العناية بالبشرة

فوائد وأضرار زيت السعد للبشرة

فوائد زيت السعد للمنطقة الحساسة

هنالك نقاط ضرورية يجب اتباعها بحذافيرها للحصول على النتيجة الفضلى في تنظيف تلك المنطقة والعناية بها وأولها أن تقومي بأخذ حمام ساخن وجيد وتحرصين على تنظيف تلك المنطقة جيدا.

قومي بتجفيف تلك المنطقة جيدا لدى خروج من الماء، ثم ابدأي بتنظيف المنطقة من الشعر باستخدام الآلة الكهربائية ( آلة إزالة الشعر ) أو بالمزيج المعقود مع الحرص على ألا تستخدمي قطعة كبيرة منعا للترهل.

في اليوم التالي قومي بأخذ حمام ساخن جديد وبعد الإنتهاء منه احضري القليل من الملح وضعيه على الجلد من الخارج وانتبهي ألا يلامس غير الجلد الخارجي، ثم افركيه بلطف فالملح سيعمل على تفتيح المسامات.

أحضري زيت السعد بعد تنظيف المنطقة من الملح بالماء وتجفيفها، وضعي القليل منه في كفك وابدأي بالتدليل الممتابع، فالزيت سيتغلل في المسامات معطيا إياها النضارة ويساعد على التخلص من الشعر والروائح في تلك المنطقة.

كرري هذه العملية مرات عديدة مع تكرار نمو الشعر.

كيفيه وضع زيت السعد

الطريقة الأولى لاستخدام زيت السُعد
نقوم بطحن أوراق السُعد بشكلٍ جيد، ونأخذ منها مقدار ملعقتين من مطحون الأوراق مع كوبين من الماء، نضعهم في إناء ونتركهم على النار، حتى تتبخر نصف كمية المياه المستخدمة وتحول الخليط إلى عجينة. نقوم بوضع العجينة على المكان المراد تخفيف نمو الشعر فيه.

الطريقة الثانية لاستخدام زيت السُعد
نقوم بخلط حوالي الملعقتين من مطحون أوراق السُعد مع ملعقتين من زيت الزيتون، يترك الخليط لمدة يوم واحد حتى ينقع تمامًا، بعد ذلك يستخدم على المنطقة التي قمنا بإزالة الشعر منها مباشرةً.

الطريقة الثالثة لاستخدام زيت السُعد
نأخذ حوالي الـ 50 غرام من مطحون أوراق السُعد، مع 50 غرام من زيت الزيتون، نقوم بوضع المكونات في إناء على النار وتترك حتى تغلي تمامًا، بعد فترة من الزمن نقوم مرة أخرى بوضعه المزيج على النار حتى الغليان، نكرر العملية من 5 لـ 7 مرات، نضع المزيج المتشكل في وعاء محكم الإغلاق.

يستخدم المزيج بعد عملية إزالة الشعر مرتان يوميًا لأربع أيام، بعد ذلك نستخدمه بعد كل عملية إزالة للشعر ولمدة ثلاثة أشهر.

الطريقة الرابعة لاستخدام زيت السُعد
نأخذ حوالي 2 ملعقة صغيرة من مطحون أوراق السُعد مع ملعقة كبيرة من مطحون الكركم، وملعقة كبيرة من مطحون عشبة القريص الطازجة.

نقوم بنقع الكركم مع الماء وتشكل عجينة، نضيف إليها مطحون السُعد والقريص. بعد إزالة الشعر نقوم بوضع العجينة على الجسم ونتركها حتى تجف تمامًا بعد ذلك نقوم بفركها بلطف وغسلها.

نستمر بتطبيق العجينة على الجسم بعد كل عملية إزالة للشعر ولمدة ثلاثة أشهر للحصول على النتائج المرغوبة.

زيت السعد الكابتن

زيت السعد هو نبات من الفصيلة السعدية التي تضم حوالي 600 نوع. ينتشر في بلاد الشام ومصر والمغرب العربي وحوض المتوسط

بعض أنواعه يعتبر من الحشائش الضارة بالمحاصيل مثل “السعد المستدير” و الذي يعتبر من أخطر أنواع الحشائش في العالم على المحاصيل الزراعية, و هناك نوع ينتج درنات حلوة المذاق تسمى بـ “حب العزيز” و يعرف هذا النوع باسم “السعد اللذيذ” .

لون زيت السعد الاصلي

لونه يشبه لون الزيت العادى ولكنه ليس فاتح

فوائد زيت السعد للتخسيس

يساعد في التخلص من الام البطن.
يطرد الديدان من الجهاز الهضمي والبطن.
يساعد في التخفيف من الحمى وارتفاع الحرارة.
يقي من أمراض القلب والأوعية الدموية.
يعالج التبول اللارادي أو سلس البول التي تعاني منه المرأة الحامل وبعد ولادتها.
مدر لحليب المرأة الحامل وبعد الولادة.
يستخدم في تعطير الصابون العطور.
يساعد في علاج الحصى في الكليتين.
يساعد في انبات الشعر.
يمنع التهابات اللثة.
يساعد على التخلص من الشعر الزائد في المناطق الحساسة من الجسم.
يمنع أوجاع الأسنان واللثة.
يكافح تكاثر الميكروبات والطفيليات والفطريات في البطن والمعدة.
يعالج عسر العضم والاسهال.
يستخدم في طرد الحشرات.
يساعد على علاج الجروح والتقرحات والتئامها.
يساعد على التخلص من الاجهاد والتعب والقلق.
يعالج أمراض المعدة ويقتل الفطريات.
يخفف من الام الرأس والصداع.

