الخليج العربي

في أي عام تم تعيين الملك سلمان وزيراً للدفاع

في أي عام تم تعيين الملك سلمان وزيراً للدفاع

يُشار قبل في أي عام تم تعيين الملك سلمان وزيراً للدفاع، أنّه تولى منصب أمير منطقة الرياض، وبعد عام واحد عُيّن حاكماً لمنطقة الرياض، وأميرًا عليها برتبة وزير، وتجدر الإشارة إلى أنّ الرياض خلال توليه الإمارة شهدت إنجاز العديد من مشاريع البنية التحتية الكبرى، مثل الطرق السريعة والحديثة، والمدارس، والمستشفيات، والجامعات، إلى جانب المتاحف والإستادات الرياضية ومدن الترفيه، وغيرها.

نبذة عن سلمان بن عبد العزيز

وُلد سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في الخامس من شهر شوال سنة 1354هـ الموافق 31 ديسمبر 1935م في الرياض، وهو الإبن الخامس والعشرون لمؤسس المملكة العربية السعودية الملك عبدالعزيز آل سعود – رحمه الله- ، ويُشار إلى أنّه كان يرافق والده في اللقاءات الرسمية مع ملوك وحكام العالم، وتمن الجدير بالذِّكر أنّه تلقى التعليم المبكر في مدرسة الأمراء بالرياض، حيث درس فيها العلوم الدينية والعلوم الحديثة، وختم القرآن الكريم كاملاً، وقد أبدى الملك سلمان بن عبد العزيز منذ الصغر اهتمامًا بالعلم، وحصل على العديد من الشهادات الفخرية والجوائز الأكاديمية.

في أي عام تم تعيين الملك سلمان وزيراً للدفاع

تجدر الإشارة إلى أنّه في نوفمبر من عام 2011م عُيّن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وزيرًا للدفاع في المملكة العربية السعودية، وتشمل وزارة الدفاع: القوات البرية، والجوية، والبحرية، والدفاع الجوي، ووجب التّنويه إلى أنّ الوزارة شهدت في عهده تطويراً شاملاً لقطاعات الوزارة كاملة في التدريب والتسليح.

إنجازات الملك سلمان

تولى الملك سلمان قبل أن يُصبح خادم للحرمين الشّريفين إماراة الرّياض وولاية العهد ووزارة الدّفاع، وكان له العديد من الإنجازات ونذكر منها ما يأتي:

  • قيادة الرّياض للتّنمية والتّطور إلى أن أصبحت الاَن من أغنى المُدن في المنطقة، ومركزاً إقليمياً للسّفر والتّجارة.
  • عمل الطرق السريعة والحديثة، والمدارس، والمستشفيات، والجامعات، إلى جانب المتاحف والإستادات الرياضية ومدن الترفيه، وغيرها.
  • تولى وزارة الدّفاع وطورها في التّدريب والتّسليح، إلى أن أصبح ملكاً للمملكة العربيّة السّعوديّة وخادماً للحرمين الشّريفين.
  • القيام بالعديد من الأعمال الخيريّة والخدماتيّة، وكان له العديد من المبادرات الإنسانيّة.
  • حاز على العديد من الأوسمة والجوائز كوسام الكفاءة الفكريّة، والوسام البوسني للعطاء الإسلامي من الدرجة الأولى وغيرها.
  • أخذ الدكتوراة الفكرية في الاَداب والحقوق وغيرها.

استلم الملك سلمان قبل عام نعيينه وزيراً للدفاع إمارة الرياض وقد أنجز العديد من الأمور والمشاريع التي طورت البنية التحتيّة للمدينة، وغدت من أقوى المدن تجارياً، وبعد ذلك أصبح وزيراً للدفاع وطوّر التدريب والتّسليح، إلى أن أصبح ملكاً للملكة العربيّة السعودية لتستمر مسيرة العطاء والتّميّز.

السابق
فوائد زيت الجوز
التالي
الكليات التقنية العالمية تسجيل الدخول ic.edu.sa

اترك تعليقاً