العناية بالبشرة

فوائد زيت الاركان للمنطقه الحساسه

استخدام زيت الأركان للجنس

زيت أركان أو ما يوصف ب «الذهب السائل»، عبارة عن زيت يستخلص من لوز شجر الأركان حيث يتواجد و بندرة في سهل سوس المغربي، و تعمر هذه الأشجار لمدة تقارب 200 سنة ،و يستخدم في المجالات التجميلية والعلاجية، بالإضافة إلى استخدامه في بعض المأكولات المتعارف عليها في مناطق الوطن العربي. يتراوح انتاج العالم من زيت الأركان بين 3000 إلى 4000 طن سنويا حيث تنتج الشجرة الواحدة من 10 إلى 30 كلغ من الثمار، و من أجل الحصول على لتر واحد من هذا الزيت يجب أخذ ما يقارب 2.6 كلغ من لوز الشجرة أي ما يساوي 38 كلغ من الثمار. لقد بات من المعروف عن زيت أركان أو ما سمي بالذهب السائل استخدامه في النواحي الجمالية و من أجل العناية بالبشرة، إضافة إلى امكانية استخدامه ايضا كمقوي و منشط عام، والجدير بالذكر أنه يعد من الزيوت الطبيعية التي تعمل على زيادة النشاط و القدرة الجنسية و ذلك بعد النظر في مكونات و تركيبات هذا الكنز.

متى يوضع زيت الأرغان على الوجه

يحتوي زيت الأرغان على العديد من المواد الغذائيّة الأساسيّة، التي لها فوائد صحيّة تعود بالنفع طبيّاً وتجميليّاً، لا سيّما للبشرة، ويُستخدَم زيت الأرغان في أرجاء العالم، ويتم استخراجه من ثمار شجرة أرغان، ومَوطِن الشجرة الأصليّ في المغرب،ويُوضَعُ زيت الأرغان على البشرة حسب الوصفة التي يحتاجها الوجه، كالآتي:

استعماله مع المصل: يُوضَع زيت الأرغان مع المصل، ويُستعمَل قبل البدء بروتين العناية بالبشرة.

لترطيب البشرة: يُوضَع مقدار من 1-2 قطرات من زيت الأرغان على البشرة في الصباح، قبل البدء بروتين العناية بالبشرة، وتُكرَّر العمليّة ليلاً.

لعلاج علامات الشيخوخة: يُدلَّك الوجه بعدّة قطرات من زيت الأرغان قبل النوم للاستفادة من خصائِصه المُضادّة للأكسدة بشكلٍ كبير.

فوائد زيت الأركان للهالات السوداء

يعمل على إزالة الهالات ولكن بشكل بطيء من خلال دهنه على الهالات وتركه لمدة ساعتين ومن ثم غسله بالماء الفاتر يوميا لحين اختفاء الهالات.

يعمل زيت الأركان على ترطيب الجلد حول العيون.

يخفف من الانتفاخ الموجود حول العين.

يعمل على تفتيح المنطقة الموجودة حول العينين.

يهدئ الجلد حول العيون ويخفي العيوب الموجودة فها.

يعمل على تلطيف الجلد حول العينين.

يجدد الخلايا الموجودة في الجلد تحت العين.

هل زيت الأركان يسمر البشرة

يُعالج الحروق، والتصبغات الموجودة في البشرة.

يُجّدد خلايا البشرة.

يمنح البشرة اللمعان، والمظهر الصحيّ.

