الطب البديل

فوائد القرفة باللبن للدورة الشهرية

فوائد القرفة للدورة الشهرية المتأخرة

تُعدّ القرفة من التوابل التي تُستخدم في العديد من الثقافات المُختلفة كنوعٍ من المُنكِّهات في الأطعمة المالحة والحلوة، كما يتوفّر منها العديد من الأنواع مثل القرفة السيلانية والتي تتميّز بشكلها، ولونها الفاتح، والقرفة الصينية التي تُعدُّ من أكثر أنواع القرفة شيوعاً، وفي الوقت الحالي تُشيرُ بعض الدراسات الأولية إلى أنّ القرفة قد تساعد على تحفيز نزول الدورة الشهرية لدى النساء اللواتي يُعانين من عدم انتظامها.

و أظهرت نتائج دراسة نُشرت في المجلة الأمريكية لطب النساء والتوليد عام 2014 وأجريت على عددٍ من النساء المُصابات بمتلازمة تكيّس المبايض؛ أنّ تناول القرفة يُساعد على تنظيم الطمث لدى النساء المُصابات بمتلازمة تكيّس المبايض، بالإضافة إلى ذلك؛ أشارت دراسةٌ أخرى تم نشرها في Journal of Alternative and Complementary Medicine عام 2018 إلى أنّ مكمّلات القرفة تُساهم في تحسين مستويات مضادات الأكسدة ودهنيات الدم لدى النساء المُصابات بمُتلازمة تكيّس المبايض، كما أنّها قد تساعد أيضاً على تقليل خطر الإصابة بمتلازمة تكيّس المبايض.

فوائد القرفة للرحم والمبايض

أكد الأطباء وكذلك الطب البديل على أن القرفة تلعب دوراً كبيراً وهاماً في حماية المبايض وحل مشاكل الرحم، فقد أكدت الدراسات الطبية هذا الدور بفضل الفيتامينات، المعادن ومضادات الأكسدة التي تحتوي عليها. ومن الفوائد التي تعود على الرحم والمبايض من تناول مشروب القرفة:

  • يساعد على زيادة نسبة التبويض.
  • يساعد على تنظيم الدورة الشهرية.
  • يساعد على حماية المبايض من الإصابة بالتكيسات.
  • يحمي الجنين في الرحم بإمداده بالعناصر التي يحتاجها.
  • يساعد على تسهيل الولادة الطبيعية بتحفيز انقباضات الرحم قبل الولادة.

متى اشرب القرفة وقت الدورة

مشروب القرفة يعود على جسم المرأة بالعديد من الفوائد، خاصة في فترة الحيض. فدائماً ما ينصح الأطباء بتناول كوب من مشروب القرفة قبل موعد الدورة الشهرية بيوم أو يومين، وأثناء فترة الدورة وحتى تنتهي. وذلك لأنها تعمل على تنظيم عمل الدورة الشهرية وتنظيم موعدها الشهري، كما أنها تعمل على تقوية نزول الدم الفاسد وتمنع تقطعه. ومن فوائدها أيضاً أثناء فترة الحيض، أنها تعمل على تطهير الرحم من الجدار الميت به، وهي مسكن فعال لآلام الحيض.

هل القرفة توقف الدورة

تستخدم القرفة كنكهة للأطعمة وكعلاج لمشاكل أمراض النساء، حيث تساعد على علاج نزيف الحيض المفرط. ففي حال الإصابة بنزيف حيض غير منتظم، يمكن استخدامها فقط بعد استشارة الطبيب. تمتلك القرفة خصائص تنشط الرحم وتشجع نزيف الحيض. وبهذا يكون للقرفة وظيفتين متناقضتين ففي حال كان هناك حيض مفرط فإنها تقلل النزيف عن طريق تحفيز تدفق الدم بعيداً عن الرحم، كما تزيد نزيف الحيض في الأوضاع الطبيعية.

