قصص

قصة مضحكة قصيرة

قصص مضحكة طويلة

الأمير والرجل البدوي

بينما كان أحد الأمراء يصطاد مع رفاقه سار الأمير حتى وصل لخيمة وجد بها رجل بدوي، قدم الرجل البدوي للأمير رغيف مصنوع من الشعير مع القليل من الحليب، ولما فرغ الأمير من تناول طعامه سأل الرجل ألا تعرفني أيها الرجل الطيب؟، قال الرجل اعتقد انك صياد، قال الأمير أنا من خدم أحد الأمراء، وجلس الاثنان يتسامران.

 وقام البدوي وذبح شاة لكي يكرم ضيفه، وكان الأمير لا يكف عن سؤال الرجل عن إن كان يعرف هويته أم لا؟ حتى ضاق الرجل ذرعا من إصرار الأمير على ضرورة معرفة هويته، وقال البدوي لقد أكرمتك ولم اعرف هويتك الحقيقية، فالمرة الأولي قلت انك من خدم الأمير، وفي المرة الثانية ادعيت انك من قادة الأمير، وفي المرة الثالثة أنك وزير الأمير لا أريد أن اعرف من أنت يا رجل حتى لو كنت السلطان ذاته.

 وفجأة طرق الباب وفتح الرجل باب بيته وفوجئ بأصدقاء الأمير فعرف أن ضيفه الأمير ذاته، فشعر الرجل بالخجل الشديد من الأمير لكن الأمير ضحك كثيرا، وقال للرجل أنا كنت اختبر صبرك وأحاول أن أخفف من الملل الذي يحيط بنا من طول جلوسي في بيتك، وانتظر في الوقت ذاته أصدقائي ، والآن أمر لك بمال وفير وملابس فاخرة جزاء لحسن ضيافتك لي أيها الرجل الصالح.

حذاء الطنبوري

الطنبوري تاجر من بغداد ثري ولكنه بخيل ومن شدة بخله تمسك بحذاء رقعه عدة مرات حتى اصبح علامة مميزة له، أصر عليه أصدقائه يوما على رميه الحذاء فنفذ رغبتهم ورمى الحذاء في القمامة، وفي طريقة اشترى زجاجات لكي يضع المسك فيهم ووضعها في منزله وخرج، ولكن رجل مر ببيت الطنبوري فلم يجده، فألقى له الحذاء من النافذة فتعرضت الزجاجات المملؤة بالمسك للكسر.

 ولما عاد الطنبوري لداره وعرف ما حدث للزجاجات اسرع  وألقي الحذاء في النهر، ولكن أحد الصيادين وضعه فوق بيت الطنبوري لكي يجف تحت أشعة الشمس وقفزت قطة على الحذاء فسقط علي سيدة حامل فخسرت جنينها، فنقل الطنبوري للقاضي الذي حكم علي الطنبوري بدفع الدية مقابل الجنين الذي مات، ولما دفع الطنبوري الدية ألقى الحذاء في المصرف فسد مجرى المياه وعوقب الطنبوري بالسجن والجلد نتيجة لما حدث.

 ولما خرج من السجن حفر حفرة ووضع بها الحذاء ولكن بعدها بفترة أكتشف الناس جثة بجانب الحذاء فأتهم الطنبوري بالقتل، لكن تم تبرئة الطنبوري، وقرر الطنبوري وضع الحذاء أمام المسجد لكن لسوء حظه سرق حذاء الأمير فظن الناس أن الطنبوري هو  السارق فعوقب بدفع الغرامة والجلد، قال الطنبوري للقاضي اكتب صكا أن الحذاء ليس ملكي فلقد سبب لي المتاعب، فقال له القاضي لما لم تقوم بتمزيقه أو حتى حرقه!.

قصص مضحكة مصرية

الضحك والترفية والتسلية امر مهم وضروري للانسان حتي يتمكن من الاستمرار في العمل والاجتهاد وتحقيق الانجازات، وموعدكم الآن اصدقائي زوار موقعنا قصص واقعية مع فقرة مسلية وممتعة من اجمل قصص مضحكه مصريه قصيرة اضحك من قلبك مع هذه المواقف الطريفة التي ننقلها لكم في هذا الموضوع ونتمني لكم قراءة مفيدة وممتعة .

