الطب البديل

فوائد سكر نبات لتنعيم الصوت

تجارب سكر النبات للصوت

يتم تصنيع بلورات سكر النبات من عصير قصب السكر، بخلطه مع بياض البيض والماء، حتى يصبح قاسياً وشبيهاً بشكل الأحجار، وهو صنف من أصناف الحلويات، ولونه غالباً أبيض شفاف، لكنه متوفّر باللون البني أيضاً.

و يُعتبر سكر النبات من أفضل الطُرق الطبيعية المُستخدمة لتنعيم الصوت، والتخلص من خشونته المزعجة، حيثُ يُقبِل على استخدامه المصابون بأمراض الحلق والجهاز التنفسي، كما نجد أنّ الفنانين في مجال الغناء يكثرون من تناول سكر النبات أيضاً، لما له من فوائد مُذهلة بخصوص تليين حبالهم الصوتيّة، التي قد تتعرض للإرهاق والإجهاد، بحكم الغناء لفتراتٍ طويلة أو دائمة، كما تقوم بعض النساء اللواتي يُعانين بالفطرة من خشونةٍ في الصوت بتناول سكر النبات للتخلّص من حشرجة الصوت المُزعجة، والحدّ قدر الإمكان من خشونة الصوت لديهنّ.

فوائد سكر النبات للبشرة

يحتوي سكر النبات على العديد من العناصر المفيدة للبشرة, فهو يحتوي على أحماض الألفا هيدروكسي التي تلعب دوراً كبيرا في الحفاظ على صحة البشرة, كما أنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تحافظ على البشرة و تمنع الشيخوخة المبكرة, بالإضافة إلى أنه يعزز انتاج الكولاجين في البشرة, كما أنه يعتبر معقم و مطهر للبشرة و يحميها من الفطريات و الجراثيم, بالإضافة إلى أنه يحتوي على الفيتامينات المفيدة للبشرة و التي ترطبها و تحميها من الجفاف.

سكر نبات للكحه

تنجم نوبات السعال عند مهاجمة كائنات دقيقة الجهاز التنفسى وتثير الحساسية لدى الانسان ليلجأ الجسم إلى السعال المتكرر كخط دفاعى للتخلص. و أظهرت أحدث الأبحاث الطبية أن استحلاب السكر النبات والمينتول يعتبران خير علاج طبيعى دون أية آثار جانبية لنوبات السعال المتكررة.

سكر نبات للحمل

يعتبر سكر النبات من العناصر الغذائية المفيدة جداً لتمهيد عمليّة الحمل أولاً، حيث يعمل على التخلّص من كافّة الشوائب التي تعيق عملية الحمل بشكل سليم، ويقضي كذلك على كافة السوائل الرحمية التي تؤثّر سلباً على هذا الجانب، أمّا فيما يتعلق بفوائده على صعيد صحّة النساء الحوامل، فيعد جيداً للتخلّص من مشاكل الإمساك التي ترافق هذه الفترة بشكل كبير، كونه من الملينات الطبيعيّة، فضلاً عن دوره الرئيسي في طرد الغازات المتراكمة في الجسم، ويجدر بالذكر أنه مفيد جداً لزيادة وزن الأطفال الرضع بعد الولادة، بشكل طبيعيّ وآمن.

فوائد سكر النبات للجنس

يعتقد البعض أن سكر النبات مع الزعفران يعمل على زيادة الحيوانات المنوية عند الرجال.

قم بطحن 15 جرام من الجوز مع 15 جرام من سكر النبات، ثم أضف المسحوق إلى كوب حليب ساخن مع إضافة القليل من الزعفران، واشربه يوميا قبل النوم.

فوائد السكر نبات للعين

يعاني البعض من اصفرار لون العين بشكل كبير و الذي يصعب حلها بالطرق التقليدية و ثبت علميا من ابحاث موثوق بها ان سكر النبات يساعد بشكل كبير على حل مشكلة اصفرار العين و القضاء على التهابات العين بشكل كبير و يساعد سكر النبات على تنقية العين بشكل كبير و التخلص من اى تقرحات بالعين و العمل على تنقية بياض العين و التخلص من اى التهابات بها.

اضرار سكر النبات

يتم صناعة سكر النبات عن طريق تسخين السكر الأبيض حتى يتحول إلى اللون البني الذهبي، ويمتلك بلورات كبيرة، ويميل إلى أن تكون حلاوته أقل بقليل من حلاوة السكر الأبيض العادي. ويحتوي سكر النبات على كمية عالية من السعرات الحرارية مقارنة بالسكر العادي، حيث تحتوي الملعقة الصغيرة منه على 25 سعرة حرارية.

ويعتبر تناول كميات كبيرة من سكر النبات ضاراً للأسنان، كما يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب أو السكتة الدماغية، ولذلك توصى النساء بتقليل استهلاكهن من السكريات المضافة حيث يجب أن لا تتجاوز كمية السعرات الحراية التي يحصل عليها الجسم يومياً من السكر 100 سعرة حرارية، ويقيد الرجال وصولهم إلى 150 سعرة حرارية.

اليانسون للصوت

أعشاب اليانسون أعشاب صحية لها العديد من الفوائد، ومن ضمنها فوائد اليانسون للصوت المتعارف عليها بشكل شائع بين الناس، فنجد أن أغلب الأشخاص يلجأون إلى تناول مشروب اليانسون عند الشعور بأوجاع في الحلق.

الحقيقة أن اليانسون قد يساعد بالفعل على تخفيف الأعراض والحالات المرتبطة بالصوت والأحبال الصوتية، وتخفيف حالة التهاب الحلق، وكذلك أعراض نزلات البرد، والسعال، وسيلان الأنف، كما أنه قد يساعد على تقوية الأحبال الصوتية وعلاج بحة الصوت، ولكن لا يجب أيضاً الاعتماد عليه بمفرده كعلاج أساسي، ويجب استشارة الطبيب المعالج.

السابق
فوائد الحناء للجلد
التالي
فوائد الفطر الهندي لعلاج العقم

اترك تعليقاً