الطب البديل

فوائد العسل على الريق للرجال

العسل

يقوم نحل العسل بصنع العسل من رحيق الزهر الذي يتم جمعه خلال ترحالهم ومن ثم يعودوا إلى الخلية، ويتم نقل الرحيق من النحل الذي يقوم بجمعه إلى النحل العامل الذين يتواجدون داخل الخلية، فحيث يقوموا بعملية تحويل السائل الحلو إلى شراب ثقيل ويتم تخزينه في أقراص العسل الموجودة في الخلية، كما إن هذه الاقراص مصنوعة من الشمع الذي يتم تصنيعه من قبل النحل الصغير، ويتم تشكيله إلى شكل سداسي قوي بما يكفي ليحفظ العسل، وعندما يقوم النحل العامل بوضع العسل داخل الاقراص يقوم بالتهوية عليه من خلال الأجنحة، لتبخير الرطوبة وليصبح أكثر سماكة ولزوجة ومقاوم أكثر للفساد.

فوائد العسل على الريق للرجال

يتضمن تناول العسل على الريق العديد من الفوائد الصحية المحتملة خاصةً للرجال، ومن أهم هذه الفوائد ما يلي:

تحسين الخصوبة

  • العديد من الدراسات والبحوث أشادت بأهمية تناول العسل من أجل زيادة الخصوبة عند الرجال، وقد تم إجراء دراستين مختلفتين باستخدام الفئران.
  • فإحدى هاتين الدراستين أظهرت أن العسل يزيد من عدد الحيوانات المنوية (Sperms) في ذكور الفئران.
  • أما بالنسبة إلى الدراسة الأخرى فقد أظهرت أن العسل له تأثير سلبي على خصوبة هذه الفئران، ولكن لابد من التنبيه إلى أهمية إجراء المزيد من البحوث من أجل التأكد من هذه النتائج.

علاج مساند للهربس

  • أظهرت العديد من الدراسات والأبحاث التي أجريت في دبي أن العسل من الممكن أن يكون علاج موضعي فعال لمرض الهربس الفموي، والأعضاء التناسلية.
  • كما وتكمن أهمية العسل في علاج الافات الناجمة عن هذا المرض أو الفيروس كما ويقوم بشفائها بنفس سرعة المراهم التي يتم شراؤها من الصيدليات.
  • كما يعتبر أفضل من هذه المراهم في التقليل من الحكة التي قد يعاني منها المصابين بهذا المرض.

التخفيف من أعراض البواسير

  • يتضمن مرض البواسير العديد من الأعراض، ومن أهم هذه الأعراض؛ الحكة، والألم في منطقة فتحة الشرج، بالإضافة إلى ظهور بعض الدم في البراز، ويستخدم العسل عادةً كعلاجٍ منزلي لهذا المرض.
  • كما بينت العديد من الدراسات والبحوث أن الخليط المكون من العسل، وزيت الزيتون، وشمع النحل، يمكن استخدامه كعلاج موضعي من أجل تقليل والحد من الأعراض التي قد يعاني منها المصابون بمرض البواسير.

فوائد العسل لسرعة القذف

يمكنك تحضير خلطة العسل التالية للتقليل من سرعة القذف، بالتالي زيادة المتعة أثناء ممارسة الجنس.

  • كوب من حليب
  • ملعقة صغيرة من الزنجبيل
  • ملعقة من العسل.

اخلط ملعقة طعام من العسل مع الزنجبيل في كوب واحد وأضفها إلى الحليب المغلي، وتناول هذه الخلطة بانتظام للتغلب على سرعة القذف.

