الرشاقة والتخسيس

فوائد الكاري للتخسيس وانقاص الوزن

فوائد ورق الكاري

أوراق الكاري الطازجة لها فوائد عديدة فهي تحمي الشعر والبشرة وتقي من السرطان، حيث إنها تحتوي على عناصر عدة مفيدة منها الكربوهيدرات والكالسيوم والألياف الصحية، بالإضافة إلى الفسفور والنحاس والماغنسيوم ومضادات الأكسدة، والتي تقي الجسم من التعرض إلى الأمراض المختلفة، كما أن الكاري يخفف الآلام أقوى من المسكنات العادية، لنتعرف فيما يلي على أهم فوائد أوراق الكاري للصحة والتخسيس.

للتخسيس

تعد أوراق الكاري من أنواع الديتوكس الطبيعي التي تساعد على التخلص من السموم الزائدة بالجسم ما يؤدي إلى حرق الدهون المتراكمة ويساعد على إنقاص الوزن والتخسيس.

يمكنك غلي باقة من أوراق الكاري في 2 كوب من الماء وترفع من على النار ثم تحلى بقطرات من عسل النحل ويتم تناوله المشروب ما يساعد على حرق الدهون.

تساعد أوراق الكاري في السيطرة على معدل السكر بالدم، حيث إنها تنظم نسبة الأنسولين ولهذا من المهم على مرضى السكري تناول مغلي أوراق الكاري.

وصفة على الريق للتخسيس

سوف تساعدك بعض مشروبات تخسيس على التغلب على مشكلة ثبات الوزن أثناء عمل حمية .

مشروب بابونج بالقرفة :

يعتبر مشروب تخسيس هائل و له فوائد كبيرة .

نقوم بمزج ملعقة صغيرة من البابونج مع مسحوق القرفة فى كوب من الماء الدافئ
تقوم بشربهم مرتين يومياً و هذا المشروب سوف يساعدك كثيراً على حرق الدهون المخزنه بالجسم
و بالإضافة إلى ذلك فهو من أكثر الطرق فعالية فى تخسيس البطن سريعاً

مشروب بذور الشمر :

نقوم بإحضار بذور الشمر و نغليها فى الماء
ثم نقوم بعد ذلك بتصفية السائل منها و نحرض على شربها مرتين يومياً
حبوب الشمر لها دور كبير فى تنقيص الوزن و المساعدة فى التخلص من الدهون التى تظهر شكل الشخص غير متناسق
و يعتبر هذا المشروب ريجيم جيد جدا لحرق الدهون بمنطقة البطن .

الكمون و البابونج :

نقوم بمزج ملعقة صغيرة من البابونج مع ملعقة من الكمون فى كوب من الماء الدافئ
و نتناول ذلك المشروب مرة صباحاً و مرة أخرى مساءاً ، فهذه الخلطة مهمة جدا فى الحصول على تخسيس مثالى
لدهون البطن و حرق الدهون عامتاً فى أنحاء الجسم

العسل الأسود للتخسيس

يخشى الكثيرون من تناول العسل الاسود خلال الرجيم ولكن هناك حقائق مهمة يجب معرفتها وهي أن العسل الاسود يحتوي على عدد من المعادن الضرورية مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والمنغنيز والبوتاسيوم والنحاس والحديد والفوسفور والكروم والكوبالت والصوديوم. ويعتبر العسل الاسود من أحد أنواع العسل الطبيعية المذهلة بفوائدها الصحية والجمالية.

القيمة الغذائية للعسل أسود

العسل أسود يحتوي على عدد من المعادن الضرورية للجسم وهو مصدر جيد للطاقة والكربوهيدرات وهو يحتوي على السكريات أيضا. بالإضافة إلى ذلك، يقدم العسل الاسود الفيتامينات المختلفة مثل النياسين ، وفيتامين B6 ، الثيامين والريبوفلافين. كما أن مستوى الدهون والألياف في العسل الاسود منخفض جداً.