هل زيت السعد يسبب شعر تحت الجلد

يعاني الكثير من الناس من مشكلة الشعر الذي ينمو تحت الجلد؛ لأنه يسبب الكثير من الإزعاج النفسي للشخص، ويظهر عادةً هذا الشعر نتيجةً لأسباب مختلفة من أبرزها وجود بصيلات شعر منحنية تعمل على تحفيز نمو الشعر وتحديداً المجعد تحت الجلد، كما أنّ التخلص من الشعر عن طريق نتفه أو قصه وليس نزعه من جذوره يسبب نموّ الشعر تحت الجلد؛ لذك سوف نتناول هنا أبرز العلاجات الطبيعيّة التي تساعد على التخلّص من الشعر الموجود تحت الخلايا الجلدية، ومن أبرز هذه الوصفات ما يلي:

السكر : يحتوي السكر على مجموعة من المواد التي تعمل على تقشير البشرة والتخلّص من الخلايا الجلدية الميّتة، وبالتالي يساعد على التخلّص من الشعر الموجود تحت الجلد كما يمنح البشرة الملمس الناعم، والطريقة كالتالي:

اخلط كمية من السكر الأبيض مع كمية مساوية لها من زيت الزيتون.

أضف كمية قليلة من أحد الزيوت العطرية كزيت اللافندر، بما يعادل العشر قطرات.

ضع كمية من الخليط على الجلد وافركه على شكل حركات دائرية.

اغسل جلد بالماء وتحديداً الفاتر وكرّر هذه الخلطة مرّة واحدة كل أسبوع.

زيت السعد لمنع نمو الشعر فتكات

بقالى فتره طويله بأستعمل السعد كنبات بمعنى كنت بأجيب السعد المطحون واغليه فى شوية ميه واعمله ماسك بعد السويت ولما عرفت زيت السعد استعملته ولقيت نتيجه حلوه بس المهم الأستمرار والمداومه.

نعمل سويت عادى خالص وبعدين نضع زيت السعد نقط بسيطه فى المكان اللى عملنا فيه سويت وندلك المكان كويس اوى حتى تتشربه البشره جيدا واستمرى عليه يوميا ولمدة 7 ايام (انا بأعمل كده)ولاحظت ان الشعر أتأخر فى الظهور واصبح نموه أبطأ وده بالنسبه لأيدى وتحت الباط اما بالنسبه للمنطقه الحساسه فالشعر قل كتييير عن الاول واصبح اخف شويه .

لكن لاحظت حاجه تانيه ان بشرتى بتكون انعم وأجمل اثناء استعمالى لزيت السعدوجربت الزيت على رجليه اقصد كعوب رجليه طبعا بعد ما دعكتها بالحجر ونشفتها كويس دهنت اقدامى وكعوبى بيه حتى تشربته البشره كويس وفى خلال ساعه تقريبا لايكون له اى اثر على البشره وأصبحت ناعمه وجميله ومن يومها وانا بأستعمله مع اضافة كام نقطه من زيت الورد على الزجاجه كلها يعنى زجاجة زيت السعد وعليها كام نقطةزيت ورد عشان تبقى ريحتى حلوه .

وكمان استعملته على وجهى لأن كان فى خدودى بقع أغمق من بشرتى وجربت أدهن وجهى وفى خلال 7 أيام لاحظت ان بشرتى اصبحت رايقه والبقع الغامقه اصبحت افتح كتييييير ووجهى اصبح لون واحد مع ملاحظة ان لا اتعرض للشمس لما اضع الزيت على وجهى .

زيت السعد (وده عن تجربتى الشخصيه )بينعم البشره جدا وبيوحد لونها ويبطىء نمو الشعر (بعد السويت طبعا)ويجعل البشره طريه وناعمه ولاحظت كمان انه بيساعد على التآم الجروح اللى ممكن تكون على جانبى الاصبع جنب الضوافر . ومع المداومه يوميا لاحظت المزايا دى فقلت اقول لكم وبقيت استعمله يوميا وعلى طول مش 7 ايام بس .

زيت نبات السعد من وادي النحل

يُعدّ زيت نبات السّعد من أنجع الطرق الطبيعيّة في إزالة الشَّعر فقد ثَبتت نجاعته في هذا المجال؛ لذلك تُعدّ هذه هي الفائدة الأهمّ له فهو قليل التكلفة وسهل التحضير وليس له آثار جانبيةٍ. يُستخدم الزيت بعد إزالة الشَّعر من أي منطقةٍ لا ترغبين بعودة نمو الشَّعر فيها بأي وسيلةٍ كانت، يُدهن بعد ذلك بالزيت تلك المنطقة يومياً حتى يبدأ الشعر بالظهور عندها تتوقفين عن استخدام الزيت حتى إزالة الشعر مرّةً أخرى وتُكرري نفس الخطوات، كوني صبورةً حتّى تلمسي النتيجة المرغوبة فقد تحتاج إلى عدّة أشهرٍ.

 

 

السابق
اسباب سواد الشفايف وطريقة ازالتها
التالي
مرض فيروس الكبد

اترك تعليقاً