قصة كوميدية

ذات يوم كانت هناك فتاة تبيع الكتب، وعندما رأت حبيبها قادماً نحوها نظرت الي والدها فوجدته يقف بالقرب منها، فما كان من الفتاة إلا ان قالت لحبيبها : هل جئت الي هنا حتي تأخذ الكتاب الذي عنوانه : هل الاب في البيت ؟ للكاتب الالماني شكسبير ؟ فهم الشاب قصد الفتاة فأجابها علي الفور : لا، إنني قد اتيت حتي اخذ الكتاب الذي بعنوان : ” ﺃﻳﻦ ﻳﻨﺒﻐﻲ ﺃﻥ ﺃﺭﺍﻙ ” ﻟﻠﻜﺎﺗﺐ ﺍﻹﻧﻜﻠﻴﺰﻱ ﺗﻮﻣﺎﺱ ﻫﺮﻧﺎﻧﻴﺮ، ابتسمت الفتاة وردت عليه قائلة : لا يوجد لدي هذا الكتاب، ولكن بإمكاني ان اعطيك كتاب بعنوان : تحت شجرة المانجو للكاتب الامريكي باتريس اولفر .

قال لها الشاب وهو يحاول أن يخفي ابتسامته : حسناً، ولكن هل يمكنك ان تحضري معك للمدرسة غداّ كتاب : سوف اتصل بك بعد 5 دقائق للكاتب البلجيكي جون برنار، ردت الفتاة في حماس : بالتأكيد بكل سرور، وانت ايضاً لا تنسي ان تحضر معك كتاب : لن اخذلك ابداً للكاتب الفرنسي ميشل دانيال .

قصص مضحكة للبنات

القصة الاولى

من القصص المضحكة أن طالبة انتهت من الامتحان وخرجت من قاعة الامتحان، وكانت مرهقة ومتوترة بسبب الامتحان،لأنها قضت ليلة الامتحان تذاكر وتراجع المادة التي ستمتحن فيها، فركضت نحو سيارة أخيها الذي كان منتظرها خارج المدرسة، وكان من عادة أخيها أن يوصلها للمدرسة، ويعود لأخذها في آخر اليوم الدراسي،  ففتحت الباب وألقت التحية، ولكن أخوها لم يرد، ولكنها لم تركز في الموضوع، وتذكرت أنها نسيت كتاب مادة الكمياء في المدرسة، فخرجت من السيارة مسرعة، ولما عادت لم تجد سيارة أخيها في مكانها الذي تركته فيه، لكنها وجدت السيارة تقف بعيدا، فصعدت للسيارة، وكلمت أخوها وقالت له لقد أحضرت الكتاب الذي نسيته، لكن أخوها لم يرد، فصرخت فيه لماذا لا ترد؟ يا أخي ، فوجدت أن الشخص الذي تركب معه ليس أخوها، وأنه شخص لا تعرفه، فذعرت لذلك،  فقفزت من السيارة بسرعة، وعرفت أنها ركبت سيارة تشبه سيارة أخيها ، وجاء أخوها ونادى عليها فركبت معه، وأخبرته ما حدث،  فقررت من ذلك الحين أن لا تركب أبدا السيارة، إلا بعد أن تسمع صوت أخوها وهو ينادي أسمها، وترى وجهه قبل أن تصعد للسيارة.

الفتيات والحشرات:

ومن القصص المضحكة أيضا في يوم من أيام الدراسة صرخت فجأة فتاة من الفتيات بسبب حشرة، وبعدها انتقلت عدوى الصراخ والذعر لباقي الطالبات، وخرجت جميع الطالبات من الفصل، وسبقتهن مدرسة الفصل، وتركن الفتاة التي صرخت أول واحدة تصرخ وتنفض ما ترتديه من ملابس، ولم يحاول أحد من الطالبات ، أو المدرسة مساعدة الفتاة المذعورة ، ولكن الفتاة توقفت فجأة عن الصراخ لأنها اكتشفت أن الذي رأته على ملابسها كان مجرد خيوط سوداء متجمعة ظنتها و توهمت أنها حشرة، وانقلب الموقف بعد الصراخ والذعر إلى ضحك على تفاهة الموقف.