فوائد العسل الأسود للرجيم

العسل الاسود مصدر جيد للطاقة والكربوهيدرات، كما انه منخفض جدا في الدهون ويحتوي على أكبر قدر من مضادات الأكسدة بالمقارنة مع السكر الابيض الضار وهو غني بمضادات الاكسدة المهمة جداً لحماية الجسم من كثير من الامراض الخطيرة، وهو مصدر ممتاز للحديد للوقايه من الانيميا وهو مفيد جدا لعلاج الامساك المصاحب احيانا للرجيم.

ومادة البوليفينول الموجودة في العسل الاسود لها تأثيرات مضادة للأكسدة والتي أثبتت فعاليتها في الحد من البدانة وزيادة الوزن.

والعسل الاسود بكمية قليلة ومحدودة له دور إيجابي في خفض وزن الجسم ونسبة الدهون عن طريق تقليل امتصاص السعرات الحرارية في الجسم. والعسل الاسود بمحتواه العالي من الكالسيوم يفيد في انقاص الوزن وسلامة العظام وعلاج الروماتيزم والتهاب المفاصل المصاحب احيانا للسمنة والعسل الاسود يحافظ على مستوى السكر بالدم.

والعسل الأسود يعتبر جوهرة سوداء تمتلك العديد من الفوائد الصحية والغذائية، وتناول ملعقتين كبيرتين من العسل الاسود يعطي فقط 160 سعرة حرارية وهي نسبة معقولة ممكن ادخالها في نظام الدايت في بعض الايام للاستفادة من فوائد العسل الاسود العظيمة بدون أي ضرر على نظام الرجيم.

وصفة الخردل للتخسيس

تمكّن الطب الشعبي الإسباني القديم من تحقيق نتائج ملحوظة بفعاليته، مما أكسبه ثقة العديد من الإسبانيين على مر الزمان، ومازال حتى اليوم يحظى بشعبية كبيرة. ومن الوصفات التي شهدت نجاحاً كبيراً، هي وصفة الخردل للتنحيف، والتي تعمل على إذابة الدهون الصلبة في الجسم وتشد الترهلات، حيث أن بذور الخردل تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تساعد على الشعور بالشبع كما تحتوي على دهون تسدّ الشهية.

وأوضح بيدرو بانيتو، اختصاصي الطب البديل والعلاج بالاعشاب الاسباني لـ”فوشيا”، أن “الخردل يعمل بفضل مكوناته على خفض نسبة الدهون الثلاثية في الدم، ويحد من تجمعها خاصة في منطقة البطن والأرداف، كما يسرع من عمليتي الهضم والأيض فيعزز من عملية حرق الدهون والسعرات الحرارية الزائدة، لإحتوائه على الثيامين والنياسين والفولات وحمض الفوليك”.

وأَضاف إنه بالإضافة إلى الخردل تتضمن الخلطة الفلفل الحريف، الذي يعتبر من أفضل الوسائل لتخفيف الوزن وذلك لفعاليته الكبيرة في تسريع عملية الأيض بنسبة 25 بالمئة، وفي الوقت ذاته يبطئ من تطور الدهون في الجسم عن طريق تنشيط بروتين كينا المضاد للشهية والموجود في الأنسجة والعضلات، لذلك عرفت هذه الخلطة نجاحاً كبيراً لفعاليتها، ولهذا ينصح بها للأشخاص الذين يعانون من السمنة ويرغبون في إنقاص أوزانهم.

وعن طريقة إعداد الخلطة، أوضح قائلاً: “يتم نقع بذور الخردل في لتر من الماء المغلى لمدة 24 ساعة، ثم نقوم بطحنها بالخلاط الكهربائي ويضاف إليها ثلاث ملاعق من مسحوق الفلفل الحريف، وملعقة عسل، ومن ثم يشرب كوب واحد بعد نصف ساعة من كل وجبة رئيسية”.

