الرشاقة والتخسيس

فوائد ورق الجوافة لانقاص الوزن

فوائد ورق الجوافة للجنس

تعد الجوافة من أكثر الفواكه انتشارًا واستهلاكًا بين البشر، ويرجع ذلك لتميزها بطعم ورائحة رائعة، بالإضافة إلى احتوائها على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة للجسم.

وتحتوي الجوافة على الكثير من الفيتامينات والمعادن والألياف والمواد المضادة للأكسدة الضرورية لجسم الإنسان والتي تعمل على حمايته.

وبجانب هذه الفاكهة فإن أوراقها ثبت علميًا تعدد فوائدها والتي تتعد وفوائد الجوافة نفسها، لذا ينصح الكثير من الأطباء بتناولها عند التعرض لأي مرض فهي من الأعشاب المعالجة والتي تدخل في الطب البديل كعلاج تقليدي منذ قديم الزمان.

وتستخدم أوراق الجوافة بجانب كونها معالجًا للعديد من الأمراض، أيضًا في معالجة الضعف الجنس لذا ففهي هذا المقال سنوضح الكثير من الفوائد الصحية، عن فوائد ورق الجوافة للجنس.

فوائد ورق الجوافة للجنس :

  • ورق الجوافة من أهم الأعشاب التي تعمل علي علاج الضعف الجنس
  • يساعد ورق الجوافة في زيادة الحيوانات المنوية
  • يعمل ورق الجوافة على المساعدة علي زيادة فرصة الحمل بسرعة دون أي آثار جانبية
  • يعد ورق الجوافة من الأعشاب الطبيعية الفعالة التي تعمل على علاج مشكلة ضعف الإنتصاب
  • يساعد ورق الجوافة في التخلص من البروستاتا
  • يعالج ورق الجوافة بشكل فعال لتضخم البروستاتا
  • يعمل ورق الجوافة على تدفق الدم إلي العضو الذكري
  • تساعد أوراق الجوافة على تنشيط الدورة الدموية
  • يساعد ورق الجوافة بشكل كبير في علاج سرعة القذف

اوراق الجوافة للتضييق

شكّ في أن عوامل عديدة تؤدي الى اتساع المهبل، ومنها الإنجاب المتكرّر وإقامة العلاقة الحميمة وغيرها. وقد تتساءلين، كما الكثيرات، عن طرق طبيعية وغير جراحية، تساعدك على تضييق المهبل وحتى تجميله؟ وللإجابة،  لتحقيق هذه الغاية دون لجوئك إلى الجراحة وتضييق المهبل . إليك أبرزها:

*زبدة الشيا “الكاريتي”
زبدة الشيا أو “الكاريتي”، اكتسبت هذه الزبدة الأسطورية لقب “ذهب المرأة”؛ لما تحتويه من فوائد جمّة في علاج مشكلات البشرة والجلد. وتُسمى أيضاً “شجرة الحياة” في اثنتي عشرة دولة افريقية حيث تنمو فيها شجرة الكريتي، والتي أصبحت تقريباً شجرة مقدسة عند النساء؛ إذ يقمن بجمع جوز الشجرة، وتجفيفه ثم طحنه فغليه لاستخراج الزبدة الثمينة.
الطريقة:
ادخلي، في منطقة المهبل وقبل خلودك إلى النوم، قطعة صغيرة من زبدة الكاريتي المبرّدة. لكن احرصي على حماية ملابسك من الاتساخ ولا تقومي في هذه الأثناء بالعلاقة الحميمة.

*عشبة القرض
القرض عشبة تشبه حبة الترمس، قاسية الملمس تستخدم في الطب الشعبي لعلاج الالتهابات المهبلية. كما أنّها تتمتع بالقدرة على تضييق المهبل وإعادة الشباب إليه. يمكنك أن تجديها عند العطارين.
الطريقة:
امزجي مقدار ملعقة كبيرة من القرض المطحون مع القليل من الماء الدافئ واتركيه لمدة 10 دقائق حتى يتحول لونه الى الأحمر.
اغمسي قطعة قماش نظيفة (شاش) بالمزيج، ثم ضعيها على منطقة المهبل لمدة ربع إلى ثلث ساعة. تدوم نتائج هذه الوصفة لمدة أسبوع.

*الحامض
يطلق على الليمون اسم (ملكة الفواكه) و (الحامض الطبي)؛ لما لهذه الثمرة من فوائد غذائية وطبية كثيرة. فهي غنية بالأملاح المعدنية والفيتاميات.
الطريقة:
امزجي عصير الحامض مع القليل من الماء الفاتر واغسلي منطقة المهبل بواسطة المزيج. لكن، انتبهي! لا تستخدمي كمية كبيرة من عصير الحامض. ولا تكرّري هذه العملية مرّات عدّة أسبوعياً، فقد يلحق ذلك الضرر ببيئة المهبل.

