صحة عامة

فوائد الكيوي

فوائد الكيوي للدم

فاكهة الكيوي تحتوي على نسبةٍ عالية من فيتامين (C)، وحمض الفوليك، وأملاح البوتاسيوم، والفسفور، والحديد، والنحاس، الضرورية لتركيب مادة الهيموجلوبين لإنتاج خلايا الدم الحمراء التي تحمل الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم، كما أنّ فيتامين (C) يعزز عملية امتصاص الحديد في الأمعاء الدقيقة، وبالتالي معالجة فقر الدم، ومكافحته.

فوائد الكيوي للحامل

1- يحتوي الكيوي على كميّات كبيرة من حامض الفوليك، فهو يزيد الإخصاب عند المرأة وبالتالي يقوم بزيادة فرصة الحمل.

2- يساعد الكيوي على الوقاية من الإصابة في الجهاز الهضمي، كالإمساك، والغازات وذلك لأن الكيوي يعد من أكثر الفواكه التي تحتوي على الألياف الغذائيّة.

3- يقوم الكيوي بإمداد الحامل بكمات كبيرة من الطاقة والنشاط والحيوية.

فوائد الكيوي للأطفال

يعمل الكيوي على تحسين صحّة القلب، وتيسير الهضم كونه يحتوي على نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذّوبان أيضاً.

فوائد الكيوي للتخسيس

يساعد الكيوي في إنقاص الوزن الزائد ومكافحة السمنة وذلك لأنّ غناه بالبوتاسيوم يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية في الجسم، كما أنه يحتوي على سعرات حرارية ضئيلة، مقابل نسبة جيدة من الألياف التي تمنح الجسم الشعور بالشبع وتقلّل من الشراهة المفرطة لتناول المزيد من الطعام.

فوائد الكيوي للمعدة

إن الكيوي يحتوي على إنزيم أسيديتين الذي لا يوجد في غيره من الفواكه، ويلعب هذا الإنزيم دوراً مهمّاً في تحسين عملية الهضم، وتخليص المعدة من مشكلة التقلّصات، والغازات المزعجة، كما أنه يحطّم البروتينات الغذائية التي يمكن أن تعيق الهضم. غنى الكيوي بفيتامين C يقلل احتمالية حدوث القرحة الهضمية، وبالتالي تقليل خطر الإصابة بمرض سرطان المعدة، لذا يمكن اعتبار الكيوي الخيار الأفضل لمن يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي.

فوائد الكيوي للرجيم

يساعد الكيوي في إنقاص الوزن الزائد ومكافحة السمنة وذلك لأنّ غناه بالبوتاسيوم يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية في الجسم، كما أنه يحتوي على سعرات حرارية ضئيلة، مقابل نسبة جيدة من الألياف التي تمنح الجسم الشعور بالشبع وتقلّل من الشراهة المفرطة لتناول المزيد من الطعام كما أنّه ملين طبيعي للأمعاء ويساعد على تخليص الجسم من السموم والشحوم المتراكمة في الجسم.

فوائد الكيوي لمرضى السكري

يساعد الكيوي في علاجِ اعتلال أعصاب قٌرحة قدم السكري، وفي توليد أوعيةٍ دمويِّةٍ جديدةٍ، وله دورُ في التطهير من الجراثيم.

 

السابق
طريقة عمل مندي الدجاج
التالي
طريقة عمل مندي اللحم

اترك تعليقاً