اللياقة البدنية

كيفية حرق السعرات الحرارية بسرعة

حرق السعرات الحرارية المشي

إليك كيف يمكن تقدير معدل السعرات الحرارية المفقودة أثناء المشي لمدة 45 دقيقة حسب الوزن: إذا كان وزن الإنسان 56 كجم يحرق 85 سعرة حرارية إذا مشى لمدة 45 دقيقة بمعدل سرعة 2 ميل في الساعة. ترتفع إلى 140 سعرة حرارية إذا مشى بسرعة 3 ميل في الساعة. فإذا زاد سرعته إلى 4 ميل في الساعة يحرق 212 سعرة حرارية خلال المدة نفسها

حرق 500 سعرة حرارية كم ينزل

كيلو جرام من الدهون يساوى 9000 سعره حرارية وكيلو جرام من الكاربوهيدرات او النشويات يساوى 4000 سعره حرارية .. اذا كنتى تحرقين 500 سعرة حرارية من الكاربوهيدرات فتحتاجين 8 ايام لتفقدى كيلو جرام من وزنك هذا اذا كنتى لا تتبعين حمية عذائية اما ان كنتى تستخدمين برنامج عذائى فسوف تفقدين ضعفى هذا الرقم اما عن كيفية حرق الكاربوهيدرات فابسطها لك .. الانسان عندما يبذل اى رياضه او مجهود فان جسمه يأخذ الطاقه من الكاربوهيرات والنشويات واحيانا البروتين ولكن بعد عشر الى خمس عشر دقيقة على حسب جسم الانسان فان الجسم تلقائيا يوقف استخدامه للكاربوهيدرات ويبدأ باستخدام الدهون كطاقه بشرط ان يكون الجسم مجهدا او لنقول يتنفس بقوه .. مثال والمثال لايقاس ..

حرق 1000 سعرة حرارية في اليوم

  • إجمالي متطلبات الطاقة اليومية تُعدّ معرفة احتياجات الجسم اليومية من السعرات الحرارية الخطوة الأولى والضرورية لاعتماد نظام غذائي صحيّ وواقعي، وبرنامج النشاط البدني، الأمر الذي يساعد على الوصول إلى الوزن الصحي، والمحافظة على ثباته،
  • ويتراوح احتياج الفرد التقريبي للطاقة ما بين 1600 إلى 2400 سعرة حرارية في اليوم للنساء البالغات، وما بين 2000 إلى 3000 سعرة حرارية في اليوم للرجال البالغين، ويُعدُّ الحد الأدنى للطاقة ضمن كلِّ فئةٍ مناسباً للأفراد الخاملين، بينما يناسب الحدّ الأعلى للطاقة الأفراد النشطين.
  • وبشكلٍ عام فإنَّ احتياجات البالغين من السعرات الحرارية تنخفض عند التقدّم في العمر، نظراً لانخفاض معدل الأيض الأساسي (Basal metabolic rate)، وتقدّر الاحتياجات التقريبية للأطفال الصغار من 1000 إلى 2000 سعرة حرارية في اليوم، ويختلف معدّل الطاقة بشكل كبير عن معدّل الطاقة للأطفال الأكبر سناً والمراهقين، إذ تتراوح احتياجاتهم بين 1400 إلى 3200 سعرة حرارية في اليوم، كما أنَّ الذكور بشكلٍ عام يحتاجون إلى سعرات حرارية أعلى من الإناث، ومن الجدير بالذكر أنَّ هذه الأرقام المذكورة ما هي إلّا مجرّد أرقام تقديرية لمختلف الفئات العمرية

كيفية حرق السعرات الحرارية بسرعة

يتم حرق السعرات الحرارية في جسم الإنسان من خلال عمليات الأيض، وهي عملية بيوكيميائية يتم فيها تحويل ما يتم أكله وشربه إلى طاقة، حيث يتم جمع السعرات الحرارية من الأغذية والمشروبات مع الأكسجين لتزويد الجسم بالطاقة التي يحتاجها حتى يعمل حتى في فترة الراحة، ومن هذه الأعمال الأساسية: التنفس، ونمو الخلايا وإصلاحها، وضبط مستويات الهرمونات بالإضافة إلى الدورة الدموية، وتسمّى السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم لذلك بمعدل الأيض الأساسي للشخص، أو التمثيل الغذائي (بالإنجليزية: metabolism).

