العناية بالبشرة

فوائد غسل الوجه بالماء البارد

فوائد الماء البارد للوجه لحب الشباب

هل تعانين من البثور المزعجة وحب الشباب على بشرتك. أفضل الطرق و أسرعها لعلاج تلك المشكلة هي باستخدام الماء البارد لغسل بشرة الوجه 3 مرات يومياً. يمكن استخدام مكعبات الثلج أيضاً، قومي باستخدامها لتدليك بشرة الوجه عدة مرات يومياً.

على الرغم من توافر أنواع العلاجات الطبية و المستحضرات التجميلية الشائعة لعلاج حب الشباب و تقليل ظهوره، إلا أن استخدام الماء البارد من الوسائل السريعة و الآمنة بعيداً عن أي آثار جانبية لتهدئة التهابات البشرة.

تجربتي مع الماء البارد للوجه

قد لا يساعد الماء البارد على علاج العدوى الفطرية نهائياً، لكنه من الوسائل التي تساعد على الوقاية من انتقال الفطريات والجراثيم. باستخدام ماء الورد البارد لغسل بشرة الوجه يمكنكِ علاج أنواع العدوى الفطرية بشكل أفضل. استخدمي ماء الورد البارد لغسل الوجه مرة واحدة صباحاً و أخرى مساءً لتحسين مظهر البشرة و مكافحة البكتيريا و الجراثيم.

ايهما أفضل غسل الوجه بالماء البارد أم الدافئ

تعد بشرة الوجه منطقة حساسة مقارنة بأجزاء أخرى من الجسم، مما يجعلها بحاجة إلى أن تعامل بعناية أكبر، لذلك فإن استخدام الماء ذا درجة الحرارة المرتفعة على الوجه لن يسبب سوى تهيجا أكثر للبشرة، ويسبب ضررا للزيوت الطبيعية لوجهك.

إن الماء الساخن أو درجة حرارة الماء المرتفعة تسبب تمددا في الأوعية الدموية والشعيرات الدموية، وهذا يمكن أن يسبب احمرارا في الجلد، وتفاقم اللون الوردي، مما يؤدي في النهاية إلى إصابة الأوعية الدموية بشكل دائم ، أما الماء البارد أو الساخن ليس اختيارا سليما مهنيا، فللخبراء في الواقع لديهم رأي مختلف تماما؛ بأننا بحاجة إلى العثور على الاختيار المناسب الذي يتناسب مع نوع الجلد.

لذلك يجب الذهاب نحو الماء ذا درجة الحرارة الفاترة، وهو أفضل رهان لأي شخص ويتناسب مع جميع أنواع البشرة، لأنه يتوافق مع درجة الحرارة في الجسم عند الجميع، مما يساعد بشرة الوجه على التفاعل بشكل أفضل مع الماء الفاتر أو متوسط الدافئ.

الملح البحري غنيّ بالمعادن والمكوّنات التي تنظّف المسام من العمق وتعالج مختلف مشاكل البشرة مثل الرؤوس السوداء والبثور. من هنا، غسل الوجه بواسطة الماء والملح يلعب دوراً مهمّاً في التمتّع ببشرة نضرة ونقيّة.

فوائد غسل الوجه بالماء والملح

إن كنتِ تعانين من إنتاج مفرط للزيوت في البشرة، فغسل الوجه بواسطة الماء والملح البحري يساهم في الحدّ من هذه المشكلة ليمنع بالتالي مشكلة انسداج المسام وظهور الشوائب مثل البثور، حب الشباب والرؤوس السوداء.

إنّ غسل الوجه بواسطة الماء والملح يلعب دوراً مهمّاً في تنظيف مسامات الوجه من الأعماق. هذا الأمر يعود إلى قدرة هذا الغسول على تقشير البشرة بفضل احتواء الملح البحري على المعادن.

غسل الوجه بالماء البارد في المنام

  • تفسير حلم غسل الوجه بالماء في المنام يدل على المال الكثير الذي يحصل عليه خاصة إذا كان الماء به صابون.
  • رؤية الشخص المريض غسل الوجه في المنام يكون دليل على الشفاء العاجل وفك الكرب.
  • إذا رأى الشخص في الحلم أنه يغسل الوجه بالماء والصابون فهذا يُشير إلى نقاء روحه والتخلص من الأمراض التي يُصاب بها.

مكعبات الثلج لحب الشباب

  • يساعد الثلج على تلاشي حب الشباب عن طريق تلطيف البشرة الملتهبة حيث يمكن استخدمه عن طريق لف مكعبات الثلج في قطعة قماش نظيفة ورقية وضعه على الجلد المتضرّر لمدّة دقيقة أو دقيقتين، حتّى تبدأ المنطقة في الشعور بالخدر.
  • إزالة الأوساخ والزيوت المتراكمة على الجلد.
  • يقلّل من احمرار حبوب الشباب والتهابها.
  • يقلّل من آثار الروؤس السوداء الموجودة على البشرة.
  • يقلّل من ظهور الحبوب على البشرة.
  • يمنع دخول البكتيريا الى الجلد، ممّا يساعد على تقليل من فرصة الإصابة بحبّ الشباب.

غسل الوجه بالماء البارد قبل النوم

  • إذا كنتِ ترغبين في الحفاظ على بشرة صحية أكثر شباباً وأصغر سناً، استخدمي الماء البارد.
  • غسيلي وجهك بالماء البارد بدلاً من الماء الساخن لتقليل ظهور التجاعيد المبكرة أو الخطوط الدقيقة.
  • ذلك يحفز على إنتاج الكولاجين داخل خلايا البشرة، مما يقلل من الترهلات و يعزز مرونة البشرة.
  • يساعد الماء البارد على إنعاش بشرة الوجه و استعادة حيويتها، خاصةً خلال الطقس الحار و أشهر الصيف.
  • احرصي على رش الماء البارد على الوجه للتغلب على درجات الحرارة المرتفعة و آثارها الضارة على بشرتك.
السابق
حق الوالد على ولده
التالي
كيف اعرف انه يحبني بصدق

اترك تعليقاً