الطب البديل

فوائد قشر الرمان للبطن

فوائد قشر الرمان مع العسل على الريق

يعتبر مزيج الرمان مع العسل من أهم الخلطات الطبيعية المستخدمة منذ القدم لعلاج العديد من الأمراض والمشاكل التي تصيب جسم الإنسان؛ وذلك بسبب احتوائه على نسبة عالية من العناصر الغذائية مثل الفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للأكسدة، وعادة ما ينصح بتناول هذا المزيج على الريق للاستفادة منه بأفضل شكل.

فوائد قشر الرمان مع العسل على الريق

  • يخفض معدل الكولسترول الضار في الجسم (LDL)، ويرفع من مستوى الكولسترول المفيد للجسم (HDL)، الأمر الذي من شأنه تقليل فرص الإصابة بأمراض القلب والشرايين التي تتضمن السكتات الدماغية، والنوبات القلبية.
  • يحافظ على صحة البشرة والمظهر الجمالي لها ويغذيها، ويؤخر ظهور علامات التقدم بالسن التي تتضمن التجاعيد والخطوط الرفيعة التي تظهر على منطقة الجبين، وتحت العيون، وحول الفم.
  • يساعد على حماية المعدة من مشاكل الاضطرابات الهضمية وعسر الهضم، من خلال منع تكوّن الإفرازات في المعدة التي ينتج عنها ألم حاد.
  • يعالج مشكلة تساقط الشعر وجفاف فروة الرأس التي تسبب القشرة.
  • يقوي الجهاز المناعي في الجسم بفضل مضادات الأكسدة التي يحتوي كلّ منهما عليه، والتي أثبتتت قدرتها العالية على تخليص الجسم من السموم المتراكمة فيه، وبالتالي جعله أكثر قدرةً على التصدي للأمراض والعدوات المختلفة، وأهمها الفيروسية.
  • يساعد على التخلص من الوزن الزائد في الجسم، حيث أثبت كلاهما فعاليتهما في حرق الدهون خاصة إذ تم تناول المزيج في الصباح الباكر على الريق. يعالج مشاكل القولون ويحمي الكبد والكلى من الأمراض.
  • يقضي على مشاكل الطفيليات التي تصيب أعضاء الجسم المختلفة مثل الأقدام والأعضاء التناسلية.

فوائد قشر الرمان المغلي

طريقة تحضير قشر الرمان

يتمّ غسل قشور الرمان جيداً ووضعها في وعاء مستوٍ، ووضعها في مكان جافّ تحت أشعّة الشمس المباشرة و تُترك لمدّة ثلاثة أيّام حتى تجفّ تماماً ثم يتمّ طحنها بشكل خشن ووضعها في إناء زجاجيّ وحفظها في مكان جافّ لحين الاستخدام.

مغلي قشور الرمان

نغلي كوب من الماء، ونُضيف له ملعقة من قشور الرمان. نضيف له ملعقة من العسل للتحلية. ملاحظة: سيكون المشروب مرّاً، ولكن له فوائد كبيرة.

و من فوائد مغلي قشور الرمان :

  • تعمل كقابض للمعدة فيعالج مشاكل الإسهال الحادّة، وخاصّة الإسهال الذي تسبّبه الأميبا.
  • تحافظ على صحة وسلامة المعدة ويحميها من القرحة والحموضة وتخلصها من الديدان، وكذلك يعالج التقرحات التي تصيب الفم والأثني عشر.
  • تعالج حالات السعال وجفاف الحلق.
  • تعالج البواسير والتهابات الأغشية المخاطيّة.
  • تعالج مشاكل الطمث كالنزيف الحاد والاضطرابات.
  • تخلّص الفم من الرائحة الكريهة وغير المرغوب فيها والتي تسبّب الحرج للشخص الذي يعاني منها.
  • تقلل التعرّق، وتعالج مشاكل التعرق الزائد عن الحد الطبيعي.
  • تعالج آلام الأسنان والتهاب اللثة، حيث تدخل بشكل كبير في تصنيع معاجين الأسنان.
  • تقلل من خطر الإصابة بالكوليسترول لاحتوائها على مواد مضادة للأكسدة، كما أنها تحمي القلب وتحافظ على صحته.
  • تعمل على بناء الأنسجة وترميمها وسرعة التئام الجروح؛ لاحتوائها على كمية جيدة من فيتامين ج.
  • تدخل في وصفات تضييق المهبل.
  • تحافظ على رطوبة البشرة ويحميها من الجفاف.
  • تحمي البشرة من أشعّة الشمس الضارة.
  • تحمي من الإصابة بسرطان الجلد.
  • تؤخر علامات تقدّم السنّ.
  • يقوّي الشعر ويخلّصه من القشرة ويحميه من التساقط.

