فواكه

فوائد الفراولة للجسم

فوائد الفراولة للانتصاب

تحتوي الفراولة على نسبة مرتفعة من الزنك الذي يعتبر أحد المكونات الأساسية للمنشطات الجنسية، كما أنه يساهم في زيادة إنتاج هرمون الذكورة التيستوستيرون. تساهم الفراولة في زيادة إنتاج الحيوانات المنوية عند الرجال.

فوائد الفراولة للدم

أثبتت الأبحاث العلمية أن فاكهة الفراولة تحتوي على عناصر غذائية هامة جدا بجانب بعض الفيتامينات الضرورية للدم مثل: الحديد:
والذي يعتبر من العناصر الأساسية المسئولة عن حياة الإنسان بصحة، وأي نقص في نسبة تركيز الحديد في الدم يؤدي الى ظهور مرض أنيميا الحديد.
فيتامين سي C:
تناول حبات الفراولة فإنك تضمن الحصول على كميات هائلة من فيتامين سي الطبيعي الذي يساعد على سرعة وسهولة امتصاص عنصر الحديد الموجود في الفريز وفي باقي الأطعمة التي تتناولها.
فيتامين ب B :
حيث أن الفراولة أو الفريز من الفواكه الغنية بفيتامين ب B المركب وهو من الفيتامينات الهامة جدا في تكوين خلايا الجسم وخاصة كرات الدم الحمراء المسئولة عن نقل الاكسجين الى اجزاء الجسم المختلفة.
مضادات اكسدة:
وجود عناصر مضاد الاكسدة مثل الأنثوسيايين و الكيرسيتين في الفراولة بتركيزات عالية جعلها من المواد الغذائية الهامة لصحة القلب والدم وهذا لقدرة تلك المواد على المحافظة على سيولة الدم وعدم تجلطه في الأوردة والشرايين، وبهذا يزيد من الحماية من أمراض السكتات الدماغية والجلطات.

فوائد الفراولة للمرأة

يعد تناول الفراولة بكميات معتدلة غالباً آمن لدى النساء الحوامل، ولكن تجدر الإشارة إلى عدم وجود أدلّة كافية حول تناولها بكميات كبيرة خلال فترة الحمل، ولذلك يُفضّل تجنُّب تناولها بكميّاتٍ كبيرة خلال هذه الفترة. كما تجدر الإشارة إلى أنّ هذه الفاكهة تعد غنية بالعديد من العناصر الغذائية المفيدة للنساء خلال فترة الحمل وهي: البوتاسيوم، فيتامين ج، حمض الفوليك.

فوائد الفراوله الطبيه

تعزيز صحة الفم:
حيث أن تناول الفراولة مهم لصحة الأسنان، كما أنها تساعد على تبييض الأسنان والتخلص من اصفرار الأسنان، والتخلص من طبقة البلاك والجير على الأسنان.
والفراولة مفيدة أيضاً لصحة القلب:
فهي لا تحتوي على أي نسبة من الكوليسترول مما يجعلها من الأطعمة التي تخفض نسبة الكوليسترول في الدم.
الوقاية من مرض السكري:
تحتوي الفراولة على كمية من السكر الطبيعي (السكروز) الموجود في الفاكهة، بنسبة 8 جرام لكل مائة جرام من عصير الفراولة، مما يجعلها تساعد على توازن السكر في الدم، ويقي من الإصابة بمرض السكري، وهي أيضاً بهذا فاكهة مهمة لمرضى السكري، ومن الأفضل تناولها من دون إضافة السكر الأبيض واستبدال السكر بالعسل.
علاج مرض السرطان :
حيث تحتوي الفراولة على مواد الفينولات المضادة للأكسدة والتي تحمي من انقسام الخلية بسبب التعرض لـ العلاج الكيميائي للسرطان، هذا إلى جانب أنها تحمي من الإصابة بالسرطان، وتعمل على التقليل من نسبة المواد المؤكسدة في الجسم والتي تسبب السرطان مثل سرطان الثدي و الرحم، وسرطان القولون وسرطان المريء. وتعمل الفراولة على الوقاية من الاضطرابات النفسية الإصابة بأحد الاضطرابات النفسية هو أحد أمراض العصر المنتشرة، مثل الاكتئاب، لهذا فإن تناول الفراولة يخفف من حدة أعراض المرض، لأنها ترفع من إنتاج أحد هرمونات السعادة السيروتونين في الجسم.

