اعشاب

فوائد شرب النعناع قبل النوم

فوائد شرب النعناع قبل النوم

إليك مجموعة من الفوائد التي قد تحصل عليها نتيجة شرب النعناع قبل النوم:

1. تحسين جودة النوم
من أهم فوائد شرب النعناع قبل النوم هو دوره في تحسين جودة النوم.
حيث يعتبر شاي النعناع من المشروبات منزوعة الكافيين، أي لا تؤثر على النعاس والخلود إلى النوم، إلى جانب ذلك يساهم تناول النعناع في استرخاء العضلات مما يساعد جسمك على النوم بسهولة.

على الرغم من ذلك لا تزال هناك حاجة إلى البحث أكثر في هذه الفائدة من أجل تأكيدها.

2. التقليل من المشاكل الهضمية
يساعد تناول النعناع في التقليل من المشاكل الهضمية وأهمها النفخة والغازات والإمساك، وهذا الأمر بدوره يساعد في الخلود إلى النوم.

عندما تعاني من أعراض الإصابة بالمشاكل الهضمية المختلفة ما عليك إلا تناول كوب من شاي النعناع الذي يساعد في التقليل من منها، والتحسين من عملية الهضم وبالتالي النوم بشكل أفضل.

3. التقليل من الصداع
يحتوي النعناع على مادة المنثول (Menthol) التي تساعد في التقليل من الصداع وخاصة صداع التوتر والشقيقة.

إذًا قد يساعد هذا أيضًا بالتمتع بفوائد شرب النعناع قبل النوم!

4. التقليل من مشكلة احتقان الأنف
يصاب الكثيرين بمشكلة احتقان الأنف من فترة إلى أخرى، الأمر الذي يؤثر بدوره على جودة النوم أيضًا!

في المقابل فإن استنشاق مستخلص النعناع من شأنه أن يقلل من مشكلة الاحتقان وبالتالي المساعدة على النوم.

5- فوائد النعناع الأخرى
أما الفوائد الأخرى المرتبطة باستخدام النعناع فتشمل ما يلي:

  • التخلص من رائحة الفم الكريهة.
  • التقليل من الأعراض المرافقة للدورة الشهرية أو الحيض.
  • محاربة وخفض خطر الإصابة بالالتهابات البكتيرية.
  • المساعدة في فقدان الوزن.
  • التقليل من أعراض الحساسية الموسمية.
  • التقليل من التوتر والقلق.

فوائد النعناع للقلب

بفضل البوتاسيوم والمغنيسيوم ، تتمثل إحدى فوائد النعناع في أنه يضمن صحة نشاط القلب ، مما يقلل من احتمال الإصابة بنوبة قلبية أو عدم انتظام دقات القلب أو عدم انتظام ضربات القلب، ويعتبر النعناع منشطا للقلب والدورة الدموية إذا شرب كالشاي بانتظام.

فوائد النعناع الأخضر للجنس

  1. يعد النعناع المغلي أحد أنواع المشروبات الطبيعية التي تساعد في التخلص من التوتر وتهدئ الأعصاب، وهذا أمر مفيد جدًا أثناء العلاقة الزوجية، فالتوتر يؤثر سلبًا على عملية الاستمتاع، ويسبب فتوراً جنسياً، أي يقلل من الرغبة الجنسية بين الزوجين.
  2. أكدت العديد من الدراسات إلى أن لنبات النعناع تأثيراً إيجابياً على العلاقة الزوجية، ولكن هذا الأمر يتم في حال كان هناك برنامج غذائي صحي يقوم الزوجين باتباعه، حيث قد يكون للنعناع في هذه الحالة تأثير سلبي، ويسبب كبحاً للرغبة الجنسية خاصّة عند الرجال.
  3. إن تناول الزوجين لمغلي النعناع يزيد من النشاط الجنسي عند كليهما وهذا ما أثبتته الدراسات الطبية.
  4. إن شراب مغلي النعناع يعالج مشكلة القذف السريع عند الرجل.

فوائد النعناع المجفف

لا تختلف فوائد النعناع المجفف عن النعناع الطازج كثيراً، يحتوي النعناع المجفف والطازج على عناصر مضادة للاكسدة، وللحصول علي الفائدة بشكل أفضل يجب تناول كميات كافية منه في السلطات او مع الشوربة أو شرابة مع الشاي او الينسون، وفيما يأتي بعض فوائد النعناع المجفّف:

1. – خسارة الوزن: يساعد النعناع على انقاص الوزن بطريقة صحية، وينصح بعض الأطباء بتناول النعناع كمشروب يساعد الجسم على التخلص من بعض الوزن، كما يساعد في تحفيز الإنزيمات الهاضمة التي تمتص العناصر الغذائية من الطعام وتستهلك الدهون وتحولها إلى طاقة قابلة للاستخدام.

2. – يساهم في عملية الهضم: يساهم النعناع المجفف على تنشيط الغدد اللعابية وبالتالي يساهم في عملية الهضم، كما يهدئ المعدة في حالة عسر الهضم أو الالتهاب، وهو علاج فعّال لتخفيف أعراض متلازمة القولون العصبي.

3. – تخفيف الغثيان: تساعد أوراق النعناع على التخفيف من الشعور بالغثيان نظراً لوجود زيت النعناع.

