العناية بالجسم

فوائد فرك الجسم بالليمون

الليمون للجسم تجربتي

يعتبر بياض جسم المرأة وطبيعته من الشروط الأساسية لجذب الزوج إليها، كما أنه عامل مهم للمحافظة على حبه وإخلاصه لها، يجب على كل امرأة أن تكون جاهزة تماماً على أتم الاستعداد لإجتياز المرحلة الأولى من الزواج، كما عليها الحفاظ على نظافة جسمها ونظافة المناطق الحساسة لديها، وتتعرض هذه المناطق للكثير من العوامل التي من الممكن أن تؤدي إلى حدوث اسوداد فيها.

لذلك لا بد أن تقوم المرأة بتبييض البشرة بشكل بسيط وصحي لكي تحصل على النتائج المرجوة والمرتقبة من خلال استخدام أفضل الوسائل والخلطات الطبيعية التي من الممكن اللجوء إليها من أجل حل هذه المشاكل بكل سهولة، ومن أفضل هذه الطرق استخدام الليمون والنشا، لذلك سنقدم لك سيدتي طريقة تبييض المناطق الحساسة بالليمون والنشا خلال هذا المقال.

تبييض المناطق الحساسة بالليمون والنشا إحضار ليمونة واحدة فقط والقليل من النشا، ثم القيام بقطع الليمونة إلى نصفين، واستخدامها من أجل دعك المناطق الحساسة بسلاسة وبطئ، لا يؤثر الليمون بشكل سلبي على المناطق الحساسة لأن تركيبته طبيعية لا تحتوي على أي مواد صناعية أو كيميائية، ثم وضع النشا قبل أن يجف الليمون على المناطق التي ترغبين في تبييضها لمدة لا تقل عن دقيقتين، ثم عليك إحضار منشفة أو منديل نظيف ومعقم وتنظيف المناطق الحساسة به، وبعد استخدام هذه الطريقة سوف تلاحظين وجود فرق كبير جداً حيث يتغير لون المناطق الحساسة من الأسود الداكن إلى الأبيض بسهولة، ويعود السبب في ذلك إلى أن هذه الطريقة تقوم بتقشير الجلد ذا اللون الداكن.

إحضار نصف كأس يحتوي على عصير الليمون، وإضافة النشا إليه بمقدار أربع ملاعق، ثم خلطهما مع بعضهما البعض، تستخدم هذه الطريقة بعد الاستحمام عن طريق دهن المناطق الحساسة بها، ثم شطفها وتنشيفها جيداً، وبعد ذلك ترطيبها باستخدام الغليسرين السائل. خلطة تبييض المناطق الحساسة بالليمون والنشا خلطة فعالة تحتوي على الليمون والنشا لتبييض المناطق الحساسة.

فوائد الليمون للجسم للتبييض

يُساهم الليمون في هذه الوصفة على تفتيح البشرة بشكلٍ رائع؛ وذلك بفضل قدرته على التقليل من إفراز صبغة الميلانين (melanin) المسؤولة عن إعطاء البشرة اللون الأسمر، ولقد امتلك الليمون هذه القدرة؛ بفضل احتوائه على كمياتٍ كبيرة من فيتامين C. وطريقة هذه الوصفة هي:

المكوّنات:

  • ملعقة كبيرة من بودرة الحليب.
  • ملعقة كبيرة من عصير الليمون.
  • ملعقة صغيرة من العسل.

طريقة التّحضير:

  • تُخلط جميع المكوّنات المذكورة أعلاه مع بعضها البعض بشكلٍ جيد.
  • تُنظّف البشرة جيداً.
  • تُوضع العجينة على البشرة، وتُترك عليها لمدة تصل إلى ٢٠ دقيقة.
  • تُغسل البشرة بالماء الدافئ.
  • تُكرر هذه الوصفة في كل بعد يوم.

فوائد الليمون للبشرة

يمتلك الليمون القدرة على تفتيح البشرة، وتخليصها من البقع الداكنة التي قد تظهر عليها بفعل التقدّم في السن، أو التسمير الصناعي (بالإنجليزية: unnatural tan)، أو غيرها من العوامل التي تُسبب اسمرار البشرة؛ وقد جاءت قدرة الليمون الفعّالة على التبييض بفضل احتوائه على من فيتامين C، وكذلك الخصائص المُبيضة التي تكثر فيه.

  • يُمكن استخدام عصير الليمون على شكل رذاذ يُرش على البشرة باستخدام عُلبة رذاذ.
  • يُستخدم قشر الليمون وتُفرك به البشرة؛ لتنظيفها وتفتيحها.
  • يُخلط عصير الليمون مع مواد أخرى؛ ليُستخدم كغسول للبشرة، أو مُقشّر لها، أو قناع طبيعي لتفتيحها وتغذيتها.
  • يمكن استخدام عصير الليمون وتخفيفه باستخدام الماء، وذلك بوضع شرائح الليمون تحت الماء، ومن ثم استخراج العصير من تلك الشرائح، وتغميس قطعة من القطن فيه، ومن ثم مسح البشرة فيها.
  • يُستخدم عصير الليمون كمُرطّب عند خلطه مع الجليسيرين.

