صحة عامة

فوائد التفاح

فوائد التفاح للقلب

يساعد تناول التفاح في خفض مستويات دهون هيدرو بيروكسيد، المسئول عن تجميع المواد المسببة لانسداد شرايين القلب، وتشير الدراسات إلى أن تناول ثمرة أو اثنتين من فاكهة التفاح بمعدل يومي يحمي الإنسان من الإصابة بأمراض القلب، حيث يعمل التفاح على منع امتصاص الكوليسترول في الأمعاء، ومساعدة الجسم على استخدام المواد الدهنيّة لاحتوائه على مادة البكتين الغنية بالألياف القابلة للذوبان.

فوائد التفاح للبشرة

يعمل التفاح على تفتيح البشرة وإضفاء النضارة عليها لاحتوائه على نِسبة عالية من الكولاجين، بالإضافة إلى ذلك ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف ومحاربة ظهور أعراض الشيخوخة، كما يساعد التفاح على معالجة الهالات السوداء ومشاكل انتفاخ العيون، والتقليل من مخاطر الإصابة بسرطان الجلد.

فوائد التفاح للمعده

يعتبر التفاح من أكثر الفواكه التي تعود بالكثير من المنافع والفوائد على المعدة وخاصة الأخضر فهو يحتوي على الكثير من الألياف التي تسهل حركة الأمعاء، مما يقلل من اضطرابات المعدة مثل: الحموضة، والإمساك، وتجمع الغازات، وعسر الهضم.

فوائد التفاح للبطن

يعتبر التفاح من أكثر الفواكه التي تعود بالكثير من المنافع والفوائد على المعدة، فهو يحتوي على الكثير من الألياف التي تسهل حركة الأمعاء، مما يقلل من اضطرابات المعدة مثل: الحموضة، والإمساك، وتجمع الغازات، وعسر الهضم، كما أن الانتظام على تناول التفاح يلين الأمعاء و يحسن عمليّة الهضم.

فوائد التفاح للأطفال

1- يساعد التفاح في حماية الرئتين لدى الطفل وزيادة كفاءة عملهما.

2- يعمل التفاح على زيادة قوة اللثة لدى الطفل والأسنان، وحمايتها من الالتهابات الناتجة بفعل البكتيريا والجراثيم، كما أنه ينظِّف الأسنان بسبب الألياف الموجودة فيه، ويعتبر كغسولٍ لتطهير الفم.

3- يساعد التفاح على وقاية الطفل من أمراض الجهاز الهضمي مثل الإمساك والإسهال وتلبّك المعدة والاضطرابات بسبب الألياف الموجودة فيه، كما يزيد من قدرته على تنظيم عملية الهضم وحمايته من الإصابة بالبواسير.

5- يعمل التفاح على وقاية جسم الطفل من الأمراض بسبب العناصر المهمة الموجودة فيه والتي تساعِد في عمل جهاز المناعة.

فوائد التفاح للرجيم

إن تناول التفاح بشكل يومي يساعد في التخسيس، حيث يعد من المصادر الجيدة لمضادات الأكسدة، فضلا عن احتوائه على كميات كبيرة من المياه تمثل حوالي 85%، بالإضافة إلى الألياف التي تقوي الشعور بالشبع.

فوائد التفاح قبل النوم

ان تناول التفاح قبل النوم يحسن عملية الهضم بشكل كبير، مما يساعد على الحصول على نوم أفضل دون انقطاع طوال الليل. هناك كمية كبيرة من الألياف الغذائية غير القابلة للذوبان في التفاح، مما يساعد في الاحتفاظ بالمياه في الأمعاء، مما يساعد في تحسين الهضم وتقليل الحاجة إلى الذهاب إلى الحمام معك بين الحين والآخر طوال الليل.

السابق
فوائد البرتقال
التالي
عمر بن الخطاب رضي الله عنه

اترك تعليقاً