الزواج والحب والأسرة

كيفية جذب الفتيات

طريقة جذب البنات بالرسائل

البداية الرقيقة

كن مبدعًا. من الصعب أن تكون متميزًا من خلال المراسلات النصية، لذلك سوف تنال إعجاب من تتحدث معها إذا كنت قادرًا على إظهار تميزك هذا. عندما تمسك بهاتفك من أجل مراسلة حبيبتك فعليك أن تحاول بأقصى طاقتك للتفكير في شيء ما لا يمكن أن يقوله أي شخص آخر غيرك. سوف يثير ذلك حماسة واهتمام حبيبتك وسيجعلها منتبهة للرد عليك فورًا.
اجعلها تضحك. ابدأ بجملة قصيرة مضحكة، أو اذكر شيئًا ما شاهدتماه سويًا في آخر مرة، أو تحدث عن شيء كان بينكما في آخر محادثة.
اذكر ملاحظة ذكية. سوف تتفاعل حبيبتك مع ذلك. التودد سريع البديهة والذكي يحدث أثرًا قويًا.
كن مبدعًا ومختلفًا. اكتب الأشياء التي لا يقدر أي شخص آخر على كتابتها أو التحدث بها.

طرح سؤال افتتاحي. السؤال الافتتاحي هو السؤال الذي لا يقدر الطرف الآخر على الرد عليه بمجرد “نعم” أو “لا”. طرح السؤال الافتتاحي طريقة جيدة من أجل التودد مع حبيبتك، لأنه يظهر أنك لا ترغب فقط في المراسلة من أجل المراسلة، ولكن لأنك ترغب في إجراء محادثة حقيقية معها وأنك مهتم بما تفكر به. فيما يلى بعض النقاط التي يجب عليك وضعها في الاعتبار:
السؤال البسيط. اطرح السؤال حول الأشياء اليومية العادية التي تحدث في يومها، مثل: كيف كانت حفلة عيد ميلاد صديقتها، أو كيف كانت الأجازة القصيرة التي حصلت عليها.
طرح الأسئلة ذات النهايات المفتوحة. لا تكتفِ بالأسئلة التي تكون إجابتها نعم أو لا. امنح حبيبتك الفرصة للتحدث بشكل مفصل، ولأن تسألك شيئًا في المقابل.
لا توجه الأسئلة الوجودية. ابتعد عن الأسئلة العميقة الفلسفية أو الصعبة، خاصة إذا كانت حبيبتك لا تعرف طريقة للإجابة عليها. قد تربكها تلك الأسئلة، وبالتالي تشعر بالاستسلام والعجز على مواصلة الحديث معك.
لا تتفن في المراسلات المملة! لن تجد أي رد مناسب إذا كنت فقط تكتفي بأسئلة مثل: “ما هي الأخبار؟” أو “كيف حالك؟”. كن متميزًا وذكيًا في اختيار الأسئلة التي تساعد المحادثة على المضى قدمًا.
كن ذكيًا ومرتبًا. إذا كنت تعرف أن حبيبتك كان لديها موعد أو حدث هام يوم أمس، فأرسل لها تسألها عن أخبار هذا الحدث. تُظهر هذه الرسالة أنك مهتم بها وبما يحدث في حياته

 

تأكد من الإملاء وقواعد اللغة السليمة. قد تشعر أن ذلك لا فائدة منه، لكن فكر بهذه الطريقة: عندما تكون مع حبيبتك وجهًا لوجه، فالطبع تتأكد من أن ملابسك أنيقة وأن شعرك بحالة جيدة. نفس الأمر بالنسبة للرسائل النصية، عليك أن تتأكد من أنك تستخدم علامات الترقيم والتركيبات اللغوية التي تكون جملًا تامة صحيحة ومفهومة.
إذا أرسلت رسائلًا غامضة وغير واضحة المعني، سوف يُظهر ذلك أنك لا تهتم بها بالقدر الكافي، وأنك كسول لدرجة أنك لا تهتم بمراجعة تلك الرسائل القصيرة قبل إرسالها.
ليس مطلوبًا أن تكون رسائلك بمستوى كتابة متميز وبالغة الفصاحة اللغوية، لكن على الأقل ألقِ نظرة سريعة علي الرسائل قبل إرسالها، وعدل ما يلزم تعديل

