صحة عامة

فيتامينات تساعد على الطول

فيتامينات تساعد على الطول

الفيتامينات والتغذية المناسبة هي مفاتيح مهمة لزيادة الطول جنبا إلى جنب مع التركيب الوراثي ، ويجب أن تكون العظام سليمة وقوية لتنمو أطول ، ويحتاج الجسم إلى نظام غذائي متوازن مع المعادن والفيتامينات ، لأن الفيتامينات التي تساعد بشكل رئيسي في النمو هي فيتامين د ، ب 1 ، سي ، ب 2 والمعادن مثل الفسفور والكالسيوم .

مع الكمية المناسبة من المواد الغذائية التي يتم توفيرها للجسم ، سيكون نموك من حيث الطول كبيرًا ، لذلك سوف نخبرك عن فيتامينات تساعد على نمو الشعر ، وفيما يلي 6 أفضل الفيتامينات لزيادة الطول .

فيتامينات لزيادة الطول عند البالغين

هُناك بعض الفيتامينات التي يُمكن أنّ تُساهم في زيادةِ طول الإنسان، ونذكر منها ما يأتي:

  • فيتامين أ: فقد أشارت مَجلة علم الغُدد الصماء السريرية (بالإنجليزية: Journal of Clinical Endocrinology) إلى أنّ تَناول مُكمّلات فيتامين أ بجرعةٍ تساوي 6000 وحدة دولية مرةً في الأسبوع ولمدّة سنةٍ كاملة عزز زيادة الطول عند الأطفال، كما وُجد أنّ تناول مُكمّلات الحديد مع فيتامين أ يَجعل زيادة الطول أسرع، كما وُجد أنّ تناولهما معاً يَمتلك نفس فعالية تناول مُكمّلات هرمون النمو، ولكن يجدر التنبيه إلى أنّه يجب عدم إعطاء الأطفال مُكمّلات فيتامين أ دون استشارة الطبيب، وذلك لأنّ تَناول كمياتٍ كبيرةٍ منه قد تُسبب التسمم، ولذلك يُمكن الحصول على كمياتٍ كافية من فيتامين أ عن طريقِ الغذاء، ومن الأغذيةِ الغنيّة بفيتامين أ زيت كبد الحوت، ولحم الكبد، وبعض مُنتجات الألبان كاملة الدسم، والجزر، والمشمش المُجفف، والبطاطا الحلوة، بالإضافة إلى السبانخ.
  • فيتامين د: حيثُ لوحظ أنّ الإناث المُراهقات اللاتي يُعانين من نقصِ فيتامين د يَكنّ مُصاباتٍ بنقص النمو، أو ما يُسمّى بالتقزم (بالإنجليزية: Stunted growth)، وقد يَحدث ذلك لأنّ نقص فيتامين د يؤدي إلى الإصابةِ بهشاشة العظام، والذي يُضعف العظام، ويمنع نموها، ولكن يَجدر التنبيه إلى أنّ تناول كميات كبيرةٍ من فيتامين د يُمكن أن يُسبب بعض الأضرار والآثار الجانبية مثل الغثيان، والتقيؤ، كما يُمكن أنّ يؤدي إلى اضطرابِ النظم القلبي، وحصى الكلى، ويُمكن الحصول على فيتامينِ د من الغذاء مثل الحليب، ولحم الكبد، وبعض الأسماك مثل الماكريل، والسلمون، والجبن، وصفار البيض.

حبوب الزنك للطول بعد البلوغ

للاسف بعد البلوغ يتوقف جسم الإنسان عند طول معين لذا يصعب استخدام اي حبوب لتطويل القامة وإذا قمت باستخدامها فهناك احتمال كبير جدا ان يكون استخدامك لها دون فائدة تماما .

تجربتي مع حبوب الزنك للطول

تساعد حبوب الزنك على زيادة الطول للمراهقين قبل البلوغ والأطفال خاصة أن العديد من الدراسات أثبتت أن الأطفال الذين يتمتعون بمعدل عالي من الزنك في جسمهم يكونون أطول من الأطفال الذين يتمتعون بمعدل منخفض من الزنك.

فتقول نجلاء ٣٥ سنة :” كان طفلي في سن الخامسة قصيرا جدا وبعد تشخيص حالته ظهر أنه يعاني من نقص الزنك لذا فأنا استمريت على إعطائه حبوب الزنك لفترة طويلة مع بعض الأدوية المقوية وبالفعل فقد زاد طول ابني فعلا” .