تجارب الخردل للتنحيف

تعد بذور الخردل من التوابل اللذيذة والتي يمكن أن نضيفها للسلطات والأطعمة المتنوعة ومضافاً منخفضاً من حيث السعرات الحرارية فملعقة واحدة من بذور الخردل لا تحوي إلا على عدد قليل من السعرات الحرارية.

– من أجل المساهمة في خسارة الوزن من المهم إضافة بذور الخردل المنخفضة الكربوهيدرات الأمر الذي يجعلها مساهمة ومساعدة في حماة الوزن وخسارته بشكل لافت.

– بذور الخردل مرتفعة من ناحية الألياف الغذائية وهي تساعد على الشعور بالشبع ومن المهم إدخالها في النظام الغذائي إن كان لا بد من خسارة الوزن بالطرق الطبيعية والمفيدة من دون آثار جانبية.

– بذور الخردل مرتفعة الدهون ولكن استخدامها يكون بكميات صغيرة لا يوجد فيها كميات عالية من الدهون بالنسبة الى الحمية اليومية وهذه الدهون بالتالي من الممكن أن تساهم بالشعور بالشبع.

– تجدين في بذور الخردل مستويات عالية من الكالسيوم وتناول الكالسيوم يكسّر الدهون في الجسم لذلك من الضروري التركيز على تناول بذور الخردل بشكل يومي من أجل فقدان الوزن.

مشروب بسيط للتخسيس

ديتوكس الماء عبارة عن مشروب ماء بقطع الفاكهة الطبيعية والأعشاب المفضلة بدون اضافات أخرى ، مشروب رائع لتطهير الجسم من السموم واعطائك بشرة نضرة وشابة فماء الديتوكس رائع جدآ فى محاربة التجاعيد ، كما أن شربه أخف من شرب الماء العادى فيعطيكى الفرصة لشرب كميات كبيرة من الماء وهو ماينصح به خبراء الصحة والتغذية والرشاقة ، لذا أحضرت لك اليوم مجلة جمال حواء 5 وصفات سهلة لتحضرى ماء الديتوكس اللذيذ بنفسك فى المنزل وبنكهتك المفضلة.

ما هو الديتوكس

هو التخلّص من السموم عن طريق تناول مشروب واحد طوال اليوم مما يُساعد على إراحة الجهاز الهضمي وسهولة امتصاص الجسم للمعادن والفيتامينات وتخلّصه من السموم، ويكون عن طريق وضع بعض أنواع الفواكه أو الخضار في الماء لمدة ليلة كاملة فيمتصّ الماء جميع فوائدها والفيتامينات الموجودة فيها، ويتم تناول مشروب الديتوكس طوال اليوم سواء لوحده على ألّا تزيد المدة عن يومين أو عن طريق إدخاله في نظام غذائي صحي.

فوائد مشروب الديتوكس

  • يعمل هذا المشروب على مساعدة الجسم في التخلّص من السموم المتراكمة فيه.
  • الحدّ من خطر الإصابة بالأورام السرطانية يسبب تخلّص الجسم من مضادات الأكسدة بشكل مستمر ودوري.
  • المواظبة على شرب ماء الديتوكس يُساعد في تحسين البشرة والتخلّص من البقع والكلف، كما يُضفي عليها لونًا ورديًا مشرقًا.
  • من أهم فوائد الديتوكس محاربة أعراض وعلامات الشيخوخة.
  • إمداد الجسم بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها.
  • يعتبر ماء الديتوكس من الأمور المهمة والفعّالة في الوقاية من الأمراض وتقوية المناعة.
  • يُساعد هذا المشروب على التخلّص من الوزن الزائد بسبب طرده للسموم مما يعني قدرة الجسم على التخلّص من الدّهون بسهولة ولاحتوائه على سعرات حرارية قليلة.
  • يقوّي الجهاز التنفسي ويزيد من فاعليته.
  • يزيد قدرة الدماغ على التركيز والتذكّر.
  • يُساعد في محاربة الاكتئاب والأرق.
  • يُساعد هذا المشروب على تنظيف الأمعاء وتنقية الجهاز الهضمي والتخلّص من عسر الهضم.