هل حرق السعرات الحرارية ينقص الوزن

عندما تكون نشيطاً، يحرق جسمك عدداً أكبر من السعرات الحرارية، وعندما تحرق سعرات أكثر مما تستهلك، فإن ذلك يؤدي إلى فقدانك للوزن. نظراً لأن الباوند الواحد (0،45 كيلوغرام) من الدهون يعادل 3500 سعرة حرارية، فإنك بحاجة إلى أن تحرق 3500 سعرة حرارية أكثر مما تستهلك لكي يكون بوسعك خسارة باوند واحد من وزنك.

معدل حرق السعرات الحرارية الطبيعي

  • يمكن أن يتم حساب معدل الحرق الطبيعي لجسم الإنسان عن طريق معادلة بسيطة جدًا، وهى أن يتم الحصول على حاصل ضرب الوزن بالكيلو جرام ثم يتم ضربه في عدد 10 ثم يتم قسمته على الطول بالسنتيمترات مضاف إليه العدد 6.25، مضاف إلية العمر بالسنوات ×5 -161.
  • أما عن الرجل فيمكن أن يتم حساب معدل الحرق عن طريق هذه المعادلة الوزن بالكيلو جرام ويضرب في العدد 10 مضاف إليه الطول بالسنتيمترات مضروب في العدد 6.25، ثم يضاف إليه العمر بالسنوات × 5 مضاف إليه العدد 5.
  • أما بالنسبة لمن يعانون من زيادة في الوزن ويريدون أن يتخلصون من الدهون، فقد أثبتت الكثير من الدراسات أن الشخص يحتاج إلى 2000 من السعرات الحرارية لكي يتم الحفاظ على وزنه، فعند ذلك يمكن أن يتم طرح 500 من السعرات الحرارية وبهذا يمكن أن يتم إنقاص الوزن.
  • وقد تختلف عملية الحرق من الذكر إلى الأنثى حيث أن الذكر يقوم بحرق الكثير من السعرات الحرارية وذلك بنسبة أكثر من الأنثى، حيث أن جسم الذكر يحتوى على العديد من التكتلات العضلية على عكس الأنثى، وهذه كان معدل الحرق الطبيعي لجسم الإنسان وكيفية حسابه.

معدل حرق السعرات الحرارية في اليوم

كم عدد السعرات الحرارية التى يجب حرقها يوميا إذا كنت تريد إنقاص الوزن؟

  • يمكنك استخدام عداد السعرات الحرارية لحساب كمية السعرات الحرارية التى تأكلها على أساس يومى، ومعرفة كمية السعرات الحرارية التى تحتاج إلى حرقها عن طريق التمارين الرياضية إذا كنت تريد انقاص وزنه.
  • على سبيل المثال، إذا كنت تستهلك 1800 سعر حرارى فى اليوم، ومن أجل فقدان الوزن تحتاج إلى استهلاك فقط 1687 سعرا حراريا فى اليوم الواحد، وهذا يعنى أنه يجب عليك حرق 113 سعرا حراريا يوميا من خلال ممارسة التمارين الرياضية.

جدول حرق السعرات الحرارية المشي

الوزن بالكيلوجرام 45 كيلوجرامًا 100
5 ميل (8000 متر) 266 585
6 ميل (9660 متر) 319 702
7 ميل (11270 متر) 372 819
8 ميل (12870 متر 426 936

جدول حرق السعرات الحرارية بالرياضة

جدول السعرات الحرارية : السعرات الحرارية التي يتم حرقها عند ممارسة الرياضة
ممارسة النشاط الرياضي لمدة ساعة واحدة وزن الشخص وعدد السعرات الحرارية التي يتم حرقها
المشي لمسافات طويلة 438 546
التزلج على الجليد 511 637
كرة المضرب 511 637
تمارين المقاومة 365 455
السابق
مرض القلاع: أهم المعلومات
التالي
كيفية التخلص من الارهاق الجسدي الصباحي

اترك تعليقاً