العناية بالبشرة

فوائد الرمان للبشرة

فوائد الرمان للمتزوجات

مع الحمل، والولادة قد تعاني المرأة المتزوجة من إتساع فتحة الحوض، بسبب الولادة، وهذا قد يقلل من المتعة أثناء العلاقة الزوجية، لذا يمكن استخدام قشر الرمان لمعالجة هذا الأمر، وإعادة المنطقة إلى ما كانت عليه قبل الولادة، وهذا عن طريق الآتي:-

يتم تجفيف قشر الرمان في الشمس حتى يصبح جاف تمامًا، وبعدما يصير القشر جاف يتم طحنه جيدًا حتى يصبح كمسحوق البودرة، ومن ثم يتم أخذ ملعقة متوسطة من هذا المسحوق، وتحضيره. كما يتم تحضير المشروبات الساخنة، حيث يتم وضع المسحوق البودر في كوب، ويتم إنزال الماء الساخن عليه، وبعدها يمكن تناوله مرة، أو مرتين يوميًا على حسب الرغبة.

من جانب آخر، يعمل الرمان على رفع معدل الخصوبة لدى النساء، لذا، فهو مفيد تناوله بالنسبة للراغبين في الحمل.

يعمل أيضًا الرمان على الوقاية من خطر الإجهاض، والولادة المبكرة أثناء فترة الحمل، لذا ينصح بالمواظبة على تناوله.

تجربتي مع قشر الرمان للوجه

تجربتي مع قشر الرمان للبشرة ، الحصول على بشرة مثالية ناعمة خالية من التجاعيد والبقع الداكنة وحب الشباب يحتاج مجهودًا كبيرًا، وهناك بعض المواد الطبيعية التي تساعد على بشرة صافية ونقية، ومنها قشر الرمان، وهذا ما اكتشفته من تجربتي مع قشر الرمان، وهذا ما دفعني للتحدث عن قشر الرمان.

فوائد الرمان للشعر

تقوية بصيلات الشعرة، وبالتالي تمنع تساقطه وتقصّفه.

ترطيب فروة الرأس، الأمر الذي من شأنه أن يخلّص الشعر من مشكلة القشرة.

التأخير من ظهور الشيب في الشعر في سنّ مبكر.

تغذية الشعر، وإكسابه الحيوية واللمعان.

تطويل الشعر، وجعله أكثر كثافة.

يقي من الإصابة بالصلع.

فوائد قشر الرمان للوجه الدهني

تحتاج البشرة الدهنيّة إلى الكثير من العناية لتقليل مشاكلها وزيادة إفراز الزيوت وإخفاء اللمعان الذي يعلو الجبين والأنف على وجه الخصوص، بالإضافة لمُشكلة البثور وحب الشباب الذي ينتج عن الخلل الحاصل في غدد البشرة الدهنيّة؛ حيث تغلق مَسام البشرة وتعلوها كُتَل صغيرة معروفة باسم حب الشباب، في المُقابل، قد يُعاني بعض أصحاب البشرة الدهنيّة من انفتاح مسام البشرة.

تُسبّب البشرة الدهنيّة الإزعاج لأصحابها، إلا أنّ هناك العديد من الخطوات والإرشادات التي يُمكن اتّباعها للحدّ من مشاكلها؛ كاستخدام غسولات الوجه المُناسبة يوميّاً وغسلها بالماء الفاتر، واستخدام واقيات الشّمس الخالية من الزّيوت، كما يُنصَح أصحاب البشرة الدُهنيّة باستخدام المُرطّبات الخالية من الزّيوت فقط، كالماسكات الطبيعية المُرطّبة.

لقشر الرمان العديد من الفوائد الجماليّة الخاصّة بالبشرة الدُهنيّة، كما يُستخدَم قشر الرمان في العديد الوصفات الطبيعيّة الخاصّة بها، والمقصود هنا بقشر الرمان هي القشرة الكاملة الداخليّة والخارجيّة التي تلفّ البذور، باستثناء اللبّ الأصفر الداخليّ مرّ المذاق:

ومن فوائد قشر الرمان للبشرة الدهنية ما يأتي:

يُكافح حب الشباب والبثور والطّفح الجلديّ؛ بسبب غناه بمُضادّات الأكسدة التي تُحارب البكتيريا والالتهابات، ويمكن عمل قناع من قشر الرمّان بعد تجفيفه وطحنه وخلطه مع عصير الليمون أو ماء الورد، حيث يمكن تطبيق القناع على أكمل الوجه وخاصّةً أماكن تجمّع حب الشباب، وتركه مدة 20 دقيقةً قبل غسله.

يُرطّب البشرة ويحميها من المُلوّثات والسّموم، كما أنه يُعيد توازن درجة الحموضة في البشرة، ويُحافظ على البشرة ناعمةً ونضرةً، ويمكن تطبيقه عن طريق تجفيفه وطحنه وخلطه مع اللبن لتكوين عجينة يسهُل استعمالها، ومن ثم يتم فرد العجينة على الوجه والرقبة مدة 10 دقائق قبل غسلها بالماء البارد.