فوائد العسل على الريق مع الماء

فوائد العسل:

محتواه من العناصر الغذائية

  • الكربوهيدرات: يتكون العسل بشكلٍ أساسيٍّ من سكر الفركتوز، والجلوكوز، إذ يُشكل السُكر بشكلٍ عام نسبةً تتراوح بين 95% إلى 99% من محتوى المادة الجافة (Dry matter) للعسل، كما أنّه يحتوي على بعض السكريات الأخرى التي تُسمّى سكريّات الأليجو الفركتوزية (Fructo-oligosaccharides)، وهي أحد المكونات الغذائيّة غير القابلة للهضم، وتملك تأثيراً إيجابياً في صحة الإنسان وذلك لأنها تُساعد على نمو البكتيريا النافعة في القولون.
  • الأحماض الأمينية: يحتوي العسل على 18 حمضاً أمينيّاً، ويُعد حمض البرولين (Proline) أكثرها وفرة فيه، في حين يمكن معرفة تركيز 12 حمضٍ أمينيٍ منهم خلال فحص عينات العسل، وتجدر الإشارة إلى أنَّ الأحماض الأمينية هي المُكوّن الأساسي في صناعة البروتينات وتؤدي العديد من الأدوار الضرورية في الجسم مثل بناء البروتينات، وتكوين الهرمونات، والنواقل العصبية.
  • الفيتامينات: يحتوي العسل على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين ج، وفيتامين ب1 المعروف باسم الثيامين (Thiamine)، وفيتامين ب2 أو ما يُعرف باسم الرايبوفلافين (Riboflavin)، وفيتامين ب5 المعروف باسم حمض البانتوثينيك (Panthothenic acid)، وفيتامين ب6، وفي ما يأتي معلوماتٌ أكثر حول الفيتامينات الموجودة في العسل:
  1. فيتامين ج: والذي يُعرف أيضاً باسم حمض الأسكوربيك (Ascorbic acid) يُعدُّ ضروريّاً لنموّ، وتطور، وإصلاح خلايا الجسم، كما يدخل في العديد من عمليات الجسم المُهمة مثل تصنيع الكولاجين، وامتصاص الحديد، وعمل الجهاز العصبي، والمساعدة على التئام الجروح، والحفاظ على سلامة الغضاريف، والعظام، والأسنان، بالإضافة لعمله كمُضادٍ للأكسدة وحماية الجسم من خطر الجذور الحرة.
  2. فيتامينات ب: هي مجموعة من الفيتامينات الذائبة في الماء والتي تدخل في العديد من التفاعلات الكيميائية داخل الجسم، فهي ضروريّة للحفاظ على عمل خلايا الجسم بشكلٍ صحيح، كما تُساعد على تحويل الطعام إلى طاقة داخل الجسم، وإنتاج خلايا دم جديدة، والحفاظ على صحة خلايا الجلد، والدماغ، وأنسجة الجسم الأُخرى.
  • فوائد العسل للسعال: أشارت دراسةٌ نُشرت في مجلة Primary Care Respiratory Journal عام 2013 إلى أنَّ مزيج العسل والقهوة قد يُساهم في التخفيف من السعال المُستمر الناجم عن الإصابة بالبرد أو العدوى، والذي يستمرّ بعد التعافي منها، كما بيَّنت دراسةٌ أخرى نُشرت في مجلة Archives of pediatrics & adolescent medicine عام 2007 أنَّ تناول العسل قلّل من السعال، وصعوبات النوم المُرتبطة بعدوى الجهاز التنفسي لدى الأطفال.
  • فوائد العسل للمناعة: يحتوي العسلُ الطبيعيُّ على مجموعةٍ من المُركبات التي تعمل كمُضاداتٍ للأكسدة، والتي تُعدّ من أهمّ الفوائد الصحيَّة للعسل، وقد بيَّنت دراسةٌ نُشرت في مجلة Pharmacognosy Research عام 2017 أنَّ العسل يُعزز من إنتاج العديد من أنواع الخلايا المناعيّة؛ كالخلايا الليمفاويّة (Lymphocytes) التائيّة، والبائيّة، والأجسام المُضادة (Antibodies)، والخلايا الحمضيّة (Eosinophils)، والخلايا الوحيدة (Monocytes)، والخلايا المتعادلة (Neutrophils)، الخلايا القاتلة الطبيعيّة (Natural killer cells) خلال الاستجابة المناعية الأولية والثانوية.
  • فوائد العسل للأسنان: أظهرت إحدى الدراسات التي نُشرت في مجلّة Journal of Dental Sciences عام 2013 أنَّ العسل يمتلك نشاطاً مقاوماً للعديد من أنواع البكتيريا المُسببة لتسوّس الأسنان مثل بكتيريا العقدية الطافرة (Streptococcus mutans)، وبكتيريا العصية اللبنية (Lactobacillus)، وبالتالي فإنَّ العسل قد يُقلل من خطر الإصابة بتسوّس الأسنان مُقارنةً بالأنواع الأُخرى من السُكر، كما أشارت الدراسة إلى أنَّ العسل قد يُسبب التسوّس بنسبةٍ أقل من سُكريّ الجلوكوز والفركتوز، كما أنَّ سكر السكروز أو ما يُعرف بسكر المائدة قد يُسبب التسوس بشكلٍ أكبر من سُكريّ الفركتوز، والجلوكوز، وبالإضافة إلى ذلك فقد أشارت دراسة نُشرت في مجلة The Saudi Dental Journal عام 2014 أنَّ مضغ العسل قد ساعد في منع التهاب اللثة، وتسوس الأسنان لدى الأشخاص الذين يخضعون للعلاج بتقويم الأسنان، وذلك لأنه قد يُقلل من نمو البكتيريا، ويمنع تكاثرها، ويُحسن من مستويات الحموضة في الفم.
  • فوائد العسل للالتهابات: يمتلك العسل خصائص مُضادةً للالتهابات، مما يُمكّنه من تقليل خطر الإصابة بالعديد من أمراض الالتهابات المُزمنة، مثل تصلب الشرايين (Atherosclerosis)، ومرض السكري، وأمراض القلب، كما أظهرت دراسةٌ نُشرت في مجلة General Medicine عام 2014 أنَّ العسل يُساهم في التقليل من نشاط مؤشرات الالتهاب مثل السيكلوأكسجيناز (Cyclooxygenase) بنوعيه 1 و 2، وبالتالي التخفيف من الالتهابات.

