الحياة والمجتمع

فوائد الليمون والسكر للبشرة

فوائد الليمون والسكر للبشرة

فوائد استخدام الليمون و السكر 

– الليمون هو قناع قوي ضد حب الشباب ، لديها خصائص مطهرة و مضادة للبكتيريا تمكنها من محاربة و قتل حب الشباب مسببة الجراثيم والبكتيريا داخل الجسم وخارجه ، الليمون لديه رائحة منعشة تمثل النظافة ، ليس هذا فقط ، فالليمون له خصائص مضادة للبكتيريا ، و ضبط الزيت ، و تنقية المسام التي تنظف البشرة بشكل طبيعي من أعماقها .

– تأثير الليمون مفيد جدًا عندما يتعلق الأمر بالتخلص من الرؤوس السوداء ، حيث يقوم الليمون بتجفيف الجلد حول الرؤوس السوداء ، مشجعة الرأس الأسود على الزوبان و الزوال ، و للحصول على هذه النتائج استخدمي فرك سكر الليمون البني لإزالة الرؤوس السوداء ، و ما عليك سوى خلط ملعقة صغيرة من السكر البني مع نقطتين من عصير الليمون الطازج ، و فرك بلطف على مناطق الرأس السوداء ، و انتظر حتى يجف قبل الشطف بالماء الدافئ ، افعل ذلك مرتين في الأسبوع لرؤية النتائج .

– أما عن السكر فتحافظ تقشيرات السكر و الليمون و زيت الزيتون على بشرتك ناعمة و نضرة ، و زيت الزيتون يحتوي على فيتامين E و أحماض أوميجا 3 الدهنية التي ترطب البشرة بشكل طبيعي ، و السكر البني يزيل الأوساخ ، و يساعد وضع السكر على بشرتك في الحفاظ على توازن الزيت .

– كما يحتوي السكر على مكونين مهمين ، حمض الجليكوليك ، و حمض ألفا هيدروكسي ، و هذه المكونات تساعد على الحفاظ على توازن الزيت المثالي في الجلد ، و لن تسمح لبشرتك أن تصبح جافة أو زيتية للغاية ، و لذلك كل ما تبقى معك هو وهج صحي و مشع .

– الليمون يعمل على تجديد البشرة و جعلها أكثر جمالاً و شباباً ؛ و ذلك بسبب احتواء الليمون على فيتامين C الذي يحفز إنتاج الكولاجين بالبشرة ، الأمر الذي يؤدي إلى استعادة مرونة البشرة ، أما السكر فيعمل على حماية البشرة من تأثير السموم عليها ، فالسكر يمتاز بأن له تأثيراً مضاداً للشيخوخة ، و الاستعمال المستمر لمقشرات السكر يساعد على تنظيف البشرة و يبطىء من عملية تقدم عمر البشرة وج علها أكثر شباباَ .

طريقة استخدام الليمون و السكر للبشرة 

الوصفة الأولى 

– لعمل وصفة الليمون و السكر على البشرة تحتاج ببساطة إلى ثلاثة أشياء ، و هما : ليمونة واحدة ، و ½ كوب من السكر المحبب ، و وعاء متوسط ذو غطاء .

– أما عن طريقة التحضير ؛ فببساطة يتم إضافة عصير الليمون إلى السكر المحبب في الوعاء أو جرة ، و يتم خلط كل ذلك معًا حتى تحصل على قوام متماسك بصورة متوسطة أو سميكة ، و يمكنك دائما إضافة أو إزالة الليمون و السكر وفقًا لرغبتك .

– و بعد ذلك يتم وضع الخليط على الوجه ، من خلال فركه بحركات دائرية مع اعطاء المزيد من الاهتمام للمناطق التي تريد تفتيحها لمدة 3 دقائق تقريبًا ، و يمكن وضع هذا الخليط على باقي أجزاء الجسم بحركات دائرية لمدة 3 دقائق أيضًا .

– قم بعمل هذه الوصفة كل أسبوعين أو نحو ذلك للحفاظ على البشرة ، حيث يساعدك هذا الليمون و فرك السكر على الحفاظ على بشرة حريرية و سلسة ، و  الليمون يضيق المسام ، و يوحد لون البشرة و يزيل السكر خلايا الجلد الميتة و ينظف المسام .

الوصفة الثانية 

– يمكن وضع السكر البني و الليمون و العسل و صودا الخبز على البشرة ؛ يعمل هذا الخليط على تحسين جودة البشرة و التقليل من ظهور حب الشباب ، و يتم ذلك من خلال اتباع الخطوات الآتية :

المكونات

عصير نصف ليمونة ، ملعقة كبيرة أو ملعقتان من صودا الخبز ، ملعقة صغيرة من العسل ، السكر البني .

طريقة التحضير 

يتم خلط عصير الليمون مع العسل و صودا الخبز مع بعضهم جيداً ، و يُضاف السكر إلى الخليط إلى أن يصبح بالقوام المطلوب و خالٍ من أي كتل ، ثم يتم غسل الوجه بغسول مناسب للبشرة ثم بالماء الفاتر و تجفيفه جيداً ، و بعد ذلك يوضع الخليط على الوجه باستخدام أطراف الأصابع باتباع حركات دائرية و بشكل لطيف .

– يتم ترك الخليط على الوجه لمدة 5-15 دقيقة ، و يُزال الخليط من الوجه باستخدام قطعة قماش مبللة بالماء الفاتر بعد انقضاء المدة ، حيث يتم إزالة الخليط بالقيام بحركات دائرية لطيفة إلى أن يختفي الخليط من الوجه ، و بعد ذلك يُغسل الوجه بالماء البارد لإغلاق المسامات ثم يجفف جيداً ، و يُرطب الوجه بالمرطب المعتاد ، و يكرر ذلك مرة واحدة بالأسبوع للحصول على أفضل النتائج .

السابق
تصنيع شنطة جلد للنساء غاية في الروعة
التالي
نظارات القطة لجمال الوجه المستدير

اترك تعليقاً