العناية بالذات

كيفية علاج حب الشباب بالثوم

علاج حب الشباب بالثوم والخل

حب الشباب

هو مجموعة من الالتهابات المزمنة التي قد تصيب البشرة، وتسبب للشخص انزعاجاً كاملاً ودائماً طوال يومه، ويسمى أيضاً بالبثور، وإذا قمنا بالقضاء عليها على الفور تبدأ بظهور غيرها كانت في الانتظار، فهذه المعركة المستمرة واللامتناهية تتكرر مراراً بصورة متعبة ومثيرة لليأس، ولا ينتج حب الشباب -كما يقال- من نظام غذائي ضار، أو سوء نظافة، ولكن الوراثة والهرمون هي وراء هذا الحب.

فوائد أكل الثوم لحب الشباب

الثوم

هو نوع من أنواع النباتات القديمة المشهورة لدى الكثير من الناس، والمفضلة استخدامها في كافة الأطعمة عند البعض؛ لادراكهم جيداً بالفوائد الجمّة التي يحملها الثوم، وهو من فصيلة الزنبقات، تتولد له في الأرض فصوص متلاصقة، وهو شديد الحرقة، وقوي الرائحة، ويستعمل في الطعام، والطب، وينتشر في حوض البحر الأبيض المتوسط، وله نوعان:

  1. ثوم بري: يقال له (ثوم الحية)، وهي الحشيشة الثومية عند شجاري الأندلس.
  2. ثوم كراثي: يذكر مع الكراث.

فوائد الثوم

  • مفيد جداً لمرضى الصرع.
  • علاج التهاب القصبات المزمن، والتهاب الغشاء القصبي.
  • له دور في القضاء على الزكام المتكرر، والسعال، والربو.
  • يقضي على الأورام الخبيثة، كذلك يوضع الثوم بعد قرصه النحلة.
  • يطهر الأمعاء، ويخفض ضغط الدم، ويخفف آلام الحيض، ويزيد مناعة الجسم.
  • له دور كبير في التخلص من حب الشباب.

الثوم لحب الشباب مجرب

للتخلص من حب الشباب عن طريق الثوم، نقوم بما يلي:

نقوم بغسل الثوم جيداً، ثم يقطع قطع صغيرة جداً، ونقوم بإلصاقها على كافة الحبوب المنتشرة. فيكون بمثابة السحر عند وضع الثوم على الحبوب، حيث إنه يحتوي على مضادات حيوية طبيعية تعالج الالتهابات التي تصيب البشرة. يحارب البكتيريا والفطريات والجراثيم، التي تنقل للبشرة، وتظهر في صورة حب الشباب. قد تكون مسألة تناول الثوم لبعض الفتيات فكرة غير مقبولة، ولكن سوف تذهل الفتيات عند معرفة فوائد الثوم للبشرة، وحتى يمكن لهن تحمّل هذه الفكرة، ينصح بخلطه مع مقدار من الخل، ثم يوضع على الحبوب أكثر من مرة في اليوم باستخدام قطعة من القطن.

الثوم والخل لحب الشباب

الثوم والخل

اطحن كمية من فصوص الثوم طحناً ناعماً حتّى تستخرج عصيرها. أضف لعصير الثوم كمية مثلها من الخلّ، واخلطهما جيّداً. اغمس قطعة من القطن في المحلول، وامسح بها بخفّة مكان الإصابة. اتركه على بشرتك لمدّة 5-10 دقائق، واغسل بشرتك بالماء الفاتر.

بلع الثوم لحب الشباب

هنالك العديد من فوائد بلع الثوم على الريق للبشرة أو دهنه على الجلد فوائد جمة على صحة البشرة وديمومة شبابها، وفيما يلي بعضًا من أهمها:

يساعد في التخلص من حب الشباب

يحدث حب الشباب في أماكن متفرقة من البشرة فقد يُصيب الوجه، والرقبة، والظهر، والكتفين، وهو عبارة عن حالة جلدية تؤدي لظهور نتوءات وحبوب نتنتشر بشكل مزعج، وسُمي بحب الشباب لأنه يظهر بشكل أكثر شيوعًا في عمر المراهقة والشباب، وبالرغم من أن هنالك العديد من النصائح التي تُفيد في التقليل من ظهور حب الشباب، مثل: القيام بغسل الوجه بانتظام، وتجنب المستحضرات التجميلية الدهنية، واستخدام بعض المراهم والأدوية، إلا أن هنالك العديد ممن أكدوا على دور الثوم في مقاومة ظهور حب الشباب، وعلاج أثاره بشكل فعال جدًا.

أضرار الثوم على الوجه

هُناك عدة أضرار للثوم على الوجه، ومنها الآتي:

  1.  مُلامسة الثوم للجلد، قد تُسبب تهيجاً في الجلد لبعض الناس، نظراً لاحتواء الثوم على إنزيم يُعرف باسم (alliin lyase)، وبالتّالي ظهور الأكزيما.
  2. وفقاً للعديد من الدراسات، قد تبين أنّ الثوم قد يُسبب طفحاً جلدياً.
  3. يُسبب الثوم تعرقاً مُفرطاً للعديد من الناس، وفقاً لما جاء في إحدى الدراسات الهندية.
  4. قد يتسبب الثوم في الحكة للجسم، وبعض الاحمرار والتقشر.

تجربتي مع الثوم لحب الشباب

حب الشباب مشكلة يعاني منها الرجال و النساء سواء كنت كبيرا او صغيرا و لكن غالبا ما تظهر هذه الحبوب في فترة المراهقة بالنسبة للشباب مما يجعلهم يحاولون نزعها بايديهم لكنهم يتفاجؤون بانتشار واسع بعد لمسه , و يبدء المصاب بتجريب جميع الادوية التي يصفها له الطبيب الا ان حب الشباب لا يفارقه بتاتا لذلك اليوم ساقوم باعطائك علاج لحب الشباب مستوحى من الطبيعة للقضاء على حب الشباب و الحصول على وجه مشرق.

تجربتي مع الثوم لحب الشباب

يواجه مرضى حب الشباب مشاكل نفسية اكثر من المشاكل الجلدية بعد الاصابة بحب الشباب , يسبب حب الشباب الاحراج لصاحبه و الذي يعانون من التعليقات السخيفة من طريق اصدقائهم  مما يجعلهم يتهربون من الاجتماع مع الناس. و هذه كانت احدى المشاكل التي كنت اعاني منها بعد ان عانت كثيرا نفسيا و جسديا من مشكلة حب الشباب بعد استعمال جميع المستحضرات التجميلية و الادوية الا انها لم تعطي اي نتيجة بعدها تعرفت على علاج طبيعي الا و هو الثوم قمت بتجربته لفترة و اعطت نتيجة و الحمد لله.

أضرار الثوم لحب الشباب

أضرار وضع الثوم على البشرة

من الآثار الجانبية التي يمكن أن يسببها الثوم على البشرة. ما يأتي:

 

حرق الجلد: يتسبب الثوم بحرق الجلد عندما يتم تطبيقه على البشرة.

تهيج الجلد: يمكن أن يتضرر الجلد نتيجة استخدام الثوم، فتظهر علامات التهيج عليه.

 

 

السابق
ما هو الفقه الاسلامي
التالي
أحسن علاج لحب الشباب

اترك تعليقاً