طريقة لزيادة الطول 100% مهما كان عمرك

في البدايه ابي اوضح انه زيادة الطول ممكنه بعد البلوغ حتى سن 20 وفوق اولا انا نفسي كان طولي 174 وصرت 181

بس انا بحثت وتعبت عشان اجد الحلول لمن يعانون من القصر في القامه اولا لابد ان اوضح للأمانه انه اغلب الطرق الموجوده في صفحات الانترنت كذب واولها الحبوب في الدول الاروبيه قبضوا على مجموعه من النصابين ولا حول ولا قوة الا بالله

ماهو الحد الاقصى لزيادة الطول
تختلف من شخص لأخر بس اقل شي 5سم بس معه تواصل الطرق ولا تخسرون مالكم بطرق الانترنت مثل الكيمي kimi وغيرها حبوب وكلام فاضي كله وغش ونصب واحتيال وخداع

نصيحه لا تشترون اي من هاذه المنتجات وخاصه الحبوب والكبسولات فهي اسواء شئ

أقدم لك و لجميع القراء خلاصة تجربتي (ست نصائح ذهبية) تعينك و القراءَ – بعد الله – على زيادة طول قامتك. أسألكم بالله أن تكتبوها أو تطبعوها على ورقة A4 بحبر أزرق و تقرأوها بتمعّن:
(1) خصّصي لنفسك ساعة واحدة للسباحة كل يوم. هذا نشاط مفيد جدا لنمو العظام لأن بممارسة السباحة فإن الضغط الواقع على المفاصل و الناتج عن الجاذبية الأرضية تخف بشكل كبير. بتخفيف الضغط عن العظام فإن العظام تطول بحريّة أكبر. يثبت صحة هذا النظرية دراسة ظاهرة طول قامة السباحون العالميون الذين عادة يزيد طولهم عن المترين.
(2) إلزمي رياضات القفز (كرة السلة، كرة الطائرة) ففي القفز – و أنا شاهد على هذا – أثر كبير على زيادة نمو العظام. لكن لا تجهدي نفسك و إنما عليك بالقليل الدائم (20 دقيقة يوميا)
(3) التدلي من قضيب عمودي يساعد على شدّ العمود الفقري. صفة ذلك أن تمسكي بقضيب مثبت بارتفاع مترين و فقط تتدلي و أنت تمسكين ****** و تتحملي وزن جسدك المتدلي
(4) النوم ساعات كافية ليلا أي ما يعادل 7 ساعات.
(5) لا تقصّري في شرب الكمية الطبيعية من الماء و هي لترين يوميا.
لا تيأسوا إن كان الوالدان قصيرين فقد تبيّن لي و أنا متيقّن من هذا أن طول القامة يؤثر فيه البيئة المحيطة بالشخص و نمط حياته أكثر من تأثير الجينات المورثة. الدليل على صحة ذلك ما نراه اليوم من أب و أم قصيرين يرافقهما ابنها الشاب الباسق (أي شاب بائن الطول). و اذهبوا إلى الأماكن العامة كي تتأكدوا من صحة كلامي. أيضا اسألوا أطباء النمو عن صحة هذا
في امان الله.

حبوب لزيادة الطول في الصيدلية

طول الجسم بشكل ملائم يحتاج الى توافر مجموعه من المعادن التي تساعد في بناء الجسم والعظام ، بالاضافه الى التنظيم الهرموني المتحكم في نسبة هذه المعادن ، وقد وجدت الابحاث الطبيه مؤخرا ان هناك بعض العناصر التي يؤثر غيابها بشكل كبير على الطول ومن اهمها الزنك .

الزنك احد المعادن التي يحتاجها الجسم بنسبه بسيطه ، وبالرغم من كون الكميه التي يحتاجها الجسم قليله نوعا مما الا ان غيابها يؤثر بشكل سلبي على صحة الجسم مسببا العديد من الاضطرابات الصحية ، حيث يدخل عنصر الزنك في عمل العديد من وظائف الجسم ، كما ان له دور في تقوية المناعه ومنع تكون الجذور الحره التي تسبب الاورام السرطانيه ، كما ان له دور في تحفيز البنكرياس لافراز الانسولين والحفاظ على مستوى السكر بالدم .

ويعمل الزنك إلى جانب كل هذه الوظائف على تنشيط وتقوية شبكية العين ، وينظم هرمونات الغدة الدرقية ، وشفاء الجروح ، والاهم هنا هو أن الزنك له دور كبير في إتمام عمليات التطور والنمو الطبيعي ، ويتحكم في زيادة الطول أيضآ ، وتطور القدرات التعليمية والسلوكية .

السابق
فيتامينات تساعد على نمو الشعر
التالي
فوائد ستروميجا ” شراب للاطفال ” – ” كبسولات للكبار “

اترك تعليقاً