صحة عامة

كيفية استخدام القسط الهندي

كيفية استخدام القسط الهندي للحمل

  1. يستخدم القسط الهندي في تثبيط الهرمونات، وبالتالي تستطيع السيطرة عليها وتنظيمها من أجل تحسين عملية التبويض.
  2. يعالج العقم سواء عند المرأة أو عند الرجل وذلك لأنه ينشط التبويض وينظف الرحم، بالإضافة إلى أنه يعمل على تقوية الحيوانات المنوية لدى الرجال.
  3. يعمل القسط الهندي على تعزيز دور الجنس لدى الرجال والنساء أيضًا وبالتالي إتمام العملية التي تؤهل إلى حدوث حمل لدى المرأة.

طريقة استخدام القسط الهندي للغدة

يُمكن استخدام القسط الهندي لعلاج فرط نشاط الغدة الدرقية أو كسلها عن طريق طحن القسط الهندي حتى يصبح ناعماً كالبودرة، ثم يُضاف إليه العسل الطبيعي ويُمزج جيداً ثم يتم تناوله يومياً بانتظام، كما يُمكن تحضير مشروب القسط الهندي بنقعه بالماء لفترة من الزمن ثم شُربه، بالإضافة إلى أنه يُمكن مزجه مع اللبن أو الزبادي، أو يُمكن خلطه مع ملعقةٍ صغيرةٍ من زيت الزيتون وملعقةٍ صغيرة من القسط الهندي المطحون وملعقة كبيرة من السدر، ثمّ تَقليب المزيج، وبعدها يتم تناوله ثلاث مرات يومياً.

طريقة استخدام القسط الهندي للرجال

  1. أحضر القليل من القسط الهندي واطحنه ناعماً بالخلاط الكهربائي أو المطحنة.
  2. تناول مقدار ملعقة صغيرة يومياً على الريق ثم اشرب كوب ماء، أو يمكنك خلط القسط الهندي بالماء ثم اشربه.
  3. يمكنك تناوله مخلوطاً بالعسل من خلال خلط كمية مناسبة من القسط الهند والعسل ووضعهما في برطمان ثم تناول مقدار ملعقة يومياً.

طريقة استخدام القسط الهندي للتكيسات

أنه يعالج مشكلة تكيس المبايض التي تعاني منها الكثير من النساء، ويستخدم القسط الهندي في علاج مشاكل تأخر الحمل، وهو فعال في تنظيم الهرمونات المرتفعة والمنخفضة، وينظم الدورة الشهرية، كما أنه معالج لجميع أمراض الغدد، ومنشط للدورة الدموية، وبفضل احتوائه على مادتي البنزوات والهلينين المطهرة للجراثيم، فالقسط الهندي فعال وقادر على تنظيف الرحم، وتطهيره من كل الأوساخ والتكيسات، وكل ما يعيق الحمل.

شرب القسط الهندي يوميا

يساعد القسط الهندي على ضبط مستويات السكر في الدم حيث انه يساعد البنكرياس على افراز النسبة التي يحتاجها الجسم من الانسولين وبالتالي يساعد على علاج مرض السكر، وينص مرضي السكر بالاستمرار على شرب القسط الهندي مرتين او ثلاث مرات في اليوم.

فوائد شرب القسط الهندي مع الماء

وضع القسط الهندي المطحون الناعم مع القليل من الماء أو العسل، ثم وضعه على الجروح أو الحروق، وتستخدم أيضاً في إزالة الحبوب والكلف.

طريقة استخدام القسط الهندي للعين

1- يتم تحضير عدد 7 ملاعق من القسط الهندي مع لتر من الزيت على أن يتم غليهم على النار.

2- بعد أن يهدأ الخليط تماما يتم دهن الجسم بأكمله بذلك الخليط والجدير بالذكر فإن ذلك الخليط فعال جدا في التخلص من كل من المس والسحر والعين ولكل ما يضر الجسم .

3- كما يمكنكم صنع دهان أخر من ذلك القسط من خلال جلب كمية من زيت الزيتون المقروء عليه القرآن الكريم ويتم وضع كمية من القسط المطحون عليها وبعدها كمية من حبة البركة ويتم رفعه على النار ويفضل عدم حرقة وبعد أن يسخن يبرد أولا ويتم دهن الجسم به للتخلص من السحر.

4- لابد من عدم دهن الوجه بالقسط نظرا لكونه من الأشياء الحارة جدا على الوجه حيث أنه يسبب له المزيد من المشاكل والتي من بينها حدوث أحتراق في الوجه ولابد من عدم دهن الرجلين أيضا.

 

 

السابق
دواء أدول مركب-adol compound tablets
التالي
دواء أدول للجيوب-adol sinus

اترك تعليقاً