 

لا تبدأ بجدية زائدة. الرقة هي العامل الأساسي عند افتتاح المحادثات النصية. عليك أن تنتبه لعدم الإسراف في محاولة جذب أطراف الحديث معها، وإلا ستكتشف ذلك بسهولة. هدئ من أعصابك وأرسل لها عندما يكون الوقت مناسبًا لذلك، ولا تفكر في الأمر أكثر من اللازم. عليك ألا تفكر لأكثر من دقيقة في الرسالة الأنسب التي سترسلها لحبيبتك/ الفتاة الأهم في حياتك.
تأكد من أنك لست الشخص الذي يرسل الرسالة الأولى دائمًا. إذا كنت كذلك، فقد تكون الفتاة المعجب بها، لا ترى أنه من الشيق التحدث معك. تعامل مع الأمر ببساطة، وامنح الطرف الآخر الوقت لكي تبدأ هي المحادثة معك في مرات من تلقاء نفسها.
لا تحاول أكثر من اللازم لأن تكون مرحًا. لا يجب عليك أن تفكر لساعات وأيام في كيفية افتتاح بداية الكلام معها. الأمر لا يستحق كل هذا العناء.
تذكر أنه لا يوجد فرق كبير بين التودد في الحقيقة أو من خلال المراسلات. عليك أن تحافظ على هدوئك وأن تتعامل مع الأمر ببساطة.

 

عبارات تجذب البنات

العبارات يجب أن تكون مناسبة

ولتجنب هذه الإشكالية تنصح المجلة أن تكون عبارات الإطراء الموجهة للنساء مناسبة لكي تؤخذ على محمل الجد. كما أن المجلة تنصح أن يكون هنالك وضوح أكبر من القصد من وراء هذا المديح، لأن التشكك الحاصل من هذه الكلمات قد يصبح وسواسا فيما بعد وقد يؤثر على العلاقة بين الطرفين.

ومع ذلك، هناك العديد من الجمل التي تطري آذان الناس، وتزيد من ثقتهم بأنفسهم. سواء أكانوا رجالا أو نساء بحسب مجلة بيرغيته ا، كما أنها مناسبة لأن تقال من الحبيب أو من دائرة المعارف والأصدقاء، وهذه العبارات هي:

أنت مميز بالنسبة لي. أنا أحب الطريقة التي تتحرك بها. معك أشعر بالأمان. لا أمل من الحديث معك. أنا أحب روح الدعابة التي تتحلى بها. تعلمت الكثير منك. أنا أفتقدك عندما تذهب. أنت تشع من الداخ

لا تقل عبارات مملة

إلا أن موقع “دايتنغ بسيشولوغه” المختص بالتعارف يحذر من جهته من الإكثار من تقديم الإطراء للنساء، لأن المديح المتكرر مضر للعلاقة ويجعل الرجل يبدو أمام المرأة بأنه سهل المنال. ويقول الموقع إن المرأة تميل أكثر إلى طبيعة العلاقة التي فيها تحد، وحالما يظهر الرجل قابليته للمرأة بسرعة فإنه قد يصبح فجأة غير مهم لها.

وينصح الموقع الألماني بتجنب عبارات الإطراء التقليدية والمملة واستبدالها بالتي تخاطب روح المرأة كأن نقول لها “إن ابتسامتك هي ثاني أجمل ابتسامة شاهدتها اليوم”، ومن الطبيعي أن تسر المرأة بذلك كما يشير الموقع، إلا أنها سوف تسأل نفسها لماذا ثاني أجمل ابتسامة فقط؟ ولست صاحبة أجمل ابتسامة؟ وعندما تسأل الرجل، تنصح المجلة بعدم إعطاء جواب محدد، وذلك لإثارة فضول المرأة من قبيل الإجابة مثلا ” ماذا هل تغارين؟” أو “إن المركز الثاني هو جيد في البداية، لا تكوني عجولة”.