قصص قصيرة مضحكه للمتزوجين

الدرة مرة ولو كانت جرة:

كان هناك رجل وامرأة متزوجين منذ زمن بعيد وكانت الزوجة لا تنجب، فطلبت من زوجها أن يتزوج بأخرى لكي يأتي بولد يحمل اسمه ولكي يشبع غريزة الأبوة الموجودة فيه كأي رجل، رفض الزوج اقتراح زوجته وقال لها يا زوجتي العزيزة ولما أتوزج غيرك فأنا أحبك ولا أرضى بغيرك، وإن تزوجت سيعكر صفو حياتنا وتحدث المشاكل والخلافات التي نحن في غنى عنها، فقالت الزوجة لا تقلق يا زوجي العزيز فسأعامل زوجتك الثانية كأنها أخت لى ولن أرؤزيها أو أفتعل معها المشاكل.

اقتنع الزوج بكلام زوجته وقال لها إذن اتزوج من بلد بعيدة امرأة لا تعرفيها أنت ولا أنا، ثم سافر الزوج ورجع بعد أيام ومعه جرة ، وضعها في البيت في غرفة منفصلة وألبسها وعطرها لكي تبدو مثل المرأة وفي الصباح خرج لعمله، وبعد عودته من العمل جائت إليه زوجته تبكي وتشتكي من زوجته الثانية وتقول له إن زوجتك شتمتني وأهانتني ويجب أن تأخذ بحقي منها، فأخذ الزوج بيدها وقال لها تعالي معي سأخذ لك بحقك، دخل الإثنين الغرفة وأمسك الزوج العصا ونزل بها على رأس الجرة لتتحطم ثم اكتشفت الزوجة أن زوجها لم يتزوج عليها وأنها مجرد جرة، قال لها زوجها أرأيتي؟؟؟ قالت الزوجة اعزرني ولا تعاقبني فالضرة مرة ولو كانت جرة.

الزوجان الكسولان:

كان هناك شابا كسولا يعمل في رعي الأغنام وكان يضيق صدره برعي الغنم فهو لا يريد أن يفعل أي شئ في حياته، ففكر كثيرا ماذا عليه أن يفعل كي لا يتعب ويرتاح من رعاية الغنم.. فخطر بباله فكرة أن يتزوج وتقوم زوجته برعاية الأغنام بدلا منه، فخطب هذا الرجل امرأة مشهور عنها الكسل وبمجرد أن تقدم لخطبتها فرح أهلها لأنهم سيتخلصون منها ومن كسلها.

تزوج الرجل المرأة وبالفعل كانت ترعي هي الأغنام كل يوم، وفي يوم مل الرجل من كثرة النوم فقرر أن يذهب ليرعى الغنم مع زوجته لكي يشعر بلذة النوم والراحة مرة أخرى بعد عودته من رعي الغنم، ثم دار حيدث بين الزوجين الكسولين فقالت الزوجة: يا زوجي العزيز مالنا لا نبيع تلك الأغنام ونشتري بدلا منها خلية نحل، على الأقل النحل يحرج كل يوم بمفردة ويذهب ليمتص رحيق الأزهار ثم يحولها عسلا وكل هذا لا يحتاج لرعايتنا أبدا، كما أن العسل لا يفسد على عكس اللبن الذي يفسد بسرعة؟ .

اقتنع الزوج برأي زوجته وذهب إلى جاره وبادلة بالغنم وأخذ منه خلية نحل، وبعد فترة وضع الزوجين قدر عسل بجوار سريرهما ووضعا بجوارهما عصا لكي يتناولوا بها قدر العسل دون أن يحتاجوا للقيام، فقالت الزوجة يا زوجي لما لا نبيع العسل ثم نشتري معزة نبيع لبنا ثم نشتري بقرة وهكذا إلى أن نصبح أغنياء؟؟ قال الزوج فكرة جيدة لكن من الذي سيرعي المعزة والبقرة والحيوانات؟؟ فكرة الزوجة قليلا ثم قالت ما رأيك أن ننجب ولدا لكي يساعدنا في رعاية الحيوانات وينجز لنا الأعمال التي لا نريد القيام بها.