فوائد قشر الرمان للتنحيف

يستخدم شراب قشر الرّمان للتنحيف، حيث يعمل على إنقاص الوزن وخاصّة منطقة الكرش، ويقلّ وزن الشخص الذي يتبع هذه الطريقة بمعدل ستة كيلو غرامات في الشهر.

و بإمكانك تناول شراب قشر الرمان مرتين في اليوم، على أن تكون المرة الأولى في الصباح قبل تناول أي شي، والمرات الثانية في المساء، على أن تكون قد مرت فترة بعد الغداء، وتكون المعدة شبه فارغة.

و يتم تحضير مشروب قشر الرمان للتنحيف باتباع الطريقة التالية:

وضع قشر الرمان المطحون في كوب أو إبريق وإضافة الشاي الأخضر، والنعناع، والزنجبيل إلى الكوب، ومن ثمّ إضافة الماء المغلي إليه وتحريكه جيداً حتى يصبح المزيج متجانساً، يترك مدة عشر دقائق تقريباً، ثمّ يكون جاهزاً للاستخدام. يمكن وضع مقدار كوب الماء على الغاز وإضافة المكونات إليه وتركها حتى تغلي ومن ثمّ تتمّ إزالتهم عن النار.

طريقة استخدام قشر الرمان المطحون للقولون

يمكن لمريض القولون غلي مجموعة من قشور الرمان المجفّفة أو المطحونة، ثمّ تصفيتها وشرب المياه الناتجة عنها، كما بإمكانه أيضاً غليها مع إضافة عدد من الأعشاب: كالنعناع والكمّون، والشاي الأخضر، والزنجبيل، وغليها معه، ثمّ تحلية المشروب بملعقة صغيرة من العسل الأصلي؛ فهذا يعزّز المناعة أيضاً، كما يمكن طحن المكوّنات السابقة جميعها، وإضافة ملعقة منها إلى كوب ماء مغلي، ثمّ شربها بعد إضافة العسل إليها.

قشر الرمان لجرثومة المعدة

يساهم قشر الرمان في القضاء على البكتيريا الضارة الموجودة في الجهاز الهضمي، مما يؤدي للتخلص من جرثومة المعدة، وبالتالي الوقاية من الإصابة بقرحة المعدة، كما ويساعد على علاج حالات التسمم الغذائي، ووقاية الجسم من الإصابة بالتهابات القولون.

وصفة قشر الرمان لجرثومة المعدة

يتمّ استخدام قشر الرمان للتخلّص من جرثومة المعدة عن طريق وضع ملعقتين كبيرتين من قشر الرمان المطحون في وعاء، ثمّ إضافة ملعقتين كبيرتين من الزنجبيل، وملعقتين صغيرتين من الكركم، ثمّ مزج المكوّنات جيداً، ثمّ إضافة القليل من العسل، وتناول ملعقتين صغيرتين على الريق، مع الحرص على تجنب تناول الطعام لمدّة ساعة بعدها، ثمّ تكرارها لمدّة أسبوعين من أجل الحصول على النتائج المرجوة.

قشر الرمان مع الزبادي

يستخدم قشر الرمان كعلاج للمعدة، عن طريق إضافة ملعقة من بودر قشر الرمان المطحون إلى كوب من الزبادي على الريق يومياً، كما يمكن ان يطحن الرمان ويُغلى على كوب من الماء ويُحلى بالعسل ويُشرب على الريق، فهو مفيد جداً في حالات قرحة المعدة.

فوائد قشر الرمان للجنس

يساعد قشر الرمان على زيادة إنتاج الحيوانات المنوية. كما أنه يساهم في زيادة القدرة الجنسية عند الرجال. بالإضافة إلى أنه يساعد على سهولة وسرعة إدرار الدم الخاص بالحيض عند النساء، ما يقلل من شعور النساء بالألم في هذه المرحلة الحرجة.

فوائد قشر الرمان للمهبل

بالإضافة إلى الاستخدامات العديدة لقشر الرمان فإن قشر الرمان الجاف يستخدم  بشكل واسع في تحضير غسول منطقة المهبل، حيث يساعد غسول المهبل على تطهير هذه المنطقة، كما يساهم بشكل كبير في تضيق منطقة المهبل المتوسّعة نتيجة الولادة المتكرّرة، ويفضّل استشارة الطبيب قبل استخدام غسول المهبل، في حال وجود التهابات مهبليّة أو الجلد الحساس.

السابق
دواء إيزيبكت – ezipect تخفيف أعراض الحساسية
التالي
دواء إيزونايد – Esonide علاج مرض كرون

اترك تعليقاً