حركات تلفت انتباه البنات

 

1-الأسنان والعناية الشخصية

العنايه بالنظافه الشخصيه من اهم المميزات التي تجذب المراءه، هو لون أسنانه وتنسيقها، فهي تحب أن ترى الرجل ذو الأسنان البيضاء فهذا يعنى لها أن هذا الرجل يهتم بنظافته الشخصية وغسيل أسنانه باستمرار، فهي بمثابة عنوان له، لذلك ستجد أن إعلانات معجون الأسنان تركز على تلك النقطة بالذات.

2-المظهر الرجولي الأنيق

تبحث المرأة دائما عن الرجل الذي يهتم بمظهره وخاصة الحذاء، شكل الحذاء ونظافته وتناسقه مع الملابس يجعل المرأة تنظر إلى الرجل صاحب الحذاء الأنيق بعناية واهتمام، فمن يهتم بالحذاء ويدقق به هو إنسان أنيق من وجهة نظرها.

3-طريقة الحديث

صوت الرجل وطريقة حديثه أمر آخر مهم يلفت نظر المرأة، فالرجل ذو الصوت الرخيم الهادئ في الوقت ذاته، يتمتع بصوت رجولي لكنه لا يحاول أن يبرزه بعلو طبقته.

4-تعامله مع المرأة

تعاملات الرجل مع امرأة معه أو حوله يلفت انتباه أي امرأة له، فيحدث أن يتعامل رجل برفق مع عجوز أو طفلة في الشارع، فتعجب به امرأة أخرى لمجرد تعامله بأدب ورجولة، وكذلك مع والدته وشقيقاته.

5-خفة الدم

تنجذب المرأة للرجل الذي يستطيع أن يُضحكها، فيحدث أن رجل وامرأة لا يعرف بعضهما الأخر ومجرد تواجدهما في جلسة ما، وتكتشف المرأة حس الرجل الكوميدي تلتفت إليه وتنجذب أيضاً.

كيف تجذب الفتيات علم النفس

1- الانطباعات الأولى تدوم
أول ما ينبغي أحذه بعين الاعتبار من أجل جذب الفتاة هو خلق انطباع أول جيد وتكوين صورة ذهنية جيدة لدى الفتاة، لهذا اترك انطباعا إيجابيا في أول لقاء أو محادثة معها عبر التحلي بالمقومات الجيدة والملفتة وركز على أسلوب سلوكياتك التي تعبر عن شخصيتك، وطريقة كلامك ومظهرك وبالطبع لا تنسى استخدام الكلمات الرقيقة والناعمة.

2- الثقة في النفس
أظهر للفتاة بأنك شخص يثق بنفسه، وحاول أن توصل إليها إيمانك بأهدافك وقراراتك ومهاراتك وإمكانياتك، فهذا سيظهر لها مقدار نضج شخصيتك وكم من السهل تصديقك.

3- الصمت له مفعول السحر
الكلام ليس كل شيء، صحيح أن الكلام المعسول يذيب قلب الفتاة، لكن هناك فتيات يصعب عليهن الاقتناع به وتصديقه، لهذا كن مختلفا عن باقي الشباب عبر التحلي بنوع من الغموض والتزام الصمت وكن قليل الكلام، فذلك له مفعول سحري على الفتاة حيث يستفز فضولها لمعرفة المزيد عنك، واجعل صوتك منخفضا وطريقة كلامك هادئة حتى تلفت انتباهها أكثر.

كيف تلفت انتباه فتاة تعجبك

ثق بنفسك
تُجذب النساء للرجل الواثق من نفسه بشكل أكبر مقارنة بغيره من الرجال؛ لما تكتسبه معه من شعور بالأمان والقوة، فكل ما عليك فعله هو أن تتصرف على طبيعتك دون مبالغة؛ لتشعرها بالمزيد من الأمان والثقة.