فوائد العسل على الريق للنساء

  • فوائد العسل لا يمكن حصرها، كونه نوعاً من أنواع التحلية بطعم لذيذ، ولكنه يحتوي أيضاً على مجموعة من المواد المضادة للأكسدة، بالإضافة إلى الفيتامينات والمعادن التي تجعله مفيداً جداً للصحة، خصوصاً لدى تناوله على الريق.
  • إن تناول ملعقة صغيرة من العسل على الريق يحدُّ من السمنة المفرطة، إذ إن السكر المتواجد فيه هو سكر طبيعي، كما أنه يساعد على تنشيط الجسم، ويحسّن وظائف الجهاز الهضمي ويطهّر المعدة والأمعاء.
  • ويساعد العسل على تقوية جهاز مناعة الجسم، ويجعله أكثر مقاومة للأمراض والفيروسات والبكتيريا، ويساعد على الشفاء من مشاكل الجهاز التنفسي، كالسعال الشديد والتهاب الحلق، كما أن العسل يمدُّ الجسم بالطاقة، ويساهم في التخلص من الشعور بالإرهاق والتعب”.
  • وتضيف اختصاصية التغذية مايا حداد أنه: “يساعد على تجديد صحة الجلد والبشرة، وتخفيف آلام الدورة الشهرية لدى النساء مع الحفاظ على وظائف المبايض.
  • يعطي العسل شعوراً للجسم بالراحة، لأنه يحارب الاكتئاب طيلة النهار، ويجعل النساء في حالة مزاجية جيدة.
  • ويساعد تناول العسل على الريق على خسارة الوزن، ويحدُّ من السمنة الزائدة، لأنَّ السكر الموجود فيه طبيعي وغير مصنّع، كما يعتبر من المصادر المهمة والطبيعية الصحية للسعرات الحرارية، بالإضافة إلى أنه يحمي من تراكم السكر في الدم، بالإضافة إلى هذا ينظّم نشاط الجسم ويحسّن من وظائفه، لأنه يقوّي كفاءة الجهاز الهضمي يطهّر الأمعاء والمعدة ويخفّف من الأحماض المتراكمة فيهما.
  • يعمل على تقوية وحماية جهاز المناعة، ويجعله أكثر مقاومة للميكروبات، البكتيريا، والفيروسات؛ من خلال غناه بالإنزيمات والمعادن التي تعمل كمدافع رئيسي عن الجسم ضد البكتيريا، يعتبر من أهم مضادات الأكسدة ويعمل على التقليل من الحساسية الموجودة في الجسم، خاصة خلال فصل الربيع.
  • يمدُّ العسل الجسم خلال فترة الصباح بالطاقة، ويحارب الشعور بالإرهاق والتعب على مدار اليوم، ويعمل على التخلّص من مشاكل الجهاز التنفسي، مثل: التهابات الحلق، كما يمنع حصول التهيّجات والسعال الشديد.
  • يخلّص الجسم من السموم المتواجدة فيه، والتي تلعب دوراً في ظهور الأمراض، فالعسل يحتوي على حمض يسمّى “الستريك” الذي يعمل على تحفيز الكبد، ليسهّل عملها في التخلّص من السموم المتراكمة في الجسم.
  • يحافظ بشكل عام على صحة الجسم، وهو مرطّب جيّد له، يقلّل من مشاكل القلب والأوعية الدموية، ويقلّل من الكولسترول في الجسم.، حيث يعمل على تجديد صحة الجلد وتحسين مظهره، ويزيد من لمعان البشرة ونضارتها، لوجود مضادّات الأكسدة في مكوّناته.
  • فتناول العسل على الريق يساهم في التقليل من المشاكل التي تحصل في الرحم، ويحافظ على وظائف المبايض، كما أنه يعتبر مسكّناً قويّاً لآلام الدورة الشهرية، خاصة إذا تمّ تناول ملعقة من العسل الأسود صباحاً، حيث يقوي وظائف الجهاز التناسلي عند المرأة ويحافظ عليها.

