الطب البديل

فوائد شحم الإبل

فوائد شحم الجمل للوجه

يعدّ من أهمّ العلاجات الطبيعيّة لعلاج التصبّغات الجلديّة واسمرار البشرة، فهو يساعد في تبييض البشرة بشكل فعّال وطبيعيّ ودون ترك أي من الآثار الجانبيّة الضارّة، ويمكن استعماله عن طريق وضع شحم سنام الجمل في وعاء على النار حتى يذوب تماماً، ثمّ يُصفّى بواسطة قطعة من الشاش أو القماش، وبعدها يُحفظ في وعاء زجاجي نظيف ويمكن إضافة بعض قطرات ماء الورد لتحسين رائحته، ثم استخدامه على البشرة يوم بعد يوم ولمدّة 21 يوماً، وسوف يتمّ الحصول على نتائج فعّالة ومُرضية.

شحم الإبل لتبييض الجسم

إليكي هذه الوصفة باستخدام شحم الإبل لتبييض الجسم:

يُذاب القليل من شحم الإبل على النّار الهادئة حتى يُصبح سائلاً، ثم يُخلط بنفس المقدار من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون أو أيّ كريم ترطيب، ويُضاف إليه القليل من ماء الورد ويُدهن به الجسم يوميّاً لمدة 10 أيام.

فوائد شحم الجمل لتكبير الذكر

يساهم شحم الجمل في زيادة القدرة الجنسية لدى الرجال وتخليصهم من مشكلة الضعف الجنسي, حيث إنّه يعمل على زيادة الانتصاب والرغبة الجنسية.

فوائد سنام الجمل للمهبل

من فوائد دروة سنام الجمل تضييق المهبل حيث إن المهبل يتسع ويزداد حجمه عند بعض النساء بعد الولادة، و يتم استخدامها من خلال دهن المهبل بها، بصورة يومية ولمدة عشرين يوماً متواصلة.

فوائد شحم الجمل للشعر

لسنام الجمل الكثير من الفوائد للشعر، حيث تظهر هذه الفوائد بمفعولٍ قوي بعد أسبوع واحدٍ فقط من الاستخدام، عن طريق تدليك فروة الرأس والشعر به، ويمكن أيضاً خلطه مع زيوت أخرى مفيدة للشعر لتكتمل الفائدة، مثل زيت الخزامى،زيت اللوز، ومن أهم هذه الفوائد ما يلي:

  • تكثيف الشعر وزيادة غزارته.
  • منحه النعومة الفائقة وإزالة تجاعيده.
  • زيادة طول الشعر بوقتٍ قصير.
  • منح الشعر التغذية والزيوت التي يحتاجها، ومنع إصابته بالجفاف والتقصّف.
  • تقوية بصيلات الشّعر ومنع تساقطه.
  • علاج تقصّف الشعر وتكسّره.
  • زيادة لمعانه، ومنحه النضارة والإشراق.
  • تغذية فروة الرأس، والقضاء على الطفيليّات والأمراض التي تصيبها.
  • تخليص الشّعر من القشرة بشكلٍ تام.
  • علاج حالات الصلع والثعلبة عند الرجال والنساء والأطفال.
  • يعالج العديد من الأمراض الجلدية مثل الأكزيما، وجفاف البشرة حيث يعطيها الترطيب العميق.

فوائد شحم الجمل للبواسير

من الأمراض المفزعة التي لا يضعها الكثير من الناس في الحسبان مرض البواسير؛ بسبب طبيعة المشكلة المثيرة للحرج عندهم ومواجهة مشكلة الحديث المحدود مع الطبيب المختص أو بسبب إصابتهم بها دون علمهم.

وتطلق البواسير على من يعاني من التمدد الوريدي في حجم الدوالي (الأوعية الدموية) الموجودة في فتحة الشرج ونهاية المستقيم وتكون تحت الغشاء المخاطي، وتوصف بأنَّها كتل أو تجلطات حول فتحة الشرج تتسبَّب في نزيف عند حركة الأمعاء أو أثناء التبرز، بالإضافة إلى تسبُّبها بالآلام الشديدة والحكة وتسرب البراز.

ويكون علاج البواسير من خلال التخفيف من أعراضه الأولية بتغيير العادات السيئة؛ كالتدخين وتغيير النمط الغذائي عبر تكثيف الألياف، التي تساعد على ليونة المعدة، وتسهِّل الهضم وتحمي من الإمساك المسبّب الرئيسي للبواسير. كذلك من العلاجات الأوليَّة شرب كمية مناسبة من المياه، وتجنب الجلوس أو الوقوف لفترات طويلة، وتجنب استخدام ورق المراحيض الجاف واستبداله بالمبلَّل الخالي من الكحول والعطور، والاهتمام بالنّظافة الشخصية، وتجنب حمل الأوزان الثقيلة، والحفاظ على الرياضة، وأخذ الحمامات الدافئة التي تخفف من الأعراض التي ترافق البواسير كالحكة، وتهيج الجلد، وانقباض العضلات.

ويكون العلاج الفعلي للبواسير في الطب البديل عبر استخدام سنام الجمل، الذي يساعد في تقليل ألم البواسير ثم اختفائها. ويستخدم سنام الجمل بتذويب قطع الدهن (شحم السنام وهو قطعة مستديرة) على نار هادئة ووضعه في الثلاجة حتى يتجمد؛ كي يتم استخدامه كلبوس 3 مرات يوميًّا، كما يستخدم نخاع سيقان الجمل ككريم حيث يدهن 3 مرات يوميًّا بتذويبه ثم استخدامه حتى تختفي البواسير.

ولا يستخدم سنام الجمل أو سيقانه لوحدهما، فيجب أن يستخدما كعامل مساعد بجانب الحلول الطبية التقليدية كالملينات، والمراهم (الأدوية الموضعية)، وأدوية الكورتيزون، والمسكنات التي تستخدم وفقًا للحالة ومدى استجابتها. ويجب أن يكون استخدام سنام الجمل وسيقانه تحت إشراف الطبيب المختص؛ تجنبًا لأي مضاعفات، ولمتابعة تطور الحالة ودعمها بالحلول الطبية المناسبة.

فوائد شحم الجمل للحساسية

في فترات معينة من السنة تتزايد المتاعب الصحية للأشخاص المصابين بالأمراض التنفسية والصدرية والربو، ويُعد شحم الجمل الدواء الفعّال قي علاج مرض حساسية الصدر والربو والتهابات الجهاز التنفسي، وذلك عن طريق تناوله لوحده، أو بخلطه مع عسل النحل الطبيعي وحب الرشاد والحبة السوداء، ثمّ تناول ملعقة من هذا الخليط مرة في الصباح عند الاستيقاظ من النوم والأخرى قبل النوم، ويجب الانتظام في تناول هذه الوصفة بشكل يومي.

فوائد دروة الجمل للتسمين

من الممكن أن تُستخدم شحم سنام الجمل للتسمين باتباع الوصفة التالية :

تمزج كمياتٌ متساويةٌ من بذور الكتّان مع الفول السوداني والسمسم وشحم السنام المُذاب، وتُضاف كمّية من اللوز والشوكولاتة الذائبة، ثمّ تُمزج المكونات بشكل جيّد وتؤكل مرتين في الأسبوع لمدة شهرين من أجل الحصول على أفضل النتائج.

السابق
دواء أيزوبتين – isoptin s.r لعلاج تسارع القلب فوق البطيني
التالي
دواء أيزوتوب كاربين – isopto carpin الحد من ارتفاع ضغط العين

اترك تعليقاً