العناية بالأظافر

فوائد الثوم للأظافر

تجربتي مع الثوم للاظافر

نقلاً عن تجربة لإحدى  السيدات ع منتدى الأميرات حيث تقول :-

(صدقوني انا الكلام اللي هاقوله انا شخصيا جربته وفي 3 ايام شوفت النتيجة ، انا عمري 24 سنة من سن 12 سنة وانا باعاني ان اظافري لاتنمو ( لاتنمو ابدا مش ضعيفة) ، قريت في منتدي علي الثوم وجربته دلوقتي انا اظافري طولت واعتنيت بيها بالمبرد والمناكير وكمان بعمل مناكير فرنش

الطريقة هي :-

  • جيبي فصوص ثوم وتدقيها ( تفرميها )
  • بعدين تخدي من الثوم المفروم وتدلكي بيه اظافرك حوالي 10 دقايق (كل الاظافر)
  • هتلاحظي في 3 ايام نمو الاظافر بس طبعا شكلها مش متساوي لذلك استعملي المبرد لتشكيلهما
  • وبعدين ممكن تدهنية زيت زيتون ( مش لازم)
  • وبعدين يكون اهتمامك اليومي انك تغسلي اظافرك بمعجون الاسنان وطبعا فرشاة مخصصة لاظافرك
  • لان المادة المكونة للاسنان هي المكونة للاظافر

تجربتي مع الثوم وزيت الزيتون للاظافر

يعدّ زيت الزيتون من الخلطات الطبيعية والمنزلية التي تستخدم في حلّ الكثير من المشاكل التي تطال اطلالة المرأة الخارجية بغض النظر عن فوائده الصحية.

اذ نلاحظ كيف ان زيت الزيتون يترأس غالبية الوصفات التي تستخدم كأقنعة او كريمات للجسم والبشرة والشعر، وصولاً الى الاظافر، اذ يعمل زيت الزيتون الطبيعي على تقوية الاظافر الضعيفة، وجعلها تبدو صحية ولامعة اكثر. كما يساعد على ترطيبها من الاعماق لتتغذى ايضاً به، فيما يمنع بدوره التكسّر والتشقّقات التي تصيب الاظافر نتيجة نقص الفيتامينات والحديد في الجسم الذي ينعكس سلباً على الاظافر.

وللاستفادة من خصائص الثوم وزيت الزيتون للاظافر، عليك ان تمزجي الثوم مع الزيت وتنقعي اظافرك بالخليط لحوالي العشر دقائق لتتغلغل هذه العناصر الغذائية والمصادر الموجودة في المزيج بالاظافر واعماقها، وتحصلي بفضلها على اظافر قوية، وطويلة، وسريعة النمر، وبيضاء خالية من الاوساخ والاسوداد والبقع التي تطالها لاسباب كثيرة.

هل ثوم يطول الأظافر

يتميز الثوم بفوائده الكثيرة في عالم الاظافر، اذ يمنع الاخيرة من التشقق والتكسّر، ويعمل على تقويتها ومنحها مظهراً جميلاً، كما ويساعد على تعزيز نموّ الاظافر وتطويلها.

اذ ان تحويل الثوم لخلطة طبيعية تستخدم في العناية بالاظافر، يساعد على منح المرأة الاظافر الاجمل في كل المناسبات والاوقات، كما ويعالج فطرات الاظافر.

فوائد الليمون للأظافر

  • يطول الأظافر.
  • يخلص من اصفرارها وهشاشتها؛ وذلك عن طريق مزج كميّةٍ من عصير الليمون مع قطرات من زيت اللوز وزيت الخروع، وتُدلّك الأظافر بالمزيج ويترك لمدة 20 دقيقة ومن ثم تغسل بالماء الفاتر.
  • يبيضها ويكسبها اللمعان.
  • يقوّيها وينظّفها.

الثوم للاظافر عالم حواء

تتعرض الاظافر يومياً للكثر من العوامل والامور التي تؤثر عليها وتساهم في تكسرها وتشقّقها واسودادها، في حين تسعى المرأة دائماً للعناية بها كونها تشكل احدى اساسيات الاطلالة المثالية في المناسبات والمشاريع اليومية وفي اوقات العمل.