أعجب الزوج بفكرة زوجته ووافقها، لكن الزوجة تراجعت في فكرتها وقالت لزوجها ماذا لو عصانا ولم يفعل ما نأمره به؟ ماذا لو كان كسولا؟؟ اقتنع الزوج بكلام زوجته وقال لها إن كان سيعصي أمري أو يكون كسولا سأضربه بعصاي هذه، وحرك الزوج العصا التى يتناول بها علبة العسل فخبطة العصا العلبة فكسرتها وانكب العسل على الأرض، نظر كل من الزوجين على العسل المسكوب على الأرض دون أن يتحرك أحد منهم من سريرهما وقال الزوج لعله خير تخلصنا من الولد العاصي الكسول ومن رعاية الغنم والبقر ومن التفكير لنرتح قليل فقد أجهدنا التفكير.

قصص قصيرة مضحكة للاطفال

القصة الأولى

سأل شخص غبى مزارعا وقال له :كيف أزرع بقرة ؟؟

فضحك المزارع ضحكا شديدا ثم خطر فى باله أن يقوم بالتلاعب به فقال له:احضر كيلو جراما من السكروانثره فى الحقل

فانصرف الغبى وقام بعمل ما قاله له المزارع

وفى الصباح وجدا الحقل مليئ بالنمل..

فابتسم قائلا : بالتأكيد هذا بقر صغير ..!!

القصة الثانية

مرض شخص مرضا شديدا فجاء له الطبيب بعد أن ساءت حالته ..

فقال له الطبيب:لن أخفى عليك الحقيقة ، فحالتك خطيرة للغاية

فهل تريد أن ترى أحدا قبل أن يشتد بك المرض وتموت ؟؟

فقال له المريض: بالتأكيد أريد رؤية طبيب غيرك

القصة الثالثة

عندما كان جحا يسير فى الطريق عثر على عملة من فئة الخمس دنانير ، فهم بأخذها فرآه أحد المحتالين وقال له :

هذه النقود ملكى واسمى مكتوب عليها ..

فقال له جحا ما اسمك ؟؟

فقال له المحتال:البنك المركزى ..

فأعطاه جحا العملة وهو يتحسر ..

قصص الجاهلية مضحكة

حذاء الطنبوري

كان الطنبوري تاجر ثري من بغداد واشتهر عن الرجل بخله الشديد، وكان حذائه اذا قطع قام الطنبوري بترقيعه فرقعه الطبوري عدة مرات حتى اشتهر حذائه جدا وسط الناس، وكان أصدقاء الطنبوري يلومونه ويطلبون منه أن يشتري غيره لكن الطنبوري يصر على عناده وبخله الشديد.

ويوما رضخ لكلامهم والقى الحذاء في القمامة وفي طريق عودته لمنزله مر بالسوق ورأى زجاجات جميلة ولكن بسبب سعرها الغالي لم يشترها ورأى مسكا رائع الرائحة فلم يستطع شرائه لأن المسك يحتاج زجاجة، فاضطر أن يشتري زجاجة لكي يشترى المسك فاشترى الزجاجة واشترى أيضا المسك، ولما وصل لبيته وضع زجاجات المسك في رف من الرفوف في المنزل.

في هذه الأثناء مر رجل بالقمامة واخذ حذاء الطنبوري القديم، وأعاده لطنبوري لأنه يعرف أن الطنبوري يعشق حذائه جدا، ولما طرق الرجل الباب لم يفتح له الطنبوري فأضطر الرجل أن يلقي الحذاء لداخل البيت عبر النافذة التي كانت مفتوحة فاصطدم الحذاء بالزجاجات المملؤة بالمسك فوقعت وانكسرت.

ولما عاد الطنبوري لبيته وجد الزجاجات مكسورة ورأى الحذاء فقال لعنة الله عليك أيها الحذاء، فأخذ الطنبوري الحذاء والقاه في النهر، فوجد احد الصيادين الحذاء فأعاده لطنبوري ولكنه لم يجد الطنبوري أيضا فوضع الحذاء على سطح بيت الطنبوري.