فوائد القرفة باللبن للتخسيس

سنذكر فيما يلي فوائد مشروب القرفة باللبن للتخسيس:

1-محاربة السمنة ورفع معدلات أكسدة الدهون

  • تحتوي القرفة على مادة “السينامالدهيد” تلك التي تعمل على حرق الدهون في الجسم ورفع معدلات الأكسدة وبالتالي تعمل على سرعة الشعور بالشبع وتفتيف الدهون المتراكمة في منطقة البطن والخصر ولاسيما نوع ألاكاسيا.
  • فضلًا عن إضافة اللبن إليها منخفض الدسم حيث يساعد ذلك على إمداد الجسم بكافة العناصر الغذائية التي قد يحتاج إليها وفي نفس الوقت يكون مشروب منخفض السعرات الحرارية.
  • بل ويصف ذلك العشب الكثير من أطباء السمنة ضمن الأنظمة الصحية التي تهدف إلى خسارة الوزن خلال فترة قصيرة.

2-يخفض نسبة الكوليسترول في الدم

  • يعاني حوالي ثلث سكان العالم من مشكلة زيادة نسبة الكوليسترول في الدم والتي تسبب عدد من المشاكل الصحية الأخرى مثل احتشاء عضلة القلب أو التأثير على القدرة الجنسية وحدوث سكتات دماغية.
  • ولكن عند المداومة على تناول كوب من الحليب الدافئ بعد إضافة ملعقة من القرفة إليه فذلك يساعد على التخلص من الدهون الثلاثية الضارة في الجسم والاحتفاظ فقط بالدهون النافعة.

3-محاربة هشاشة العظام وتقوية العضلات

  • من المعروف أن مرضى السمنة يعانون من هشاشة في العظام بسبب النظام الغذائي الخاطئ الذي يركز على النشويات والسكريات والدهون ويفتقر العناصر الغذائية، مما يؤثر على قوة العضلات.
  • لكن يعمل عنصر الكالسيوم المتواجد في هذا المشروب مع مادة الببتيدات على زيادة القوة العضلية ومقاومة هشاشة العظام.

فوائد القرفة والزنجبيل للدورة الشهرية

تعاني الكثير من السيدات من آلام الطمث الشهرية التي تسبب تعكر المزاج والمغص وآلام بالظهر والقدمين والبطن، ولكن يمكن شرب القرفة والزنجبيل لتقليل هذه الأعراض. حيث يساعد مشروب القرفة والزنجبيل على تقليل الآلام الناتجة عن الدورة الشهرية. كما تساعد القرفة والزنجبيل على التخلص من الدم الفاسد بالرحم ولا يحتفظ الجسم بأي منها مع تنقية المهبل من الجراثيم و البكتيريا الضارة خلال فترة الدورة الشهرية.

فوائد القرفة والزنجبيل للدورة الشهرية المتأخرة:

  • شاي القرفة والزنجبيل مليء بالمركبات المفيدة التي قد تقدم فوائد صحية مختلفة، بما في ذلك المساعدة في إنقاص الوزن وتحسين صحة القلب وتخفيف تقلصات الدورة الشهرية وكذلك المساعدة في حالة الدورة الشهرية المتأخرة.
  • مشروب القرفة والزنجبيل يحفز تقلصات الرحم وبالتالي يمكن أن يكون خيارًا جيدًا عندما تريد أن تأتي الدورة الشهرية المتأخرة أو تأتي بكثافة أكبر وبالتالي تستمر أيامًا أقل.
  • قد يساعد شاي القرفة والزنجيبل على جعل بعض أعراض الدورة الشهرية، مثل متلازمة ما قبل الحيض (PMS) وعسر الطمث، أكثر احتمالًا.
  • هناك أيضًا أدلة على أن القرفة قد تقلل من تكرار القيء، وشدة الغثيان خلال فترات فترة الدورة الشهرية المتأخرة.
السابق
شراب بيديا فيت د – Pedia Vit D علاج هشاشة العظام
التالي
دواء بيدوسيف – Podecif علاج بعض حالات السيلان

اترك تعليقاً