العناية بالبشرة

فوائد دبس العنب للبشرة

طريقة تناول دبس العنب

  • تحسين صحة الجلد يحتوي دبس العنب على فيتامين C وعدد من مضادات الأكسدة ما يجعلها تساعد على تحسين صحة الجلد عن طريق الحد من الالتهابات.
  • محاربة علامات تقدم سن البشرة يحمل دبس العنب خصائص مضادة الأكسدة التي تقلل الشيخوخة وتحارب علامات تقدم السن كما يحتوي على تركيزات عالية من السكر وهو أيضا ضروري لزيادة مرونة الجلد.
  • مضادات الأكسدة يعتبر العنب مصدرًا قويًا لمضادات الأكسدة، فهو يحتوي على مجموعة واسعة من المغذيات النباتية من الكاروتينات إلى البوليفينول، وقد كشفت الدراسات عن أن هذه المغذيات النباتية تساعد على الوقاية من أنواع معينة من السرطان وتحافظ على صحة القلب، وخفض ضغط الدم.

فوائد دبس العنب مع الحليب

إذا كنت ترغب في إزالة الجلد الميت وتقشير الجلد دون الذهاب إلى صالونات التجميل، قم بخلط ملعقتين كبيرتين من العنب مع ملعقة كبيرة من الحليب وملعقة كبيرة من زيت الزيتون بيكربونات الصوديوم وهذا الخليط يستعمل كعلاج لتجديد البشرة.

دبس التمر للهالات السوداء

  • يعالج العديد من مشكلات البشرة عند السيدات والاعتناء بها؛ وذلك بسبب احتوائه على عناصرَ متعددة ومفيدة.
  • يعالج مشكلة التعب، والجفاف، والتجاعيد، والتي تتكوّن على الوجه بسبب التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة من الزمن أو نتيجة التعرض لعوامل الطقس المختلفة سواء الشديدة البرودة أو الشديدة الجفاف، ومن أهم العناصر التي تُعالج تلك المشكلات فيتامين أ. يعالج مشكلات المنطقة المحيطة بالعينين مثل الهالات السوداء، وذلك بسبب احتوائه على فيتامين أ.
  • يعالج دبس التمر بعض الالتهابات الجلدية؛ وذلك لاحتوائه على فيتامين النياسين.
  • يوحّد لون البشرة ويخفي البقع الداكنة فيها، ويعالج البثور في الوجه أو الجسم، ويعطي الشفاه لوناً جميلاً، ويزيل التجاعيد التي تظهر حول الفم.

فوائد دبس التمر للبشرة الدهنية

يزوّد دبس التمر البشرة بالفيتامينات والمعادن الأساسية عن طريق خلطه مع العسل، وزيت الزيتون لمدّة عشر دقائق، ثمّ غسله بماء دافئ ثمّ بماء بارد، بالإضافة إلى أنّ تناوله مذاباً مع الماء أو استخدامه للتحلية بدلاً من السكر الطبيعيّ يسمن الوجه النحيف.

هل دبس العنب يسمن

يمكن شرب دبس التمر من خلال إضافة ملعقة منه إلى كوب من الماء الدافئ وإذابة الدبس فيه، ومع تكرار هذه العملية يومياً سوف تلاحظين الفارق خلال أيام معدودة من خلال خدودك الممتلئة والوردية.

وعلى الرغم من احتواء التمر على السكر إلا أنه لا يضرّ مرضى السكري، بل على العكس، يُعتبر التمر من الأطعمة العلاجية للمحافظة على مستوى السكر في الدم ، كما أنه يقوي العضلات والأعصاب ويلين المعدة ويحسن عمل الجهاز الهضمي.

استخدامات دبس العنب في الطبخ

يمكن لكل أنواع الفاكهة أن تتحول إلى دبس عن طريق الغلي بالماء والسكر ، وتصفيتها عدة مرات حتى يتم الحصول في النهاية على قوام ثقيل وحلو ، ومن أكثر أنواع الدبس شيوعاً هو دبس الرمان ، دبس العنب، ودبس التمر الذي يشكل فائدة غذائية عالية.

و يحمل دبس العنب خصائص مضادة الأكسدة التي تقلل الشيخوخة وتحارب علامات تقدم السن كما يحتوي على تركيزات عالية من السكر وهو أيضا ضروري لزيادة مرونة الجلد.

فوائد دبس التمر لنفخ الخدود

إذا أردت الحصول على خدود ممتلئة، أول حلّ يمكنك تجربته هو دبس التمر الذي أثبت فعاليته في ذلك، إذ يحتوي على العديد من الفيتامينات التي تفيد البشرة، وتساعد في محاربة الشيخوخة وشد البشرة ومنحها النضارة ومنها فيتامين A، فيتامين B2، فيتامين B3، فيتامين B6، فيتامين C، وحامض الاسكوربيك.

قم بخلط مجموعة من العنب مع ملعقة طعام من لب الأفوكادو، وماء الورد والعسل، وضعه على وجهك وانتظر لمدة عشرين دقيقة واشطفه جيدًا.

السابق
صفات الرجل في الاسلام
التالي
حق الوالد على ولده

اترك تعليقاً