قصص وشعر

قصة خيالية قصيرة 5 اسطر للأطفال قبل النوم

قصة خيالية قصيرة 5 اسطر للأطفال يبحث الأمهات والآباء عنها، يتلونها على أطفالهم قبل النوم، وعندما يتعود الطفل على سماع القصص قبل النوم يبدأ أولياء الأمور في البحث عن قصص جديدة ليروها على أطفالهم، حيث يبحث الآباء دائماً على قصص خيالية لتنمو مهارات الطفل العقلية والبدنية لذا تلبية لما يحتاجون إليه أولياء الأمور سوف نقدم لكم مجموعة رائعة من القصص المميزة من خلال موقعنا.

قصة خيالية قصيرة 5 اسطر للأطفال

القصص الخيالية في الغالب تكون عبارة عن قصص خيالية لا تمس الواقع بشيء، وربما تكون قصص واقعية مدمجة ببعض الأحداث الخيالية، فيحبها الأطفال كثيراً ويرفضون النوم بدون سماع هذه القصص.

حيث يوجد عدد كبير من القصص التي تفيد الأطفال كثيراً منها الواقعي والخيالي، و سنشرح في مقالنا عدد كافي من القصص المفيدة للأطفال عند النوم.

قصة الحسد و البخيل

في القديم من الزمان طلب الملك إحضار رجلين واحد بخيل والثاني حسود، وطلب من كل واحد أن يطلب ما يريد ولكن بشرط أن يعطي للثاني ضعف ما يريده، وبدأت المشاكل بينهم لآنهم لا يريدون الخير لبعضهما، ولا يرغب واحد منهم في إعطاء الأخر أكثر منه، فقال الملك لابد من الطلب بسرعة حتى لا يطردهما من القصر، فهمّ أحدهم بقول أنزع أحد عيناي يا ملك.

قصة الام والابن

في يوم من الأيام كان هناك أم وابنها يعيشان سوياً في منزله، فطرق الباب فجأة ليفتح الابن الباب فيجد أقارب والدته حاضرين، مما سبب حيرة للأم وظلت تتساءل ما الذي نقدمه للضيوف؟ فأقترح الابن على أمه أن تقدم أولاً بعض المشروبات الباردة، ثم تبدأ في تحضير الطعام، وبهذا يكون الطفل الصغير أقترح على الأم بعض الأمور التي تساعدها في حيرتها.

قصة الطفل الصغير

في قديم الزمان كان طفل صغير يلعب في الحديقة، وكان الناس والأقارب في بلدته يفرون هاربين خوفاً من الكلب المفترس الذي يهاجمهم، وأثناء وجود الطفل يلهو بحديقة منزله وإذ بالكلب يقتحم منزله ويهاجمه، فسمعت الأم صياح ابنها لتذهب إليه مسرعة وتنقذ طفلها الصغير.

قصة السيارة والطفل

كان هناك أب يغسل سيارته، وكان معه طفله الصغير ذات الـخمسة سنوات، ظل الطفل يدور حول السيارة وبيده أله حادة، إذ بالطفل يخدش السيارة من جميع الجهات، مما أثار غضب الأب وظل يضرب الطفل على يديه دون وعي ونسيّ أنه يمسك أله حادة بها، مما أصاب الطفل بعدة إصابات إذ به ليذهب إلى المستشفى، فغضب الأب غضباً كبيراً عندما علم ما كتبه الطفل على السيارة، وهي (أحبك يا أبي).

قصة الطفل مع زميله

هناك طفل صغير يذهب إلى المدرسة، وأصحابه يسخرون من شكله بشدة، وهذا السبب جعل جميع الأصدقاء بالمدرسة يفرون من جانبه، وفي يوم من الأيام وجد الطفل واحد من الأطفال الذين يسخرون منه حزين ولا يوجد معه طعام، فظل ينظر إليه بحسره ويريد أن يذهب إليه ولكن يخاف من أن يسخر منه مرة أخرى، ولكن بالنهاية قرر الذهاب إليه فوجده يبكي من شدة الجوع، فأعطاه كل ما معه من طعام، الرحمة والمودة لا تفرق بين الشكل القبيح والشكل الحسن فكلاهما يملكان قلباً واحداً.

حذاء الملك

كان في قديم الزمان هناك ملكاً رغب في المشي لمسافة بعيدة، ولكن ما حدث لم يتوقعه الملك حيث قدماه ألمتاه وتورمتا أثناء سيره في رحلته، فقد عانى كثيراً في الذهاب سيراً على الأقدام خلال رحلته، ولكن لا يستطيع أن يتوقف حيث كان هذا وعداً ولم يريد أن يخلفه، فأشار عليه أحد مستشاريه أن يضع قطعة من الجلد في باطن القدم، ومن هنا جاءت فكرة صناعة الأحذية.

السابق
لغز أسماء مناطق السعودية بالصور الحل
التالي
الخصم هو القيمة التي تضاف الى سعر السلعة الاصلي

اترك تعليقاً