واحذر من المبالغة في الثقة بالنفس والوصول إلي مرحلة الغرور التي تتسبب في هروب الكثير من النساء، فلا أحد يرغب في العيش مع رجل لا يشعر أو يهتم سوى بنفسه فقط.
لا تحاول إثارة غيرتها
يعتقد الكثير من الرجال أنه يمكن استخدام سلاح الغيرة في جذب انتباه الفتاة التي تعجبه؛ فيسعى بشكل دائم إلى إثارة غيرتها عبر التغزل بنساء أخريات، إلا أن الأمر يتحول إلى كارثة تثير سخط النساء وتدفعهن للهروب سريعاً؛ فليس هناك أفضل من الكلام الرقيق والعبارات الصادقة لكسب ثقة المرأة والحصول على قلبها.
امنحها اهتمامك الكامل
انتبه لحديثها، وامنحها اهتمامك الكامل، واستمع بشكل جدي لكل ما تقوله؛ فربما تكتشف العديد من المعلومات والاهتمامات والأنشطة المشتركة التي تساعدك على جذب انتباهها.

وامنحها الوقت الكافي للتعبير عن نفسها، وحاول طرح العديد من الأسئلة حول أسرتها، طموحها، وموسيقاها المفضلة دون المبالغة التي تصل للفضول.

مغناطيس جذب النساء

لغة الجسد
لغة الجسد أو ما يعرف ب body language تفشي الكثير عن شخصيتك دون الحاجة إلى النطق و لو بكلمة. فملامحك و تصرفاتك تعبر عما تحس به في تلك اللحظة: فرح، غضب، حزن، ملل…و بالمثل، من خلال لغة جسدك، تستطيع رسم صورة عنك بكونك رجلاً ودود، محبوب، مرح، ذكي، واثق بنفسه…إلخ. بترسيخك لهذه الصورة في عيون المرأة، تكون بذلك قد قطعت نصف الطريق نحو الفوز بقلبها.

المظهر
المظهر يعد اول شي هام بالنسبة للنساء، مظهرك الخارجي يعكس شخصيتك. هذا لا يعني أن تتقلد بمحاكاة آخر صيحات الموضة و قصات الشعر، أو أن تتمتع بجسم مفتول العضلات، بل على العكس، يكفي أن تعتني بهندامك و أن تظهر دائماً بشكل أنيق يعكس شخصيتك.

كما أن في المجمل، الرجل الذي يعتني بجسمه عن طريق الرياضة دائماً ما يصور شخصاً نشيطاً و ديناميكياً خلف ذلك الجسم. هذه الأشياء البسيطة من شأنها أن ترفع سقف جاذبيتك لأبعد حد.

لغة العيون
عليك ان تنظر لمخاطبك مباشرة في عينيه، فهذا الأخير يخضع لثقتك و قوة شخصيتك، و هذه صفات لا تستطيع أي امرأة مقاومتها. بالتالي، إذا كنت من النوع الخجول و الانطوائي، فتحرر من هذه الصفات عبر التمرن على النظر مباشرة في أعين محاورك (مع العائلة أو الأصدقاء). و تذكر دائماً، أن لغة العيون تغلب لغة اللسان.

التفاؤل و الإيجابية
لا تهتم النساء لأمر أولئك الذين ينعزلون في قوقعتهم و يتذمرون باستمرار و يستسلمون بسهولة لمنعرجات الحياة. بالمقابل، تنجذب المرأة للرجل الإيجابي، المتفائل، الذي يؤمن دائماً بوجود النور في آخر النفق المعتم. لذلك، فالانفتاح، التفاؤل و الإيجابية مفاتيحك لجذب النساء.

الثقة بالنفس و قوة الشخصية
تبحث الأنثى عن الرجل القوي، واثق الخطى، ذو الشخصية القيادية، الذي لا يخشى المجازفة و الإخفاق و الذي يحسن التصرف في المواقف الصعبة. الرجل الذي لا يخشى ارتكاب الأخطاء، و إن فعل، يتعلم منها و يكتسب العبرة ثم يواصل الطريق. بذلك، كن الرجل الذي لا تهزه رياح الحياة مهما كانت عاتية، كن لها السند وفي الأوقات الصعبة، حسسها بالأمان و ستكون لك الحب و الوفاء.

باختصار، لكي تفتن امرأة أحلامك لا يكفي أن تكون شاعراً أو عالم لغة، فالكلام لا يغني و لا يسمن من جوع إن كنت شخصاً غير مثير للاهتمام من الأساس، حتى و إن أمطر فمك عسلاً.

