فواكه

فوائد البابايا للجسم

فوائد البابايا للرحم

إن تناول البابايا مفيد جدا للرحم لانه يحتوي على عناصر غذائية تقوم بالحد من تسرب الدم في الرحم وبالتالي تخفيض الالم الذي تشعر به المراة عندما تتعرض للدور الشهرية، كل مراة لديها موعد محدد تاتي فيه الدورة الشهرية والتي تخسر من خلالها الكثير من الدماء لذلك فانه من المهم ان تهتم المراة باكل الاطعمة التي تعمل على زيادة قوة الدم وتمده العناصر الغذائية من اجل ان يتمكن من تجديد وصناعة الدم، وتعد فاكهة البابايا من الاغذية المناسبة لهذه الحالة لانه يحتوي على عناصر غذائية تدخل في تكون الدماء، ولذلك فان فوائد البابايا للرحم كبيرة جدا فهي تعمل على تخفيض الام الرحم وفي نفس الوقت تمد الجسم بالعناصر الغذائية اللازمة من اجل تعويض خسارة الدم التي تحدث شهريا.

فوائد البابايا للحامل

توفر الناضجة منها ذات لون القشرة الأصفر العديد من الفوائد للمرأة الحامل حيث تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن المفيدة للمرأة والجنين مثل حمض الفوليك والمغنيسيوم وفيتامينات A وB وC، كما أنها تحتوي على الألياف ومضادات الأكسدة. ان البابايا يمكنها تخفيض نسبة الكولسترول الضار في الدم وهذا مهم لصحة الانسان بشكل عام، وايضا مهم من اجل الجنين الذي يحتاج الى جسم قوي وصحي من اجل ان يتمكن من النمو بشكل صحيح بدون ان يعرض الى اي امراض او مشاكل صحية قد تكون بسبب سوء التغذية والتي عادة ما يعتمد عليها في الاطعمة الصناعية والمشروبات الغازية الضارة التي يجب الابتعاد عنها.

فوائد البابايا للقولون

تحتوي البابايا على الألياف القابلة للذوبان (بالإنجليزية: Soluble fibers)، وهي أليافٌ مهمّة لصحة الأمعاء، إذ إنّها تُغذي بكتيريا البروبيوتيك (بالإنجليزيّة: Probiotics) التي قد تُخفّف من أعراض القولون العصبي (بالإنجليزية: Irritable bowel syndrome)، ولذلك فإنّ تناولها مع البروبيوتيك يساعد على تعزيز الوظائف الحيوية للبكتيريا، وإنتاج أحماض دهنيةٍ قصيرة السلسلة تُسهّل حركة الأمعاء، ومن الأطعمة الأخرى التي تحتوي على الألياف القابلة للذوبان: الشوفان، واليقطين، ونخالة الشوفان، والبطاطا الحلوة، وتجدر الإشارة إلى أنّه يُفضّل البدء بتناول كمياتٍ معتدلةٍ من الألياف القابلة للذوبان، ثمّ زيادة هذه الكميات تدريجياً

فوائد البابايا للقلب

تعمل البابايا على مكافحة أمراض القلب حيث يعمل البوتاسيوم الموجود بنسب جيدة في ثمرة البابايا على تحسين صحة القلب، ومكافحة أمراضه، بالإضافة إلى أن الثمرة الاستوائية تحتوي على مادة الليكوبين التي تمنع أكسدة الكوليسترول المفيد وتحافظ على القلب.

فوائد البابايا لمرضى السكر

توفر ثمرة البابايا صغيرة الحجم حوالي 3 غراماتٍ من الألياف الغذائية، أي ما يعادل 17 غرامًا من الكربوهيدرات، إذ أشادت بعض الدراسات بشأن فوائد فاكهة البابايا للسكري، إذ إنّ الاستهلاك العالي للألياف الغذائية من قبل هؤلاء المصابين بالنوع الأول من مرض السكري يؤدي إلى انخفاض مستوى جلوكوز الدم ضمن المستويات الطبيعية المقبولة، كما أسفرت نتائج تلك الدراسات أن استهلاك ثمرة البابايا من قبل المصابين بالنوع الثاني من مرض السكري كذلك يؤدي إلى تحسن مستويات سكر الدم، ودهون الدم، ومستويات الإنسولين، كما تجدر الإشارة إلى نتائج عدد من الدراسات المبكرة التي تناولت فوائد فاكهة البابايا للسكري، إنّ استهلاك تلك الفاكهة لمدة شهرين متتالين من قبل مرضى السكري بشكل عام من شأنه أن يخفّض من مستويات سكر الدم بشكلٍ فعال، وبناءً على دراسةٍ نُشرت من قبل مجلة الطفرة العلمية تناولت فوائد فاكهة البابايا للسكري، أن استخدام خمائر البابايا يعمل على محاربة عوامل الأكسدة الضارة وتقليل خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري.

فوائد البابايا الخضراء

-شفاء الأمراض الجلدية:البابايا مفيدة جدا ضد حب الشباب، والبثور، والالتهابات الجلدية الأخرى. البابايا تفتح المسامات أيضا. كما تستخدم البابايا في معظم ماسكات الوجه. وتملك البابايا الطازجة القدرة على اذابة الخلايا الميتة الامر الذي يمنحك بشرة متوهجة تماما.
-علاج آلام الطمث:من الفوائد الغذائية للبابايا ايضا قدرتها على علاج مشاكل الدورة الشهرية. حيث تستعمل أوراق البابايا كعلاج لآلام الطمث. ويمكنك شرب مشروب من ورق البابايا والتمر الهندي والملح لعلاج اوجاع دورة الحيض.
-ضبط حركات الأمعاء:تمتلك البابايا وبذورها خصائص مضادة للأميبا والطفيليات التي تسيطر على حركة الأمعاء. كما أنها تشفي الأمراض مثل عسر الهضم، والإمساك، والجزر الحامضي، وحرقة المعدة، ومتلازمة القولون العصبي، وقرحة المعدة، ومشاكل في المعدة أيضا .
-الوقاية من أمراض القلب:تسيطر البابايا على تدفق الدم في الجسم للحفاظ على ضغط دم سليم. كما ينظم الآثار الضارة للصوديوم داخل الجسم. لذلك تحمي من أمراض القلب. ولهذا السبب فأن الفوائد الغذائية للبابايا تفعل المعجزات لمرضى القلب.
-حرق السعرات الحرارية والدهون الزائدة:تحتوي البابايا على فيتامين ج ، أ واي، وحمض الفوليك، كما انها تحتوي على 39 سعرة حرارية لكل 100 غرام . وهي غنية بالمواد المضادة للاكسدة التي تحرق السعرات الحرارية والدهون الزائدة. لذلك يمكن أن تكون وجبة فطور صحية.

السابق
فوائد الدراجة الهوائية
التالي
قوانين لعبة التنس الأرضي

اترك تعليقاً