العناية بالجسم

فوائد صابونة الكولاجين

كريم الكولاجين

  • يتميز بروتين الكولاجين بفوائده الكثيرة على صحة البشرة والجسم، فهي المادة البروتينية في الجسم التي تلعب دوراً أساسياً في بناء العظام ونموها وبناء الأوتار والأظافر وهي أيضاً مسؤولة عن صحة البشرة ونعومتها وهي المادة التي تجعل البشرة تبدو يافعةً ومَشدودة أكثر.
  • كما أنها تبلغ نسبة 30% بأجسادنا وعند نقصانها تبدأ علامات الشيخوخة بالظهور على الوجه واليدين تحديداً لذلك قامت الكثير من الشركات بتصنيع هذه المادة على أشكال كثيرة من الحقن أو الأقراص، أو على شكل كريمات الكولاجين التي تقدمها مختلف العلامات ومن ضمنها العلامة التجارية المعروفة لوريال.
  • فوائد كريم الكولاجين شبيهة بفوائد المادة بشكل عام، فهذه المادة تلعب دوراً أساسياً في زيادة مرونة البشرة ونعومتها، وتخفف من الشوائب والعلاماتِ والندوب المزعجة على البشرة.
  • غير ذلك، تساهم مادة الكولاجين في التخفيف من الهالات والبقع السوداء في البشرة، وتوحيد لونها أيضاً.
  • يمكن استخدام الكريم على الشفاه لإعطاء مظهر يجعلها تبدو ممتلئة أكثر.

أضرار صابونة الكولاجين

يعتبر كريم الكولاجين ذا منافع إيجابية أكثر من أضراره، ولكن من الجدير بالذكر أنه يجب الانتباه لأي مستحضر للعناية بالبشرة.

يجب التأكد من أن الكريم أو المستحضر يناسب نوع بشرتك، وبما أن كريم الكولاجين فيه مكونات اصطناعية.

يمكن أن يسبب أضراراً جانبية مثل الحكّة أو الاحمرار، أو حتى أضراراً أخرى مثل آلام المفاصل عند استخدامه بإفراط.

يجب التأكد دائماً من الاستخدام الصحيح، واللجوء إلى الطبيب في حال ملاحظة أي عوارض غير مرغوب بها.

فوائد الكولاجين البقري للبشرة

  • تحافظ على مرونة الجلد ونضارته وتمنحه النعومة المطلوبة كما توحد لون البشرة.
  •  إذا تم استخدامه باكراً سوف يؤخر ظهور التجاعيد على الوجه والتي تتمركز تحديداً على الجبين، حول الفم والعيون.
  • تملاً مادة الكولاجين الخطوط الرفيعة وتعمل على شد البشرة واعطاها مظهراً مشرقاً وسناً أصغر من السن الحقيقي.
  • تقضي على ترهلات البشرة التي يسببها تقدم سن البشرة أو تعرضها المفرط لأشعة الشمس الضارة أو العوامل الأخرى.
  • تعالج آثار الجروح والحبوب والبثور وخصوصاً تلك التي يعاني الكثيرون منها بعد الشفاء من حب الشباب.
  • تعمل على  استعادة لمعان الشعر وتعمل على تقوية بصيلات الشعر.
  • إذا تم استخدامه للشفاه فسوف يعطيها مظهراً ممتلئاً وجميلاً.
  • تعمل على القضاء على الهالات السوداء وبذلك تعطي مظهراً أكثر حيوية للوجه، وللعلم بأن من أهم أسباب ظهور الهالات السوداء هو ذوبان مادة الكولاجين أسفل العين.

أضرار كريم الكولاجين الامريكي

يؤكد الأطباء بأن الكولاجين يحتوي على الكورتيزون الطبيعي، وبالرغم من أنه طبيعي ولكن إذا تم استخدامه بشكل زائد من الممكن أن يلحق الضرر بالجسم وخصوصاً المعدة والجهاز الهضمي، لذلك يجب عدم استخدامه بدون استشاره الطبيب، ويجب أن تعلي بأن الكورتيزون الموجود به سيعرضك لزيادة في الوزن.