*الماء المثلج
من أبرز فوائد هذا الماء هو أنّه يساعد على تضييق المهبل بشكل طبيعي.
الطريقة:نظفي منطقة المهبل بواسطة ماء بارد جداً وخصوصاً أثناء عملية الاستحمام التي تسبق قيامك بالعلاقة الحميمة.

*الماء الدافئ
قديماً، كانت النساء وبعد خضوعهن لعملية الولادة، يجلسن في آنية تحتوي على الماء الدافئ من أجل علاج الجروح الناتجة عن تلك العملية بشكل سريع وإعادة المهبل إلى وضعه الطبيعي.
الطريقة: ليس عليك أن تغتسلي، بين الحين والآخر، بالماء المغلي، بل من الضروري أن تنظفي منطقة المهبل بالماء الدافئ. ولا شكّ في أنّك ستحصلين على النتيجة التي تريدين.

فوائد ورق الجوافة للربو

ورق الجوافة أحد المكونات الأساسية لثمرة الجوافة المفيدة لصحة الجسم بوجه عام، وغالبًا ما يتم تناول مغلى ورق الجوافة كمشروب دافئ يفيد فى الوقاية من الإصابة ببعض الأمراض، خاصة التى تتعلق بمشاكل الجهاز التنفسى ومرضى السكرى.

حول ذلك يقول الدكتور أحمد طايع استشارى الجهاز الهضمى والتغذية العلاجية وعلاج السمنة والنحافة، إنه وفقًا لما أثبتته العديد من الدراسات والأبحاث العلمية الحديثة يتمتع ورق الجوافة بفوائد صحية كثيرة خاصة لمرضى الجهاز التنفسى الذين يعانون من مشاكل صحية بالرئتين نظرًا لأنه لاحتواء ورق الجوافة على بعض مضادات الالتهابات المفيدة فى علاج التهاب القصبات الهوائية وتخفيف السعال والبلغم

استكمل د. طايع قائلاً: “يجهل كثيرون من مرضى السكر من النوع الثانى فوائد تناولهم ورق الجوافة كمشروب لخفض وضبط مستوى السكر بالجسم نظرًا لاحتواء ورق الجوافة على بعض المواد التى تعمل على امتصاص الجلوكوز بالجسم الذى يساهم فى رفع مستوى السكر عن المعدل الطبيعى بالجسم.

لذلك ينصح د.طايع بضروة الاهتمام بتناول ورق الجوافة من خلال القيام بوضع مقدار من ورق الجوافة يكفى كوب ثم إضافة قدر من المياه المغلية إليه ويوضع عليه غطاء ويترك ليبرد ثم يتم يتناوله.

فوائد وأضرار مغلي ورق الجوافة

فوائد ورق الجوافة على صحة الجسم، فتعرف أوراق الجوافة بكونها إحدى أهم الأعشاب التي يتم
تناولها في الشتاء، حيث تتسم بكونها تحتوي على مواد تساعد في تهدئة الكحة، والسعال، وخاصة عند الطفال،
ومن ثم تلجأ لها الكثير من النساء لعلاج أطفالهن شتاءًا.

وتتعدد فوائد أوراق الجوافة، حيث تعتبر من المشروبات الساخنة التي تسهل عملية الهضم، وتمنع تراكم الطعام
في الأمعاء، دون الإصابة بالإسهال، ومن ثم يتناولها الكثير بغرض إنقاص الوزن، وتخفيفه، ومع أن أوراق الجوافة
تمنع الإصابة بالإمساك، فهى تعتبر من المشروبات التي تخفف من حدة الإصابة بالإسهال؛ حيث تحتوي على
مركبات مضادة للمكروبات التي تصيب الإمعاء، مسببة الإسهال.

