صناعات منزلية

كيفية صنع زيت الحلبة

كيفية صنع زيت الحلبة

لتحضير زيت الحلبة، نطبّق الخطوات الآتية: وضع كل من كمية بذور الحلبة والماء في قدر، ورفعه على نار حتى يغلي وتتبخر نصف كمية الماء. إضافة كمية زيت الزيتون إلى المُكونات، ثم ترك المُكونات حتى تغلي وتتبخر كمية الماء الموجودة في القدر، وتبقى الزيوت في قاعه.

زيت الحلبة الاصلي

المكونات

  • كوبان من الحلبة.
  • كوبان من زيت الزيتون.
  • كوبان من الماء.

طريقة التحضير

وضع الحلبة، والماء في قدرٍ على النار والتحريك جيّداً حتى تتبخر نصف كمية الماء. إضافة زيت الزيتون والتحريك جيداً، ثم ترك الخليط على النار لمدة عشر دقائق. رفع الخليط عن النار، وتركه حتى يبرد، ثم وضعه في مرطبان زجاجيّ وإدخاله إلى الثلاجة لحين الاستخدام.

زيت الحلبة للتسمين

يعتبر من أفضل العلاجات للأشخاص الذين يعانون من النحافة، حيث يمكن من خلال الحلبة أن يصل الشخص إلى الوزن المثالي والمعدل الطبيعي للوزن، لأنها تعتبر من المواد الفاتحة للشهية بشكل جيد، وتحتوي الحلبة على سعرات حرارية مرتفعة جداً بالإضافة إلى الأحماض الدهنية والتي تعمل على زيادة الوزن بشكل ملحوظ. يمكن تناول الحلبة على شكل مشروب ثلاث مرات يومياً، كما ويمكن تناول زيت الحلبة أيضاً، ويمكن استعمال زيت الحلبة في دهن المناطق المراد تسمينها في الجسم مثل الوجه والصدر عن طريق تدليكها لمدة خمس أو عشر دقائق بحركات دائرية وتركها طوال الليل وغسلها في الصباح، ومع تكرار الوصفة يومياً سيتم الحصول على النتائج المطلوبة، واقتضى التنويه هنا إلى أن زيت الحلبة يجب عدم تناوله من قبل المرأة الحامل حتى لا يتسبب في الولادة المبكرة، كما يُمنع استعماله من قبل مرضى السكري.

طريقة عمل زيت السمسم

فرد بذور السمسم المحمصة والذهبية على طبق حتّى تبرد بسرعة. وضع السمسم والزيت في قدر صغير على نار متوسطة الحرارة لمدّة لا تتجاوز خمس دقائق وذلك لتدفئة المكونات. سكب المزيج الدافئ في الخلاط الكهربائي وتشغيله على سرعة متوسطة ما بين دقيقة إلى أربع دقائق، وذلك حتّى تتكسر حبوب السمسم وتمتزج جيداً مع الزيت.

 

طريقة عمل زيت الحلبة لتكبير المؤخرة

لتكبير المؤخرة، قم بوضع بضع قطرات من زيت الحلبة في كف يديك ثم: فرك يديك لتدفئة الزيت انشر الزيت على نطاق واسع على المؤخرة كرر نفس العملية مرة أو مرتين في اليوم لمدة 4 أسابيع على الأقل

طريقة عمل زيت الحلبة لتسمين الوجه

يستخدم زيت الحلبة بخلطة مع عجينة الخميرة، وتوضع العجينة لمدة 15 دقيقة على الوجه، بعد غسله بالماء الفاتر والصابون، أو عمل حمام بخار للتخلص من الأوساخ وتفتيح مسامات الوجه حتى تصبح مستعدة لأي خلطة توضع على الوجه.

فوائد زيت الحلبة للوجه

ينصح به كمرطب للبشرة بالرغ من رائحته التي تفضلها الكثير من النساء، فبجانب فائدة ترطيب البشرة أيضاً يخفف من آثار النمش والكلف. عند استخدام هذا الزيت يعمل على تسمين الوجه، ويفضل خلطه بملعقة من زيت الخروع وملعقة من زيت الحلبة ويوضع ليلاً لتسمين خدود الوجه. يضمن زيت الحلبة صفاء البشرة ونقائها بفعل مضادات الأكسدة.

 

السابق
كيفية طبخ الرز المصري
التالي
متى تأسس الفيس بوك

اترك تعليقاً