النباتات

فوائد الفراولة للانتصاب

فوائد الفراولة للانتصاب

يوفر عصير الفراولة العديد من الفوائد الجنسية للرجال، فهو يعد من العصائر التي تفيد في تعزيز الانتصاب لدى الرجال .

فوائد الفراولة للانتصاب
فوائد الفراولة للانتصاب

فوائد الفراولة للمتزوجين

تحتوي الفراولة على جميع العناصر و الفيتامينات التي تحمي الرجال من الإصابة بالضعف الجنسي و ذلك للأسباب الآتية :

  •  كذلك تحتوي الفراولة على حمض الفوليك اللازم لزيادة قدرة الرجال الجنسية ،و يحمي النساء من التعرض للإجهاض على سبيل المثال.

    من فوائد الفراولة ايضا انها تمد الفراولة الرجال بفيتامين ج الذي ينشط الجسم ،و يزيد من القوة البدنية .

    حمي الفراولة من الإصابة بأمراض القلب الخطيرة وتعمل على تنشيط الدورة الدموية في الجسم .

    كما يعرف ايضا  تحتوي الفراولة على نسبة كبيرة من الزنك الذي يدخل ضمن تركيبة المنتشطات الجنسية ويستفاد منه بأكثر من طريقة فهو يزيد من انتاج هرمون الذكورة التيستوستيرون .

    من العوامل المساعدة في انتاج الحيوانات المنوية عند الرجال الفراولة ويعود ذلك إلى إن الحيوانات المنوية يدخل في تركيبها نسبة من عنصر الزنك الذي تؤمن الفراولة وجوده بوفرة .

    كذلك تعمل الفراولة على تحسين الحالة المزاجية ،و مقاومة الاكتئاب الذي يؤثر على رغبة الرجل الجنسية على سبيل المثال.

    من المعروف ايضا ان الفراولة تهيئ جسم المرأة لكى تقبل على ممارسة الجماع .

لقراءة مقالة كاملة عن فوائد الفراولة للمتزوجين اضغط هنا 

فوائد الفراولة للتخسيس

تسهيل حركة الأمعاء

تحتوي الفراولة على ما يكفي من الألياف لتعزيز الهضم والمساعدة في حركة الأمعاء بسهولة، قد يكون استهلاك وعاء من الفراولة يوميًا مفيدًا في التخلص من دهون البطن، كما تجعلك الألياف تشعر بالاكتئاب لفترة أطول وتمنعك من تناول الأطعمة غير الصحية والسمنة على سبيل المثال.

-تعزز فقدان الوزن

 تشير الدراسات إلى أن الفراولة تعزز إنتاج اثنين من الهرمونات المهمة – وهى: الأديبونيكتين والليبتين، كل من هذه الهرمونات تساعد على حرق الدهون وتعزز عملية التمثيل الغذائي.

-انخفاض السعرات الحرارية

 يحتوي 100 جرام من الفراولة على 33 سعرًا حراريًا فقط، مما يجعلها واحدة من أكثر الفواكه المفضلة عند إنقاص الوزن.

-إصلاح العضلات

الفراولة غنية بالخصائص المضادة للالتهابات، وهو ما يساعد على الشفاء السريع للأنسجة بعد جلسة تمرين مكثفة.

تحتوى على السكر الطبيعى

الفراولة تحتوى على السكريات الطبيعية  ويمكنك تناولها بدلاً من الحلوى للحد من شغفك بالأشياء السكرية.

 

فوائد الفراولة للرحم

– الفراولة في كل حالاتها سواء عند أكلها صحيحة أو على صورة عصير أو وضعها مع الفطائر تكون مفيدة للسيدات أثناء دورتهن الشهرية، حيث يوصي الأطباء والمتخصصون بتناول الفراولة وكل عائلتها من التوت البري والتوت الأزرق كذلك أثناء الدورة الشهرية.
– تحتوي على مستويات عالية من مضادات الأكسدة، ولكن لإحتوائها على فيتامينات ومعادن هامة لتعزيز وظائف المخ، وحماية خلايا الجسم وتؤثر بشكل إيجابي على الحالة المزاجية؛ التي هي أول شيء يتأثر لدى الإناث عند دخول الدورة الشهرية.

– الفراولة إختيار مناسب جداً لتهدئة التشنجات بشكل فعال، وموازنة التغيرات الهرمونية التي يمر بها الجسم خلال تلك الفترة، فهي أيضاً تخفض مستوى الأستروچين في الجسم لأن زيادته خلال الدورة الشهرية يجعل النوم العميق أمره صعب.
– تعود فوائد الفراولة للحمل إلى إحتوائها على حمض الفوليك الذي يساهم في إنقسام الخلايا وبالتالي نمو الجنين نموا طبيعيا وسليما.
– ومن فوائد الفراولة للحمل أيضا أنها تحتوي على معادن مهمة مثل الزنك الضروري لصحة الجلد والشعر والمناعة والخصوبة، والماغنسيوم الضروري لنقل الإشارات العصبية.
– وإستكمالا للحديث عن فوائد الفراولة للحمل لا يجب أن ننسى دورها في تعزيز الجهاز المناعي للمرأة الحامل لإحتوائها على فيتامين سي على سبيل المثال.