مشروب الشطة للتخسيس

تتميز النجمة بيونسيه بقوام أنثوي، فهي ليست نحيفة مثل كثير من النجمات ولكنها تتميز ببطن وخصر مثاليين، وبالطبع أن هذا القوام وراءه نظام غذائي صحي وروتين رياضي يومي يساعدها على الظهور بلياقة بدنية لافتة.

وقالت بيونسية، بحسب موقع popculture، أنها صحيح تتبع نظام غذائي صارم أغلب الوقت، ولأنها مثل أي شخص تشتاق للأكلات الدسمة والشهية مثل البيتزا، ولكنها عندما تقرر أن تتناول وجبة سريعة هكذا تتناول قبلها مزيج من عصير الليمون وملعقة من مسحوق الفلفل الحار (الشطة)، ثم تتناول وجبتها.

وبحسب الموقع فإن هذا المزيج يحفز الجسم على حرق الدهون على نحو أفضل، لاسيما وأن كل من المكونين لهما دور فعال في تحسين الهضم وحرق الدهون، كما أن هذا المزيج يساعد على تحسين المناعة من خلال محاربة البكتيريا ويسمى هذا النظام بـ Master Cleanse

ويجهز هذا المزيج من خلال إضافة عصير حبة ليمون واحد على كوب من الماء الدافيء ثم تضاف ملعقة صغيرة من مسحوق الفلفل الحار، ثم تناوله قبل الوجبة الرئيسية

خلطة الخردل للتنحيف

من الفوائد الأساسية التي يوفّرها الخردل على صعيد التنيحف أنه لا يمد جسمكم بالسعرات الحرارية المنخفضة، فهو لا يحوي نسبة مرتفعة منها، لذا يمكنكم إضافة بذوره لمخلتف الأطباق والسلطات، لذا لا تترددوا في استعماله.

– غالباً ما يمنع تناول الكربوهيدرات إن كنتم تتبعون حمية معيّنة، وبما أن الخردل لا يحوي نسبة منخفضة من الكربوهيدرات لذا يعتبر مفيداً لخسارة الوزن الزائد، وبهذه الطريقة تحافظون على الوزن المثالي الذي ترغبون به.

– أيضاً يحوي الخردل نسبة كبيرة من الألياف الغذائية التي تمنحكم شعوراً بالشبع، وبالتالي فهو ناسب لمنع شعوركم بالجوع على مدار الوقت، وبالتالي تتناولون كمية قليلة من الطعام ما يساعد على التخفيف من الكيلوغرامات التي تمتلكونها.
– أيضاً تساعد بذور الخردل على خسارة الوزن من خلال ما تحويه من كمية كبيرة من الكالسيوم الذي يعتبر مفيداً جداً للحصول على الغذاء الضروري، وبالتالي تتمتعون بصحة سليمة وتتفادون اكتساب الوزن الزائد إذ إن الكالسيوم يساعد على منع تراكم الدهون في الجسم.

عند شراء الخردل من السوبرماركت، تأكدي أنه خالٍ من السكر المضاف واختاري صنفًا عالي الجودة. استبدلي الكاتشب والمايونيز والصلصات الدسمة بالخردل الذي يكاد يخلو من الدسم والسعرات الحرارية. يمكنك أن تستخدمي الخردل أيضًا لتحضير صلصات للحوم والسلطات والسندويشات بدل استخدام الصلصات الغنية بالدهون والمواد المصنعة. جربي وصفة صلصة الخردل بالعسل السهلة والسريعة والتي تضيف نكهة إستثنائية على الأطباق.

 

 

السابق
فوائد الشوكولاته السوداء
التالي
علاج الديدان

اترك تعليقاً