرجنين الطبيعي

الحمص
تُعدّ البروتينات النباتية؛ مثل الحمص مصدراً جيداً للأرجنين، وخاصةً للأشخاص الذين لا يتناولون اللحوم؛ حيث يحتوي الكوب الواحد من الحمص المطبوخ على 1.3 غرام من الأرجنين، و14.5 غراماً من البروتين، و12.5 غراماً من الألياف الغذائية.

بذور اليقطين والقرع
تحتوي بذور اليقطين والقرع على أعلى تراكيزٍ من الحمض الأميني الأرجنين مقارنةً بباقي المصادر الغذائيّة؛ حيث يوفّر الكوب الواحد من بذور القرع الطازجة أو المجففة 6.905 غرامات من الأرجنين، كما تُعدّ بذور اليقطين مصدراً غنيّاً بالحديد، والزنك، والمعادن الأخرى، ولذلك يُنصح بإضافتها إلى السلطات أو تناولها مع وجبةٍ خفيفة.

فول الصويا
يحتوي الكوب الواحد من فول الصويا المحمّص على 5.865 غرامات من الأرجنين، كما أنّه يُعدّ مصدراً غنيّاً بالبوتاسيوم، والمغنيسيوم، وغيرها من المعادن، ممّا يجعل هذه الحبوب بديلاً جيداً للحوم، والتي يمكن تناولها كوجبةٍ خفيفةٍ صحيّة.

الفول السوداني
يحتوي الكوب الواحد من الفول السوداني على 4.6 غرامات من الأرجنين، وعلى الرغم من ذلك فإنّه لا يُنصح بتناول كوبٍ كاملٍ في دفعةٍ واحدة؛ وذلك لأنّه غنيٌّ بالدهون؛ حيث يُفضّل توزيع هذه الكمية على مدار الأسبوع، كما يحتوي الفول السوداني على كميةٍ عاليةٍ من البروتين، إضافةً إلى أنّه يُعدّ مصدراً جيداً للفيتامينات؛ مثل: فيتامين ب3، والفولات، والنياسين.

الأعشاب والطحالب البحرية
تُعدّ الأعشاب والطحالب البحرية غذاءً صحيّاً شهيراً يوفّر كميةٍ عاليةٍ من الأرجنين؛ حيث يحتوي الكوب الواحد من الأعشاب البحرية المجفّفة على 4.645 غرامات من الأرجنين، ويُنصح أيّ شخصٍ يحتاج إلى زيادة تناول الأرجنين بإضافة الأعشاب البحرية إلى النظام الغذائي، وتُعدّ طحالب سبيرولينا (بالإنجليزيّة: Spirulina) من الأعشاب والطحالب البحرية التي غالباً ما تُضاف إلى العصائر؛ حيث يحتوي الكوب الواحد منها على 4.6 غراماتٍ من الأرجنين مع كمياتٍ عاليةٍ من الكالسيوم، والبوتاسيوم، والحديد، والنياسين.

الأرجنين وهرمون النمو

أما عن المركب الغذائي ارجنينين، فهو من الأحماض الأمينية اللازمة للجسم، وهذا الحمض الأميني لا يستطيع الجسم أن يركبه، ولذا نحصل عليه من الغذاء، وهو موجود في الجبنة والحليب والزبادي واللحوم الحمراء والدجاج وسمك السلمون والمكسرات والبقوليات.

وقد وجد في إحدى الدراسات أن تناول 9000 ملغ منه ( الحبة التي ذكرتها تحتوى على 1000 ملغ) يمكن أن تزيد من إفراز هرمون النمو إلا أنه في دراسة أخرى لم تحصل هذه الزيادة في هرمون النمو، وكثيرا ما يتم الترويج لهذه المركبات، ويتم بيع الكثير منها؛ لأنها لا تخضع للرقابة الدوائية.

طريقة استخدام الارجنين

يُنصح بتناوله بجرعة من الأرجنين بمقدار 3-6 غ وقبل ممارسة التمارين الرياضية بحيث يتم توزيع الجرعة 3 مرات في اليوم ويجب ألا تتجاوز جرعته 15-18 غ في اليوم وإلا تسبب بآثار جانبية خطيرة.

من أشكال الأرجنين التجارية، عبوات تحتوي كبسولات الأرجنين بعيار 500 ملغ أو 1000 ملغ بالإضافة لتواجد عبوات يكون فيها على شكل مساحيق.

كما يمكن تناوله من قبل مرضى السكري حيث يحسن الوظائف القلبية لديهم، وإن جرعة 9 غ في اليوم تزيد من حساسية الأنسولين لديهم وتعزز عمله.

وبالنسبة للمدخنين فإن تناوله بجرعة 7 غ في اليوم يحسن عمل الأوعية الدموية لديهم ويشجعهم على ترك التدخين.

الارجنين في الصيدليات

كبسولات الارجنين فى مصر فى الصيدليات تتواجد فى اسماء الادوية التالية :

كبسولات ENERZAD اينرزاد

سعر الارجنين في الصيدليات
اشهر دواء للارجنين فى صيدليات مصر هو اينرزاد كبسول وتباع بسعر 42 جنيه 30 كبسولة .

السابق
معلومات عن كريم باندرمال – Pandermal
التالي
فوائد زيت جنين القمح

اترك تعليقاً