صحة عامة

فوائد التبرع بالدم

فوائد التبرع بالدم للرياضيين

سوف نبدا بعرض فوائد التبرع بالدم للرياضيين لانهم من اكثر الاشخاص الذين يهتمون بصحتهم وقوة اجسادهم ولذلك فان التبرع في الدم سوف يصب في مصلحتهم بالدرجة الاولى قبل ان يكون التبرع بالدم هو عمل خيري وهو بالمناسبة عمر تؤجرون عليه عند الله تعالى بالتاكيد. ان فوائد التبرع بالدم سوف نسردها لكم بالاسفل:

  • تزيد من قوة ونشاط النخاع العظمي المسؤول عن صناعة خلايا الدم في الجسم وهذا بالتاكيد يزيد من قوته مما سوف يسمح لجهاز المناعة الحصول على مصنع قوي لصناعة الخلاية ويزيد من قوة جهاز المناعة في النهاية.
  • اذا كانت لديك نسبة حديد عالية في الدم زيادة عن المعدل الطبيعي فان التبرع بالدم هو امر مهم من اجل تخفيف هذه النسبة حتى لا تلحق ضررا بالجسم.
  • تقليل احتمال الاصابة بامراض القلب والشرايين.

فوائد التبرع بالدم للنوم

ان التبرع بالدم يعود بالنفع على عملية النوم ايضا، حيث ان الكثير قد يستغربون ولكن سوف نتعرف في هذه الفقرة كيف يعمل التبرع بالدم على تحسين النوم عند الانسان ويجعله اكثر استقرار، ان التبرع بالدم يزيد من عمل النخاع العظمي وبالتالي تجديد خلايا الدم الحمراء وجعلها اكثر قوة في نقل الاكسجين والغذاء الى كافة انسجة بالجسم وبالتالي العمل على توفير طاقة كافية جدا للجسم مما يحسن النوم بدوره.

فوائد التبرع بالدم للمدخن

بطبيعة الحال فانه بالتاكيد تصل فوائد التبرع بالدم الى فئة المدخنين والتي هي من اكثر الفئات في الوطن العربي، وفي اخر الاحصائيات الدولية التي تقوم بها المنظمات الصحية فان العرب هم اكثر الشعوب المدخنة في الوقت الحالي بعد ان كانت في الماضي اقل الشعوب، ولذلك فان التعرف على فوائد التبرع بالدم للمدخنين في هذه الصفحة مفيد لهم. وفي التالي نتعرف على فوائد التبرع بالدم للمدخنين:

  • تقليل مستوى ضغط الدم وخصوصا ان كنت تعاني من ضغط دم مرتفع. حيث ان المدخن يعاني من ارتفاع ضغط الدم بسبب التدخين.
  • تقليل مستوى الحديد المرتفع والذي يمكن ان يترسب في الحديد.

فوائد التبرع بالدم للنساء

هناك بعض الفوائد التي يمكن ان تحصل عليها النساء من خلال التبرع بالدم وهذا ما اكدته وزارة الصحة، ونحن بصدد عرض فوائد التبرع بالدم للنساء لتكون الصورة واضحة، حيث ان التبرع بالدم يزيد من قدرة النساء على تحمل الضغط وكذلك زيادة قوتها في اداء الانشطة المختلفة لان التبرع بالدم يزيد من تصنيع خلايا الدم الحمراء، ولكن يجب ان نشير الى ان المراة لا تحتاج الى التبرع بالدم لانها هي بالفعل تفقد الكثير من الدماء اثناء الدورة الشهرية، ليس مثل الرجل الذي يحتاج بالفعل الى التبرع بالدم.

لذلك نحن لا ننصح النساء بالتبرع بالدم ويفضل ان يكون ذلك مقتصرا على الرجال لان النساء يفقدن الكثير من الدماء في الدورة الشهرية وبالتالي الحصول على فوائد التبرع بالدم. ولكن ان كنتي من النوع الذي لا يفقد الكثير من الدماء فانه سوف تستفيدين من التبرع بالدماء.

فوائد التبرع بالدم للقلب

عند التبرع بالدم تتحسن صحة القلب والأوعية الدموية بشكل عام، والتبرع بالدم بانتظام يحافظ على مستويات الحديد تحت السيطرة، مما يقلل فرص الإصابة بنوبات قلبية بنسبة تصل إلى 88٪ ومن خطر السكتة الدماغية بنسبة 33٪.

السابق
فوائد تناول التين المجفف
التالي
فوائد الفلفل الحار

اترك تعليقاً