4. – المساعدة في علاج الربو: إن الاستخدام المنتظم للنعناع مفيد جدًا لمرضى الربو، لأنّه يساعد على الاسترخاء ويخفف من الاحتقان.

فوائد شرب النعناع على الريق

يوجد العديد من الفوائد الصحية التي يمكن الحصول عليها عند شرب النعناع على الريق، منها ما يأتي:

  • التخفيف من اضطرابات الجهاز الهضمي: يساعد النعناع على التخفيف من أعراض اضطرابات الجهاز الهضمي، مثل: الغازات، والانتفاخ، وعسر الهضم، كما أنه يمنع انقباض العضلات الملساء، مما قد يخفف التشنجات في الأمعاء، وقد أشارت الدراسات إلى أن الكبسولات التي تحتوي على زيت النعناع قللت من حدوث الغثيان والتقيؤ وشدتهما، كما أنه يُقوي جدار المعدة ويُقلل من خطر الإصابة بالقرحة، وعلى الرغم من عدم وجود أي دراسات تتعلق بشاي النعناع وعملية الهضم فمن الممكن أن تكون له آثار مماثلة لزيت النعناع.
  • التخفيف من حدة صداع التوتر والصداع النصفي: لأن النعناع يساهم في إرخاء العضلات والتخفيف من الألم فقد يقلل من أنواع معينة من الصداع؛ فهو يقلل من تضيق الأوعية الدموية في الدماغ، كما أنه يشجع على الاسترخاء، ومن الجدير بالذكر أن فوائد النعناع في التخفيف من الصداع لا تنحصر فقط بشربه، إذ يمكن الحصول عليها من خلال استنشاق زيت النعناع أيضًا.
  • تعطير رائحة النَّفَس: احتواء النعناع على مركب الكارفون يجعله المكون الأساسي في صناعة معجون الأسنان والبخاخ المعطر للفم وأنواع مختلفة من الحلوى، إذ إنَّ هذا المركب هو المسؤول عن الرائحة العطرية المميزة للنعناع وطعمه المُنعِش، لهذا السبب تعدّ نكهة النعناع شائعة في معاجين الأسنان وغسولات الفم واللثة، وبالإضافة إلى رائحته الجميلة يمتلك النعناع خصائص مضادة للجراثيم تساعد على قتل البكتيريا التي تسبب البلاك، وهذا يساعد على تحسين رائحة النَّفَس، وقد أشارت الدراسات إلى أن نكهة المنثول القوية تؤدي دورًا في إنعاش رائحة النفس.
  • التخفيف من انسداد الجيوب الأنفية: يملك النعناع خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفيروسات ومضادة للالتهابات، لهذا السبب قد يساهم في التخفيف من انسداد الجيوب الأنفية الناتج عن نزلات البرد والحساسية، بالإضافة إلى ذلك فإن المنثول في النعناع يحسن من تدفق الهواء في تجويف الأنف، لذلك قد يساعد البخار الصاعد من شاي النعناع على تحسين التنفس، وعلى الرغم من أن آثاره على احتقان الأنف لم تُدرس، إلا أن الأدلة تشير إلى أنه قد يكون مفيدًا.

فوائد شرب النعناع للتخسيس

  1. النعناع يعمل على زيادة إفراز الغدد اللعابية التي تزيد نشاط الأنزيمات الهاضمة.
  2. يساعد على زيادة معدل حرق الدهون بالجسم، وهذا لأنه يحرق 2800 سعر حراري أسبوعيًا.
  3. يقضي على الترهلات التي تصيب مناطق مختلفة في الجسم.
  4. يساعد على التخفيف من شهية الإنسان والرغبة في تناول الطعام.
  5. يحافظ على صحة الجهاز الهضمي وخاصة أثناء الرجيم.

تجربتي مع شرب النعناع يوميا

هادي تجربتي الراااائعة مع وصفة النعناع لي هناتني من الكحولية لي عندي فجسمي ديري بحالي وجربيها

تكون تصبغات الوجه على شكلين إمّا على شكل نقص في تصبغات البشرة ممّا يجعل البشرة تظهر بلون أفتح في بعض المناطق، أو على شكل زيادة في تصبغات البشرة مما يجعلها تظهر بلون أغمق في بعض المناطق، وعادة ما يحدث ذلك بسبب التعرض الدائم للشمس بالإضافة إلى الأسباب الوراثية والهرمونية التي تظهر عند الحمل، وليس صعبا التخلص من هذه المشاكل مع الخلطة التي تقدمها مجلة يا لالة لكل السيدات .

مكونات الوصفة :

  • حفنة من أوراق النعناع
  • ملعقتين من الحليب
  • قطعة من القطن

طريقة تطبيق الوصفة :

قومي سيدتي بفرم أوراق النعناع بشكل ناعم ثم امزجيها مع الحليب واغمسي القطن في الخليط وفرده على الأماكن التي تعانين فيها من تصبغات الجلد إلى أن تنتهي بالكامل ثم اتركيه حتى يجف وأعيدي الكرة مرة أخرى إلى حين انتهاء الكمية وبعدها اغسلي وجهك بالماء الفاتر .

السابق
دواء روفايلاك – Rhophylac يستخدم لمنع حصول قلة في الصفيحات مجهولة السبب
التالي
دواء روفيرون ا فيال – ROFERON-A VIAL (FHA) لعلاج الابْيِضاضُ المشَعَّرُ

اترك تعليقاً