العناية بالأظافر

كيفية برد الأظافر

طريقة برد الأظافر بدون مبرد

تقليم الأظافر وقصها إذا كانت بحاجة لذلك، باستخدام مقص أظافر صغير الحجم.

صنفرة الأظافر وبردها مع اعتماد الشكل المناسب، يفضل الشكل المربع مع استدارة خفيفة عند الحواف، لكونه كلاسيكي ويمنح التصرف بسهولة والقيام بالمهام اليومية دون أن يتكسر الظفر خلافاً للأظافر بيضاوية الشكل.

كيفية استعمال مبرد الأظافر

  • برد الأظافر باتجاهٍ واحد للمحافظة عليها من التشققات أو الانكسار ويفضل أن لا يتم بردها بأكثر من اتجاه.
  • استخدام الملمع buffer بنعومةٍ ولطف، حيث يساعد على زيادة معدل نمو الأظافر، وينشط الدورة الدموية تحت الظفر، ويمنحها لمعة براقة.
  • الاستفادة من مبارد الأظافر التي تحتوي على وجهين لقضاء عددٍ من المهام التجميلية للأظافر كالحف والبرد، ومنح الشكل المناسب، للأظافر، وتلميعها.

طريقة قص الأظافر الصحيحة

  • قص الأظافر بشكلٍ مستقيم على طول الإظفر مع الحرص على عدم قص الأطراف من الجوانب بشكلٍ مائل أو منحني.
  • استخدام مقصات الأظافر المناسبة، حيث يوجد مقصات كبيرة مخصصة للأظافر الكبيرة ويفضل استخدامها لقص أظافر القدم.
  • تطهير مقصات الأظافر باستمرار بالكحول قبل وبعد الاستخدام.
  • ترك مساحة صغيرة من الإظفر دون قص، فقصها بشكلٍ قصير جدا يجعلها تنمو بشكلٍ غير طبيعي وقد تنغمس بالجلد مسببةً العدوى وهذا ما يحدث أحياناً لأظافر القدمين.
  • قص الأظافر الجافة أفضل من المبتلة، لحمايتها من التكسر، أو الانحناء بفعل الرطوبة الزائدة فإنّها تكون هشة وضعيفة، في حين قصّ الأظافر وهي جافة يُسهل عملية القطع وستكون أكثر نظافة ونعومة.
  • قص الإظفر على دفعاتٍ وعدم قصه مرةً واحدة، بإحداث بعض القصات القصيرة في الإظفر قبل قصه كاملاً.

طريقة برد الأظافر التركيب

لا توجد هناك أظافر تركيب قابلة للبرد ، وإنما الطريقة الصحيحة هي برد أظافرك الطبيعية حتى تلتصق بالأظافر الصناعية او الأظافر التركيب ، وإليك طريقة تركيب الأظافر التركيب :-

  • بعد شراء الأظافر الاصطناعية التي تناسبك، وذلك حسب اللون الملائم الذي ترغبين فيه، يتم اختيار المقاس المناسب من علبة الأظافر الاصطناعية، إذ إنّه لكل ظفر حجم يتناسب معه من الأظافر الاصطناعية.
  • يتم وضع الأظافرالاصطناعية بالترتيب أمامك، تجنّباً لأي خطأ.
  • يتم برد حواف الأظافر الاصناعية بالمبرد المخّصص للأظافر، وذلك ليتم الحصول على مقاس مناسب وملائم لأظافرك بشكل جيّد.
  • قومي ببرد أظافرك الطبيعيّة بشكل مناسب كي يسهل تركيب الأظافر الاصطناعية.
  • قومي بوضع يديكي في ماء دافئ مدّة خمس دقائق ليتم تليين الأظافر والجلد المحيط بها.
  • قومي باستخدام قطنة تنظيف الأذن لدفع الجلد الميت الذي يوجد حول الأظافر إلى الخلف.

أظافر مربعة قصيرة

هذا الأسلوب يعد من الأسلوب الفرنسي الكلاسيكي الذي يتميز بشكل رقيق ذات حواف مستقيمة بزوايا الظافر الخاص بكِ، وهذا النوع من أشكال الأظافر الذي يناسب اليدين ذات الأظافر العريضة .

