صحة عامة

فوائد الأناناس

فوائد الأناناس للمرأة

1- يحتوي الأناناس على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد في منع الجذور الحرة المسببة للسرطان خاصة سرطان الجلد.

2- يحتوي الأناناس على نسبة عالية من الفيتامينات التي تحفز بناء الكولاجين بالبشرة فيقلل من التجاعيد وعلامات التقدم في السن.

3- تساعد الأناناس على زيادة نضارة البشرة وتقليل الهالات السوداء.

4- يعد الأناناس من أفضل الفواكه المحفز على التبويض والمساعدة في حدوث الحمل.

5- يساعد الأناناس على التخلص من البكتيريا والفطريات المسببة للرائحة السيئة بالمهبل و زيادة الرغبة الجنسية.

فوائد الأناناس للبشرة

تعد الأناناس فاكهة غنية بالفيتامين سي الذي يحفّز عملية إنتاج الكولاجين ما يشد البشرة ويمنع ظهور التجاعيد فيها، كما أنه يحتوي على كمية كبيرة من الفيتامين ك الذي يحفّز بدوره الدورة الدموية ويسهل وصول الأوكسيجين إلى الأنسجة.

فوائد الأناناس للرجل

يعتبر الاناناس بديلا للمنشطات الجنسية حيث أنه يعمل على علاج المشاكل الجنسية المتعلقة بالرجال، ويساهم أيضا في تنشيط الرغبة الجنسية عند الرجال، كما أنه يعمل على تحسين الأداء الجنسي لديهم وتحسين كفائته و يحتوي الأناناس على مضادات الأكسدة التي تساهم في زيادة الخصوبة عند كلا الجنسين.

فوائد الأناناس للتنحيف

يساعد الأناناس في التخسيس وحرق الدهون لأنه يحتوى الأناناس على الألياف الطبيعية التي تساعد على الشعور بالشبع بشكل سريع، كما يحتوي على أفضل الفيتامينات والمعادن، كما أنه يخلو من السعرات الحرارية والدهون، وهذا يعمل على إنقاص الوزن.

فوائد الأناناس للحمل

يُعدُّ تناول الأناناس باعتدال خياراً صحيّاً خلال فترة الحمل، ويعتِقدُ أنّه يجب تجنب تناوله لأنّه قد يُسبب الإجهاض، لكن لا يوجد دليل علمي يؤكد خطورة تناوله على الحامل، ولكن يجدر التنبيه إلى أنّ تناول كميّاتٍ كبيرةٍ من الأناناس قد يحفز حدوث المخاض، وذلك لاحتوائه على البروميلين، والذي يُعتقد أنّه يُساعد على توسع عنق الرّحم.

فوائد الأناناس للمبايض

يحتوي الأناناس على نسبة عالية من الفيتامينات والأحماض الدهنية والمعادن، والتي من شأنها أن تحمي جسم الأم وتغذيه وتمنحه الطاقة والحيوية.

فوائد الأناناس للشعر

إن تناول الأناناس بشكل يومي يمنع ويخفف من حالات الإلتهابات التي تؤثر على فروة الرأس والحكة وذلك لأنه يحتوي على أنزيمات تقوّي بصيلات الشعر وتزيد من كثافة الشعر وسماكته وتعمل على تغذيته.

 

السابق
طريقة عمل الجريش باللحم
التالي
طريقة عمل الهريس الاماراتي

اترك تعليقاً