فوائد الفراولة للمعدة

وجد الباحثون أن غشاء المعدة (البطانة الواقية) يمكن حمايته من الأذى عن طريق تناول الفراولة، وتساعد الخصائص المضادة للأكسدة والمحتوى العالي من المركبات الفينولية (وهي خصائص مضادة للالتهاب ومضادة للتخثر) في الفراولة، على تعزيز بطانة الحماية في المعدة والأمعاء. لوحظ أيضًا أنه إلى جانب مكافحة تكوين القرح على سبيل المثال.

ساعدت الفراولة أيضًا في تعزيز الإنزيمات وآليات الدفاع الأخرى في الجسم، كما أن تناول الفراولة يمكن أن يساعد في مكافحة تلف بطانة المعدة الحمضية، قبل أو بعد ظهور الالتهاب، خلصت الدراسات إلى أن الاستهلاك المنتظم للفراولة كان له نتائج جيدة في مكافحة تلف الأغشية المخاطية في المعدة، مما يؤدي إلى أمراض معوية، ويعتقد أن تناول الفراولة خيار ممتاز للتحكم في تلف المعدة، وخاصة الناجمة عن استهلاك الكحول.

شاهد ايضا السعرات الحرارية في الفراولة وما هي قيمتها الغذائية

فوائد الفراولة للبشرة

  • منع ظهور علامات الشيخوخة: تحتوي الفراولة على حمض الإلاجيك ومضادات الأكسدة التي تمنع أضرار البشرة الناتجة عند التعرض لأشعة الشمس، وتمنع ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة، وتخفض نسبة الكولاجين في البشرة الذي ينتج عنه علامات التقدم في السن على سبيل المثال.
  • تساعد الفراولة على التخلص من حب الشباب: تمتلك الفراولة مواد غذائية حمضية، تساعد على التحكم بزيوت البشرة المفرطة، الناتجة عن ظهور حب الشباب والبثور.
  • تمتلك الفراولة خصائص تبييض لبشرة الجلد: تتكون الفراولة من فيتامين ج الذي يعمل على تبييض البشرة بفاعلية، وجعلها بشرة نضرة وسلسة، وتحتوي الفراولة أيضاً على حمض الماليك، الذي يساعد على تبييض الشفاه وجعلها بشرة رطبة وفاتحة اللون.
  • إزالة الرؤوس السوداء: تحتوي الفراولة على حمض الصفصاف (بالإنجليزية: salicylic acid) الذي يساعد على التخلص من الخلايا الجلدية الميتة، والبثور، والرؤوس السوداء، والبيضاء للبشرة.
  • القضاء على الهالات السوداء: تعمل الفراولة كعلاج مفيد للتخلص من الانتفاخ المحيط بمنطقة العين وإزالة الهالات السوداء.
  • الفراولة مقشر طبيعي لبشرة الجلد: تساعد الفراولة على تقشير البشرة وإنتاج خلايا جلدية جديدة ونضرة.
  • تستخدم الفراولة كتونر للبشرة: يُساعد استخدام الفراولة كتونر للبشرة على معالجة المشاكل الجلدية وتعزيز إشراق ونضارة البشرة على سبيل المثال.

فوائد الفراولة للدم

إليك قائمة بأهم فوائد الفراولة المحتملة للدم :

1. تحسين امتصاص الحديد من الطعام

قد يساعد تناول الفراولة الطازجة بانتظام على تحسين قدرة الجهاز الهضمي على امتصاص الحديد من الطعام ومن المكملات الغذائية والاستفادة منه.

تعزى فوائد الفراولة المحتملة في هذا الصدد لغنى هذه الفاكهة اللذيذة بفيتامين ج (Vitamin C)، إذ يعد فيتامين ج أحد العناصر الغذائية التي تساعد على تعزيز امتصاص الحديد في الجسم على سبيل المثال.

2. تنظيم مستويات ضغط الدم

قد يساعد تناول الفراولة على تنظيم ضغط الدم والحفاظ عليه تحت السيطرة قدر الإمكان، وذلك يعود غالبًا للأسباب الاتية:

  • احتواء الفراولة على كمية عالية نسبيًا من البوتاسيوم، إذ يزيد نقص البوتاسيوم من فرص الإصابة بارتفاع ضغط الدم.
  • غنى الفراولة بالأنثوسيانين (Anthocyanin)، وهو أحد أنواع مضادات الأكسدة القوية التي قد تساعد على توسيع الأوعية الدموية وخفض فرص الإصابة بارتفاع ضغط الدم.

لذا فإن تناول الفراولة على المدى البعيد قد يساعد على الحماية من العديد من أمراض القلب والشرايين. لا سيما الأمراض التي قد يسببها ارتفاع ضغط الدم على سبيل المثال.