ويتم استخدام أوراق الجوافة أيضًا من أجل تفتيت حصوات الكلى، كما أنها تعتبر علاجًا بديلاً من أجل تقليل نوبات
الربو، وحساسية الصدر، كما أنها تعتبر من المشروبات التي تعزز من صحة الجهاز المناعي؛ لاحتوائها على فيتامين
ج، وفيتامين أ، وفيتامين ب، ومن ثم فهى مفيدة للبشرة، وتحافظ على نضارة الجلد، أما عن أضرار ورق الجوافة
نتعرف عليها فيما يلي

أضرار ورق الجوافة

إن الاعتدال في تناول أوراق الجوافة لم يثبت عن حدوث أي عرض جانبي، ولكن في حالة الإسراف في تناولها،
أو اعتمادها ضمن نظام غذائي يومي هو ما قد يسبب بعض الأعراض الجانبية، أو يسبب الإصابة ببعض الأمراض،
وفيما يلي نتعرف على أضرار أوراق الجوافة:

  1. تسبب زيادة نسبة البوتاسيوم في الدم، ومن ثم قد تسبب بعض أمراض الكلى.
  2. قد تؤدي إلى توقف عضلة القلب.
  3. تسبب الشعور بالإرهاق.
  4. تسبب الشعور بالإعياء الشديد.
  5. قد تؤدي إلى الشعور بالوخز.
  6. الميل إلى القئ.
  7. الغثيان.
  8. صعوبة النفس.
  9. اضطرابات التنفس.
  10. آلام الصدر.

فوائد ورق الجوافة للشعر

ورق الجوافة غني بمجموعة كبيرة من العناصر الغذائية التي تفيد صحة شعرك أهمها فيتامين ب الذي يساهم في النمو الصحي لشعرك ويعمل على صيانته. من مجموعة فيتامين ب الأخرى يحتوي ورق الجوافة على فيتامين ب 2 الضروري لإصلاح الأنسجة. أما فيتامين سي الموجود في ورق الجوافة فهو يساعد على تعزيز نشاط الكولاجين ونمو الشعر بشكل أسرع وأكثر صحة.

خصائص ورق الجوافة المضادة للأكسدة تساعد في مكافحة الجذور الحرة وبالتالي تمنع ضرر الشعر. كما أنه يحتوي على الليكوبين الذي يوفر الحماية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة للشمس ويحفزّ تدفق الدم إلى بصيلات الشعر مما يعزّز نمو الشعر الصحي.

الى جانب المساهمة بوقف تساقط الشعر وتحفيز نمو الشعر الجديد، فإن ورق الجوافة فعال جداً في علاج التهابات فروة الرأس وعلاج القشرة وتحسين صحة فروة الرأس لمنع شيب الشعر وتعزيز الجذور.

كيفية تحضير غسول ورق الجوافة لعلاج تساقط الشعر

ضعي ليتر من الماء في وعاء ثم ضعيه على النار حتى يغلي. أضيفي ورق الجوافة إلى الماء واتركيه يغلي لمدة 20 دقيقة. ارفعي الوعاء عن النار واتركيه حتى يبرد بدرجة حرارة الغرفة. بعدها صفّي الأوراق المغلية لتحصلي على الغسول السائل.

قومي بغسل شعرك بالشامبو ومن ثم الماء واتركي شعرك حتى يصبح شبه جاف ثم طبقي السائل الناتج عن اوراق الجوافة المغلية. دلكي فروة رأسك جيداً لمدة 10 دقائق على الأقل حتى يتوزع غسول ورق الجوافة على كافة فروة الرأس. عند القيام بذلك يمكنك ترك فروة رأسك مغطاة بغسول ورق الجوافة لمدة ساعتين ثم غسل الشعر بالماء الفاتر أو ترك السائل طوال الليل ولفّ شعرك في منشفة حتى الصباح.

ننصحك باستخدم غسول ورق الجوافة 3 مرات في الاسبوع إن كنت تعانين من تساقط الشعر لتسريع نمو الشعر وإيقاف التساقط.

مين جربت ورق الجوافة للشعر

تجربتي مع اوراق الجوافه للشعر ، بدأت تجربتي مع أوراق الجوافة عندما قرأت في احد المواقع الإلكترونية عن فوائدها الفعالة في علاج تساقط الشعر وهذا يرجع لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والأحماض.

“كنت أعاني من تساقط الشعر، وقرأت عبر المواقع الإلكترونية عن أوراق الجوافة في علاج تساقط الشعر، وبالفعل تحمست وقمت بغلي أوراق الجوافة والماء ووضعتهم على فروة الرأس وكانت نتائج فعالة لاحظت بعد عدة أشهر ان شعري أصبح أكثر قوة وحيوية”

طريقة استخدام أوراق الجوافة

اغلي حفنة من أوراق الجوافة مع المياه لمدة 20 دقيقة، ثم تترك لتبرد .

صفي الأوراق من الماء.

ثم ضعي المنقوع أوراق الجوافة على الشعر مع التدليك على فروة الرأس؟

اتركيه لمدة ساعتين أو أكثر على الشعر

اشطف شعرك بالماء الفاتر

السابق
طريقة عمل القرنبيط
التالي
فوائد البرتقال