السفر والتأشيرات

قائمة الدول التي يمكن السفر اليها بدون فيزا للاردنيين 2021

قائمة الدول التي يمكن السفر اليها بدون فيزا للاردنيين 2021

الدول التي يمكن للمواطن الأردني دخولها دون تأشيرة

ويبلغ عدد هذه الدول 19 دولة تتنوع ما بين دول عربية مثل ” مصر ولبنان وليبيا وتونس واخرى افريقية مثل جنوب افريقيا  واوربية مثل جورجيا وتركيا” حيث يحتاج المواطن الأردني فقط الى جواز سفر سارى لمدة ستة أشهر على الأقل بالاضافة لحجز تذاكر الطيران والفندق الخاص بالإقامة طوال المدة المقرر إقامتها في هذه الدول والتى تتراوح ما بين شهر الى ثلاثة أشهر .

 قائمة الدول التي يمكن السفر اليها بدون فيزا للاردنيين :

هونغ كونغ. اندونيسيا. ماليزيا. كوسوفو. مصر. ليبيا. جنوب أفريقيا. تونس. جزر كوك. ميكرونيزيا. نييوي. دومينيكا. هايتي. سانت كيتس ونيفيس. اكوادور. جورجيا. لبنان. سوريا. تركيا. الدول التي يمكن للمواطن الأردني دخولها تأشيرة عند الوصول وهى الدول التى لا تتطلب من المواطن الأردني تأشيرة مسبقة الدفع والتي تحتاج للعديد من الإجراءات البيروقراطية للانتهاء منها بالاضافة الى انها تحتاج مدة زمنية طويلة ، إلا أنه وفي نفس الوقت تطلب من المواطن الأردني الحصول على تأشيرة الدخول بمجرد وصوله الى الحدود الخاصة بالدولة بحريا وجويا وبحريا . ويبلغ عدد الدول التي يحق للمواطن الأردني الدخول اليها بتأشيرة السفر عند الوصول “30” دولة تتنوع ما بين دول عربية مثل اليمن أو أفريقية مثل أوغندا أو آسيوية واوربية مثل جزر المالديف . حيث يحتاج المواطن الاردني بإبراز جواز سفر سارى لمدة تزيد عن ستة أشهر منذ دخول الدولة وسبب الزيارة سواء كانت للعمل أو السياحة وتذاكر الذهاب والعودة وبيان بمقر الاقامة داخل تلك البلاد ليتمكن بعدها من دخول البلد والبقاء فيها لمدة تتراوح ما بين شهر إلى ثلاثة أشهر .

 وهذه الدول هى :– كمبوديا ماكاو مالديف نيبال باكستان (ضرورة استخراج التصريح الالكتروني) سريلانكا (ضرورة استخراج التصريح الالكتروني) طاجكيستان تيمور الشرقية الرأس الأخضر كومورو غينيا بيساو كينيا مدغشقر مالاوي موريتانيا موريشيوس موزمبيق رواندا سيشل الصومال تنزانيا الطوغو أوغندا جزر بالاو سامو توفالو بوليفيا نيكاراغوا أرمينيا اليمن

 دول يمكن دخولها باستخراج التأشيرة الإلكترونية

وهى الدول التى يمكن للمواطن الأردني الدخول إليها من خلال استخراج طلب التأشيرة المسبق عبر الانترنت والذى يعد وسيلة سهلة وسريعة لاستخراج التأشيرة دون الحاجة الى معاناة الذهاب الى مقر السفارات ومصلحة الجوازات . حيث يحتاج المواطن الاردني الى ملئ “استمارة طلب التأشيرة الكترونيا بشكل دقيق وصحيح” وتحميل الوثائق المطلوبة من صورة الباسبور والصور الشخصية من خلال الماسح الضوئى ودفع حساب التأشيرة الكترونيا عن طريق الماستر كارد الخاصة بمقدم الطلب وتوضيح أسباب الزيارة . وعقب مرور خمسة عشر يوما من تقديم الطلب يحصل المواطن الاردني على التأشيرة عبر البريد الالكتروني ليقوم بطبعها واستكمال إجراءات السفر ويبلغ عدد الدول التي تمنح المواطن الأردني الفرصة للحصول على تأشيرة الدخول الكترونيا 24 دولة من بينهم الإمارات العربية المتحدة وقطر والكويت ومعظم دول الخليج العربى وأفريقيا .

وهذه الدول هى :- الهند. قرغيزستان. مينامار. اوزباكستان. مولدوفا. بنين. جيبوتي. إثيوبيا. الغابون. ليسوتو. زامبيا. ساوتومي. زمبابوي. أستراليا. اونتيغا وبروبودا. مونتسرات. كولومبيا. سورينام. أذربيجان. مملكة البحرين. الكويت. سلطنة عمان. قطر. الإمارات العربية المتحدة. أما عن بقية دول العالم ويحتاج المواطن الاردني الى استخراج التأشيرة بالطرق التقليدية عن طريق استيفاء الأوراق المطلوبة والذهاب لمقر السفارات بالعاصمة الأردنية عمان لطلب الحصول على تأشيرة ومعظم هذه الدول هى دول القارة الأوروبية .

السابق
بحيرة في فلسطين
التالي
بحيرة تشاد

اترك تعليقاً