يقي البشرة من أشعة الشمس الضارّة، وذلك عن طريق خلطه بكريم مُناسب وتطبيقه على الوجه قبل الخروج بـ 20 دقيقةً.

فوائد عصير الرمان للبشرة

حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية تعتبر الأشعة فوق البنفسجية إحدى الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بسرطان الجلد، كما أنها تسبب أكسدة البروتين وتلف الحمض النووي، وقد بينت دراسة فحصت آثار عصير الرمان، أنّ استهلاكه يخفض الضرر الذي يصيب البروتين في البشرة، والذي تسببه الأشعة فوق البنفسجية، كما أنّه يثبط إنتاج السيتوكينات التي تسبب الالتهابات، وذلك لاحتواء عصير الرمان على حمض الأيلاجيك (بوليفينول)، لذلك فإنه يحمي البشرة من تأثيرات هذه الأشعة الضارة.

بالإضافة إلى هذا فإنّ عصير الرمان يحتوي على مضادات الأكسدة مثل: انثوسيانين، التي تعمل جنباً إلى جنب مع حمض الإيلاجيك (بوليفينول)، وهذه كلها تمنع نمو سرطان الجلد.

المساعدة في التئام الجروح يساعد استخدام مستخلص عصير الرمان على التئام منطقة الجرح بسرعة، كما لوحظ زيادة إنتاج الكولاجين وإطالة عمر الخلايا الليفية في منطقة الجرح، وانخفاض عدد الخلايا الالتهابية، مما سرّع في انكماش الجرح وقلل التهابه وساعد في اختفائه، إذ إنّ عصير الرمان يحتوي على الكولاجين وسلاسل البروتين المسؤولة عن إنتاج الإيلاستين والكولاجين.

لذلك فإنّ شرب عصير الرمان يسرع من عملية شفاء الجروح بسرعة، كما أنّه يمد في عمر الخلايا الليفية المسؤولة عن إنتاج الإيلاسثين والكولاجين، ويحسن نسيج الجلد.

إبطاء شيخوخة البشرة يعمل عصير الرمان على إبطاء شيخوخة الجلد والتخفيف من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، كما أنّه يقلل من ظهور البقع الداكنة والبثور التي تظهر على البشرة.

منح الترطيب العميق للبشرة يعطي عصير الرمان الترطيب العميق للبشرة، وذلك لاحتوائه على حمض البونيكونيك، بالإضافة إلى حمض أوميغا3 والأحماض الدهنية.

المحافظة على صحة فروة الرأس يساعد استهلاك عصير الرمان بانتظام في تعزيز نمو بصيلات الشعر في فروة الرأس، مما يمنع تساقط الشعر، ويعطيه النضارة والصحة والحيوية.

قناع للوجه يمكن خلط عصير الرمان مع قناع الطين قبل وضعه على الوجه، وذلك بخلط ملعقة كبيرة منه لزيادة ليونة قناع الطين، وتُحرك المكوّنات لتختلط جيداً، ويطبق القناع على الوجه لمدّة ساعة تقريباً، ومن ثمّ يُغسل الوجه للحصول على بشرة جميلة مشرقة ونقية.

تطهير وتنقية البشرة يُساعد في تخليص بشرة الوجه من السموم وتنقية المسامات، وذلك بوضعه مباشرة على الوجه بعد مزجه مع خل التفاح، لكن يمنع استخدام الكثير من عصير الرمان حتى لا تصبح البشرة لزجة.

تطهير مسامات البشرة يستخدم لتطهير بشرة الوجه وجعلها متوهجة ونظيفة، وذلك بخلط مجموعة من الزيوت الطبيعية مثل: زيت الخروع وزيت السمسم وزيت الأفاكادو وزيت الزيتون، وزيت الجوجوبا مع زيت بذور الرمان، ووضعهه على الوجه، وذلك لاحتواء هذا المزيج على الفلافونويد والأحماض التي تغذي طبقات الجلد العميقة.

فوائد الرمان للرجيم

خلط قشر الرمان المطحون جيداً، مع بعض الزنجبيل، والشاي الأخضر، في كوب من الماء المغلي جيداً، ثمّ إضافة بعض أوراق النعناع، وتركه لمدّة سبع دقائق حتى ينقع جيداً، يتمّ تناول كأس كبير منه في الصباح قبل تناول الفطور، ومع الاستمرار في شرب هذا الخليط سيُلاحظ الخسارة في الدهون من منطقة البطن، ذلك لأن الرمان يساعد في التخلص من هذه الدهون المتراكمة. تناول عصير الرمان بانتظام، أو تناول مقدار حبتين من الرمان في اليوم الواحد. خلط أربع ملاعق من قشر الرمان المطحون، مع أربع ملاعق من العسل الطبيعيّ، والتناول منها كلّ يوم قبل تناول الطعام، ويُستمرّ في هذه الوصفة حتى الوصول إلى النتيجة المطلوبة.

