فواكه

فوائد البطيخ الأحمر للجسم

فوائد البطيخ الاحمر على الريق

يحتوي البطيخ على فوائد صحية لا تحصى سواء اخترتم تناوله مقطعاً إلى شرائح، في سموثي أو على شكل عصير منعش. ‏
كما أنه يحافظ على رطوبة جسمكم خاصة إذا تناولتموه على الريق!‏ ويعمل على حماية العينين حيث يساهم الفيتامين ‏C‏ والـ”بيتا كاروتين” في حمايتكم من العمى أو الإصابة بمرض إعتام عدسة العين.
أخلطوا البطيخ مع القليل ‏من الماء، العسل والنعناع في ملحق الخلاط من محضر الطعام ماسترشيف 8000 لفطور سريع وبداية نهار منعشة!‏
ويساهم في الحفاظ على استقرار مستويات ضغط الدم حيث أن البطيخ غني بالمغنيزيوم والبوتاسيوم وهما عنصران أساسيان للحفاظ على استقرار ضغط الدم.
ويساعد في تحسين المزاج
يحتوي البطيخ على 92% من الماء، في حين أن النسبة المتبقية غنية بالمغذيات والفيتامينات مثل الفيتامينC ‎‏ والفيتامين ‏B6‎‏.
‏تساعد هذه الفيتامينات في استقرار الناقلات العصبية وتحسين المزاج.
يقوم البطيخ بتنظيم الهورمونات لحمايتكم من ‏الإضطرابات مثل الكآبة. لهذه الأسباب، تناولوا البطيخ لتشعروا بالسعادة!‏

فوائد البطيخ للمتزوجين

تكمن الفوائد التي يقدمها البطيخ للصحة الجنسية في قشرته، هي ليست لدرجة فياجرا طبيعية كما يقول البعض، ولكن تُظهر الأبحاث أنها قد تساعد الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب الخفيف إلى المعتدل، وتأتي قوة تعزيز الرغبة الجنسية من الحمض الأميني سيترولين الذي يتركز في القشرة.
وأظهرت إحدى الدراسات أن تناول مكملات السيترولين يمكن أن يحسن الانتصاب، وبدون العديد من الآثار الجانبية التي تسببها الفياجرا، يمكن تقليب قشور البطيخ مع عصير البطيخ ورشة من الفلفل الحار وتناولها، هذه المكونات أيضاً مفيدة لصحة القلب.

فوائد البطيخ للمعدة

للبطيخ فوائد صحية عديدة للمعدة والأمعاء، فإلى جانب كونه مرطب للجسم فهو مفيد جدا في تليين الأمعاء ويساعد على الهضم الجيد ويعالج الإمساك ويعتبر ملين قوي للأمعاء لأنه يحتوي على 90% من وزنه من الماء لذلك يعتبر من العلاجات الجيدة للبواسير.
ويساعد البطيخ على الهضم ويعزز حركة القناة الهضمية لأنه يحتوي على الألياف التي تساعد على صحة الجهاز الهضمي فالألياف تعمل على زيادة كثافة البراز ومع وجود الماء يتم تعزيز حركة القناة الهضمية.
وكذلك يعمل كغسيل للمعدة اذا تم تناوله قبل الطعام حيث قال بعض الأطباء أن تناوله قبل الطعام يغسل المعدة غسلاً ويذهب بالداء أصلاً.

فوائد البطيخ للنساء

يعتبر البطيخ مصدرا لحمض الفوليك والذي يعد من العناصر المهمة جدا للحامل وخاصة في الشهور الاولى من الحمل فهو يدخل في تركيب الجهاز العصبي للجنين ويحميه من التشوهات وخاصة تشوه الحبل الشوكي وذلك بنسبة 60% اذا ما حصلت الأم على الكمية اللازمة والكافيه لها.

فوائد البطيخ للرجيم

للبطيخ أثر كبير في إزالة الشحوم والدهون غير المرغوب فيها في الجسم، وتناوله بكميّات كبيرة يساعد في تخفيف الوزن؛ فهو ليس مجرّد ماء بل يحتوي على العديد من العناصر المهمّة والمفيدة؛ حيث إنّه يحتوي على كميّات من البوتاسيوم، وكميّات من فيتامين سي والكاروتين، والقليل من الكالسيوم والمغنسيوم والحديد؛ حيث إنّ كلّ مئة غرام تحتوي على ثلاثين سعرةً حرارية، وذلك لأنّه خالٍ من الدهون والكوليسترول.
ويمتاز الحديد والمغنيسيوم الموجودان في البطيخ بأنّهما سريعا الامتصاص، ممّا يساهم في فقدان الوزن بسرعة.

فوائد البطيخ للكلى

يحتوى البطيخ على نسبة عالية من البوتاسيوم، الذى يعمل على تنظيف الرواسب السامة فى الكلى، وعلاوة على ذلك فهو مفيد في الحد من تركيز حمض اليوريك في الدم، ما يقلل من فرص تلف الكلى.
وبالإضافة إلى ذلك، يتكون البطيخ من نسبة عالية من الماء، لذلك يحث على التبول، ما يساعد على تنظيف الكليتين.
ويحتوى البطيخ أيضًا على مضادات الأكسدة التى تضمن صحة جيدة للكلى لفترة طويلة وتقلل من علامات الشيخوخة المبكرة مثل التجاعيد وبقع العمر على الجلد.

 

السابق
خريطة تركيا
التالي
لماذا الفضة أقل سعرًا من الذهب

اترك تعليقاً