العناية بالبشرة

فوائد زبد البحر للبشرة

فوائد زبد البحر للعيون

ويمكن استخدام زبد البحر من خلال خلطه مع الزيوت الطبيعية، مثل زيت اللوز المر الذي يعمل على تنقية البشرة من النمش الناتج إمّا من الحمل أو الناتج من التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة ومتواصلة، وأيضاً يعمل على شدّ البشرة وتقليل نسبة التجاعيد فيها، ويساعد في تفتيح البشرة وتبييضها، والأهم من ذلك أنّه يستخدم في علاج مرض البهاق، وكذلك يمكن أن نستخدم زبد البحر للحصول على أسنان أكثر بياضاً.

حجر زبد البحر

هناك فوائد عديدة نستطيع أن نتمتع بها من خلال استخدام زبد البحر حيث له فوائد لا يمكن توقعها، وذلك من خلال خلطه مع بعض المواد الطبيعية. فهو يقوم بالتخفيف من التشققات الجلدية التي تصيب المرأة الحامل بسب تمدّد منطقة البطن أثناء فترة الحمل، وكذلك التشققات الناجمة عن زيادة الوزن أو نقصانه التي تكون على شكل خطوط بيضاء، وغالباً ماتتكون على الأرداف وهي غير مستحبو وذات منظر غير مستساغ.

وكذلك يقوم بتخليص الجسم من الترهلات والتجاعيد التي يعاني منها، ويمكن استخدامه من الجنسين. ويساعد في علاج تهيج الجلد وتحسسه، ويعالج مرض الثعلبة الذي يصيب الرأس ويسقط الشعر وهو مرض معدٍ، ويعمل زبد البحر على إنبات الشعر من جديد، ويفيد في التخلّص من الجرب الذي يحدث في أماكن مختلفة من الجسم.

شكل زبد البحر عند العطار

يمكن استخدام زبد البحر في علاج الكلف وتجاعيد البشرة من خلال سحق زبد البحر للحصول عليه بودرة ثم نضيف اليه زيت اللوز المر ونتركه لمدة أسبوع مع الرج المستمر له يوميا مع تعريضة للشمس كل يوم ثم بعد ذلك يمكن استخدامه ودهن الوجه به ليلا وفي الصباح نقوم بغسلة بماء مغلي بها البابونج.

فوائد زبد البحر لتبييض الأسنان

زبد البحر مفيد جداً في تبييض الأسنان، ويمكن استخدامه من خلال إحضار زبد البحر من عند العطار، ثمّ يُطحن ناعماً حتى يصبح كالبودرة، ويوضع القليل من هذه البودرة على فرشاة الأسنان بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون، ثمّ تفرك الأسنان بالزبد الناعم، وتكرّر هذه العملية ثلاث مرّات في الأسبوع، ممّا سوف يعطي نتيجة مذهلة.

زبد البحر للتنحيف

  • تفتيح وشد البشرة والتنحيف: يتم عمل هذا الوصفة بإضافة ما يعادل فنجان ونصف من خل التفاح، وما يناسبه من مسحوق لسان البحر، وسيحدث فوران في الخليط، بعد ذلك يوضع الخليط في علبة وتدهن بها المناطق المراد تنحيفها.
  • يساعد على شد البشرة، ويقلل علامات الشيخوخة والتقدم بالعمر، ويخفف آثار التمدد والسيلوليت، كما يساعد على تفتيح البشرة.
  • يخلص الوجه من آثار حب الشباب، وتفتيح بقع النمش والكلف، بالإضافة إلى علاج الجروح والحروق البسيطة.

فوائد زبد البحر لتسمين الوجه

وصفة زبد البحر لتسمين الوجه وتكبير الخدود
مكونات الوصفه
ملعقه صغيره من مطحون زبد البحر المنخل جيدا
تذاب بكوب ماء دافيء يحرك ويترك حتى يبرد ثم يدهن به لتسخين الوجه وأي عضر يراد تسمينه وتكبيره.

أضرار لسان البحر على البشرة

أثبتت الدراسات العلمية أنّ استخدام زبدة البحر في وقتنا الحاضر زاد بشكل كبير، كما أكدت أنّه لا يوجد أي أضرار تُذكر لاستخدام زبدة البحر على العكس، حيث برهنت تلك الدراسات أنّ فوائد زبدة البحر كثيرة وعظيمة، لذلك يمكن استخدامها في حياتنا اليومية.

زبد البحر في القران

في قوله تعالى: (فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاءً)، لو تأملنا طريقة ذهاب الزبد نجد العلماء يقولون إنه بمجرد أن تهب عليه نسمات من الهواء فإن الزبد يذهب ويتطاير ويجفّ، لأنه أساساً عبارة عن رغوة خفيفة أو فقاعات هواء! أي أن التعبير القرآني دقيق علمياً.

استخدم النبي الأعظم صلى الله عليه وسلم تشبيهاً دقيقاً علمياً عندما شبَّه الذنوب الكثيرة بالزبد، وذلك عندما قال: (من قال “سبحان الله وبحمده” مئة مرة حُطّت عنه خطاياه ولو كانت مثل زبد البحر)! وهناك أحاديث كثيرة استخدم النبي فيها هذا التشبيه من أجل التعبير عن كثرة الذنوب وكيفية إلغائها، وقد استخدم النبي هذا التشبيه ليرسل لنا رسالة وهي أن الذنوب العظيمة مهما كبُرت وكثُرت، فإن ذكر الله والأعمال الصالحة تزيل هذه الذنوب بسهولة كما يزول زبد البحر بسهولة!.

هذه الظاهرة تناولها القرآن الكريم في آية عظيمة يقول فيها تبارك وتعالى: (أَنْزَلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَسَالَتْ أَوْدِيَةٌ بِقَدَرِهَا فَاحْتَمَلَ السَّيْلُ زَبَدًا رَابِيًا وَمِمَّا يُوقِدُونَ عَلَيْهِ فِي النَّارِ ابْتِغَاءَ حِلْيَةٍ أَوْ مَتَاعٍ زَبَدٌ مِثْلُهُ كَذَلِكَ يَضْرِبُ اللَّهُ الْحَقَّ وَالْبَاطِلَ فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاءً وَأَمَّا مَا يَنْفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الْأَرْضِ كَذَلِكَ يَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ) [الرعد: 17]. ولو تأملنا هذه الآية وجدناها تتطابق مع الحقيقة العلمية ، حيث إن الزبد يتشكل نتيجة سيلان الماء عبر الوديان بحركة سريعة وعنيفة، ومن المعلوم للجميع الآثار المدمرة للسيول، وبالتالي فإن الآية تصف لنا طريقة تشكل الزبد كنتيجة لحركة الماء السريعة: (فَسَالَتْ أَوْدِيَةٌ بِقَدَرِهَا فَاحْتَمَلَ السَّيْلُ زَبَدًا رَابِيًا)، وانظروا معي إلى كلمة (رَابِيًا) والتي جاءت من فعل ربى يربو أي كبُر، وبالفعل يقول العلماء إن الزبد هو عبارة عن رغوة مليئة بالهواء، وتكفي كمية قليلة من الماء لإنتاج كمية كبيرة من الزبد.

السابق
تربية المراهقين في الاسلام
التالي
دواء ليتاريكس litarex علاج اضطراب المزاج ثنائي القطب

اترك تعليقاً