العناية بالذات

فوائد زيت السمسم لشعر الأطفال

زيت السمسم لشعر الاطفال عالم حواء

يعتبر زيت السمسم من أكثر الزيوت التي تفيد شعر الأطفال، لأنّه يحتوي على كميّات وفيرة من الحديد، بالإضافة إلى الكثير من الفيتامينات والعناصر الغذائيّة التي تعود على شعر طفلك بالفائدة خاصّة إذا كان شعره جافاً ومجعداً، ومن أهم فوائد زيت السمسم نذكر ما يلي:

  • يعطي شعر الطفل الصحة والقوة.
  • يمنح شعر الطفل الغذاء ويضيف عليه لمعاناً جذّاباً.
  • يساعد في التخلص من جفاف فروة رأس الطفل.
  • يعالج مشكلة تساقط الشعر التي قد يعاني منها الكثير من الأطفال.
  • يقوّي بصيلات الشعر، ممّا يساعد على زيادة كثافة وطول الشعر.

زيت السمسم لتنعيم شعر الأطفال

لتطبيق هذه الوصفة والحصول على نتائج فعّالة قومي بالتالي:

  • ادهني شعر طفلك بزيت السمسم ابتداءً من الأطراف حتى بصيلات الشعر، مع الاهتمام بتدليك فروة الرأس حتى يتم امتصاص الزيت والاستفادة منه.
  • بللي منشفة بالماء الساخن ولفي شعر طفلك بها، واتركيها لمدة لا تقل عن النصف ساعة.
  • اغسلي شعر طفلك جيّداً بالماء الفاتر وشامبو الأطفال.
  • ملاحظة: إذا كان طفلك يعاني من أيّة أمراض، أو أحد أنواع الحساسية ينصح باستشارة الطبيب قبل استخدام هذه الوصفة.

تجاربكم مع زيت السمسم للأطفال

  • تحرص كل أم على الاهتمام بكل التفاصيل التي تتعلق بصحة طفلها وجماله، ومن بين هذه التفاصيل المهمّة فروة رأس الطفل؛ حيث إنّ النمو الجيّد للشعر يحتاج لفروة رأس صحيّة خالية من القشرة، ومن الجدير ذكره أنّ العناية بشعر الطفل منذ الصغر لا سيما الفتيات تساعد في حصولهنّ على شعر قوي وجميل خالٍ من التقصف والجفاف في المستقبل.
  • يُستخدم زيت السمسم لنمو الشعر والحفاظ على صحة فروة الرأس. إنه غنيّ بفيتامين E ، B المركب، والمعادن مثل المغنيسيوم، والكالسيوم، والفوسفور، والبروتين، الذي يقوي الشعر من الجذور ويغذيّه بعمق. أكثر فوائد زيت السمسم للشعر:
  • يمكن لتدليك الشعر وفروة الرأس باستخدام زيت السمسم، أن يمنع ظهور اللون الرمادي قبل الأوان، مع الحفاظ على اللون الطبيعي لشعركِ لفترة أطول، إذ إنّ لزيت السمسم خصائص أهمّها سواد الشعر.

زيت السمسم للاطفال بعمر شهرين

ترطيب الجلد وزيادة مرونته، بحيث يمحتوي زيت السمسم على العديد من المعادن التي تساعد في ترطيب جلد الطفل الرضيع، ومنع حدوث الالتهابات والتسلخ الجلدي خاصةً في منطقة الحفاظ.

  1. يسرّح زيت السمسم الشعر: أُفركي 2-3 قطرات من الزيت بين راحة يدكِ ثم ضعيه على شعركِ، ما يجعل شعركِ لامعًا ومتالقًا وناعمًا.
  2.   يمتاز الزيت بخصائص عالية الاختراق ويعمل على تنشيط الشعر التالف عن طريق تغذية الشعر وفروة الرأس من الداخل.
  3. زيت السمسم يساعد على تحفيز الدورة الدموية بفروة الرأس، مما يساعد على نمو الشعر، وعلاج الشعر المتضرر نتيجة استخدام المواد الكيميائية، وهذا من خلال تدليك فروة الرأس من الجذور وحتى الأطراف بزيت السمسم.
  4. تقوية العظام لدى الأطفال الرضع، حيث تكون العظام في هذا العمر لينة ومرنة، إلا أنّ زيت السمسم يساعد على تقويتها وزيادة صلابتها من خلال معدني الكالسيوم والبوتاسيوم الموجودين فيه بمستويات عالية، بالإضافة إلى الوقاية من الإصابة بهشاشة العظام فيما بعد.

فوائد زيت السمسم للشعر

  1. حماية الشعر من أشعة الشمس زيت السمسم يعتبر واقيا جيدا للشعر من أشعة الشمس، والتي تتسبب في تساقط الشعر وتلفه، ويمكن دهن زيت السمسم على فروة الرأس قبل الخروج في الشمس مما يساعد على حماية الشعر وتقويته.
  2. علاج قشرة الرأس زيت السمسم يساعدك على التخلص من قشرة الرأس، وعليك بتدليك فروة الرأس باستخدام القليل من زيت السمسم قبل النوم، ويترك حتى الصباح، ويتم غسل الشعر، وعليك بتكرار هذه الوصفة حتى يتم التخلص من القشرة نهائيا.
  3. زيت السمسم لعلاج جفاف الشعر يستخدم زيت السمسم لعلاج الجفاف الذي يصيب الشعر، والناتج عن التعرض إلى العوامل المختلفة، ويساعد على ترطيب الشعر بشكل جيد، حيث يمكنك خلط ملعقة كبيرة من زيت السمسم مع قطرات من عصير الليمون، ويتم تدليك فروة الرأس بالخليط جيدا على أن يكون بحركات دائرية، ويترك على الشعر طوال الليل ويتم غسله في الصباح بالماء الفاتر والشامبو الطبيعي.

الوقاية من الشعر الأبيض

  • استخدام زيت السمسم على الشعر يساعد على الوقاية من الإصابة بشيب الشعر المبكر، كما أنه يزيد من قتامة لون الشعر.
  • عليك بخلط ملعقة كبيرة من زيت السمسم مع 4 ملاعق من زيت اللوز، ويتم تدليك فروة الرأس به، ويترك لمدة ثلث ساعة ثم يتم غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو، وعليك بتكرار هذه الوصفة 3 مرات أسبوعيا.
السابق
مراحل عمر الانسان
التالي
ما سبب رعشة الجسم

اترك تعليقاً