خلطات مقوية للجنس بالعسل

من خلطات العسل التي تساعد في تقوية العلاقة الجنسية بين الزوجين:

  • وصفة العسل وزيت الزيتون: من خلال تدليك القضييب بزيت الزيتون في حالة الانتصاب، وبعد دقيقة من ذلك القيام بتدليكه بالعسل، مع تكرار العملية ثلاث مرات إن أمكن في مدة تقدر بـنصف ساعة، وبعد تشرّب القضيب لون الخليط يُؤخذ قسط من الراحة، ثم يُغسل القضيب بالماء فقط دون الحاجة لاستخدام الصابون.
  • وصفة العسل وحبة البركة: بإضافة غرام من العسل وأربعة غرامات من حبة البركة مطحونة تمامًا، مع ثلاث غرامات من مطحون الجنسج الأصلي وملعقة واحدة من عسل السدر، وإضافتها جميعًا إلى كوب من الماء، مع تحريك الخليط جيدًا حتى يذوب ويشرب على الريق يوميًّا.
  • خلطة العسل والزنجبيل والقرفة: بإضافة ملعقتين من الحليب في مقدار مناسب من الماء، مع ربع ملعقة كبيرة من الزنجبيل، وملعقة كبيرة من القرفة، مع أربع ملاعق من العسل، والقليل من عصير الليمون، ووضعها جميعًا في الخلاط، لتخلط جيدًا وتشرب يوميًّا على الريق، مما يزيد من الرغبة الجنسية.
  • الأفاكودو والعسل: يطلق على الأفوكادو( شجرة الشهوة) لما له من تأثيراتٍ كبيرةٍ على الحياة الجنسية، يمكن شرب عصير الأفوكادو مع العسل.
  • الأفوكادو والفراولة والعسل: من خلال عصر حبة من الأفوكادو وخمس حبات من الفراولة، وحبتين من التين، مع إضافة أوراق من الريحان وعصير البرتقال، تخلط المكونات جيدًا ثم يضاف إليها العسل، يُشرب الخليط يوميًّا صباحًا من قبل الزوج والزوجة لتقوية العلاقة الجنسية بينهما.
  • الزنجبيل والعسل: يعزز هذا الخليط الرغبة والقدرة الجنسية عند الزوجين، من خلال إضافة 300 غرامًا من الزنجبيل في إناء من الماء، ثم إضافة ملعقتين من العسل وكوب من عصير الليمون، ويشرب من الخليط بمقدار ملعقة واحدة يوميًا ثلاث مرات في اليوم قبل وجبات الطعام، قبل نصف ساعة من كل وجبة طعام، وقبل ممارسة العلاقة الجنسية.
  • العسل: على الرجل تناول ملعقة من العسل قبل النوم وبعد الاستيقاظ من النوم مباشرة، لما يسببه من تحفيز للقدرة والرغبة الجنسية.
  • الجزر والعسل والبيض: من خلال إضافة ملعقتين من العسل مع نصف بيضة سلوقة إلى نصف كوب من الجزر المبشور، يخلط جيًدا ويتناول مرة في اليوم لمدة شهر ونصف.