كما أن لمادة الكولاجين أعراض جانبية خصوصاً إذا تم استخدامها دون علم الطبيب، ومن أهم هذه الأعراض: فرط كالسيوم الدم، الإمساك، التعب، وعدم انتظام ضربات القلب. وقبل تناول الكولاجين أو غيره يجب على الشخص التأكد من عدم وجود أي موانع صحيّة لديه لأخذها، عن طريق التحدث مع الطبيب.

فوائد الكولاجين للجسم

  • المحافظة على مرونة الجلد، ونضارته، ومنحه النعومة اللازمة.
  • مكافحة التجاعيد، ومنع ظهور علامتها مبكراً على البشرة، حيث إنّ التقدم السن يسبب انخفاض نسبة الكولاجين الطبيعية التي ينتجها الجسم.
  • ملء الخطوط الرفيعة التي توجد في البشرة، فهي تشدّ البشرة المرتخية، وتقضي على الترهلات الناتجة عن التقدم في العمر أو بسبب التعرض المستمر لأشعة الشمس الضارة.
  • معالجة آثار الجروح، والندبات، والحبوب، والبثور.
  • تقوية بصيلات الشعر، وإعادة اللمعان والبريق إليه.
  • القضاء على الآثار المختلفة الناتجة عن الشحوب والذبول بسبب تقدم العمر، وخصوصاً التي توجد حول العينين والشفتين.
  • معالجة الآلام الناتجة عن التهابات المفاصل في الجسم.
  • تغذية عضلات الجسم وتقويتها.

زيت الكولاجين

تساعد هذه منتجات في الحدّ من تجعّد البشرة والتقليل من ظهور الخطوط الدقيقة التي ترتسم على مرّ الوقت.

إنها المجموعة الأحدث  لمقاومة التجاعيد، معززة الكولاجين من لوريال باريس تمّ تصميمها خصيصاً للتخفيف من ظهور التجاعيد وهي تمنح البشرة نضارة وحيوية أكثر.

فوائد حبوب الكولاجين البحري

في السنوات الأخيرة، أثبتت الدراسات الحديثة، أنّ الكولاجين البحريّ، له العديد من الفؤائد العلاجيّة والتجميليّة، فهو عبارة عن نوع من أنواع البروتين المستخلص من قشور الأسماك، والجلود والغضاريف، ويُستخدم في الأطعمة والمكمِّلات الغذائيّة، ومستحضرات التجميل ، إليكِ أهمّ فوائد الكولاجين البحري لبشرتكِ وشعرك:

  1. يدخل في صناعة منتجات العناية الشخصيّة بالبشرة كالشامبو والبلسم وأحمر الشفاه، وذلك لاحتواء الكولاجين البحري على مادة جيلاتينيّة، قابلة للذوبان في الماء الساخن، والتي يتكوّن منها الـ”جل”، الذي يدخل في صناعة الشامبو والبلسم.
  2. زيادة ترطيب البشرة: تُستخدم المادّة الجيلاتينيّة الموجودة في الكولاجين البحري، في علاج علامات تقدّم البشرة، وزيادة ترطيبها ومرونتها، وعند وضعها على الوجه مرتين يوميًّا لمدَّة شهر، ستشعرين بتغيّر فظيع على بشرتك.
  3. مضادات أكسدة وحماية البشرة من أشعّة الشمس: قومي بتناول المكمّلات الغذائيّة، التي تحتوي على الكولاجين البحري، فهي تعمل على زيادة صحة وجمال البشرة، نظرًا لاحتوائها على مضادّات أكسدة، تحمي بشرتكِ من أشعّة الشمس الضارة.
  4. زيادة نموّ الشعر: يزيد الكولاجين البحري من نموّ الشعر، وذلك لاحتوائه على البروتينات الضروريّة، وأيضًا خصائص مضادة للأكسدة، تؤثِّر على نمو شعركِ وتجعله كثيفًا وقويًّا.
  5. اتّباع روتين متوازن لحماية بشرتك: احرصي على تناول الأسماك مرتين أسبوعيًّا على الأقل، فذلك يعمل على تحسين مظهر بشرتكِ، وعلى توازن الكولاجين في البشرة، لتستمتعي ببشرة شابّة ومشرقة.
السابق
طريقة عمل كشك الفقراء السورية
التالي
دواء سولودين solodyn لعلاج العديد من الالتهابات البكتيرية و من بينهم حب الشباب

اترك تعليقاً