وهذا الشكل أيضاً يجعل الأظافر أعرض وبشكل أرفع من شكل الأظافر الأخرى، وحتى تتمكني من برد يديكِ سيدتي بشكل مربع وجميل، يمكنك برد الجوانب بشكل مستقيم ومتوازي ثم بعد ذلك تقومي ببرد أظافرك باستقامة عمودية على الجانبين.

طريقة تغيير شكل الأظافر

عن طريق اتباع أحد الخطوات الآتية أو اتباع بعضها أو كلها :-

برد الأظافر دون قصها

أيضاً من أهم الأمور التي يقع فيها الكثير من السيدات أثناء برد أظافرهم هو برد الأظافر وهي طويلة جداً، فمن الضروري برد الأظافر بعد قص جزء منها ولا يحبذ بردها وهي طويلة جداً، فيجب عند بردك لأظافرك قصها بطول أطول بقليل من الطول التي ترغبين به ثم تقومي ببرد أظافرك بعدها حتى الوصول إلى الشكل المراد الوصول إليه من شكل جيد وقوي.

برد الأظافر دون إزالة طلاء الأظافر

من الأمور الغير مستحبة أثناء برد أظافرك، هو برد الأظافر وهي بها بواقي أظافر، فيجب قبل برد أظافرك هو إزالة بواقي طلاء الأظافر أولاً ثم تقومي ببرد أظافرك بعدها.

أستخدام المبرد متعامداً على الأظافر

أيضاً من الأخطاء الشائعة عند برد أظافرك هو أستخدام المبرد متعامداً ولكن يجب عند أستخدام أن يصنع المبر زاوية 45 حتى يساعدك على برد أظافرك بطريقة صحيحة.

برد الأظافر من المنتصف

من الأخطاء التي تقع فيها اغلب السيدات هو برد الأظافر من المنتصف، ولكن طريقة الربد الصحيحة تتلخص في برد الأظافر في أتجاه واحد ومن اليمين إلى اليسار أو من اليسار إلى اليمين حتى تتمكني من برد أظافرك بطريقة صحيحة.

برد الأظافر قرب الجلد

يجب أثناء برد الأظافر أن تتجنبي سيدتي برد الأظافر بالقرب من الجلد لأن ذلك من الممكن أن يتسبب في ألتهاب الجلد وهذا الخطأ قد يتسبب في ألتهاب جلدك وأضعاف جدار الظافر.

عملية تجميل الأظافر العريضة

عدم تلميع الأظافر

يعد تلميع الأظافر من المور التي تساعد على تقوية الأظافر أذا قمتي بذلك مرة بالشهر، وعدم تلميع الأظافر قد يسبب ضعف الأظافر خاصر العريضة.

عدم التحقق من شكل الأظافر بعد البرد

من أهم الأمور التي لا تقومن به الكثير من السيدات هو عدم التحقق من شكل الأظافر بعد البرد فيجب التحقق من الأظافر بعد بردها بوضع يدك على قطعة قماش حتى تتحققي بعدم وجود أنحرافات أوتدرجات في شكل الظافر الخاص بكِ.

يمكنكِ سيدتي بعد معرفة الأخطاء الشائعة التي من الممكن أن تقعي بها وتتسبب لكي في أضعاف أظافرك،أن تقومي ببرد أظافرك بطريقة صحيحة عن طريق تجنب هذه الأخطاء الشائعة والموجودة بين أغلب السيدات حينما يقوموا ببرد أظافرهن، فيمكنك سيدتي الآن ببرد أظافرك بالعديد من الأشكال التي ترغبين بها فهناك أكثر من شكل يمكنكِ عملها لكي تحصلي على شكل أظافر متميز.

برد الاظافر بالانجليزي

برد الأظافر على الشكل الإنجليزي أو الشكل اللوزي

يعد هذا الشكل الذي يشبه حبة اللوز من أفضل أشكال الأظافر للمشاهير والفنانين، وهذا الشكل أيضاً سوف يناسبكِ عندما تكوني من مفضلي الأظافر الصناعية فهو يناسب الأظافر الصناعية جداً.

ويتم عمل هذا الشكل بكل بساطة دون الذهاب إلى مراكز وذلك عن طريق برد الجنبين حتى تستطيعي من مقابلاتهم في نقطة محددة حتى تحصلي على شكل أظافر مميز وأنيق مثل المشاهير.

السابق
العوامل التي ساهمت في ظهور الفلسفة
التالي
كيف أعمل مزيل مناكير

اترك تعليقاً