فوائد عسل السدر للضعف الجنسي

فوائد عسل السدر للجنس:

  • يساعد عسل السدر على تعزيز القدرة الجنسية للرجال حيث يعمل كمنشط جنسي طبيعي دون أي أضرار جانبية.
  • يزيد من خصوبة الرجال ويحسن تبويض النساء.
  • يزيد من إنتاج الحيوانات المنوية للرجال ويزيد من سرعتها.
  • يزيد الرغبة الجنسية لدى الرجال.
  • يعزز الرغبة الجنسية لدى السيدات.
  • ينشط الدور الدموية بالجسم والأعضاء التناسلية مما يقوي الانتصاب لدى الرجال.
  • يقلل من الإصابة بالفطريات لدى النساء.
  • يمد الجسم بالطاقة فيقلل من الإرهاق الناتج عن العلاقة الحميمة ويزيد من الوقت الطبيعي للممارسة الحميمة.
  • يحسن المزاج ويقلل التوتر فيزيد من الاستمتاع بالعلاقة الحميمة.
  • يقلل من سرعة القذف لعلاقة أفضل.

أفضل أنواع العسل للرجال

1- عسل الجينسنغ للرجال:

عسل الجنسنغ للتخصيب وزيادة تقوية الحيوانات المنوية، نبات له جذور شبيهة بجذور الفجل مع فوائد لا حصر لها للرجال ، مثل:

  • زيادة تقوية الحيوانات المنوية
  • يمنح الجسم الطاقة والحيوية.
  • يقوى عضلة القلب
  • يحسن الذاكرة.
  • يعزز الجهاز التناسلى
  • يساعد نبات الجنسنغ على تنظيم وزيادة إفراز هرمون التستوستيرون الحيوى.
  • يحسن المزاج مما يزيد من كفاءة وحيوية النشاط الجنسى.
  • يقلل من مشاكل البروستاتا، وخاصة لكبار السن.
  • مثير للشهوة الجنسية.
  • مفيد لمرضى السكر ولمن يعانون من العقم ونقص الطاقة.

2- عسل ملكات النحل:

  • عسل غذاء ملكات النحل من أفضل أنواع العسل للرجال، يتم تناوله كمكمل غذائى لمجموعة متنوعة من الأسباب، بما فى ذلك لتعزيز الخصوبة.
  • لا يقتصر الأمر على زيادة الخصوبة لدى الرجال بل أيضًا لمجالات أخرى من الصحة الإنجابية، بما فى ذلك زيادة الرغبة الجنسية وعدد الحيوانات المنوية.
  • ثبت أن غذاء ملكات النحل له آثار إيجابية على العجز الجنسى لدى الرجال، يعمل بشكل إيجابى على غدة البروستاتا، وكذلك لتخفيف ضغط مجرى البول.
  • نوصي عمومًا بجرعة تبلغ حوالي 1000 مجم يوميًا، يمكن تناول ذلك بسهولة فى شكل كبسولة باستخدام منتج مثل كبسولات غذاء ملكات النحل 1000 مجم.

3- عسل السدر اليمني :

من بين الفوائد العديدة لعسل السدر اليمنى، قدرته على مساعدة الذكور فى تحقيق الانتصاب بشكل طبيعى، كما أنه مثير للشهوة الجنسية، خاصة عند مزجه مع الكمون أو الجينسنغ أو زيت الزيتون أو بذور الجزر.

السابق
ما هي أعراض ارتفاع الهيموجلوبين؟
التالي
فوائد استخدام الزنجبيل للكحة

اترك تعليقاً