وأتى قط اخذ الحذاء لأنه ظنه قطعة من اللحم، ولكن لطنبوري شاهده فهرب القط بالحذاء وسقط الحذاء من فم القط الموجود على سطح منزل الطنبوري فوقع على امرأة حامل قتل جنينها في رحمها في الحال، ولما وصل الأمر للقاضي حكم على الطنبوري بدفع دية مقابل الجنين الذي مات في رحم أمه، كما زاد على عقابه أن أعطاه حذائه مرة أخرى.

واصبح الطنبوري يرى أن حذائه هذا ما هو إلا لعنة يجب عليه التخلص منها، فألقى الحذاء في المصرف فأنسد المصرف ولما عرف الناس سبب انسداد المصرف القوا القبض على الطنبوري وسجنوه أسبوعا كاملا وأعطوه أيضا الحذاء.

ولما خرج الطنبوري من السجن دخل للحمام وترك الحذاء هناك أمام الحمام، ولكن لسوء حظ الطنبوري سرقت جميع الأحذية إلا حذائه فظنوا انه هو السارق لباقي الأحذية فألقوا القبض عليه وأعطوه الحذاء لما خرج من السجن.

قرر الطنبوري أن يلقي الحذاء في الصحراء، ولما وصل للصحراء حفر حفرة ودفن الحذاء فيها، فشك فيه احد الحراس بأن يقوم بدفن جثة وبالفعل وجدوا جثة بالقرب من مكان دفن الحذاء ، فذهبوا به للقاضي والذي حبسه مدة طويلة جدا حتى تمكن من أثبات براءته، وأمام المحكمة وقع الطنبوري صك بيع الحذاء والتنازل عنه لمدى الحياة.

قصص مضحكة سعودية

قصة عسى ما نست:

يحكي رجل أنه كان ذاهب للعمل فغيرت له زوجته الثوب, فطلب منها أن تنقل كل أغراضه إلى الثوب الجديد, فذهب إلى صلاة الفجر وركب السيارة وشغل السيارة, وإذ هو سائق في طريقه تذكر محدثا نفسه: ” يا ليت زوجتي لم تنسى أن تضع المفاتيح في جيب الثوب الجديد”, وظل يفتش في جيوبه عن المفاتيح ولكنه لم يجدها, ورجع إلى البيت وهو محتار جدا ويبحث عن المفاتيح, وجلس وألقى مفاتيح السيارة أمامه فتذكر أخيرا أن المفاتيح كلها مجتمعة معا في ميدالية واحدة وظل يضحك وهو جالس بمفرده.

قصة الشغالة:

جالسين في بيتهم واتصال هاتفي من المطار يبلغهم عن وصول الشغالة, فذهب الرجل إلى المطار لاستلامها بنفسه, فمن الطبيعي أن الشغالة معها حقيبتها التي بداخلها ملابسها الخاصة, فذهب الرجل ومعه الشغالة إلى السيارة ويفتح الرجل حقيبة السيارة لتضع حقيبتها بداخلها فتفاجأ الرجل أن الشغالة تمد قدمها داخل حقيبة السيارة فلم يستطيع منعها من كثرة الضحك من الموقف الذي يشاهده, وأخيرا مسك نفسه من الضحك وأخبرها بحقيقة الأمر بعد ما كل الموجودين ضحكوا على الموقف المضحك هذا.

قصص مضحكة عن البنات والشباب

قصص مضحكة حقيقية

في أحد الأيام ؛ كان الأب عائدًا من عمله وذهب من أجل اصطحاب ابنه من المدرسة كما يفعل كل يوم ، ووقف ينتظر الابن أمام باب المدرسة وهو جالسًا في سيارته ، وبينما الأب يتابع باب المدرسة ؛ وجد ابنه خارجًا منه وتبدو عليه علامات قلق وتعجب وحيرة واضحة جدًا ، وهنا دار في ذهن الأب عدد من الأسئلة التي كان يريد أن يوجهها إلى الولد ، وعندما وصل الابن إلى السيارة فتح له أبيه الباب فدخل وجلس على المقعد المجاور له .