فوائد الحامض للجسم

  1. تحسين وتنشيط عمل الجهاز الهضمي في الجسم، وتسريع عملية هضم الأطعمة في المعدة بشكل سريع، وطرد السموم من الجسم عن طريق المادة التي يحفز إنتاجها الحامض في الكبد.
  2. إدرار البول بشكل فعال، بالتالي التخلص من السموم والمواد الضارة المتراكمة في الجسم، وتنقية الكبد من الشوائب اتي تؤثر بشكل سلبي في طبيعة عمله.
  3. تحسين جهاز المناعة في الجسم؛ لاحتواء عصير الحامض على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين K، والعديد من المعادن المهمة للجسم، مما يساعد ذلك في تخفيف وعلاج حالات الزكام، والإنفلونزا، ونزلات البرد المختلفة خاصة التي تحدث في فصل الشتاء، كما يعتبر الحامض مكافحاً للالتهابات في الجسم، وله دور كبير في تهدئة الأعصاب وتقليل التوتر والقلق، والمساهمة في خفض ضغط الدم المرتفع.
  4. الوقاية من هشاشة وترقق العظام والتهابات المفاصل والعضلات، حيث إنّ عصير الحامض يقلل مستوى الأسيد في الدم الذي يسبب ظهور تلك المشاكل والأمراض.
  5. علاج العديد من الأمراض مثل الكوليرا، والتيفوئيد، والروماتيزم، والنقرس، والأسقربوط، وأمراض الكبد.
  6. تغذية البشرة وتخليصها من الشوائب والبكتيريا والمواد الضارة العالقة فيها، والحد من ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد وحبوب الشباب والبثور والبقع الداكنة؛ ويعود سبب ذلك لاحتواء عصير الحامض على عدد كبير من مضادات الأكسدة والعديد من الفيتامينات المهمة للبشرة وصحتها.

فوائد الليمون للابط

تعاني العديد من النساء بشكلٍ كبير من اسمرار منطقة الإبط وذلك يعود للتعرق المستمر، والاحتكاك، وارتداء الملابس الضيقة وغير المناسبة لحجم الجسم، وأحياناً لبس الملابس المصنوعة من النايلون، وهذا من شأنه أن يسبب الإحراج والانزعاج لهن ويجعلهن يبحثن عن مواد طبيعية لا تحتوي على مواد كيميائية تضر بالجسم.

لذلك يعتبر الليمون أكثر فعالية في التخلص من رائحة العرق وامتصاصه، والتقليل من اسمرار منطقة الإبط، كما يعمل على تفتيحها وتبيضها بشكلٍ فعال وسريع، وذلك عن طريق إحضار شرحة من الليمون ودهن وفرك فيها منطقة الإبط والمداومة على هذه الوصفة دائماً للحصول على نتيجة مرضية.

نحتاج ملعقة كبيرة من عصير الليمون، وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، ونصف كوب من السكر، وربع كوب من الملح الخشن، وخلط المكونات جيداً قبل وضعها تحت الإبط مدة لا تقل عشر دقائق، ثم غسل منطقة الإبط جيداً، وتكرار الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً.

فوائد كولونيا الليمون للبشرة

لا يُنصح بخلطات الكولونيا لأسباب:

  1. الكولونيا على اختلاف أنواعها مادة محسسة ضيائياً، أي تزيد من قوة الشمس وإحداثها للحساسية الضيائية.
  2. الكولونيا مادة عطرية تزيد من احتمالات تصبغ الجلد، وتؤدي إلى ما يسمى بالتهاب الجلد بالعطور، وهو بالانكليزية (بيرلوغ ديرماتايتيس).
  3. الكولونيا مادة طيارة وتؤدي إلى جفاف الجلد.
  4. الكولونيا قد تسبب عند بعض الناس التهاب الجلد بالتماس، ولا يتحملها كل الناس.
  5. لا ينصح باستعمال الكولونيا على الجرح مباشرة، لأنها قد تؤدي إلى تثبيت الخلايا الطبيعية، وهو ما قد يسميه البعض موت الخلايا، وهي كذلك تثبت الجراثيم، ولكن هناك بدائل للتعقيم لا تحدث هذا الأمر في الجلد الطبيعي؛ لذلك نقرأ على كل المستحضرات للجلد الحساس بأنها خالية من العطور.
  6. ختاماً: لا ننصح باستعمال الكولونيا بشكل مباشر على الجلد، وإن تم ذلك ننصح بغسلها قبل الخروج من البيت.

هل يجوز استخدام الليمون للجسم

الرغبة في الجمال مطلب مشروع للمرأة بل ومستحب أيضا لا سيما للمتزوجة، وقد ظن بعض الصحابة أن طلب الجمال في الملبس ونحوه من الكبر فصحح النبي صلى الله عليه وسلم له هذا الفهم، بل وأخبر بحب الله عز وجل للجمال، ففي صحيح مسلم عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَسْعُودٍ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: لَا يَدْخُلُ الْجَنَّةَ مَنْ كَانَ فِي قَلْبِهِ مِثْقَالُ ذَرَّةٍ مِنْ كِبْرٍ قَالَ: رَجُلٌ إِنَّ الرَّجُلَ يُحِبُّ أَنْ يَكُونَ ثَوْبُهُ حَسَنًا وَنَعْلُهُ حَسَنَةً قَالَ: إِنَّ اللَّهَ جَمِيلٌ يُحِبُّ الْجَمَالَ الْكِبْرُ بَطَرُ الْحَقِّ وَغَمْطُ النَّاسِ.

وإذا كانت مراعاة الجمال في حق الرجل مشروعة فهي في حق المرأة أولى مراعاة لفطرتها التي تحب التزين والجمال وتحتاج إليهما، ولكن لا بد من مراعاة الضوابط الشرعية عند طلب الجمال.

السابق
فوائد التدليك بزيت السمسم
التالي
ما هو السكراب للجسم

اترك تعليقاً