3. تعزيز صحة القلب

إحدى فوائد الفراولة للدم ولجهاز الدوران هي قدرتها المحتملة على تحسين صحة القلب والشرايين عمومًا. وتعزى فوائد الفراولة المحتملة في هذا الصدد لما يأتي:

  • احتواء ثمار الفراولة على الألياف التي قد تساعد على خفض مستويات الكولسترول السيء في الجسم على سبيل المثال.
  • احتواء ثمار الفراولة على نسب معتدلة من حمض الفوليك (Folic acid) الذي يساعد على تحسين صحة القلب.
  • غنى الفراولة بالعديد من العناصر الغذائية والمواد الهامة التي تساعد على خفض فرص الإصابة بأمراض القلب وجهاز الدوران المختلفة، وخاصةً المواد الاتية: مضادات الأكسدة، ومضادات الالتهاب على سبيل المثال.

4. فوائد الفراولة للدم الأخرى

فوائد الفراولة للدم لا تقتصر على ما ذكر أعلاه فحسب. بل في ما يأتي بعض فوائد الفراولة الأخرى للدم ولجهاز الدوران:

  • ضمان حدوث عمليات تخثر الدم بشكل صحي وسليم في الجسم، وخفض فرص الإصابة بالجلطات الدموية.
  • تقوية وتحسين الدورة الدموية في الدماغ.
  • تحسين قدرة خلايا الدم على مقاومة عمليات الأكسدة الضارة على سبيل المثال.

فوائد الفراولة للبنات

  • تحتوي القليل من السعرات الحرارية. حيث أن 100 غرام من الفراولة الطازجة تحتوي على 32 سعرة حرارية فقط على سبيل المثال.
  • تثري غذائنا بالفيتامينات والمعادن. بهذا فإن إضافة الفراولة الطازجة الى النظام الغذائي اليومي في شكلها الطبيعي، كإضافتها للسلطة أو خلطات العصائر المختلفة على سبيل المثال.
  • تقوي جهازنا المناعي.
  • تحتوي على مجموعة متنوعة من المواد الغذائية على رأسها فيتامين C. في الواقع ثمانية حبات من الفراولة تحتوي على فيتامين C أكثر من برتقالة واحدة.
  • غنية بالمواد المضادة للأكسدة التي تحارب الجذور الحرة وتساعد على منع السرطان.
  • مصدر ممتاز لفيتامين K، المنغنيز، حمض الفوليك، البوتاسيوم، ريبوفلسين، الفيتامينات من المجموعة B، النحاس، المغنيسيوم والاوميغا 3.
  • غنية بالألياف القابلة للذوبان التي تساعد في خفض LDL المعروف أيضا باسم “الكولسترول السيئ”. الألياف تساعد على تنظيم عملية الهضم وتقلل من خطر الاصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. وهي تحسن وظائف الأوعية الدموية وتقلل من تخثر الدم.
  • تحتوي كمية عالية من الفلافونوئيدات. الفلافونويدات تستخدم كمادة مضادة للالتهابات وتساعد على حماية القلب. بسبب خصائصها المضادة للالتهابات، فهي فعالة أيضا ضد التهاب المفاصل.
فوائد الفراولة للانتصاب
فوائد الفراولة للانتصاب

فوائد الفراولة للصدر

من المعروف ان حجم الصدر يتاثر بعدة عوامل منها الوراثة والتغذية والحالة الصحية العامة للمرأة (الولادة او الرضاعة او ما شابه ). وهي بعض الحالات التي يزيد فيها حجم الصدر بشكل طبيعى جدا .ولكن ماذا ان كنت تعانين من صدر صغير وترغبين بشدة زيادة حجم صدرك لمظهر أكثر انوثة على سبيل المثال. فالحل في التغذية فكبر حجم الصدر يعتمد بالأساس على معدل الهرمونات بالجسم. والتى يحفز افرازها الطعام ونظامك الغذائى ولذا اليك الأطعمة السحرية لحجم صدر اكبر بشكل طبيعى وأمن.

1-البيض تناول البيض بشكل يومي حوالي 2 بيضة باليوم بالإضافة لإدخال العديد من البروتين في حميتك .كصدور الدجاج او صدور الديك الرومى والسمك يدعم مد جسمك بالبروتين بشكل مركز وهو من اهم العوامل لتكبير حجم الصدر على سبيل المثال.

2-الشوفان والقمح تناول الشوفان والقمح يزيد من انتاج جسمك للاستروجين. وهو الهرمون النسائى المسؤول عن حجم الصدر كلما زاد زاد حجم الصدر وان قل صغر حجم الصدر

3- الفراولة والتوت تناوليهم بقدر كبير في حميتك لتحفزى نمو خلايا الصدر وتجعل الجلد صحى ومشدود على سبيل المثال.

 

السابق
طريقة تفعيل و الغاء خدمة كمل سوا
التالي
كيف تزيد كمية وكثافة السائل المنوي ؟

اترك تعليقاً