الطب البديل

فوائد حبوب الفحم للقولون

حبوب الفحم للسموم

إستخدم الملايين حول العالم الفحم النشط لأنه يتمتع بالعديد من المزايا التي تحدثها للصحة العامة ونوعية الحياة اليومية . وقد تم تطوير هذا المكون الفريد لإستخدامه في أكثر من تركيبه لحل المشاكل الصحية والجمالية التي تتراوح بين الحد من ارتفاع ضغط الدم ومستويات الكوليسترول غير الصحية وتقليل ظهور حب الشباب .

عندما تستخدم حبوب الفحم النشط فإن الجسم بحاجة إلي تناول كمية كبيرة من الماء يومياً وهذا يرجع إلي حقيقه أن الفحم النشط يمكن أن يسبب الجفاف . وعلاوة علي ذلك ، فهو يساعدك علي التخلص من السموم بفعالية أكثر ومنع الإصابة بالإمساك . بالإضافة إلي العلاج الأمن والفعال في حالة التسمم والقضاء علي السموم ويمكن إستخدامه للتخلص من الروائح الكريهة والتطهير.

حبوب الفحم النشط

حبوب الفحم النشط هي نوع من أنواع الفحم، وشكل من أشكال الكربون الذي يتميز بقدرته على امتصاص جزيئات السوائل، والغازات الزائدة في البطن لعلاج بعض الأمراض، كما تستخدم صناعياً في فصل الغازات الضارة من الهواء، بالإضافة إلى تنقية السكر من المواد الملونة في محلوله الخام، وتقتل الجراثيم، وتحضر عن طريق تسخينها مع غازات أخرى، أو عن طريق تحضيرها كيميائياً.

فوائد حبوب الفحم النشط

  • تخلص الجسم من السموم.
  • تعالج انتفاخات البطن، وتطرد الغازات.
  • تمتص الغازات والروائح الكريهة.
  • تقلل نسبة الكولسترول الضار في الجسم، مما يحافظ على صحة القلب.
  • تعالج تشنجات البطن.
  • تخفف لدغ الحشرات، وتزيل المواد السامة من الجسم عن طريق خلط مسحوق الفحم النشط مع زيت جوز الهند، ووضعه على المنطقة المصابة، ثم تغطيتها بقطعة من القماش، وتركها لبضع ساعات، ثم شطفها جيداً.
  • تعالج التسمم الناتج عن تناول جرعات زائدة من المواد الكيميائية أو الأدوية.
  • تمنع الإصابة بتليف خلايا الكلى.
  • تعالج مرض النقرس، لدورها في امتصاص حمض اليوريك.

أضرار حبوب الفحم النباتي

يمكنك تناول حبة قبل كل وجبة من الفحم مع كوب من الماء، ثم شرب كوب آخر من الماء بعد الوجبة، مع الحرص على شرب كميات جيدة من الماء، لتجنب الإصابة بإمساك، أو انسداد معوي، أو جفاف، ومن الآثار الطبيعية المترتبة على تناولها:

  • الغثيان.
  • تغيير لون البراز للون الأسود، والقيء.
  • آلام بسيطة في البطن.

ملاحظة: يجب استشارة الطبيب قبل استخدامها في تنظيف الأسنان، وخاصةً عند وضع تقويم للأسنان، بالإضافة لمن لديهم بعض الأمراض.

حبوب الفحم للغازات بعد الولادة

من محاذير استخدام حبوب الفحم ما يلي:

  • منع المرضعات، والحوامل، وكبار السن من تناولها، وذلك تجنباً للآثار الجانبية التي يمكن أن تعود على أجسامهم.
  • عدم تناولها مع المكملات الغذائية أو الأدوية.
  • عدم تناول جرعات زائدة منه؛ لتجنب الإصابة بإسهال أو إمساك حاد.

لذلك ننصح باتباع الطرق التالية للتخلص من الغازات بعد الولادة:

  • المشي الخفيف بين الغرف, فالنوم والخمول يزيد من تأثير هذه الغازات وتجمّعها في الجسم، فمن الأفضل بعد العملية مباشرةً أن تُساعد الممرضة الأم على المشي الخفيف، وفي البداية يكون الوضع صعباً جداً ولكن في كل مرةٍ يصبح الأمر أكثر سهولةٍ.
  • شرب بعض الأنواع من الأعشاب المشهورة بقدرتها على طرد الغازات ومنها: الزعتر، أو النعناع، أو الهيل، أو القرفة، أو الكراوية، أو القرنفل، أو البابونج، أو الريحان، أو الميرمية، أو الكزبرة، أو الشبت، أو الشمرة، أو الزنجبيل.
  • تناول خليط التمر مع حبة البركة.
  • الإكثار من شرب الماء والعصائر المفيدة؛ فالسوائل في الجسم تساعِد الجهاز الهضمي للقيام بعمله بشكلٍ سليم مما يقلل من الغازات التي قد تتجمّع.
  • تناول الأطعمة الغنية بالخضار على شكل شوربات، والابتعاد عن الأطعمة التي تحتاج إلى وقتٍ لهضمها أو التي تزيد من النفخ في المعدة مثل البقوليات والعجين.
  • يمكن استخدام الحقنة الشرجية التي تباع في الصيدليات و لكن باستشارة الطبيب.