تجربتي مع زيت الأرغان لتطويل الشعر

قامت إحدى الفتيات بمشاركة تجربتها لاستعمال زيت الأغان، وقالت: أنها كانت دائمًا تشتكي من تقص وتلف شعرها، وخصوصًا أنها مثل الكثير من الفتيات التي يستخدمن السيشوار والمكواة الحرارية، وبدأ شعرها في التساقط، إلى أن نصحتها صديقتها وأخبرتها بزيت الأرغان، وبعد استعمالها لمدة شهر تبدل شعرها من حال إلى حال.
معلومات حول زيت الارجان للشعر
فوائد زيت الأرغان للشعر
احتوائه على الكثير من الفيتامينات اللازمة والهامة لتغذية فروة الشعر، مثل: فيتامين E، A، D وأوميجا 3.
يعمل على علاج الشعر المجعد وتحسين شكل الشعر التالف، لأنه غني بعناصر غذائية تساهم في إصلاح مشاكل الشعر وعيوبه بنسبة كبيرة وفي مدة بسيطة.
تزود من مرونة الشعر وزيادة سُمك الشعرة وصلابتها.
يحفز البصيلات على النمو عند تدليك الشعر بزيت الأرغان، لوصول الدم إلى مسامات الشعر بشكل سليم ومن ثم ينمو الشعر ويطول سريعًا.
يقي الشعر من الحرارة وعمل كعازل أثناء استعمال المكواة والسيشوار لأن الحرارة العالية تسبب في تدمير الشعر وسقوطه.
يعمل على إطالة الشعر، بحيث يحفز الشعر على النمو ويجعله قوي، ويصلح الشعر الهائش، بشكل ملحوظ وطبيعي.
يحمي الشعر من حرارة المكواة الشديدة التي تعمل على تقص الشعر وتكسره.
حماية الشعر من الكلور الموجود في المياه والمواد الكيميائية التي تعمل على تلف الشعر.
يعطي الشعر نعومة وانسياب طبيعي دون الاضطرار إلى اللجوء إلى حيل أخرى قد تضر بشعرك وتؤذيه.
يستخدم أيضًا زيت الأرغان للشعر المصبوغ لعلاجه وحمايته من أضرار الصبغة.
وهو يساعدك على التخلص من الفطريات الموجودة بفروة الشعر، لاحتوائه على مركبات “التربينويدات الثلاثية النشطة”، وهي تقوم بتنقية الشعر من البكتريا العالقة في الفروة، وهذا يمنح الشعر صحة وحيوة وبالتالي ينمو سريعًا.
غني بالأحماض الدهنية، الماغنسيوم وأملاح الكالسيوم، ولهذا السبب يُستخدم ليس فقط للعناية بالشعر وإنما للبشرة أيضًا.
له عدة استخدامات منزلية، كعمل ماسك للشعر او ماسك للوجه.
يعالج العديد من أمراض الجلد المتنوعة كـتشققات الجلد، الأكزيما، والجفاف، عن طريق وضع الزيت على تلك الأماكن المصابة.
فهو يساعد على تقوية الشعر وترطيبه بشكل جيد، مما يضفي عليه لمعان، وشكل جذاب، ويجعله صحي.

زيت الأركان للركب

يُرطب البشرة، ويغذيها؛ كونه يُمتصّ بسرعة من الجلد.

يُحارب تشققات الجلد.

فوائد زيت الأركان للوجه قبل النوم

يحتوي زيت الأركان على اثنين من الأحماض الدهنية غير المشبعة الرئيسية وهما: حمض الأوليك واللينوليك. ويساعد حمض الأوليك المكونات النشطة في اختراق الجلد بشكل أفضل، في حين يساهم حمض اللينوليك في زيادة رطوبة البشرة، وتقليل التهابات البشرة. كذلك يشتمل زيت الأركان على مضادات الأكسدة، مثل البوليفينول وفيتامين E، والتي تعمل على تفتيح البشرة وحماية خلايا البشرة من أضرار الجذور الحرة التي تسبب ظهور حب الشباب وعلامات الشيخوخة المبكرة على البشرة.

طريقة استخدام زيت الأرغان

زيت الأرغان يتكون زيت الأرغان من اللّب الموجود والذي ينمو على أشجار الأرغان المتواجدة في المغرب، وانتشر الأرغان في الآونة الأخيرة كزيت نقيّ يمكن استخدامه في العديد من المجالات الطبية التجميلية كوضعه على الجلد، أو تناوله فمويًا، أو من خلال خلطه مع مستحضرات التجميل كالبلسم، الشامبو، أو الصابون، لذا يوجد العديد من الاستخدامات لزيت الأرغان بسبب احتوائه على العديد من الخصائص والفيتامينات المهمّة،فيمكن استخدام زيت الأرغان بالطهي وأيضًا للأغراض التجميلية، وبسبب تعدّد منافع زيت الأرغان ومحدودية إنتاجه أصبحت تكلفته عالية، فتتضمّن أهم الفوائد لزيت الأرغان؛ ترطيب البشرة، خفض مستوى الكوليسترول، تحسين صحّة الشعر، التقليل من الالتهابات، تقوية الأظافر، وتعزيز صحّة القلب،وفي هذا المقال سيتم شرح طريقة استخدام زيت الأرغان للشعر.

طريقة استخدام زيت الأرغان للشعر يحتوي زيت الأرغان على العديد من المغذيّات كحمض اللينوليك وحمض الأوليك اللّذان يقومان بتعزيز صحة الشعر، وبالرغم من عدم وجود أي دراسات تثبت فعاليّة زيت الأرغان للشعر إلّا أن الزيوت التي تشبه زيت الأرغان تعمل على التقليل من التقصّف وتلف الشعر،

 

 

 

 

 

السابق
أهمية الفوليك اسيد للحامل
التالي
فوائد تناول البروكلي

اترك تعليقاً