انترنت

كيفية عمل صفحة رسمية على الفيس بوك

كيفية عمل صفحة على الفيس بوك للمعجبين

كيفية عمل صفحة على الفيس بوك للمعجبين

لمعرف كيفية عمل صفحة على الفيس بوك للمعجبين اتبع الخطوات التالية :

  • في البداية عليك الذهاب إلى صفحة إنشاء الصفحات على الفيسبوك من خلال الضغط هنا .
  • ثم سوف يتم انتقالك إلى صفحة أخرى بها عدة فئات وهي :
  1. شركة محلية أو مكان .
  2. شركة أو منظمة أو مؤسسة .
  3. علامة تجارية أو منتج .
  4. فنان أو فرقة موسيقية أو شخصية عامة .
  5. صفحة اجتماعية أو صفحة قضية .
  6. ترفيه .
  • والآن عليك أن تختار فئة واحدة من الفئات السابقة تبعا لتصنيف صفحتك .
  • بعد ذلك سوف يتم انتقالك لصفحة أخرى عيله أن تكتب بها اسم الصفحة التي تريد انشاءها .
  • ومن ثم قراءة شروط الفيس بوك قبل الموافقة عليها .
  • ثم قم بالضغط على زر << الشروع في العمل .
  • والآن سوف تنتقل إلى إعدادات صفحتك وهي كالأتي :
  1. عليك أن تضيف وصفا في سطر أو سطرين يتضمن المعلومات الأساسية المتعلقة بالصفحة التي تريد إنشاءها وتوضح الهدف من عملها، ومن الممكن إضافة رابط موقع أو فيسبوك أو التويتر أو حتى الإنستجرام، ونجد أن ذلك الوصف يساعد صفحتك في الظهور في محرك البحث بشكل أسرع، فلا تهمله، وأخيرا عليك الضغط على زر << حفظ المعلومات  .
  2. ومن ثم اختيار صورة لتلك الصفحة، فعلى سبيل المثال إن كانت الصفحة لعلامة تجارية ينصح باختيار صورة توضح المنتج وتكون جذابة للنظر لأنها سوف تعبر عن صفحتك وتظهر للجميع عندما تقوم بعمل لايك أو نشر بوست للعامة، كما ينصح أن تكون الصورة مربعة لأن الفيس بوك يقوم بقص الصورة المستطيلة .
  3. عليك إضافة الموقع الإلكتروني أو الوصلات الخاصة بصفحتك الاجتماعية أو التجارية أو غير ذلك .
  4. والآن عليك اختيار وسيلة الدفع المناسبة لك والتي تفضل استخدامها من أجل ترويج صفتك مع العلم أنه يمكن تجاهل تلك الخطوة ومراجعتها في بعد .
  5. وأخيرا مبروك أصبحت صفحتك على الفيس بوك جاهزة ويمكنك من الآن نشر الأخبار ومشاركتها مع الأصدقاء، بعد أن تقوم بإضافة صورة لغلاف الصفحة .

طريقة عمل صفحة على الفيس بوك التجارة

– كيفية إنشاء صفحة تجارية علي فيسبوك

أولا: إذهب إلي www.facebook.com ثم أسفل الصفحة انقر علي Create a Page ولكن لابد من إمتلاك حساب شخصي أولا حتي تتمكن من إنشاء صفحة تجارية.

ويمكن عمل صفحة شخصية عن طريق ملء البيانات في المربع الأحمر كما هو مبين بالصورة. ثم انقر علي Sign Up. ثم لإنشاء الصفحة يتم النقر علي Create Page.

ثانيا: بعد النقر علي Create a Page قم بإختيار نوع الصفحة التي ستقوم بإنشائها، والصفحات لها ستة تصنيفا وهي:

1- صفحة خاصة بمطعم أو متجر تقليدي أو فندق علي سبيل المثال Local Business Or Place.

2- صفحة خاصة بشركة أو موقع إلكتروني أو مدونة أو منظمة أو جمعية خيرية إلي آخره Company, Organization Or Institution.

3- صفحة خاصة بعلامة تجارية أو منتج معين Brand Or Product.

4- صفحة لشخصية عامة أو مشهورة Artist, Band Or Public Figure.

5- صفحة للتسلية Entertainment.

6- صفحة مجتمعية للنقاشات وغير ذلك Cause Or Community.

ثالثا: في الحالة التي نتحدث عنها في المقالة سنقوم باختيار Company, Organization Or Institution فبعد النقر عليها سنقوم باختيار تصنيف الصفحة عند Choose A Category.

ثم في الخانة التالية سنقوم بكتابة إسم الصفحة ولابد من الدقة في إختيار الإسم لأنه قد لايمكن تغييره فيما بعد.

رابعا: سنقوم بكتابة وصف للشركة أو الموقع أو المتجر الإلكتروني أو المدونة في الخانة الأولي Tell Your People What Your Page Is About.

ثم في الخانة الثانية عند Website سنقوم بنسخ الرابط الخاص بالموقع أو المدونة ووضعه.

ويمكن كذلك وضع رابط صفحة تويتر أو أي موقع تواصل إجتماعي آخر في حالة عدم وجود موقع للشركة، ثم في الخانة الثالثة يتم كتابة عنوان صفحة الفيسبوك المتعلق بالرابط.

حتي يسهل علي المستخدم الوصول إليها، فمثلا يكون العنوان ببساطة www.facebook.com/etejara وهكذا، ثم بعد الإنتهاء سنقوم بالنقر علي Save Info للإنتقال إلي الخطوة التالية.