حبوب الفحم للعرايس

تبحث العروس قي الفترة التي تسبق العرس عن شتى الطرق التي تساعدها بالحصول على جسم وقوام رشيق قبل العرس لتتألق بفستانها الفخم والناعم، ومن هذه الطرق هي أقراص او حبوب الفحم. فهناك الكثير من الدراسات التي اثبتب فاعلية هذه الحبوب وقدرتها بالتخلص من انتفاخ المعدة، فالكثير مِن من تناول هذه الحبوب النباتية حصل على معدة مشدودة وتخلص من انتفاخها. وبالإضافة على هذا، فحبوب الفحم تمتص المواد السامة والضارة التي تفرزها المعدة وتمتص الغازات والجراثيم التي من الممكن ان تسبب الامراض والمشاكل الصحية.

و لا شك ان أكثر واهم ما تبحث العروس عنه قبل العرس هي الخلطات التي تساعدها بتفتيح الجسم, ومن اهم هذه الطرق هي حبوب او بودرة الفحم، فبإمكانك استعمال الفحم الحيوي لمنطقة تحت الابط من خلال خلط او مزج كبسولات فحم مع الماء وتطبيقهم على الابط لمدة 15 دقيقة والغسل بالماء جيداً.

و أيضاً ترغب العروس بالتخلص من اصفرار اسنانها قبل العرس لكي لا تُحرج اثناء وضع المكياج وفي صور زفافها، ومن اهم الطرق لتبييض الأسنان والتي باتت معروفة في الآونة الأخيرة هي حبوب الفحم، فالكثير من الدراسات والاشخاص الذيم استعملوا هذه الطريقة اثبتوا فاعليتها بالتخلص من الاصفرار والبقع الداكنة في الأسنان وذلك من خلال خلط كبسولة من الفحم مع الماء وتطبيق هذا المزيج على الأسنان لمدة 3 او 5 دقائق؛ أو بإمكانك وضع هذا المزيج مع معجون الاسنان والقيام بتنظيف الاسنان جيداً بهذه الخلطة.

حبوب الفحم للبشرة

  • زيادة صفاء البشرة: العديد من الشركات التي تصنع مستحضرات التجميل تستخدم الفحم كمكون أساسي لمنتجاتها، فالفحم له القدرة على السيطرة على الزيوت أو الدهون الزائدة في البشرة، كما أنه يتخلص من الشوائب الموجودة فيها، وبالأخص تلك الموجودة داخل الجلد، كما أنه فعال في إزالة الخلايا الميتة، والتخلص من الشوائب الموجودة، وبالتالي الحصول على بشرة صافية ونظيفة.
  • التقليل من حجم المسامات: الكثير من الناس يعانون من مشكلة المسامات الواضحة على بشرتهم، ولحسن الحظ فإن ماسك الفحم له القدرة على تقليص هذه المسامات.
  • علاج حب الشباب: يعتبر ماسك الفحم ذا نتائج إيجابية في السيطرة على حب الشباب، وذلك لقدرته على علاج السموم الزائدة في البشرة بفاعلية، وإزالة الشوائب أيضاً، بالإضافة إلى إزالة الندبات التي تتركها هذه الحبوب.
  • مقاومة أعراض الشيخوخة: الشيخوخة المبكرة من أكثر المشاكل التي تواجه النساء، وتكون على شكل خطوط دقيقة تظهر مع بداية عمر الثلاثين، وبالإمكان الوقاية أو التقليل من هذه الأعراض عن طريق استخدام ماسك الفحم الذي يساعد على تقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة التي تجعل الوجه يبدو باهتاً.
  • مقاومة البكتيريا: يحمي ماسك الفحم من الجراثيم والبكتيريا؛ لأنه يقشر البشرة، ويمنع دخول البكتيريا إلى المسام المفتوحة، ويمنع المهجيات التي قد تؤذي البشرة.

حبوب الفحم للحامل

تستخدم حبوب الفحم عادةً من أجل علاج ألم المعدة التي تكون ناتجة بسبب مشاكل صحية عديدة ومن بينها الإمساك والإسهال والقيء التي تعاني منها كل امرأة خلال الحمل. لكن هل يمكنك تناولها أم أنها تؤثر في شكل سلبي على نمو الجنين وتطوره؟

بدايةً، لا يجب عليك تناول أي دواء إلاّ تحت إشراف طبيبك المعالج ورعايته للتأكد من صحته وعدم معاناتك من الحساسية تجاهه.

عليك الإنتباه جيدًّا قبل تناول حبوب الفحم خلال هذه الفترة بسبب وجود بعض الدراسات التي تفيد أن بإمكانها أن تؤثر في شكلٍ سلبي على نمو الجنين. كما يمكن أن يصل هذا الدواء إلى الحليب ويؤثر على الرضاعة الطبيعية عند ولادة الطفل.

في حال كنت تتناولين أي دواء آخر واضطررت إلى تناول حبوب الفحم، ننصحك بأخذها قبل ساعتين أو بعد ساعة من جرعة الدواء الآخر. كما لا يجب تناول حبوب الفحم إذا كنتي تعانين من مشكلة في الكبد.

أخيرًا، يتوجب عليك استشارة طبيبك في أقرب وقت ممكن في حال تناولك حبوب الفحم والشعور ببعض الأعراض الغريبة.

السابق
بحث عن فوائد ماء زمزم
التالي
طريقة طبخ خضار مشكلة

اترك تعليقاً