كيف تجذب البنت بكلامك

لا تقل عبارات مملة

إلا أن موقع “دايتنغ بسيشولوغه” المختص بالتعارف يحذر من جهته من الإكثار من تقديم الإطراء للنساء، لأن المديح المتكرر مضر للعلاقة ويجعل الرجل يبدو أمام المرأة بأنه سهل المنال. ويقول الموقع إن المرأة تميل أكثر إلى طبيعة العلاقة التي فيها تحد، وحالما يظهر الرجل قابليته للمرأة بسرعة فإنه قد يصبح فجأة غير مهم لها.

وينصح الموقع الألماني بتجنب عبارات الإطراء التقليدية والمملة واستبدالها بالتي تخاطب روح المرأة كأن نقول لها “إن ابتسامتك هي ثاني أجمل ابتسامة شاهدتها اليوم”، ومن الطبيعي أن تسر المرأة بذلك كما يشير الموقع، إلا أنها سوف تسأل نفسها لماذا ثاني أجمل ابتسامة فقط؟ ولست صاحبة أجمل ابتسامة؟ وعندما تسأل الرجل، تنصح المجلة بعدم إعطاء جواب محدد، وذلك لإثارة فضول المرأة من قبيل الإجابة مثلا ” ماذا هل تغارين؟” أو “إن المركز الثاني هو جيد في البداية، لا تكوني عجولة”.

العبارات يجب أن تكون مناسبة

ولتجنب هذه الإشكالية تنصح المجلة أن تكون عبارات الإطراء الموجهة للنساء مناسبة لكي تؤخذ على محمل الجد. كما أن المجلة تنصح أن يكون هنالك وضوح أكبر من القصد من وراء هذا المديح، لأن التشكك الحاصل من هذه الكلمات قد يصبح وسواسا فيما بعد وقد يؤثر على العلاقة بين الطرفين.

ومع ذلك، هناك العديد من الجمل التي تطري آذان الناس، وتزيد من ثقتهم بأنفسهم. سواء أكانوا رجالا أو نساء بحسب مجلة بيرغيته ا، كما أنها مناسبة لأن تقال من الحبيب أو من دائرة المعارف والأصدقاء، وهذه العبارات هي:

أنت مميز بالنسبة لي. أنا أحب الطريقة التي تتحرك بها. معك أشعر بالأمان. لا أمل من الحديث معك. أنا أحب روح الدعابة التي تتحلى بها. تعلمت الكثير منك. أنا أفتقدك عندما تذهب. أنت تشع من الداخل

كيف تلفت انتباه فتاة لا تعرفها

فن التحدث إلى النساء
قبل ان تتحدث الي الفتاه  التي جذبت انتباهك، عليك تحديد مدى قرابتك منها، فلا تطرح عليها أسئلة شخصية وخاصة جدًّا إذا كنتما قد تعرفتما إلى بعض بفترة وجيزة، فأنت في هذه الحالة سوف تكون وقحًا.
كذلك اعرف ماذا تقول ومتى تقول هذا الأمر وأين، فعلى سبيل المثال ليس عليك التحدث عن المجازر التي تحدث في سوريا وأنتما تتناولان العشاء معًا. كذلك عليك أن تكون مستمعًا جيدً ولا تقاطعها في أثناء الحديث، وتواصل معها طوال الوقت.

المحادثات البسيطة والسريعة
إذا كنت تريد التعرف إلى الفتاة والتقرب منها بعد التعرف إليها مباشرة، فهناك بعض المواضيع البسيطة والسريعة التي تستطيع إجراءها معها، ومنها:

أخبرها كم هي جميلة وذكية ولطيفة!
لا توجد امرأة على وجه الأرض لا تحب أن تسمع عبارات توضح لها كم هي جميلة وذكية ولطيفة. فكل امرأة جميلة وذكية بطريقة خاصة ومميزة. وعندما تخبر فتاتك بأنك مُعجب بطريقتها في التفكير، وقدرتها على حل المشكلات فسوف تكون قادرًا على جذب انتباهها؛ لأنك سوف تؤكد لها بهذه الطريقة أنك مُعجب بها شكلاً ومضمونًا.

