العناية بالبشرة

فوائد الفازلين للبشرة

فوائد الفازلين للبشرة الدهنية قبل النوم

  • ينعم الوجه: يساعد الفازلين على تغذية أعماق الجلد وترطيبه إلى حدٍ كبير، وبالتالي فإنّ هذا يمنح البشرة مَلمساً ناعماً، ومَظهراً حيويّاً بشكل طبيعي دون سدّ المسامات، ويُستثنى في هذه الحالة الأشخاص الذين يُعانون من حبوب الشباب؛ إذ لا بُدّ من استشارة الطبيب.
  • يُهدّئ البشرة الجافّة: إنّ استخدام كميّة قليلة من الفازلين بحجم حبة البازيلاء الصغيرة يُخفّف من تقشّر البشرة الجافة، ويُهدّئها من التسطّحات.
  • يُستخدم بعد إزالة الشعر الزائد: إذ إنّه يَقي من التهابات الجلد وهيجانه بعد إزالة الشعر؛ حيث يُصبح الجلد أكثر تَحسّساً واحمراراً.

فوائد الفازلين للبشرة الدهنية

يعمل الفازلين كمقشر فعّالِ للتخلص من المواد الدّهنية العالقة بالبشرةِ والجراثيم، كما أنّه يُنعّم البشرةِ ويفتّحها، فيستخدمُ الفازلين مع السكّر في فركِ الجلدِ بحركاتٍ دائريةٍ للتخلصِ من الدّهون، والجلد الميّتِ، والمظهرِ الزّيتي للبشرة.

يساعد الفازلين على تغذية أعماق الجلد وترطيبه إلى حدٍ كبير، وبالتالي فإنّ هذا يمنح البشرة مَلمساً ناعماً، ومَظهراً حيويّاً بشكل طبيعي دون سدّ المسامات.

فوائد الفازلين والنشا للوجه

يعتبر مزيج النشا والفازلين من الماسكات الرئيسية التي تستخدم في الوصفات والخلطات الطبيعية، وذلك لأنّ هذين المكوّنين طبيعيين ولا يسببان آثاراً جانبية ضارة، إضافة إلى فوائدهما الجمة للبشرة التي لا تعدّ ولا تحصى، والتي تسعى كلّ امرأة للحصول عليها من أجل بشرة جميلة وصحية خالية من العيوب.

وتزداد فوائد فعالية النشا والفازلين إذا تم خلطهما سوياً، والفائد الأعظم لهذا المكون أو الخليط تكمن في تفتيح لون البشرة، وتوحيد لونها وإزالة البقع الداكنة منها.

فوائد الفازلين لتبيض

إنّ الفازلين هو عبارة عن مادة دهنية تصنع من النفط، وهو شائع الاستخدام في ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف والتشقق، وهو آمن الاستخدام سواء للكبار أم الصغار وليس له أية أعراض جانبية.

كما يتمتع بفوائد جمة للبشرة إذ إنّه يرطبها ويحميها من الجفاف، وينظفها من خلال إزالة الشوائب منها، ويمنع احمرار الجلد ويهدئ البشرة بعد إزالة الشعر، وله أثر في إزالة آثار الحروق البسيطة، بالإضافة إلى استخدامه كبديل عن مزيل المكياج في حالة عدم وجوده، كما أثبت أيضاً فعاليته في تبييض مناطق الكوع والركبة.

فوائد الفازلين للوجه والتجاعيد

  1. الفازلين يعمل على ترطيب البشرة وخاصة البشرة الجافة.
  2. يعمل الفازلين على إزالة مستحضرات التجميل الباقية على البشرة.
  3. يستخدم في علاج مشكلات البشرة الدهنية أيضََا.
  4. يعد الفازلين منظف طبيعي للبشرة.
  5. التقليل من ظهور التجاعيد الموجودة في البشرة.
  6. يعمل الفازلين على كثافة وتطويل الرموش.
  7. يساعد في إعطاء ملمس ناعم للشفاه مع إزالة الطبقات غامقة وداكنة اللون.
  8. يعد مثبت كبير لأحمر الخدود من خلال تطبيق بضعة منه على منطقة الخدود ومن ثم تطبيق أحمر الخدود على البشرة.
  9. التخلص من آثار الندبات أو الجروح أو الحروق.
  10. التخلص من طبقات الجلد الميت الموجود في الأقدام.

الفازلين للوجه يسمر

يفتّح الفازلين لون البشرة، ويساعد على التخلّص من البقعِ التّي تنتج بعد التّخلصِ من حبّ الشّباب، والذي يَظهر بكثرةٍ على البشرة الدّهنية، وذلك بإحضار القليل من الفازلين، وإضافة القليل من ماء الورد إليه، وتطبيقه على البشرة، وتركه لمدّة ربع ساعة، وغسله بالماء الفاترِ، وتمريرِ مكعبٍ من ماء الوردِ المثلج على البشرةِ للحصول على بشرةٍ مشرقةٍ وصافية.

ومن الممكن عمل حمام البخار باستخدام الفازلين، وذلك بدهنِ البشرة بالفازلين، ووضع الوجه فوق حمامٍ من البخار، وتغطيةِ الرّأس لمدةِ خمسِ دقائقَ للحصول على بشرةٍ نقيّةٍ ونظيفة.

فوائد الفازلين للجلد

يشفي من حروق الشمس: بالنسبة للأشخاص الذين يُعانون من حروق الشمس في منطقة الوجه نتيجة التعرّض الدائم لها، يُمكنهم استخدام القليل من الفازلين على الوجه ليلاً فهو يمنع جفاف الجلد وتَشقّقه. يحمي الأنف من التهابات الرشح: يُرطّب منطقة الأنف وما حولها عند الإصابة بالزكام والرشح، وبالتالي يحمي من التشققات والألم الناتج عن ذلك.

كما أن له فوائد لإزالة التجاعيد من الوجه، الفازلين هو مادة طبيعية تتسم بملمس دهني وهو له دور كبير في علاج مشكلات كثيرة من مشاكل البشرة من تجاعيد وحبوب وندبات.

السابق
حقوق الاولاد على الوالدين
التالي
تصرفات الرجل المعجب

اترك تعليقاً