خذي فصماً من الثوم وقطعيه الى جزأين وافركي به اظافرك على ان تكون نظيفة تماماً ومن دون اي طلاء عليها، واستخدمي واحداً من الجزأين لفرك الاصابع حتى تمتص الثوم وفوائده الجمالية. ولك ان تعيدي الكرة كل يوم او يومين او لثلاثة مرات في الاسبوع للحصول بأسرع وقت ممكن على اظافر قوية وطويلة.

الثوم لتطويل الأظافر

  • خلطة الثوم مع الفازلين وزيت القرنفل: عليك في هذه الخلطة ان تحضري سنين من الثوم، وملعقتان من زيت القرنفل، والقليل من الفازلين، وخلط هذه المكونات معاً بطريقة جيدة او عبر الخلاط الكهربائيّ، لمزيج كريمي رائع مناسب لتطويل الاظافر.
  • بعدها ضعي بعض الخليط على قطنة ودلكي بها الاظافر بشكل لطيف، لحوالي العشرين دقيقة، ومن ثمّ اغسلي اليدين بالماء الفاتر والصابون.
  • ولك ان تطبقي هذه الخلطة اكثر من مرتين في الاسبوع وستلاحظين الفرق سريعاً كما يمكنك ان تستخدمي الزيوت الطبيعية لتدليك الاظافر واليدين لتبقى مرطبة وقوية وناعمة.

تجارب الثوم للاظافر

من الاسباب التي تفسد جمال الاظافر الظروف الجوية المتقلبة التي تسبب في تكسرها وجفافها وضعفها، كذلك استخدام ادوات التنظيف بإستمرار التي تسبب الاذى لليدين والاظافر.

بالاضافة الى العوامل الصحية التي لها الدور البارز في تكسر الاظافر، وعدم نموها بالسرعة المطلوبة اذ ان الاصابة بفقر الدم والمعادن والحديد والفيتامينات ينعكس سلباً على الاظافر ويبطئ من عملية نموه ويضعفها كثيراً فتصبح قابلة للتكسر والتقشر والتلف بسرعة.

فيما ان استخدام بعض الصبغات قد يبقى على الاظافر ولا يمكن ازالته بسهولة الا من خلال بعض الوصفات والخلطات والمستحضرات.

من هنا، توجد علاجات طبيعية للحصول على اظافر طويلة وقوية في كل المناسبات والاوقات ولا سيما منها التي تتألف من الثوم، هو الذي يشتهر بفوائده الكثيرة في عالم الاظافر.

الثوم لتبييض الأظافر

  • خلطة الثوم مع الفازلين وزيت القرنفل: عليك في هذه الخلطة ان تحضري سنين من الثوم، وملعقتان من زيت القرنفل، والقليل من الفازلين، وخلط هذه المكونات معاً بطريقة جيدة او عبر الخلاط الكهربائيّ، لمزيج كريمي رائع مناسب لتبييض الاظافر. بعدها ضعي بعض الخليط على قطنة ودلكي بها الاظافر بشكل لطيف، لحوالي العشرين دقيقة، ومن ثمّ اغسلي اليدين بالماء الفاتر والصابون. ولك ان تطبقي هذه الخلطة اكثر من مرتين في الاسبوع وستلاحظين الفرق سريعاً كما يمكنك ان تستخدمي الزيوت الطبيعية لتدليك الاظافر واليدين لتبقى مرطبة وقوية وناعمة.
  • خلطة الثوم والطماطم والملح: هذه الخلطة الطبيعية للاظافر التي تعمل على تطويلها وتغذيتها وتقويتها وتنظيفها وتبيضها، وذلك من خلال نقع الاظافر مع الثوم المفروم وعصير الطماطم والملح الخشن لحوالي العشر دقائق قبل غسلها لنتائج رائعة ومذهلة وتدوم مفاعيلها طويلاً.
  • خلطة الثوم وخل التفاح: تعمل هذه الخلطة بدورها على تبييض الاظافر وتقويتها، من خلال نقعها بمزيج الثوم وخل التفاح اكثر من مرة في الاسبوع لاظافر مثالية تضعين عليها المناكير باللون الذي تريدينه وتكملي اطلالتك الجميلة والمميزة في كل المناسبات.
السابق
كيف أعمل مزيل مناكير
التالي
أنواع طلاء الأظافر

اترك تعليقاً