خامسا: سنقوم بوضع صورة إن وجدت لشعار الشركة أو الموقع سواء برفعها من الحاسوب الشخصي وذلك بالنقر علي المربع الأيسر Upload From Computer.

أو بوضع رابط الصورة إذا كنا نود إستيرادها من موقع ما بالنقر علي Import From Website, ثم نقوم بالنقر علي Save Info للإنتقال إلي الخطوة التالية.

كيف تنشئ صفحة فيسبوك لمتجرك أو شركتك ثم تقوم بتسويقها

سادساً: سنقوم بإضافة الصفحة إلي المفضلة بحيث تظهر عند تصفح الحساب الشخصي علي يسار الشاشة كما هو مبين بالصورة.

وهذا الخيار يتيح سهولة الوصول إلي صفحة الشركة أو الموقع بشكل سريع، وإذا لم تكن هناك رغبة بذلك يمكن النقر علي Skip للإنتقال إلي الخطوة الأخيرة.

كيف تنشئ صفحة فيسبوك لمتجرك أو شركتك ثم تقوم بتسويقهاسابعاً: الآن يعرض عليك الموقع تسويق الصفحة كما هو مبين بالخطوة الأخيرة، لكن لايفضل ذلك الآن حتي يتم ضبط بعض الإعدادات الأخري المتعلقة بالصفحة.

كيف تنشئ صفحة فيسبوك لمتجرك أو شركتك ثم تقوم بتسويقها

إنشاء صفحة اجتماعية على الفيس بوك

يُمكن إنشاء صفحة في الفيس بوك كما يأتي:

  • تسجيل الدخول إلى حساب الفيس بوك facebook الخاصّ بالمستخدم، ثمَّ النقر على سهم القائمة المنسدلة في أعلى الزاوية اليمنى، واختيار إنشاء صفحة Create Page، وبشكلٍ عام يُمكن إنشاء أيّ عدد يريده المستخدم من الصفحات.
  • اختيار نوع الصفحة من ضمن الخيارات الآتية: نشاط تجاري محليّ، أو مكان، أو شركة، أو مؤسّسة، أو علامة تجاريّة، أو منتج، أو فنان، أو فرقة موسيقيّة، أو شخصيّة عامّة، أو ترفيه، ومن الضروريّ أن يقع نطاق الصفحة ضمن هذه الخيارات.
  • تحديد نوع الصفحة التي يريدها المستخدم، ثمَّ تعبئة جميع المعلومات المطلوبة، وبالنسبة إلى غالبية الصفحات يجب تقديم اسم الصفحة، وتحديد الفئة، أمّا بالنسبة للصفحات المكان، والنشاط التجاريّ المحليّ يجب إضافة عنوان لها.
  • النقر على بدء Get Started بهدف إنشاء الصفحة الجديدة بعد تعبئة المعلومات المطلوبة.
  • وضع صورة غلاف، وصورة ملف شخصيّ، واسم المستخدم، والوصف.

خطوات إنشاء فيس بوك

يستطيع أي شخص إنشاء حساب فيس بوك (Facebook) للاستخدام الشخصي، وللقيام بذلك يجب اتباع الخطوات التالية:

  • فتح متصفح الإنترنت ( Internet browser ) المفضل لدى المستخدم. كتابة عنوان الويب الخاص بصفحة الفيس بوك الرئيسية في شريط العناوين، أي
  • كتابة الرابط التالي:www.facebook.com.
  • الانتقال إلى قسم التسجيل (Sign Up) المتوفر على الصفحة الرئيسية وتعبئة المعلومات المطلوبة في نموذج التسجيل كلٌّ في المربع الخاص بها، وهي: الاسم (name)، ورقم الهاتف المحمول أو عنوان البريد الإلكتروني (email address or mobile number)، وإعادة إدخال رقم الهاتف المحمول أو عنوان البريد الإلكتروني، ثم كلمة المرور (password)، ويمكن اختيار تاريخ الميلاد (birthday) من خلال النقر على الأسهم للاطلاع على الخيارات المنسدلة من كل مربع، والجنس (gender) يتم اختياره من خلال النقر على الزر الدائري المجاور للخيار الصحيح.
  • النقر على أيقونة التسجيل (Sign Up) بهدف إنشاء حساب الفيس بوك، ولكن يُشترط تعبئة جميع البيانات الإجبارية المطلوبة. التأكيد على ملكية عنوان البريد الإلكتروني من خلال النقر أو فتح الرسالة الواردة من فيس بوك إلى هذا العنوان، وفي حال استخدام رقم الهاتف فيراعى إدخال الرمز الذي تم استلامه على هذا الرقم في صندوق التحقق (Confirm) الذي يظهر عند تسجيل الدخول للحساب.
  • لا يُمكن إنشاء حسابات مشتركة في موقع الفيس بوك، لأنَّ الموقع يسمح فقط إنشاء حساب فيس بوك واحد لكل عنوان بريد إلكتروني، لهذا يُطالب من جميع مستخدميه اعتماد أسمائهم الحقيقية عند إنشاء حساباتهم بهدف تسهيل تواصل الآخرين معهم، كما يجب أن لا يقل العمر عن ثلاثة عشر عاماً ليتمكّن المستخدم من إنشاء حساب على الفيس بوك

كيفية تحويل مجموعة الى صفحة على الفيس بوك

السابق
إجراءات منزلية للتخلص من تأثير بنج الأسنان
التالي
إنشاء حساب على هوتميل

اترك تعليقاً