فوائد الفراولة للبشرة

منع ظهور علامات الشيخوخة:
تحتوي الفراولة على حمض الإلاجيك ومضادات الأكسدة التي تمنع أضرار البشرة الناتجة عند التعرض لأشعة الشمس، وتمنع ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة، وتخفض نسبة الكولاجين في البشرة الذي ينتج عنه علامات التقدم في السن.
التخلص من حب الشباب:
حيث تمتلك الفراولة مواد غذائية حمضية، تساعد على التحكم بزيوت البشرة المفرطة، الناتجة عن ظهور حب الشباب والبثور.
تبييض لبشرة الجلد:
تتكون الفراولة من فيتامين ج الذي يعمل على تبييض البشرة بفاعلية، وجعلها بشرة نضرة وسلسة، وتحتوي الفراولة أيضاً على حمض الماليك، الذي يساعد على تبييض الشفاه وجعلها بشرة رطبة وفاتحة اللون.
إزالة الرؤوس السوداء:
حيث تحتوي الفراولة على حمض الصفصاف (بالإنجليزية: salicylic acid) الذي يساعد على التخلص من الخلايا الجلدية الميتة، والبثور، والرؤوس السوداء، والبيضاء للبشرة.
القضاء على الهالات السوداء:
حيث تعمل الفراولة كعلاج مفيد للتخلص من الانتفاخ المحيط بمنطقة العين وإزالة الهالات السوداء.
مقشر طبيعي لبشرة الجلد:
حيث تساعد الفراولة على تقشير البشرة وإنتاج خلايا جلدية جديدة ونضرة.
تستخدم الفراولة كتونر للبشرة :
حيث يُساعد استخدام الفراولة كتونر للبشرة على معالجة المشاكل الجلدية وتعزيز إشراق ونضارة البشرة.

فوائد الفراولة للرجيم

تحتوي الفراولة على الألياف الغذائية ومضادات الأكسدة التي تزيد من عملية التمثيل الغذائي كما أنها تعزز من حرق الدهون المتراكمة في جميع أنحاء الجسم بلا استثناء.
وتحتوي الفراولة على هرموني الأديبونكتين واللبتين اللذان يعززان من خسارة الوزن ويزيدان من حرق الدهون.
وتحتوي الفراولة على عدد قليل من السعرات الحرارية.
ويوجد كميات قليلة من البروتين والدهون في الفراولة، كما أنها لا تتناسب في تراكم الدهون بالجسم.
من أجل إعطاء أفضل النتائج ينصح الخبراء بتناول حبوب كالشوفان وتناول ثمار الفراولة بين الوجبات كوجبة خفيفة بسبب تعزيزها لعملية التمثيل الغذائي مما يعطي الشعور بالشبع وفقدان الشهية.

فوائد الفراولة للمتزوجين

حمض الفوليك الذي تحتوي عليه الفراولة بكميات وفيرة، يساعد الزوجين على زيادة الرغبة الجنسية، بالإضافة إلى تعزيز الانتصاب والقدرة الجنسية عند الرجال. لذلك يُنصح المتزوجين بتناول وعاء من الفراولة قبل الإقدام على ممارسة الجماع، بالإضافة إلى أن الزنك يعد العنصر المغذي المرتبط بالصحة الجنسية، فضلا عن مضادات الأكسدة التي تعمل على تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية بسبب زيادة الدورة الدموية.

السابق
فوائد الخوخ
التالي
فوائد زيت الزيتون

اترك تعليقاً