وهنا ؛ سأل الأب ابنه وهو متعجبًا ، ما ذا بك يا بُني ؟ هل تعرضت إلى الأذى أو المضايقة اليوم من أحد التلاميذ أو المعلمين ، فأجاب الولد وهو يكاد يبكي : لا يا أبي ، وهنا وجه الطفل سؤالًا غريبًا إلى والده فقال له ، من أين جئت أنا يا أبي ، تعجب الوالد أكثر وأخذ يشرح له أن الله تعالى يخلقنا بطريقة مُحددة وبكيفية لا يعلمها إلا هو سبحانه .

وهنا قال له الولد : إذًا لماذا قال لي صديقي بالصف إن الاباء يقومون بشراء الأبناء من محلات البيع ، وهنا ضحك الأب كثيرًا وقال له صديقك أراد فقط أن يمزح معك .

قصص حقيقية عن البنات مضحكه

قصة الأخوة بالرضاعة ، يمكننا أن نصف هذه القصة بأنها قصة عن الاخلاق ، حيث أنها توضح صفة الحياء التي يجب أن تتحلى بها كل فتاة ، وتدور أحداث القصة حول فتاة تُدعى نادين ، وكانت نادين تبلغ من العمر 18 عامًا ، وكانت تنتمي إلى عائلة كبيرة ولها عدد كبير جدًا من الأخوات بالرضاعة من أكثر من دولة .

وفي أحد الأيام ؛ قام والد نادين بإقامة حفل كبير من أجل أن تتعرف نادين على كل أفراد عائلتها وعلى إخواتها بالرضاعة وتمت دعوتهم جميعًا إلى حضور الحفل ، وفي يوم الحفل تزينت نادين بأجمل الثياب وارتدت فستان مُصمم خصيصًا للحفل وصففت شعرها وتزينت بالحلي والمجوهرات ، وقد كان معروف عن نادين أنها فتاة تتمتع بقدر عالي من الجمال والأدب والأخلاق .

وعندما بدأ الحفل ؛ طلب منها والدها أن تنزل من أجل استقبال المعازيم خصوصًا أن إخواتها بالرضاعة في انتظارها بالأسفل ، وكانت نادين لا تعرفهم جدًا لأنهم تركوا البلدة منذ سنوات طويلة ولم تراهم منذ ذلك الوقت .

وبعد وقت ليس بالقليل ؛ نزلت نادين ، وأثناء نزولها على سلم القصر ، نظر إليها أربعة من الشباب الذين كانوا في كامل الشياكة والأناقة داخل الحفل ، وكانوا ينظرون إليها نظرة إعجاب شديد وانبهار بمدى جمالها وحيائها ، وهنا توجهت نادين إليهم مباشرةً وقامت بمصافحتهم وتقبيلهم بحرارة وجلست وسطهم وكانوا يتبادلون الحديث ويتسامرون ويضحكون بصوت مرتفع ولم تختفي علامات التعجب من على أوجه الشباب الأربعة .

وعندما لاحظ والد نادين ذلك ؛ نظر إليها بغضب شديد جدًا واتجه إليها بسرعة كبيرة وقال لها ما الذي أجلسك هنا ، وأخذ ينهرها ويتشاجر معها بصوت مرتفع للغاية ، وهنا قالت له نادين انتظر يا أبي ؛ ألم تقل لي بأن هؤلاء هم إخوتي بالرضاعة وتعلم مدى شوقي لرؤيتهم ، وهنا تعجب والدها أكثر من سرعة حكمها على الأمور بطريقة خاطئة ، وقال لها ، هؤلاء أبناء أصدقائي وليسوا إخوتك ؛ وهنا اندهشت نادين وتفاجئت ومن شدة الصدمة سقطت مغشيًا عليها .

وهذه القصة رغم أنها قد تكون مُضحكة نوعًا ما إلَّا أنها تلفت النظر إلى أهمية عدم الاندفاع والتسرع في الحكم على الأشياء قبل التثبت من صحتها ، ويوضح أيضًا ضرورة أن يكون هناك ترابط أسري في المجتمع كي يكون كل شاب أو فتاة على علم جيدًا بجميع أفراد أسرته .

السابق
كيف ينقلب الجنين
التالي
كيف أحافظ على جنيني من التشوهات

اترك تعليقاً