اطلب منها المساعدة
تشعر النساء بالانجذاب إلى الرجال الذين يستغنون عن أنانيتهم وغرورهم، ويطلبون منهن المساعدة. حتى إذا كنت لا تحتاج إلى خبرتها لمساعدتك في بعض الأمور، تظاهر بالجهل حتى تجذب انتباهها، ستشعرها بأنك واثق في نفسك ولا تشعر بانعدام الأمان، كما أنك سوف تجعلها تشعر بأنك تثق بها.

كيف كان يومها؟
وهو أحد أسهل الطرق التي تستطيع من خلالها إجراء محادثة مع الفتاة، اسألها كيف كان يومها؟، ولا تدعها تُخبرك بأنه كان يومًا لطيفًا، أو عاديًا، اطرح المزيد من الأسئلة، وتعرف إلى المزيد من التفاصيل، وإذا ذكرت أي شيء مثير للاهتمام فاستخدمه لإجراء محادثات أكبر.

تعرف إلى هواياتها؟
تعرف إلى هواياتها وأسألها كيف تقضي يومها من أجل معرفة الأمور المشتركة بينكما، وتعد هذه الطريقة من أكثر الطرق الشائعة للتعرف إلى الفتاة التي تشعر بأنك مُعجب بها.

السفر
أغلب الناس يحبون السفر، وقد أثبتت الدراسات والأبحاث أن النساء تميل إلى السفر أكثر من الرجال؛ لذلك تحدث إليها عن أماكن سبق أن ذهبت إليها، ومواقع أثرية زرتها، أخبرها بتفاصيل هذه الأماكن وكيف تعاملت مع السكان المحليين، كذلك الطعام الذي تناولته، وتطرق إلى المواقف المضحكة والمحرجة التي مررت بها.

الطعام والمشروبات
لا يوجد شخص على كوكب الأرض لا يأكل الطعام ولا يتناول المشروبات، تحدث مع فتاة أحلامك عن طعامك المفضل واسألها ما هو طعامها المفضل، وحاول أن تعرف ما إذا كانت تحب الطهي، أو لدى عائلتها أسرار خاصة بها في المطبخ.
المحادثات الطويلة والحميمية
إذا وجدت أن علاقتكما أصبحت أقوى كثيرًا، وأنكما أصبحتما أكثر قربًا إلى بعضكما بعضًا، فربما حان الوقت لإجراء محادثات طويلة وأكثر حميمية، التي من بينها:

العائلة
الحديث مع الفتاة عن أفراد أسرتها والأشخاص المقربين منها يزيدكما قربًا من بعض، كما أنك بهذه الطريقة سوف تجعلها تشعر باهتمامك بها، ومدى رغبتك في التقرب منها، والتعرف إليها بصورة أفضل؛ تعرف إلى طفولتها وكيف قضت مرحلة المراهقة، ومن هم أصدقاؤها في هذه المراحل، تطرق إلى التفاصيل المتعلقة بها وهي أصغر سنًّا.

أحلامها وتطلعاتها وطموحها
في البداية اسألها عن منصبها الحالي وأهدافها واحلامها  التي تريد تحقيقها على المدى القريب، واعرف ما إذا كانت تخطط للسفر أو تدخر بعض المال لشراء شيء ما، بالنسبة للنساء فإن شعورها باهتمام الرجل بأحلامها وأهدافها وطموحتها من أكثر الأشياء التي تجذب انتباهها إليه.

اعرف متى تصمت
في بعض الأحيان عليك أن تصمت؛ لذلك اعرف متى تتوقف عن الحديث ومتى تلتزم الصمت، وأن تستمعان بالهدوء، فالصمت أمر مهم وضروري للغاية في أي علاقة إنسانية بصفة عامة، وفي علاقتك مع فتاة أحلامك بصفة خاصة.

السابق
دواء سيريزايم – Cerezyme علاج داء غوشيه
التالي
دواء سيساتران – Cicatrin علاج موضعي لالتهابات العين السطحية الخارجية

اترك تعليقاً