فوائد الرمان للعضو الذكري

أولاً: علاج ضعف الخصوبة
على رأس فوائد الرمان للجنس قدرته على علاج ضعف الخصوبة التي يعاني منها العديد من الرجال والنساء، وذلك لما يحتويه الرمان من مواد غذائية وفيتامينات، تساعد على تحسين الخصوبة وتعزيزها وتحسين اداء الصحة الجنسية للرجال.

ثانياً: تحسين الاداء الجنسي للرجال
بالنسبة للرجال التي تعاني دائماً من مشاكل في العلاقة الحميمة، وتريد تحسين ادائها، ينصح بعصير الرمان بشكل يومي حيث أن كوب واحد من عصير الرمان يحتوي على كمية وفيرة وكافية من مادة أكسيد النيتريك، التي تساعد على بسط العضلات الموجودة في جدران الاوعية الدموية بالعضو الذكري، وبالتالي يسهل عملية الايلاج وعملية الانتصاب على الرجال، ويحسن الاداء الجنسي لهم، هذا بجانب ان كوب عصير الرمان يساعد ايضاً على تدفق الدم إلى القضيب بشكل سلسل وأفضل وبالتالي تصبح عملية الانتصاب أقوى وافضل وينعكس ذلك على صلابة القضيب وتحسين اداءه وانتصابه وطول فترة العلاقة الحمية وتأخر عملية القذف.

ثالثاً: تحسين صحة الحيوانات المنوية
جميع أعضاء الجسم بلا استثناء تتأثر بنوعية الغذاء التي يتناوله الأنسان، فاذا كان يتناول أطعمة ذات قيمة غذائية ومفيدة، تعمل جميع الأعضاء والأجهزة بشكل سليم وطبيعي وتكون بأعلى كفائه لها، ولذلك عند تناول الرمان يمد الجسم بقيم غذائية وفيتامينات وعناصر غذائية هامه جداً للجسم تساعد الرجال على تحسين صحة الحيوانات المنوية التي يقوم بانتاجها اثناء عملية الجماع، وبالتالي تكون فرصة الانجاب أكبر.

رابعاُ: سرطان البروستاتا
الرمان من الفواكه التي تساعد الجسم على مقاومة الأورام الخبيثة التي تصيب الجهاز التناسلي، فهو يساعد على محاربة نمو الخلايا السرطانية في الثدي لدى النساء، ويمنع ايضاً سرطان البروستاتا لدى الرجال.

خامساً: تحسين الدورة الدموية
يساعد الرمان على تحسين نشاط الدورة الدموية في جسم الانسان، وهذا ينعكس بالايجاب على صحة الشخص ويحميه من خطر الأصابة بالعديد من الأمراض المختلفة كالقلب وأمراض الأوعية الدمويه والضغط ومرض السكري وغيرها، يساعد الرمان ايضا على تحسين عمل الجهاز المناعي، ورفع المناعة بالجسم وبالتالي يصبح جسم الشخص أكثر مقاومة للعديد من الأمراض والفيروسات والأوبنة، والأمراض المعدية.

فوائد الرمان على الريق

مُكافحة سرطان البروستاتا: تُشير الدراسات المخبرية إلى أنّ مُستخلص الرُمان يعمل على إبطاء تكاثُر الخلايا السرطانية، ويُحفز موت الخلايا المُبرمج أو موت الخلايا السرطانية، كما وجدت دراسة أنّ شُرب 237 ملليلتراً مِن عصير الرُمان يومياً يُقلل مِن فُرص الإصابة بسرطان البروستاتا لدى الرجال.

مُكافحة التهاب المفاصل وآلام المفاصل:

يحتوي الرُمان على مُركباتٍ نباتية لها أثآر مُضادة للالتهابات يُمكن أنّ تُساعد على علاج التهاب المفاصل، حيثُ تُشير الدراسة المخبرية إلى أنّ مُستخلص الرُمان يعمل على حجب الإنزيمات التي تعمل على إتلاف المفاصل لدى الأشخاص المصابين بهشاشة العظام، كما تبين أنّ هذا المُستخلص يُخفف التهاب المفاصل في الفئران، إلا أنّ الأبحاث التي أجريت على البشر محدودة للغاية حتى الآن.

علاج ضُعف الانتصاب:يُساعد عصير الرُمان على علاج ضُعف الإتنصاب، كما يُساعد عصير الرُمان على زيادة تدفق الدم واستجابة الانتصاب عند الأرانب، بالإضافة إلى ذلك، أظهرت دراسة على 53 رجلاً يُعانون مِن ضُعف الانتصاب أنّ الرُمان كان له بعض الفوائد الصحية إلا أنّهُ لم يُكن ذو دلالة احصائية.

 

 

 

 

 

السابق
الاسكراتش
التالي
أكبر الدول الاسكندنافية مساحة

اترك تعليقاً