صناعات منزلية

كيفية طرد الوزغ من البيت

طريقة طرد الوزغ نهائيا من المنزل

  • وضع قشور البيض حول المنزل لأنّ الوَزَغ يخاف منها ويظنها من المفترسات مع ضمان تغييرها كل 3 أسابيع لتكون القشور نضرة.
  • وضع كريات النفتالين تحت الثلاجة والمدفأة وأماكن تصريف المياه؛ لأنّها تساعد على طرد العديد من الحشرات مثل الصراصير والنمل والذباب وأبو بريص.
  • وضع لاصق قوي عند مصادر الإنارة؛ لأنّ بعض الحشرات التي يقتات عليها الوزغ تنجذب للضوء، وبالتالي فإنّ اللاصق سيمسك بالحشرات وبالوزغ نفسه أيضاً.
  • عمل كرة من خليط تفل القهوة ومسحوق التبغ باليد وتثبيت عود أسنان فيها ثم ركنها في أحد الأماكن التي يرتادها الوزغ، سينجذب الوزغ إليها ويأكل منها جزءاً وبعدها يموت.
  • وضع فص من الثوم عند مداخل البيت لأنّ رائحته تزعج الوزغ وتطرده.
  • وضع انصاف رأس البصل عند المواقع المتوقع تواجد الوزغ فيها لأنّ رائحة البصل أيضاً تزعجه وتطرده من المكان. استخدام رذاذ الفلفل الأسود.

طرد الوزغ بالقران

ويقول ابن القيم رحمه الله من التعوذات والرقى: … وقد كان النبي صلى الله عليه وسلم يحافظ برمح في بيته لقتل الوزغ وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ((ن قَتَلَ وَزَغًا فِي أَوَّلِ ضَرْبَةٍ كُتِبَتْ لَهُ مِائَةُ حَسَنَةٍ وَفِي الثَّانِيَةِ دُونَ ذَلِكَ وَفِي الثَّالِثَةِ دُونَ ذَلِكَ)).

دعاء طرد الوزغ من المنزل

ان الوزغ او كما هو شائع “البرص” من الزواحف المقززه والغير مستحبه للبشر ويشبه السحليه قليلا” فجلده رقيق والوانه مختلفه فهناك الاحمر و الاخضر و البنى الفاتح و البنى الغامق كما ان بعضهم لديه القدره على تغير لون جسده مثل الحرباء فبغض النظر عن شكلها فهى تقوم بنقل الامراض التى قد تؤدى الى الموت ، بسبب الميكروبات والجراثيم الموجود بها وبمجرد ملامسة السائل الموجود على لسان البرص جلد الانسان سيسصاب بمرض “البرص” كما ان يفضل البرص وضع سمه فى المواد ذات اللون الابيض مثل السكر والملح والحليب والدقيق
– ومن اعراض مرض البرص :- الضعف الشديد فى كافة انحاء الجسد ، وتحول لون الجلد الى الابيض الشديد ، ويتم فقد المياه بداخل الجسد واذا لم يتم استخدام المضادات الحيويه والعلاجات اللازمه سريعا” لمحاربة المرض ومنع انتشاره فى الجسد قد يؤدى بالمصاب الى الوفاه كما انه يوجد امراض اخرى قد تصيب الانسان
كالنزلات المعويه مثلا” فقد تكون الاوزاغ مصابه بالديدان الدبوسيه الطفيليات المرضيه و قد لا تظهر هذه الامراض على الاوزاغ ولكنها تنتقل منها الى الانسان ويظهر عليه اعراض كا فقدان الشهيه والقئ و ظهور بيض الديدان الدبوسيه فى براز الانسان

كيف امنع الوزغ من دخول البيت

رائحة البخور

لا يحتمل الوزغ رائحة البخور والعطور القوية فيهرب منها فور شمها أو يختنق ويموت، من الممكن الاستفادة من ذلك عن طريق استعمال روائح قوية لبعض أنواع البخور، يفضّل بخور اللبان والمستكة لرائحتها المركّزة القوية، ويشعل البخور في الغرفة بعد إغلاق بابها ونوافذها، مع ترك أحد النوافذ مفتوحاً قليلاً للسماع للبزغ بالخروج من الغرفة، ويترك البخور في الغرفة من عشر دقائق إلى خمس عشرة دقيقة، بعد ذلك ستعودين لتجدي الوزغ إما ميتاً على الأرض أو هارباً من النافذة.

زيت السيارات

باستخدام قطعة قماش نظيفة، تدهن النوافذ والأبواب التي يدخل منها الوزغ بزيت السيارات بعد حرقه، سيمنع ذلك الوزغ من الدخول إلى البيت، بسبب كرهها لرائحته القوية.

الحلتيت لطرد الوزغ

قشر البيض يخاف الوزع من البيض بسبب اعتقاده أنّه بيض ثعبان، ويتم استخدامه عن طريق نثر قشور البيض في أماكن عديدة ومتفرقة، حتى يرى القشور ويغادر من المنزل.

بخاخ النشا يتم استخدامه عن طريق رش بخاخ النشا على الوزغ حتى تثقل حركته، مما يسهل عملية الإمساك به والتخلص منه.

البخور يمكن إشعال البخور في الغرف أو الأماكن التي يوجد الوزغ فيها، ثمّ إغلاق الأبواب والشبابيك لمدة ربع ساعة، مما يساهم في خنق الوزغ والتخلص منه.

 

 

السابق
من اول من صنع الصابون
التالي
كيف تصنع شمعة

اترك تعليقاً