العناية بالبشرة

فوائد الطين الأخضر للوجه

فوائد الطين الأخضر للوجه

فوائد الطين الأخضر للوجه

  1. علاج البشرة الدهنية وحب الشباب قد تكون قوة امتصاص مكون البنتونيت (Bentonite) الموجود في الطين مفيدًا في علاج حب الشباب، والبشرة الدهنية.
  2. توفير الحماية من أشعة الشمس .
  3. الوقاية من الالتهابات الجلدية .
  4. منع الإصابة بشيخوخة الجلد .
  5. تعزيز رطوبة الجلد.

فوائد الطين الأخضر للشعر

الطين الأخضر مثالي لتنقية الشعر، محاربة القشرة، تعديل الإفرازات الدهنية، وإزالة تراكمات الشامبو ومستحضرات التصفيف عن فروة الرأس بدلًا من استعمال المستحضرات المصمّمة لهذه الغاية والتي تسلب شعرك زيوته المغذية.

أين يوجد الطين الأخضر

يعرف الطين بأنه مادة متوفرة في بعض أنواع التربة، تستعمل في صناعة السيراميك والطوب، ووصفه لنا علماء الجيولوجيا أنه عبارة عن ذرات غير كبيرة جدًا من التربة، يقل حجمها عن أربعة ميكروميترات وهي مقياس أبعاد الأجسام الدقيقة في السُمك، كما أن الطين على اختلاف أنواعه سواء أكان الطين الأخضر أو الأحمر، هو مادة موجودة في الأرض تشمل أنواع معينة من المعادن، مثل السليكات التي تحطّمت وتفتتت بفعل عوامل التعرية والحت، لذلك قل حجمها عن 1/256mm، ويوجد في الطين مواد مختلفة، كالألومينا والسليكا المرتبطة معًا بالماء، فالطين يحتوي على جُسَيمات صغيرة جدًا صفائحية المنظر تعطيه ألوانًا متنوعة فأكسيد الحديد مثلًا يمكن أن يعطي الطين اللون الأحمر، وتعطينا المركبات الكربونية ظلالًا مختلفة من الألوان الرمادية.

فوائد الطين الأحمر للوجه

هو قادر على استعادة بشرتكِ لرونقها وتوهجها. كما يساعد الطين الاحمر على فقدان الدهون المتراكمة بجسمكِ إذ يقوم بإمتصاص المياه الزائدة من خلايا الجلد بشكل فعّال اثناء تدليك الجسم به.

الطين الأخضر المغربي

الطين المغربي هو طين بنّي مُحمر، يتم استخراجه من الرواسب القديمة العميقة الموجودة داخل جبال الأطلس المغربيّة، التي تتكون بفعل العمليات الحراريّة الأرضية الطبيعيّة والنشاط البركاني، وقد تم استخدامه في الشرق الأوسط منذ أكثر من 1000 سنة كمنتجٍ للتنظيف والعناية بجمال البشرة والشعر، ويُعرف الطين المغربي بأسماءٍ أخرى كالغاسول، ويعتبر مصدراً غنياً بالعناصر الغذائيّة المفيدة لصحة الجسم، مثل المعادن كالسيليكا، والمغنيسيوم، والحديد، والبوتاسيوم، وفي هذا المقال سنقدم أهم فوائد الطين المغربي للجسم بشكل عام.

كيفية تحضير قناع الطين الأخضر

المكونات 

  • 2 ملاعق صغيرة من الطين الأخضر.
  • ملعقة صغيرة من القهوة المطحونة.
  • ملعقة صغيرة من خل التفاح.
  • 2-3 قطرات زيت شجرة الشاي.

طريقة التحضير

  1. امزج الطين والقهوة في وعاء بلاستيكي أو خزفي.
  2. خفف خل التفاح بملعقة صغيرة من ماء الورد.
  3. أضف خل التفاح المخفف، والزيت العطري إلى الوعاء، واخلطه جيدًا.
  4. طبق القناع على وجهك لمدة لا تقل عن ربع ساعة حتى يجف، ثم اغسله بالماء الدافئ.

كيف يمكنك تطبيقه على الوجه؟

نظف وجهك بلطف وجففه. ثم استخدم أصابعك أو فرشاة قناع الوجه، لنشر طبقة رقيقة من الطين الأخضر. بمجرد جفاف الطين عند لمسه، اغسله برفق، تجنب استخدام المنشفة لمسحه بقوة، لأن ذلك قد يسبب تهيجًا.

ولا تنس استخدام الأقنعة المنزلية، مثل ماسك الطين الأخضر والقهوة.

تعليمات حول استخدام قناع الطين الأخضر

يمكن أن يجف الطين الأخضر على الجلد، لذا تجنب استخدامه أكثر من مرة في الأسبوع.

إذا كانت بشرتك جافة أو حساسة، فقد يكون من الأفضل استخدام قناع الطين الأخضر مرة واحدة كل أسبوعين.

قم بتطبيق معجون الطين الأخضر على منطقة صغيرة من بشرتك، قبل تطبيقه على وجهك، لتتأكد من أنك لا تعاني من الحساسية أو الطفح الجلدي تجاهه.

السابق
ماسكات الشوفان: أهم الوصفات والفوائد
التالي
أعراض الحمل بعد النفاس

اترك تعليقاً